تعرف على مميزات وعيوب مازدا CX-30 2024 قبل الشراء

عيوب مازدا CX-30 2024 ومميزاتها : هي سيارة كروس أوفر مدمجة تتميز بتصميم أنيق وأداء رياضي ومجموعة متنوعة من الميزات. تتوفر السيارة في أربع فئات: Sport و Touring و Carbon Edition و Signature. تتميز مازدا CX-30 2024 بتصميم أنيق يجمع بين الديناميكية والجرأة. تتميز السيارة بمصابيح أمامية LED وشبكة تهوية كبيرة وعجلات معدنية مقاس 18 أو 19 بوصة.


تتوفر مازدا CX-30 2024 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 186 حصان وعزم دوران 252 نيوتن متر. يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ست سرعات. يوفر المحرك أداءً رياضيًا وكفاءة في استهلاك الوقود. وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس قائمة باهم مميزات وعيوب مازدا CX-30 2024


ابرز عيوب مازدا CX-30 2024 ، مزايا مازدا CX-30 2024 ، سلبيات مازدا CX-30 2024 الشائعة ، مشاكل مازدا CX-30 2024 ، عيوب مازدا CX30 2024 تجربة وراي الملاك فيها
مميزات وعيوب مازدا CX-30 2024

قد يعجبك ايضا

مميزات وعيوب مازدا مياتا 2024
مميزات وعيوب مازدا 3 2024
مميزات وعيوب مازدا CX90 2024
مميزات وعيوب مازدا CX50 2024


مميزات مازدا CX-30 2024


أهم 10 أسباب لشراء مازدا CX-30 2024 - الإيجابيات

1. الأداء القوي

توفر طرازات CX-30 Turbo قوة وإمكانات استثنائية في فئة حجمها. تتميز السيارة بمحرك توربيني سعة 2.5 لتر، ويمكن للسائقين الاستمتاع بما يصل إلى 250 حصانًا و320 رطلًا من عزم الدوران للحصول على أداء مثير للإعجاب على الطرق. علاوة على ذلك، مع نظام الدفع الرباعي القياسي بالإضافة إلى وضع المساعدة على الجر على الطرق الوعرة المتوفر عندما تصبح الظروف أكثر صعوبة، فمن المؤكد أن هذه الديكورات ستوفر موثوقية قوية بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه.

2. الحجم المناسب لبعض المشترين

توفر CX-30 توازنًا مثاليًا بين الراحة وتعدد الاستخدامات، وهو مثالي للعملاء الذين يبحثون عن حجم صغير مع مساحة تخزين كبيرة. مع أكثر من 20 قدمًا مكعبًا في الخلف (قابلة للتوسيع إلى 45) بالإضافة إلى أكثر من 36 بوصة من مساحة الأرجل لركاب الصف الثاني، تحتوي هذه السيارة على ميزات رائعة في إطارها الصغير - مما يوفر أقصى قدر من الراحة في كل رحلة.

3. مقاعد راقية

تقدم مازدا CX-30 مجموعة واسعة من الطرازات، ولكل منها مجموعة فريدة من الميزات. بدءًا من الطراز الأساسي الذي يتميز بمقاعد من القماش وصولاً إلى خيارات الجلود والجلد الفاخر في الطرازات الأعلى، تم تصميم هذه السيارة ليس فقط لتوفير الراحة ولكن أيضًا للرقي. يمكن للسائقين الاستفادة من المقاعد القابلة للتعديل كهربائيًا مع ذاكرة لوضعيتين بالإضافة إلى المقاعد الأمامية المدفأة في معظم الطرازات - مما يضمن أن كل رحلة تبدأ بشكل صحيح!

4. نظام ترفيهي ومعلوماتي متين

توفر CX-30 أحدث وسائل الاتصال، مع شاشة عرض مركزية مقاس 8.8 بوصة تتميز براديو عالي الدقة وتقنية Bluetooth وتكامل خدمات راديو الإنترنت مثل Pandora. يعد التوافق المحسّن للهواتف الذكية أمرًا ضروريًا للسائقين المتمرسين في التكنولوجيا هذه الأيام - ولحسن الحظ، يتمتع هذا الطراز أيضًا بدعم CarPlay وAndroid Auto لإبقائك على اتصال أثناء التنقل! وفي المستويات الأعلى من الباقات المجهزة، يمكنك أيضًا الاستمتاع براديو SiriusXM عبر الأقمار الصناعية وأنظمة الملاحة المتكاملة والصوت عالي الجودة من خلال 12 مكبر صوت؛ الراحة في أفضل حالاتها!

5. الحفاظ على سلامة الركاب

لقد قامت مازدا بعمل ممتاز في تجهيز CX-30 بالعديد من ميزات الأمان. وكما هو متوقع، فهي تحتوي على المكونات المعتادة مثل الوسائد الهوائية الموضوعة في أماكن استراتيجية، والمكابح المانعة للانغلاق، وأحزمة الأمان ثلاثية النقاط في كل وضعية جلوس. كما أن لديها برامج لتعزيز الاستقرار، وهي في الواقع تذهب إلى أبعد من ذلك بكثير.

تم دمج العديد من تقنيات مساعدة السائق في هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. حتى الطراز الأساسي يحتوي على تحذير من مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار بالإضافة إلى تنبيه انتباه السائق ونظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير من الاصطدام الأمامي وفرامل الطوارئ التلقائية. بدءًا من الطراز الثاني، ستحصل سيارة CX-30 على نقطة عمياء ومراقبة حركة المرور الخلفية. إن معرفة أن كل هذه الأنظمة المتقدمة تبحث عن المشكلات المحتملة يمكن أن يكون أمرًا مطمئنًا للغاية.

يحتوي الطراز العلوي، وهو Turbo Premium Plus، على بعض الإضافات. وهي تشمل الفرامل الأوتوماتيكية العكسية، والمساعدة في الازدحام المروري، ونظام مراقبة 360 درجة.

6. وسائل الراحة المريحة

يمكن تعزيز تجربة القيادة إذا كانت السيارة تتمتع بميزات ملائمة. ولحسن الحظ، فإن CX-30 لديها الكثير من هذه الأنواع من العناصر. على سبيل المثال، تأتي بشكل قياسي مع زر التشغيل بضغطة زر، وتحتوي جميع طرازاتها تقريبًا على برنامج دخول بدون مفتاح متقدم. تحتوي معظم طرازات CX-30 على نظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة وحامل نظارات شمسية علوي أيضًا. تعمل حجيرات التخزين الصغيرة في جيوب الأبواب والكونسول الوسطي على تسهيل الحفاظ على نظافة المقصورة.

7. مظهر خارجي أنيق

اخرج بأناقة مع هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات التصميم الخارجي الأنيق. تخلق منحنياتها الجذابة ووقفتها الرياضية مظهرًا يليق بسعرها، في حين أن المصابيح الأمامية LED المميزة، والمساحات المستشعرة للمطر، وقضبان السقف، وفتحة السقف الكهربائية كلها تأتي بشكل قياسي مع معظم الديكورات التي تتميز بعجلات من سبائك الألومنيوم مقاس 18 بوصة للتمهيد.

8. الكثير من الخيارات

مع ثمانية طرازات إجمالية للاختيار من بينها، سيكون لدى العملاء الكثير مما يفكرون فيه. لا يقدم جميع منافسي CX-30 الكثير من الخيارات، لذا فإن مجموعة القطع الكبيرة هذه تساعد هذا الطراز على التميز في السوق المزدحمة. أولئك الذين لديهم أذواق أكثر تميزًا أو يفضلون محركًا أقوى سيكونون راضين عن الديكورات الموجودة في الطرف الأعلى من الطيف، ومن المرجح أن يكون أي شخص بميزانية محدودة سعيدًا أيضًا.

9. مركبة صديقة للميزانية

احصل على أقصى استفادة من أموالك مع مازدا CX-30. استمتع بأفضل ميزات السلامة والتكنولوجيا، كل ذلك في باقة تبدأ بسعر 22,500 دولار فقط. مع الطرازات غير التوربينية التي تكلف أقل من 30 ألف دولار وترقيات المحرك التوربيني المتاحة بأقل من 35 ألف دولار - تضمن هذه القوة تجربة قيادة لا تقبل المنافسة دون إنفاق الكثير من المال.

10. الإصدار الكربوني خيار ممتع

يعد إصدار Carbon Edition بمثابة تصميم ملفت للنظر لأولئك الذين يريدون التميز عن الآخرين. يتميز هذا الطراز بطلاء خارجي رمادي مذهل، مقترنًا بمقاعد جلدية حمراء نابضة بالحياة تجذب الانتباه حقًا وتوفر لمسة أنيقة وجريئة داخل منطقة المقصورة. لا يوجد لدى المستوى المتوسط المفضل أي شيء في التصميم الفريد لهذه السيارة الاستثنائية!

عيوب مازدا CX-30 2024


أسباب عدم شراء مازدا CX-30 2024 – السلبيات والعيوب

1. لا يوجد خيار هجين

تمثل مازدا CX-30 التوازن المثالي بين الكفاءة والوعي البيئي. توفر السيارة استهلاكًا محترمًا يبلغ 24 ميلًا لكل جالون عند القيادة داخل حدود المدينة، بينما توفر ما يصل إلى 31 ميلًا لكل جالون على الطرق السريعة - وهو رقم مثير للإعجاب لأولئك الذين يرغبون في تقليل استهلاك الوقود دون التضحية بقدرات القوة أو الأداء. قد لا تكون هجينة بعد، ولكن لا يزال بإمكان السائقين العثور على تأكيد في التزامها تجاه جهود الاستدامة.

2. الديكورات العليا محدودة في بعض النواحي

مع كل الميزات والميزات المميزة في الطرازات الأعلى من CX-30، مثل برامج مساعدة السائق والمفروشات المكررة، هناك مكونان رئيسيان مفقودان. أصبحت تهوية المقاعد الأمامية ذات شعبية متزايدة بين السائقين الذين يتطلعون إلى البقاء هادئين خلال أشهر الصيف؛ لكن هذه الميزة غير متوفرة مع سيارة مازدا الكروس أوفر. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن للمستهلكين ترقية حجم الشاشة المركزية أو الاستفادة من منافذ USB الخلفية أو ميزات الشحن اللاسلكي التي توفرها المركبات الأخرى في السوق - الأمر الذي ترك بعض العملاء المتفائلين يشعرون بأنهم أقل من الرضا.

3. لا توجد شاشة تعمل باللمس

في حين أن الشاشة المركزية في هذه السيارة تعمل بكامل طاقتها، إلا أنها لا تحتوي على شاشة تعمل باللمس. قد يجد محبو التكنولوجيا الحديثة هذا الأمر صادمًا نظرًا لأن شاشات اللمس أصبحت موجودة في كل مكان تقريبًا في الموديلات الأحدث - ولكن لا داعي للخوف! يمكن التحكم في نظام المعلومات والترفيه من خلال الأوامر الصوتية أو باستخدام أدوات التحكم Commander الموجودة في مكان مناسب وفي متناول السائقين. لذلك، على الرغم من أنه لا داعي للقلق بشأن النقر على شاشتك، فإن أولئك الذين يفضلون هذه الطريقة سيرغبون في التسوق في مكان آخر.

4. المحرك غير التوربيني ليس مثيرًا

يتم تشغيل طرازات CX-30 بمحرك سعة 2.5 لتر بقوة 186 حصانًا يوفر للسائقين أداءً موثوقًا بدلاً من التسارع المبهج - مما يجعلها خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن التطبيق العملي والاعتمادية قبل كل شيء.

عيوب مازدا CX-30 2024 في السوق السعودي

  • مساحة ضيقة للركاب في المقاعد الخلفية، خاصةً للكبار.
  • مساحة صندوق الأمتعة في مازدا CX-30 2024 صغيرة نسبيًا مقارنةً ببعض المنافسين.
  • نظام المعلومات والترفيه معقد بعض الشيء ويحتاج إلى بعض الوقت للتكيف معه.
  • لا تتوفر بعض الميزات القياسية في بعض الفئات، مثل: فتحة سقف كهربائية، ونظام ملاحة.
  • من اكبر عيوب مازدا CX-30 2024 استهلاك الوقود مرتفع نسبيًا مقارنةً ببعض السيارات الهجينة.
  • لا تتوفر نسخة هجينة أو كهربائية.
  • سعرها مرتفع نسبيًا مقارنةً ببعض المنافسين.

مقارنة مازدا CX-30 2024 مقابل شيفروليه تراكس 2024


هل تبحث عن سيارة دفع رباعي مدمجة تتمتع بالقوة؟ قد لا يكون تشيفي تراكس هو الخيار الأفضل. على الرغم من شهرة هذا الطراز الأصغر في تصنيع مركبات كبيرة وقوية، إلا أنه لا يوفر سوى 155 حصانًا من محرك سعة 1.4 لتر - وهو أمر مخيب للآمال مقارنة بالموديلات الأخرى المتوفرة في السوق اليوم. علاوة على ذلك، فهي تتفوق على المنافسين عندما يتعلق الأمر بحزم السلامة وتكنولوجيا مساعدة السائق - مما يجعل CX-30 خيارًا بديلاً جذابًا بشكل عام.


توفر CX-30 تصميمًا داخليًا أكثر فخامة من Trax، حيث تتميز بخيارات مقاعد أمامية كهربائية ومدفأة بالإضافة إلى تصميمات قماشية عالية الجودة. بالنسبة لأولئك الذين يريدون الدفع الرباعي، يجب على المرء أن ينظر إلى التكلفة الإضافية لتجهيز طراز تراكس الخاص بهم وفقًا لذلك؛ ناهيك عن مساحة الشحن الخلفية المحدودة قليلاً بالمقارنة.

مقارنة مازدا CX-30 2024 وهيونداي فينيو 2024


بالنسبة للمتسوقين ذوي الميزانية المحدودة، يقدم موقع Hyundai Venue سعرًا جذابًا مقارنة بـ مازدا CX-30. مع الإمكانيات المماثلة المتوفرة بين أعلى الطرازات وبأسعار قابلة للمقارنة، ما الذي يميز هاتين السيارتين الرياضيتين المدمجتين؟ لقد حان الوقت للسائقين ليقرروا السيارة المناسبة لهم من خلال استكشاف كلا العرضين جنبًا إلى جنب.

يعد الطراز الأساسي لـ CX-30 أكثر قوة، حيث تبلغ قوته 186 حصانًا مقارنة بقوة 121 حصانًا في Venue. يحتوي المكان فقط على الدفع بالعجلات الأمامية، على عكس المازدا. علاوة على ذلك، فإن المكان أصغر قليلاً من CX-30، سواء من حيث مساحة الشحن أو مساحة أرجل الصف الثاني. ومع ذلك، فإن Venue لديها حزمة معلومات وترفيه جيدة والعديد من أنظمة مساعدة السائق.

ايجابيات مازدا CX30 2024

  • تصميم أنيق
  • أداء رياضي
  • مجموعة متنوعة من الميزات
  • كفاءة استهلاك وقود جيدة

ابرز عيوب مازدا CX-30 2024 ، مزايا مازدا CX-30 2024 ، سلبيات مازدا CX-30 2024 الشائعة ، مشاكل مازدا CX-30 2024 ، عيوب مازدا CX30 2024 تجربة وراي الملاك فيها
مميزات وعيوب مازدا CX-30 2024


ابرز مشاكل وعيوب مازدا CX30 2024


  • مساحة داخلية محدودة بعض الشيء: تتمتع مازدا CX-30 2024 بمساحة داخلية رحبة، ولكنها ليست واسعة مثل بعض السيارات المدمجة الأخرى.
  • سعر مرتفع بعض الشيء: تعتبر مازدا CX-30 2024 باهظة الثمن بعض الشيء، حيث يبدأ سعرها من 24,200 دولارًا أمريكيًا.

الحكم على مازدا CX-30 2024


بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن سيارة دفع رباعي ملفتة للنظر واقتصادية، فإن مازدا CX-30 هي خيار ذكي. يتيح لك عدد لا يحصى من الميزات والزخارف إمكانية التخصيص وفقًا لمواصفاتك الدقيقة، مما يمنحك تحكمًا غير مسبوق في الأسلوب والأداء. إذا كانت القيمة هي الأكثر أهمية في عملية الشراء الخاصة بك - فلا تقلق؛ مع السعر المعقول لهذه السيارة الأنيقة، تنتظرك أموال لا تقبل المنافسة.

تقدم مازدا CX-30 2024 مزيجًا لا يهزم من القدرة على تحمل التكاليف والجودة. على الرغم من حجمها الصغير نسبيًا، إلا أن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تحتوي على العديد من المكونات عالية التقنية بتكلفة منخفضة بشكل مدهش - لذلك لا يتعين عليك التضحية بالأناقة أو التطور من أجل ميزانيتك!

في هذا الموضوع تعرفنا على ابرز عيوب مازدا CX-30 2024 ، مزايا مازدا CX-30 2024 ، سلبيات مازدا CX-30 2024 الشائعة ، مشاكل مازدا CX-30 2024 ، عيوب مازدا CX30 2024 تجربة وراي الملاك فيها .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-