📁 آخر الأخبار

افضل 10 سيارات كهربائية للسفر والمسافات الطويلة لعام 2025 في السعودية

 بشكل عام ، لم تكن السيارات الكهربائية (أو EVs) مناسبة للرحلات الطويلة على الإطلاق حتى السنوات الأخيرة. لقد قطع صانعو السيارات شوطًا طويلاً في إنتاج سيارات مثل نيسان ليف ، والتي لا تزال أرخص سيارة كهربائية يمكنك شراؤها ، وهم الآن ينتجون ماكينات ذات قدرة تنافسية مناسبة تتناسب مع مجموعة كبيرة من سيارات الاحتراق الداخلي.


وقد اهتمت الكثير من الشركات المصنعى للسيارات الكهربائية في توقير سيارة كهربائية تصل عح للسفر او الرحلات الطويلة . كانت تسلا رائدة في ذلك من خلال الشاحن الفائق الثورية الخاصة بها منذ ما يقرب من عقد من الزمان ، مع قيام العديد من الآخرين باللحاق بالركب.


لكن ما هي السيارات الأنسب لهذه المهمة؟ فيما يلي قائمة تضم 10 من أفضل السيارات الكهربائية للرحلات الطويلة لعام 2025.
  • جي إم سي هامر EV - 329 ميل
  • هيونداي أيونك 6
  • مرسيدس EQS
  • تسلا موديل X
  • تسلا موديل 3 طويلة المدى
  • ريفيان R1T
  • جي إم سي سييرا إي في دينالي
  • شيفروليه سيلفرادو EV
  • تسلا موديل S
  • لوسيد إير
افضل سيارة كهربائية للمسافات الطويلة ، افضل 10 سيارات كهربائية للسفر والرحلات الطويلة 2025
افضل 10 سيارات كهربائية للسفر والمسافات الطويلة لعام 2025 في السعودية


10. جي إم سي هامر EV - 329 ميل


تعتبر جي إم سي هامر EV سيارة مهمة للغاية لأنها لا تمثل فقط عودة اسم همر إلى سوق السيارات التي تهيمن عليها سيارات الدفع الرباعي ، ولكنها تتيح أيضًا لعملائها السفر لمسافات طويلة قبل الشحن.

إن المدى الأقصى المقدّر لجنرال موتورز والذي يبلغ 350 ميلاً هو أمر مثير للإعجاب بشكل كبير ، والرقم المشترك لوكالة حماية البيئة (EPA) البالغ 329 ميلاً في شكل بعيد المدى يجعل جي إم سي هامر EV أكثر إغراءً في المجال الجديد للشاحنات الكهربائية المتميزة. يتميز الجزء الداخلي من جي إم سي هامرEV بهالة أكثر وعورة من العديد من السيارات الكهربائية الأخرى.

9. هيونداي أيونك 6 - 340 ميل


تتبع هيونداي أيونك 6 سيارة هيونداي أيونك 5 الناجحة للغاية ويشترك في نفس المنصة ومجموعة نقل الحركة. ومع ذلك ، نظرًا لجسم أكثر ديناميكية هوائية ، فإن 6 تتفوق على 5 من حيث المدى - مما يجعلها أكثر ملاءمة لرحلات الطريق الطويلة.

تتميز النسخة بعيدة المدى بمدى يبلغ 340 ميلًا ، مما يضع الدمعة EV مباشرة في خط إطلاق النار الأفضل من تسلا. قد يكون هذا هو أقرب منافس للموديل 3 من أي وقت مضى ويلاحظ مدى نجاح Ioniq 5 ، يجب أن يسرق 6 عددًا لا بأس به من عملاء تسلا ، الذين يستخدمونها تقليديًا لرحلات أطول.

تميل بعض عيوب السيارات الكهربائية إلى أن تكون أسعارها أعلى ، ونطاقها المنخفض ، ونقص الشخصية في معظمها. تتحدى Ioniq 6 كل ذلك وتعد بأن تكون سيارة مميزة وبأسعار معقولة مع النطاق المناسب لدعمها.

8. مرسيدس EQS مسافة - 350 ميلا


واحدة من أكثر السيارات فخامة في القائمة تأتي في شكل مرسيدس EQS. على نحو فعال ، هذه هي فئة S-Class من مجموعة EQ الكهربائية بالكامل من مرسيدس ، مما يجعلها بالفعل مكانًا مثاليًا لقضاء رحلة طويلة على الطريق. تفتخر EQS بالفخامة ، وهي الأفضل في تقنية MBUX ، وتفتخر EQS 580 بمدى 350 ميلًا وفقًا لوكالة حماية البيئة مع إمكانية التحقق من المزيد ، حيث تطالب مرسيدس نفسها بما يصل إلى 453 ميلًا في آخر تحديث للسيارة .

7. تسلا موديل X مسافة 351 ميل


لطالما كانت تسلا هي المسيطرة على قطاع سوق السيارات الكهربائية منذ أن أحدثت اضطرابًا في صناعة السيارات العالمية بإصدار الطراز S. وتبع الطراز X العديد من الإيجابيات والسلبيات.

يمتاز الطراز X الشهير بأبواب الصقر المميزة بمدى يصل إلى 351 ميلًا مدعومًا ويدعمه مجموعة تسلا الهائلة من الشواحن الفائقة ، والتي تُعرف حاليًا بكونها رائدة في فئتها في مجال شحن السيارات الكهربائية.

إنها سيارة ذات سبعة مقاعد أيضًا ، لذلك يمكن لعائلتك بأكملها الانضمام بشكل مريح للركوب أثناء سفرك عبر الولايات ، بشرط أن تخطط للتوقف بالطبع. بالنسبة لعام 2023 ، يبدأ الطراز X بسعر 111000 دولار وهو مرتفع بشكل ملحوظ مقارنة بالطراز 3.

6. تسلا موديل 3 طويلة المدى - 358 ميل


من السهل أن يكون النموذج الأكثر تأثيراً والأكثر أهمية في تسلا هو الطراز 3 - والذي تم الإشادة به لتقديمه حزمة ممتازة ومتكاملة مقابل أموال معقولة إلى حد ما. عند نقطة السعر الخاصة بكل قطعة ، يكون الطراز 3 هو السيارة المفضلة بسهولة إذا كنت ترغب في تحمل رحلة برية طويلة.

في الشكل بعيد المدى ، يبلغ مدى الموديل 3 358 ميلًا ، وبالنظر إلى أنه قد اجتذب بالفعل الأسواق الأمريكية والأوروبية من حيث الشعبية ، فلن يكون مفاجئًا إذا قامت تسلا بتحديث السيارات بأكثر من ذلك. النطاق بسبب العدد المتزايد من المنافسين.

يعد الطراز 3 Performance على وجه الخصوص أحد أفضل السيارات السريعة المعروضة للبيع اليوم ، وهو يستحق كل قرش ، ويمكن القول إنه لا يزال أفضل سيارة كهربائية متعددة الاستخدامات يمكن شراؤها.

5. ريفيان R1T مسافة 400 ميل


استغرقت سيارة ريفيان R1T بعض الوقت لتصل إلى السوق ، ولكن عندما وصلت أخيرًا ، أحدثت ضجة في عالم السيارات. كان R1T سريعًا جدًا وغريبًا جدًا والأهم من ذلك أنه قادر على الذهاب بعيدًا جدًا بشحنة واحدة.

لعام 2023 ، ستكون ريفيان R1T أكثر ملاءمة للرحلات الطويلة مع حزمة بطارية قصوى ستفتح ما يصل إلى 400 ميل من المدى. هذا يجعل R1T خيارًا ممتازًا عند القيام بالسيارات عبر البلاد - والتي أصبحت أكثر شيوعًا مع نمو قطاع السيارات الكهربائية.

4. جي إم سي سييرا إي في دينالي - 400 ميل


تم تكليف الشاحنات من جنرال موتورز بلعب اللحاق بالركب مع فورد ، حيث عطلت F-150 Lightning قطاع البيك أب وأجبرت الشركات المصنعة الأخرى على الرد - والتفاعل بسرعة. يمتاز جي إم سي سييرا إي في دينالي بمدى تقديري يصل إلى 400 ميل من جي إم سي ، والذي يتفوق بسهولة على المدى الأقصى لفورد. وسيتم تجهيز طراز دينالي الأعلى المواصفات + 100،000 دولار ، ببعض اللمسات المتميزة. وهذا يجعلها خيارًا رائعًا للرحلات الطويلة ، وهو أمر يفعله سائقي شاحنات البيك أب في كثير من الأحيان ، لذلك فإن سييرا EV دينالي تغطي هذا الأساس.

3. شيفروليه سيلفرادو EV مسافة 400 ميل


تأتي استجابة جنرال موتورز الأخرى لفورد في شكل شيفروليه سيلفرادو EV ، والتي تضع نفسها كمنافس مباشر أكثر قليلاً ، حيث أن معارك F-150 وسيلفرادو تحدث منذ عقود.

تتطابق سيلفرادو EV مع مدى سييرا EV دينالي الذي يصل إلى 400 ميل في شكل بعيد المدى ، وقد تفوقت فورد حاليًا على العميل الذي يطلب مدى طويل - عادة لأغراض العمل. ولكن بالإضافة إلى قاعدة العملاء الأساسية ، تم إعداد سيلفرادو EV أيضًا لتكون رائعة للرحلات الطويلة على الطرق ، إذا احتاج مالكوها إلى استراحة من حمل المعدات في السرير.

2. تسلا موديل S - مسافة 405 ميل


منذ عام 2012 ، أحدث طراز تسلا موديل S ثورة في سوق السيارات الكهربائية من خلال الترويج لنفسه ليكون السيارة الكهربائية الأولى والوحيدة في ذلك الوقت لتكون قادرة على تغطية مسافات طويلة بشحنة واحدة ولا تبدو معرضة للخطر أثناء القيام بذلك.

يستمر الطراز S في التحسن والأكثر تطوراً مع تقدم العمر ، وفي الشكل الحالي ، يمكنه السفر لمسافة تصل إلى 405 ميلاً بشحنة واحدة ، مما يحافظ عليه كعمل من الدرجة التنافسية في عالم السيارات الكهربائية. يعتبر الطراز S مريحًا أيضًا ، ويتم تجميعه بشكل جيد ، وسريع بلا مجهود - وكلها صفات مثالية عندما يتعلق الأمر بالرحلات الطويلة على الطرق من دولة إلى أخرى.

ولكن إذا كنت تريد سرعة قصوى ، فلا يمكنك أن تخطئ حقًا في الطراز المجنون S Plaid - والذي يمكن أن ينتقل من 0-60 ميل في الساعة في أقل من ثانيتين.

2. لوسيد إير - 516 ميل


ومع ذلك ، قد يكون تاج تسلا قد خرج ، كعلامة تجارية ناشئة ، كشفت Lucid Motors عن Air التي تتمتع بنطاق مذهل يبلغ 516 ميلًا تقديريًا من قبل وكالة حماية البيئة.

إذا أصبح هذا الأمر قابلاً للتحقيق ، فإن لوسيد اير ستكون بلا شك رائدة الفئة التي يجب التغلب عليها عندما يتعلق الأمر بنطاق EV - الذي يهتم به العديد من العملاء الجدد لأن القلق من النطاق هو الشاغل الرئيسي. يعد القلق من المدى شعورًا طبيعيًا عندما تأخذ مثل هذه السيارة في رحلات طويلة على الطريق ، ولكن يجب أن يمر لوسيد اير بشكل مريح عبر العديد من محطات خدمة الطرق السريعة قبل الشحن التالي.

في هذها الموضوع تعرفنا على افضل سيارة كهربائية للمسافات الطويلة ، افضل 10 سيارات كهربائية للسفر والرحلات الطويلة .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات