📁 آخر الأخبار

افضل السيارات الكهربائية قيمة مقابل المال لعام 2025 والتي يمكن شرائها في السعودية

 صناعة السيارات الكهربائية تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، حيث تزداد شعبية هذه السيارات بسرعة كبيرة. واحدة من أكبر المزايا للسيارات الكهربائية هي قيمتها المقابلة للسعر، حيث توفر تجربة القيادة الكهربائية المستدامة بتكلفة منخفضة نسبياً في المقارنة مع السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود.


من بين أفضل السيارات الكهربائية التي توفر قيمة مقابل السعر، يمكن الإشارة إلى تيسلا موديل 3. يُعتبر موديل 3 أحد أكثر السيارات الكهربائية شعبية في السوق، وذلك بفضل توفرها بسعر مناسب مقارنةً بمنافساتها في الفئة العليا من السيارات الكهربائية. إنها تتمتع بمدى قيادة طويل يتراوح بين 250 إلى 350 ميلًا، وتتميز بأداء رياضي وتسارع سريع.


سيارة نيسان ليف هي أيضًا خيارًا جيدًا بالنسبة للمستهلكين الذين يبحثون عن سيارة كهربائية بقيمة مقابل السعر جيدة. تتميز ليف بأنها سيارة صغيرة واقتصادية، ولكنها توفر مدى قيادة جيد يصل إلى حوالي 150 إلى 226 ميلاً في الشحنة الواحدة، مع توفير أداء جيد ومستوى عالٍ من الموثوقية.


افضل السيارات الكهربائية قيمة مقابل المال التي يمكن شرائها ، افضل السيارات الكهربائية قيمة مقابل السعر
افضل السيارات الكهربائية قيمة مقابل المال التي يمكن شرائها في السعودية 2025


10 . نيسان ليف 2023 - بسعر 29135 دولار


تم بيع نيسان ليف المدمجة من عام 2011 حتى يومنا هذا. كان الجيل الأول من نيسان ليف من السيارات التي تحدد فئتها ، حيث أصبحت ملكية السيارة الكهربائية هي السائدة. تم إطلاق نسخة من الجيل الثاني لعام 2018 ، ولا تزال Leaf سيارة كهربائية ذات شعبية كبيرة حتى يومنا هذا.


في الآونة الأخيرة ، تم تحديث نيسان ليف لتناسب موديل عام 2023. التغييرات تجميلية بشكل أساسي ، مع إضاءة مُحسّنة وواجهة أمامية مُعاد صياغتها. هناك نوعان من خيارات توليد القوة ، الأول هو محرك كهربائي بقوة 147 حصان مع بطارية بقوة 40 كيلو واط في الساعة تحمل علامة "Leaf S". بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى مزيد من الأداء ، يتوفر محرك كهربائي بقوة 241 حصانًا متصلًا ببطارية بقدرة 62 كيلو وات في الساعة بسعر "Leaf SV Plus".

9. أودي- ترون 2019 بسعر 48686 دولار


كانت سيارة e-tron المصممة بشكل متحفظ هي أول ظهور لأودي في عالم EV. أحدث النموذج تغييرًا منعشًا للعديد من السيارات الكهربائية الأخرى في السوق ، مما يدل على أن الانتقال إلى الكهرباء يمكن أن يكون بسيطًا. من الناحية المرئية ، يوجد الكثير من القواسم المشتكة بين الطراز ومركبات الدفع الرباعي الأخرى التابعة للعلامة التجارية ويحتل موقعًا متوسط الحجم.


قدمت أودي- ترون نطاقًا لائقًا من تصنيف EPA يبلغ 204 أميال ، وهو الكثير للاستخدام اليومي. تم توفير الطاقة من خلال بطارية بقوة 95 كيلو وات في الساعة ومزيج من محرك مثبت على المحور الأمامي بقوة 181 حصانًا ومحركًا خلفيًا بقوة 221 حصانًا.


تمامًا مثل سيارات Audi SUV الأخرى ، كان التصميم الداخلي فخمًا للغاية مع مستويات جيدة من الملاءمة والتشطيب. يجب أن تكون إحدى ميزات e-tron المتميزة هي نظام الكاميرا المثبت على الجناح ، والذي يحل محل المرايا العادية ويحسن الكفاءة الديناميكية الهوائية. اليوم ، هناك العديد من سيارات أودي الكهربائية الأخرى التي تندرج جميعها تحت العلامة التجارية "e-tron". يمكن للمشترين الآن الحصول على 2019 e-tron بسعر أقل من 50000 دولار ، وهي نقطة سعر ستنال إعجاب الكثيرين.

8. هيونداي أيونيك 6 2023 - 42.715 دولار


تتميز سيارة هيونداي أيونيك 6 2023 بتصميم مذهل ولافت للنظر ، وهي تشبه إلى حد بعيد سيارة العلامة التجارية "Prophecy" الاختبارية. بشكل مثير للإعجاب ، تمكنت هيونداي من الاحتفاظ بالعديد من ميزات التصميم المستقبلية لـ Prophecy ، والتي غالبًا ما تضيع بين السيارة التجريبية والإنتاجية.


يتوفر كل من الإصدارين الفردي والثنائي المحرك من أيونيك 6. وبالمثل ، هناك حجمان للبطارية معروضان ، وحدة 53.0 كيلو واط في الساعة في الطرز المبتدئة ، بالإضافة إلى وحدة أكبر تبلغ 77.4 كيلو واط في الساعة في معظم الطرز الأخرى. تم العثور على أكبر مدى في المحرك الفردي ، إصدار الدفع الخلفي ، مع 338 ميلاً صلباً ممكنًا في شحنة واحدة.

7. فورد موستانج ماك إي 2021 - 34614 دولارًا


تستمد سيارة فورد موستانج ماك إي من طراز SUV اسمها من سيارة العضلات الأسطورية للعلامة التجارية. وبالتالي ، فإن التوقعات عالية ، ولحسن الحظ ، لا تخيب الآمال. هذا النموذج هو أول محاولة من فورد لبناء نموذج كهربائي بالكامل من الصفر ، ويتم الجمع بين مجموعة نقل الحركة الكهربائية وتصميم هيكل سيارات الدفع الرباعي الشهير. تم إصدار فورد موستانج ماك إي لأول مرة في عام 2021 ، ولا يزال خيارًا رائعًا اليوم.


هناك نوعان من أحجام البطاريات المتاحة ، 70 كيلو واط في الساعة هو الخيار القياسي ، بينما يتوفر أيضًا إصدار النطاق الممتد 91 كيلو واط في الساعة. يمكن للسائقين القيادة لمسافة تصل إلى 226 ميلاً و 312 ميلاً على التوالي ، كل ذلك دون الحاجة إلى التوقف لإعادة الشحن. يوفر 2023 Mach-E مستويات جيدة من المساحة الداخلية ومساحة الأمتعة ، بفضل البطارية المثبتة أسفل الأرضية. يمكن للمالكين حمل 60 قدمًا مكعبة مع المقاعد الخلفية مطوية و 29 قدمًا مكعبة معهم في وضع مستقيم. تجذب طرازات 2021 الآن تقييم KBB بقيمة 34614 دولارًا ، مما يجعلها ذات قيمة كبيرة مقابل المال.


6. جاكوار اي بيس 2019 بسعر 31.720 دولار


كانت I-Pace ذات التصميم اللافت للنظر أول سيارة كهربائية بالكامل تنتجها العلامة التجارية البريطانية جاكوار . أنتجت I-Pace قوة 394 حصانًا من محركين كهربائيين ، وكان سريعًا بشكل مدهش. كان الركض من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة ممكنًا في 4.5 ثانية فقط ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى نظام الدفع الرباعي الذي يساعد في خفض الطاقة.


كان السائقون قادرين على السفر لمسافة مذهلة تصل إلى 234 ميلاً بشحنة واحدة. في الرحلات الطويلة ، أتاح الشحن السريع القياسي للتيار المستمر شحن البطارية احتياطيًا بنسبة تصل إلى 80٪ في 40 دقيقة فقط. تم تجهيز I-Pace تجهيزًا جيدًا بشكل قياسي ، مع ميزات مرغوبة مثل نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس وفتحة سقف بانورامية. اليوم ، يمكن الحصول على مثال 2019 بما يزيد قليلاً عن 30،000 دولار.

5. تسلا موديل S 2012 - بسعر 24863 دولارًا


من العدل أن نقول أن تسلا موديل S 2012 كانت سيارة ثورية للغاية. في وقت إطلاقها في عام 2012 ، كانت السيارات الكهربائية نادرة جدًا على الطريق. شكك الكثير من الناس في قدرتهم على التنافس مع نظرائهم من محركات الاحتراق. تم تصميم الطراز S ليبدو الجزء ويقدم كل الرفاهية التي قد ترغب فيها من سيارة سيدان فاخرة. من أبرز ميزات المقصورة شاشة اللمس المعلوماتية والترفيهية الواسعة مقاس 17 بوصة والموجهة نحو الصورة الشخصية. في حين أن العديد من السيارات اليوم تتميز بالمثل بشاشات تعمل باللمس ، إلا أنها أحدثت تأثيرًا حقيقيًا في ذلك الوقت.


قدم الطراز S أيضًا مجموعة كبيرة ، مما أدى إلى إخراج المنافسة من الماء. كانت حزم البطاريات 40 kWh و 60 kWh متوفرة في الطرز المبتدئة ، في حين أن طراز "Performance" الذي يتصدر النطاق كان يحتوي على حزمة 85 kWh أكبر بكثير. نتيجة لذلك ، كان الطراز S قادرًا على السفر لمسافة تصل إلى 300 ميل بتهمة واحدة. تبلغ قيمة الأمثلة المبكرة الآن حوالي 24863 دولارًا وفقًا لـ KBB. توفر حزمة الجنزير المجنونة طراز S Plaid للمشترين اليوم أداءً أكثر.


4. بولستار -2 بسعر 40336 دولارًا


أطلقت بولستار الطراز "2" الكهربائي بالكامل في عام 2021 ، وكان النموذج الثاني الذي تنتجه العلامة التجارية. تم تصميم بولستار 2 بتصميم مذهل إلى حد ما ، حيث جمعت بين طراز جسم السيدان العادي مع زيادة ارتفاع الركوب في سيارة كروس أوفر. تم تجهيز المقصورة الداخلية بشكل جيد للغاية وتستعير نسبة كبيرة من مجموعة المفاتيح الخاصة بها من ماركة فولفو المرتبطة ارتباطًا وثيقًا.


هناك جو من البساطة السويدية ، حيث يعرض النموذج تصميم مقصورة خالٍ من الإزعاج وغير مرتب. يتم توفير المعلومات والترفيه عبر شاشة تعمل باللمس مقاس 11.2 بوصة مثبتة في اتجاه عمودي أنيق. يولد الطراز 402 حصانًا مثيرًا للإعجاب من اندماج محركين كهربائيين. بفضل هذا الترتيب ، يتم تشغيل كلا المحورين ، ويستفيد Polestar 2 من الدفع الرباعي. يمكنك حاليًا اقتناص إصدار 2021 مقابل 40 ألف دولار تقريبًا.

3. شيفروليه بولت EV - بسعر 26500 دولار


تعد سيارة شفروليه بولت EV الصغيرة الحجم واحدة من أصغر السيارات الكهربائية في السوق. في حين أن التصميم المدمج قد يؤجل العديد من المشترين ، فإن Bolt EV تعد خيارًا مقنعًا للغاية بالنسبة لسائقي المدينة ، وتستحق التفكير فيها. النطاق هو 259 ميلا قابلة للاستخدام بشكل كبير ، وهو الكثير بالنسبة لغالبية حالات الاستخدام داخل المدينة. يولد المحرك قوة كبيرة إلى حد ما تبلغ 200 حصان ، ويمكن إضافة ما يصل إلى 100 ميل من المدى مع أقل من 30 دقيقة من الشحن.


توفر شيفروليه بولت EV قيمة كبيرة مقابل المال ، مع انخفاض كبير في الأسعار أقل بقليل من 6000 دولار مطبق لعام 2023. تدعي شيفروليه أن بولت EV هي "أكثر السيارات الكهربائية ميسورة التكلفة في أمريكا". المقصورة هي مساحة رائعة لقضاء الوقت ، والعديد من الأسطح مغطاة بمواد ناعمة الملمس وهناك شعور عام بالجودة. يتم توفير المعلومات والترفيه من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة ، ويستفيد كل من Apple CarPlay و Android Auto من الاتصال اللاسلكي.

2. بي ام دبليوi3 2021 - بسعر دولارًا


كانت سيارة BMW i3 المدمجة سيارة ثورية إلى حد ما. تم إطلاق هذا الطراز في عام 2013 ، وكان أول سيارة كهربائية للعلامة التجارية واستخدم العديد من المواد المتجددة. بشكل مثير للإعجاب ، كانت i3 أول سيارة في العالم يتم إنتاجها بكميات كبيرة يتم تجهيزها بخلية ركاب من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP). وبالتالي ، يمكن الحفاظ على كتلة السيارة منخفضة قدر الإمكان وتحسين مستوى السلامة.


تم الآن إيقاف إنتاج i3 ، حيث كان عام 2021 هو العام الأخير للإنتاج. قدم النموذج مدى مناسب للمدينة يبلغ طوله 153 ميلاً ، بفضل بطارية تبلغ 42.2 كيلو واط في الساعة. المناطق الحضرية هي المكان الذي تتفوق فيه i3 حقًا ، حيث تجعل أبعادها الصغيرة من التفاوض في الشوارع الضيقة ومواقف السيارات الضيقة أمرًا سهلاً. يمكن الآن اقتناص أمثلة 2021 بأقل من 30 ألف دولار بقليل وفقًا لـ KBB.

1. تسلا موديل 3 2023 بسعر 41880 دولار


على الرغم من كونها عرضًا للمبتدئين من Tesla ، إلا أن هناك الكثير مما يعجبك فيها. يقدم سعر السيارة الذي يمكن الوصول إليه والذي يبلغ 41،880 دولارًا عرضًا مغريًا للغاية وكان كافياً لإغراء الكثيرين لتحقيق قفزة إلى EV. مما يبعث على الاطمئنان ، إنها واحدة من أكثر السيارات الكهربائية موثوقية في السوق. صنفتها تقارير المستهلك في المرتبة الثانية في تصنيفات موثوقية السيارة الكهربائية ، مع درجة موثوقية تبلغ 58/100. في حين أن هذا قد لا يبدو مذهلاً ، فإن العديد من السيارات الكهربائية تترك الكثير مما هو مرغوب فيه فيما يتعلق بالموثوقية ، بعيدًا عن الرصاص.


واحدة من أكبر مزايا تسلا موديل 3 ، هي أنها تتمتع بإمكانية الوصول إلى شبكة تسلا فائقة الشاحن. بينما بدأت العلامة التجارية في السماح للسيارات من الشركات المصنعة الأخرى بشحنها ، كان توافق Supercharger مشكلة للعديد من المالكين.

في هذها الموضوع تعرفنا على افضل السيارات الكهربائية قيمة مقابل المال التي يمكن شرائها ، افضل السيارات الكهربائية قيمة مقابل السعر .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات