افضل 10 سيارات رياضية لعام 2024 في السعودية

 تعتبر السيارات الرياضية أحد أبرز رموز القوة والأداء في عالم صناعة السيارات. تتميز هذه السيارات بتصاميمها الجذابة والديناميكية، وتقنياتها المتقدمة التي تجعلها قوية وسريعة على الطريق. تجمع بين روح السباق والفخامة، وتوفر تجربة قيادة فريدة ومثيرة.كما تتميز بمحركاتها القوية والمتطورة، التي توفر أداءً فائقًا وتسريعًا هائلاً. تتمتع هذه السيارات بأنظمة تعليق محسنة وأنظمة توجيه دقيقة، مما يجعلها قادرة على التحكم الكامل في الطريق والتعامل بسلاسة في المنعطفات الحادة والمناطق الجبلية.


تعتبر السيارات الرياضية أيضًا مزودة بتقنيات الأمان والتكنولوجيا المتقدمة. تشمل هذه التقنيات أنظمة الفرامل المانعة للانغلاق ونظام التحكم في الاستقرار، وأنظمة الوسائد الهوائية المتعددة، وأنظمة المساعدة على القيادة مثل الرؤية الليلية ونظام الملاحة المتقدم. وفي هذا الموضوع سوف نقدم لك قائمة بافضل 10 سيارات رياضية لعام 2024 في السعودية:

  • دودج تشالنجر
  • نيسان جي تي آر
  • شيفروليه كامارو
  • مازيراتي جران توريزمو
  • فورد موستانج جي تي
  • جاكوار اف تايب
  • أودي RS5
  • بي أم دبليو الفئة الثامنة
  • تويوتا GR86
  • مادزا MX-5 مياتا

افضل 10 سيارات رياضية لعام 2024 في السعودية ، افضل سيارة رياضة في العالم 2024
افضل 10 سيارات رياضية لعام 2024 في السعودية


10. دودج تشالنجر


سيكون عام 2023 هو العام الأخير لهذا الجيل من سيارة دودج تشالنجر المحبوبة ، ولكن من الصعب تخيل أن سيارة العضلات الأولى في أمريكا لن تظهر مرة أخرى في المستقبل القريب. بالمقارنة مع سيارات المهر أو العضلات الأخرى مثل Ford Mustang و كامارو ، فإن دودج تشالنجر هي في الواقع سيارة أثقل وأكبر ، مما يجعلها واحدة من أفضل السيارات الرياضية للقيادة اليومية.

يسمح الحجم الإضافي لـ دودج تشالنجربتوفير مساحة داخلية كبيرة مع مقعد خلفي مريح. بالنسبة لأولئك السائقين الذين يفضلون التسوق بالجملة ، فإن تشالنجر لديها صندوق يخجل السعة التخزينية للسيارات الرياضية الأخرى.

9. نيسان جي تي آر


منذ أن وصلت نيسان جي تي آر إلى الوكلاء في عام 2009 ، أصبحت واحدة من أكثر السيارات الرياضية شعبية نظرًا لسعرها المعقول نسبيًا وقدرتها على ضبطها وتخصيصها بسهولة. لم يتغير تصميم GT-R قليلاً منذ ظهوره لأول مرة مما دفع بعض النقاد إلى تسميتها بالتي لا معنى لها ، لكن استقرارها على مر السنين سمح لها بالبقاء واحدة من أفضل السيارات الرياضية التي تقود السيارة يوميًا.

GT-R بغطاء محركها المنخفض وسقفها الطويل يعني أن السائقين ذوي المهارات المتوسطة يستفيدون من رؤية أفضل من المتوسط لتجنب الحوادث في ساحات الانتظار والشوارع المزدحمة. من السهل أيضًا الدخول والخروج من السيارة بشكل مدهش ، كما أن تكوين AWD الخاص بها يجعل من الممكن قيادة GT-R في الظروف الجوية السيئة.

8. شيفروليه كامارو


قدمت شيفروليه كامارو وسيلة ميسورة التكلفة نسبيًا للاستمتاع بإثارة سيارة رياضية عالية الأداء لأكثر من 50 عامًا. مع وجود محرك V8 ذو حقن مباشر فائق الشحن بسعة 6.2 لتر متوفر لسيارة كامارو ، لن يضطر المشترون المحتملون إلى دفع أكثر من 100000 دولار لإغراء بعض الأنظار من المتفرجين.

كامارو هي أيضًا واحدة من أفضل السيارات الرياضية التي تسير يوميًا ، والمعروفة بركوبها المريح على الرغم من السرعات التي تتمتع بها ، والتعامل مع الكبح والكبح الأكثر سهولة بالنسبة للمتسابقين غير المحترفين. سيتجنب مالكو رعاية المهر هذه الكثير من الألم في مرآب الميكانيكي مع تكاليف الصيانة وقطع الغيار التي لن تكسر البنك.

7. مازيراتي جران توريزمو


أعرب عشاق V8 عن بعض خيبة أملهم عندما علموا أن مازيراتي جران توريزمو 2023 لم تعد تقدم نموذجًا باستخدام المحرك. لحسن الحظ ، يتيح محرك مازيراتي جران توريزمو التوربيني V6 للسيارة أن تكون أكثر كفاءة في استهلاك الوقود مع الاستمرار في توفير الكثير من القوة عند 542 حصانًا مع تقليم مودينا.

مازيراتي هي علامة تجارية لا تتمتع بسمعة ممتازة من حيث الموثوقية ، ولكن في السنوات الأخيرة ، أثبتت طرازات مثل مازيراتي جران توريزموأنها أكثر متانة كسائق يومي. يساعد حجم السيارة ووزنها السخيان على توفير المزيد من الثبات أثناء القيادة بينما يمكن للسائقين التبديل بين الوضع الرياضي والوضع العادي حسب تفضيلاتهم الشخصية.

6. فورد موستانج جي تي


تمكنت سيارة فورد موستانج 2023 من الحفاظ على تصميمها المتميز لسيارتها القوية مع استمرار توفير القوة الخام الوافرة ووسائل الراحة الحديثة التي يتوقعها السائقون اليوم. إلى جانب نظام المعلومات والترفيه النجمي ، تحمي مقصورة موستانج الركاب بشكل فعال من هدير محرك V8 في الخارج وتحافظ على راحة الركاب حتى على التضاريس الوعرة.

رؤية موستانج السخية من خلال الزجاج الأمامي والنوافذ تبقي السائقين على دراية بمحيطهم. صندوق سيارة فورد المهر ذو الحجم اللائق مع الفتحات الواسعة يسمح لها بالعمل كواحدة من أفضل السيارات الرياضية للسائقين يوميًا. حافظت موستانج أيضًا تقليديًا على قيمة إعادة البيع أفضل من أي سيارة في فئتها ، حتى مع بعض الأميال على عداد المسافات.

5. جاكوار اف تايب


هناك عدد قليل من السيارات الرياضية الحديثة التي يمكن التعرف عليها مثل جاكوار اف تايب مع المصابيح الأمامية LED والجناح الخلفي القابل للسحب. على عكس السيارات الأخرى في فئتها ، لا تزال جاكوار ثابتة في معسكر V8 ، حيث ألغى طراز 2023 جميع الخيارات باستثناء محرك V8 فائق الشحن الذي يمكن أن يصل إلى 575 حصانًا في طراز F-Type R.

قد لا تبدو السيارة الرياضية المكونة من ركابين الخيار الأكثر منطقية للسائق اليومي لنقل الركاب ، لكن صندوق نسخة F-Type الكوبيه ينبثق لتخزين كمية مناسبة من البضائع. مع توفر أوضاع القيادة الاقتصادية والرياضية ، فإن طراز F يجذب الجماهير الذين يرغبون في تجربة التصميمات الداخلية الفاخرة لجاكوار.

4. أودي RS5


قد تكون أودي RS5 مزيجًا مثاليًا من القوة والتطبيق العملي للسائقين الذين يتطلعون إلى أداء المهمات ولكن لا يزال لديهم أكثر من 440 حصانًا من خلال محرك V6 تحت تصرفهم. وصلت نسخة 2023 من السيارة بوزن أقل ، ونظام تعليق coilover ، وتوجيه رياضي مباشر لمزيد من القدرة على التعامل.

تتوفر Audi RS5 أيضًا في طراز Sportback بأربعة أبواب ، مما يغري المشترين لجعلها سيارة رياضية جديدة للسائق اليومي. يجعل نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) من RS5 خيارًا قابلاً للتطبيق في ظروف الطقس السيئة ، وتعد Virtual Cockpit الخاصة بها فوق عجلة القيادة من أكثر التقنيات سهولة التي تم تطويرها على الإطلاق لرسم مسار واتباعه بسهولة.

3. BMW الفئة الثامنة


عند البحث عن سيارة رياضية مناسبة للقيادة لمسافات طويلة عبر البلاد ، من الصعب العثور على خيار موثوق به ومريح مثل BMW الفئة الثامنة. مقاعد M8 الرياضية المصنوعة من جلد ميرينو الفخمة مريحة مثل أي سائق سيجدها في سيارة قادرة على قوة 617 حصانًا.

يمنح التصميم الديناميكي الهوائي المصقول للفئة الثامنة ميزة واضحة في التعامل مع سيارة BMW 6. كما أن المقصورة الداخلية المهيمنة رقميًا في سلسلة BMW 8 تتضمن قدرًا كبيرًا من التكنولوجيا الحديثة مثل أي سيارة على هذا الكوكب ، بما في ذلك شاشتا LCD كبيرتان وشاشتاها. نظام المعلومات والترفيه الشهير iDrive.

2. تويوتا GR86


تويوتا GR86 هي سيارة رياضية مدمجة ميسورة التكلفة تتسع لأربعة أشخاص ولن تتفوق على المنافسة بقوة ، لكن محركها الرباعي سعة 2.4 لتر بقوة 228 حصانًا سيستمر في الحصول على السائقين من النقطة أ إلى النقطة ب بأسرع ما يمكن. السماح ل. تحظى GR86 بتقدير شديد في التعامل معها وتصميمها الجذاب الذي جعلها واحدة من أكثر السيارات الرياضية مبيعًا في عام 2022.

عند النظر إلى مجال السيارات الرياضية اليومية المحتملة للسائق ، تبرز GR86 لكفاءة استهلاك الوقود ، مع ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات يسمح بـ 20 ميلا في الغالون في المدينة و 27 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

1. مادزا MX-5 مياتا


مع حصول مادزا MX-5 مياتا على لقب أفضل سيارة رودستر مبيعًا على الإطلاق ، فليس من المستغرب أن يستخدمها العديد من مالكيها كسائقين يوميًا. يشتمل 2023 مياتا على محرك سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات يصل قوته القصوى إلى 181 حصانًا ، لكن السيارة خفيفة الوزن للغاية تمنح الركاب إحساسًا صحيًا بالسرعة ، خاصةً عندما تكون قابلة للتحويل.


لا مثيل لها في فئتها من حيث الكفاءة في استهلاك الوقود ، وتروج مياتا للإعجاب 35 ميلا في الغالون على الطريق السريع. لا تنتهي المزايا الاقتصادية لسيارة مياتا عند هذا الحد ، حيث إنها رخيصة أيضًا للتأمين والمحافظة على منح السائقين الأمان الذي ستستمر فيه السيارة في توفير تجربة قيادة ممتعة لسنوات قادمة. افضل 10 سيارات رياضية لعام 2024 في السعودية ، افضل سيارة رياضة في العالم 2024
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-