📁 آخر الأخبار

ميتسوبيشي ميراج 2025 عيوب - مميزات - مواصفات

ميتسوبيشي ميراج 2025 هي سيارة هاتشباك صغيرة الحجم من شركة ميتسوبيشي موتورز اليابانية. تم إطلاقها في السعودية في عام 2023، وهي متوفرة بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر يولد قوة 78 حصانًا وعزم دوران 100 نيوتن متر. يتصل المحرك بناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات.


تتميز ميتسوبيشي ميراج 2025 بتصميم خارجي أنيق يجذب الأنظار، وداخلي مريح يوفر مساحة جيدة للركاب والبضائع. تتوفر السيارة بمجموعة من الميزات القياسية والاختيارية، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، ونظام تثبيت السرعة، ونظام المساعدة على ركن السيارة. وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس ابرز مواصفات سيارات ميتسوبيشي ميراج 2025 واسعارها في السعودية وموعد نزولها ، وتقييم شامل للسيارة وابرز نقاط القوة والضعف فيها .


ميتسوبيشي ميراج 2025 عيوب - مميزات - مواصفات
ميتسوبيشي ميراج 2025 عيوب - مميزات - مواصفات

مواصفات ميتسوبيشي ميراج 2025

  • المحرك: محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر يولد قوة 78 حصانًا وعزم دوران 100 نيوتن متر.
  • ناقل الحركة: ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات.
  • الأداء: التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 12.5 ثانية. السرعة القصوى 170 كم/ساعة.
  • الاقتصاد في استهلاك الوقود: 22.8 كم/لتر (ناقل حركة يدوي) و21.8 كم/لتر (ناقل حركة أوتوماتيكي).

مميزات ميتسوبيشي L200 2025

  • قدرات الشحن القوية: قدرة كبيرة على حمل البضائع والمعدات بفضل سعة الحمولة الكبيرة.
  • متانة وموثوقية: تصميم متين وقوي يضمن الأداء الجيد في ظروف العمل الشاقة.
  • قيادة مريحة: مقصورة واسعة ومريحة للقيادة والركاب.
  • قوة الجر: قدرة ممتازة على الجر مع محركات فعالة من حيث استهلاك الوقود.
  • تقنيات مساعدة للسائق: توفير أنظمة متقدمة للمساعدة في القيادة والسلامة.

عيوب ميتسوبيشي L200 2025

  • راحة القيادة: قد تكون الراحة أقل مقارنة ببعض المنافسين في فئتها.
  • جودة الداخلية: قد تكون جودة المواد والتشطيبات داخل المقصورة أقل من المتوقع.
  • تكلفة الصيانة: قد تكون تكاليف الصيانة والإصلاح مرتفعة بالمقارنة مع بعض السيارات الأخرى.
  • قدرات الرحلات الطويلة: قد تكون الراحة والأداء أقل في الرحلات الطويلة مقارنة بالسيارات الرحبة.
  • قيمة الإعادة البيع: قد تكون قيمة الإعادة البيع أقل مقارنة ببعض المنافسين.

موعد نزول ميتسوبيشي ميراج 2025 في السعودية


لم يتم الإعلان عن موعد نزول ميتسوبيشي ميراج 2025 في السعودية حتى الآن. ومع ذلك، من المتوقع أن يتم طرحها في السوق السعودية في الربع الثالث من عام 2024. تشير بعض التقارير إلى أن ميتسوبيشي ميراج 2025 ستحصل على بعض التغييرات الطفيفة مقارنةً بطراز 2025. ومن المتوقع أن تتضمن هذه التغييرات تحسينات في التصميم الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى إضافة بعض الميزات الجديدة.

اسعار ميتسوبيشي ميراج 2025 في السعودية


لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية لسيارة ميتسوبيشي ميراج 2025 وهذه هي الاسعار التقديرية :
 تتوفر ميتسوبيشي ميراج 2025 في السعودية بفئتين هما:

  • سعر ميتسوبيشي ميراج 2025 فئة GLX: يبدأ من 45,000 ريال سعودي.
  • سعر ميتسوبيشي ميراج 2025 فئة GLS: يبدأ من 50,000 ريال سعودي.

ميتسوبيشي ميراج 2025 ووسائل السلامة ومساعدة السائق


حصلت سيارة ميتسوبيشي ميراج 2023 على تصنيف أربع نجوم بشكل عام من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) وحصلت على أربع نجوم من خمسة في جميع اختبارات NHTSA. نتائج الاختبار الذي أجراه معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) .

ميتسوبيشي ميراج 2025 منخفضة التكلفة للغاية، وهذا يعني أنها لا تحتوي على أشياء معينة. من بين ميزات السلامة النشطة، تعتبر مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية الأمامية فقط مع اكتشاف المشاة هي المعيار القياسي. تعد الأضواء العالية الأوتوماتيكية والتحذيرات من مغادرة المسار اختيارية من الناحية الفنية ولكنها مضمنة فقط في الطراز SE الأعلى. حتى أجهزة استشعار وقوف السيارات هي خيار 695 دولارًا. يقدم جميع منافسي ميراج ميزات أمان أفضل والمزيد من معدات مساعدة السائق.

ميتسوبيشي ميراج 2025 من الداخل


بالنسبة لحجمها وسعرها، تعتبر ميتسوبيشي ميراج 2025 مريحة إلى حد ما، حتى في شكل هاتشباك صغير. من الخارج، تعد سيارة ميراج هاتشباك أقصر بمقدار قدمين تقريبًا من نيسان فيرسا، ولكنها توفر 34.2 بوصة من مساحة الأرجل الخلفية مقارنة بسيارة نيسان الضيقة 31. لا يزال هذا ليس مقعدًا خلفيًا ضخمًا ولن يحبه الأشخاص طوال القامة، ولكن تتمتع فتحة ميراج أيضًا بمساحة أكبر في الخلف من ريو أو نيسان كيكس أو تويوتا كورولا هاتشباك أو ميني هاردتوب بأربعة أبواب.

بل إنها أفضل في سيارة السيدان ميراج جي 4، حيث تبلغ مساحة الأرجل الخلفية 37.3 بوصة، وهو ما يعادل مساحة بعض سيارات السيدان المدمجة ومتوسطة الحجم الأكبر حجمًا. كلا الإصدارين من الناحية الفنية يتسعان لخمسة مقاعد، لكن هذه السيارة ضيقة بما يكفي ليتمكن السائق من الوصول إلى مقابض أبواب الركاب. حتى الأطفال الصغار لن يحبوا الركوب في المقعد الخلفي الأوسط. فتحات الأبواب كبيرة بما يكفي للتحميل والتفريغ من مقاعد الأطفال.

مقاعد ميتسوبيشي ميراج 2025 مصنوعة من القماش في جميع الطرازات، كما أن أنماط طراز التسعينيات على الحواف العليا هي الشيء الوحيد "الأنيق" عن بعد في مقصورتها البلاستيكية. ومع ذلك، بالنسبة للمقاعد الرخيصة، فهي داعمة ومريحة بشكل معقول. يمكن لـ SE من الدرجة الأولى الحصول على كراسي أمامية مُدفأة.

ميزات المعلومات والترفيه في ميتسوبيشي ميراج 2025


تتميز ميتسوبيشي ميراج 2025 بشاشة لمس قياسية مقاس 7 بوصات، ولكن قد يكون "المعلومات والترفيه" مبالغًا في تقدير ما تحصل عليه. كما هو الحال في Ford Maverick و Honda Civic للمبتدئين، يعد هذا نظامًا أساسيًا للغاية يتميز ببعض وظائف السيارة وتقنية Bluetooth وأدوات التحكم في نظام الصوت. يوجد زر للتحكم في مستوى الصوت والنظام متوافق مع الراديو عبر الأقمار الصناعية، ولكن لا يوجد الكثير غير ذلك.

يتوفر بشكل قياسي منفذ USB واحد وApple CarPlay وAndroid Auto. تفترض شركة Mitsubishi بشكل صحيح أن معظم السائقين الذين يريدون أشياء مثل الملاحة سوف يقومون بتوصيل هواتفهم واستخدام تطبيقات الخرائط لذلك بدلاً من دفع المزيد مقابل نظام الملاحة الأصلي، لذلك فهي لا تقدم واحدًا. على أقل تقدير، تستجيب الشاشة بسرعة لمدخلاتك وجميع عناصر التحكم الأخرى سهلة الاستخدام.

ميتسوبيشي ميراج 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات ميتسوبيشي ميراج 2025 ، سعر ميتسوبيشي ميراج 2025 في السعودية ، موعد نزول ميتسوبيشي ميراج 2025 ، مميزات وعيوب ميتسوبيشي ميراج 2025
ميتسوبيشي ميراج 2025 : مواصفات ، سعر ، ميزات ، عيوب ، موعد النزول في السعودية


مساحة الشحن والتخزين في ميتسوبيشي ميراج 2025


كما هو الحال مع مساحة الركاب، فإن سيارة ميتسوبيشي ميراج 2025 الصغيرة ليست صغيرة من الداخل كما تتوقع. خلف المقاعد الخلفية لسيارة ميراج هاتشباك، كما تدعي ميتسوبيشي، يوجد 17.1 قدم مكعب من مساحة الشحن. إنها ميزة كبيرة لهذه السيارة الصغيرة، ولكن يبدو أن هذا قد يكون قياسًا مع إزالة الإطار الاحتياطي واستخدام كل بوصة مربعة من المساحة حتى السقف. قم بطي المقاعد الخلفية للأسفل وسيمتد الإمساك إلى 47 قدمًا مكعبًا، وهو مبلغ يتساوى مع بعض سيارات الدفع الرباعي الصغيرة.

من الناحية العملية، تتطلب المساحة خلف المقاعد وضع حقائب كبيرة على جوانبها، لكنها لا تزال في متناول اليد، والمساحة كبيرة مع طي المقاعد. ويقارن ذلك بأرقام 17.4 و32.8 في كيا ريو هاتشباك، و19.2 و45.8 في هيونداي كونا، و18.7 و31.9 قدم مكعب في هيونداي فينيو. يعد صندوق ميتسوبيشي ميراج 2025 الذي تبلغ مساحته 12.7 قدمًا مكعبًا أقل فائدة. تُترجم ميزة الحجم في Versa إلى صندوق بحجم هوندا سيفيك يبلغ 14.7 قدمًا مكعبًا بينما تقسم سيارة كيا ريو سيدان الفارق عند 13.7 قدمًا مكعبًا.
لا يوجد شيء مميز في مساحة تخزين العناصر الصغيرة في ميراج، وحتى صندوق الكونسول المركزي صغير الحجم (والمثير للدهشة أنه اختياري في جميع الطرازات باستثناء SE)، ولكن معظم المنافسين متماثلون تقريبًا.

شكل وتصميم ميتسوبيشي ميراج 2025


لا أحد يشتري هذه السيارة من أجل الأناقة، لكن ميتسوبيشي تبذل جهدًا على الأقل فيما يتعلق بمظهرها الخارجي. تعد الفتحة أفضل تناسبًا بين شكلي الجسم إلى حد كبير، ميتسوبيشي ميراج 2025 جعلت الواجهة الأمامية أكثر جاذبية خلال العقد الذي عُرضت فيه هذه السيارة للبيع. وتقدم ميتسوبيشي أيضًا بعض الألوان الزاهية، مثل الأصفر الرملي والأشعة تحت الحمراء والأزرق الياقوتي. لقد اخترنا واحدة منها، لأن الألوان الزاهية تجعل هذه السيارة تبدو أكثر بهجة وأقل تكلفة.

تلك هي الإيجابيات. إن أبعاد ميراج 2025 غير المرغوب فيها وعجلاتها الصغيرة هي عكس الأسلوب، ولكن على الأقل تحصل على مساحة أكبر بكثير للمقعد الخلفي في هذا الإصدار. ومع ذلك، فإن المقصورة هي المكان الذي يكون فيه خفض التكاليف أكثر وضوحًا. كل شيء مصنوع من البلاستيك الصلب والرخيص، وهذه مقصورة قديمة وأساسية ونفعية تمامًا. إذا قمت بوضع بعض الحصائر المطاطية للأرضية (متوفرة لدى الوكيل مثل العديد من الملحقات الأخرى)، فمن المحتمل أن تتمكن من تنظيف أي فوضى تقريبًا من هذه الأسطح، ولكنها ليست جميلة.

محرك واداء ميتسوبيشي ميراج 2025


إذا كنت تبحث عن نظام تعليق متكيف، ومكابح مثقوبة بشكل متقاطع، وتوربو مزدوج، فأنت في المكان الخطأ. تدور ميتسوبيشي ميراج 2025 حول كفاءة النقل وليس السرعة. في حين أن سحق سيارة صغيرة وبطيئة بأسرع ما يمكن يمكن أن يكون أكثر متعة من التجول في حركة المرور في لوس أنجلوس في سيارة لوتس إسبريت، فإن هذا ليس ما يسعى إليه معظم مشتري ميراج. ومع ذلك، على الرغم من أنها بطيئة وغير مكررة، إلا أن ميراج في الواقع ليست سيارة رهيبة للقيادة بفضل سمة واحدة تشبه لوتس: الخفة.

تستخدم كل سيارة ميراج محركًا ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر ينتج 78 حصانًا يقود العجلات الأمامية من خلال ناقل الحركة CVT. هذه هي السيارة الأقل قوة التي يمكنك شراؤها في الولايات المتحدة ولكنها أيضًا واحدة من أخف السيارات. بدون سائق، تزن سيارة ميراج هاتشباك 2095 رطلاً فقط (250 رطلاً أقل من مازدا مياتا) وميراج 2025 2172 فقط.

حتى مع الوزن القليل جدًا، فهو بطيء وفقًا للمعايير الحديثة. يستغرق الوصول من الصفر إلى 60 حوالي 11 ثانية ومن الأفضل تجنب المرور على الطرق ذات المسارين. على الرغم من ذلك، لا يبدو أن ناقل الحركة CVT يعاني، وبمجرد وصوله إلى السرعة القصوى، فإنه سينطلق بسعادة بسرعة 80 ميلاً في الساعة. ولكن ليس بهدوء. هناك الكثير من ضجيج المحرك وحتى بعض الاهتزازات مباشرة من الخمول. ليست جميع المحركات ثلاثية الأسطوانات هكذا (محرك تشيفي تريل بليزر ليس كذلك)، ولكن هذا المحرك هو تصميم أقدم.

تنقل الإطارات النحيفة الكثير من الضوضاء ولا تشجع حقًا أعمال الشغب على الطرق الخلفية، لكن التوجيه خفيف والسيارة تستجيب تمامًا لمدخلات السائق. مع عجلات أوسع وإطارات أجمل، قد يكون التعامل معها ممتعًا حقًا، لكن هذه لا تأتي بشكل قياسي. تبدو الفرامل جيدة ولا تتلاشى بشكل سيء للغاية بعد بضع توقفات صعبة حقًا. تعني قاعدة العجلات القصيرة جدًا وتلك الإطارات أنك تشعر بالحفر وعيوب الطريق، لكن الرحلة ليست متصادمة أو قاسية بشكل غير مبرر. إن Versa و Rio و Venue ليست قضبانًا ساخنة تمامًا وكلها تزن أكثر، ولكنها تتمتع جميعها أيضًا بما لا يقل عن 40 حصانًا إضافيًا ومحركات أكثر سلاسة وهدوءًا.

استهلاك ميتسوبيشي ميراج 2025 من الوقود


تتبع ميتسوبيشي ميراج 2025 قواعد اللعبة الخاصة بالسيارات ما قبل الهجين فيما يتعلق بكفاءة استخدام الطاقة. لا تحتاج السيارات الأصغر حجمًا والأخف وزنًا إلى قدر كبير من الطاقة للتحرك، وبما أن سيارة ميراج (هاتشباك) هي أصغر وأخف سيارة في السوق، فإن استهلاك الوقود يعد ممتازًا. تقوم وكالة حماية البيئة (EPA) بتصنيف ميراج هاتش عند 39 ميلا في الغالون مجتمعة (36 مدينة، 43 طريق سريع) وميراج 2025 عند 37 ميلا في الغالون مجتمعة (35 مدينة، 41 طريق سريع). في اختبارنا الواقعي، تجاوزت سيارة Mirage ES الهاتشباك تقديراتها، حيث حققت 42 ميلاً في الغالون في القيادة المشتركة.

وبطبيعة الحال، تسمح السيارات الهجينة والكهربائية الحديثة للمركبات الأكبر والأثقل بكثير باستخدام طاقة أقل، ولكنك لن تجد أي سيارات هجينة أو كهربائية بالقرب من سعر ميراج. (تبدأ أرخص سيارة هجينة، تويوتا كورولا LE، بسعر 23.895 دولارًا.) ستوفر سيارة Versa ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي ما يصل إلى 35 ميلًا في الغالون مجتمعة وكيا ريو 36، لذلك فهي ليست بعيدة عن الركب، ولكن لا يوجد أي سيارات غير هجينة يمكنها التغلب على الأميال البائسة التي قطعتها ميراج.

وكيل ميتسوبيشي ميراج 2025 في السعودية


وكيل ميتسوبيشي ميراج 2025 في السعودية هو شركة العيسائي للسيارات. تأسست هذه الشركة الرائدة في عام 1962، وهي وكيل حصري لسيارات ميتسوبيشي في المملكة العربية السعودية. تقدم الشركة مجموعة متنوعة من خدمات ما بعد البيع، بما في ذلك الصيانة والإصلاح والضمان. يمكن العثور على وكلاء ميتسوبيشي ميراج 2025 في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع شركة العيسائي للسيارات على الإنترنت أو الاتصال بخط خدمة العملاء على الرقم 920023000.

تقييم ميتسوبيشي ميراج 2025


بشكل غير اعتيادي، فإن ميتسوبيشي ميراج 2025 تدور حول أقصى كفاءة في النقل بأقل تكلفة ولا شيء آخر على الإطلاق. إنها توفر عددًا ممتازًا من الأميال المقطوعة بالوقود لسيارة غير هجينة بسعر رخيص، وهي أكثر اتساعًا من الداخل مما تعتقد لمثل هذه السيارة الصغيرة. ولكن على الرغم من أن قيادتها ليست سيئة في الواقع، إلا أنها بطيئة وغير متقنة، مع مقصورة قديمة ورخيصة الثمن وعدد قليل جدًا من ميزات السلامة النشطة. يوفر ضمان ميتسوبيشي الطويل والبساطة الأساسية للسيارة بعض راحة البال، ولكن العيش مع ميراج يعني قبول بعض التنازلات الحقيقية.

في حين أن ميتسوبيشي ميراج 2025 صغيرة وأساسية بشكل غير عادي، إلا أنها فسيحة بشكل مدهش وليست فظيعة في القيادة. ومع ذلك، فإن منافستها تتغير، حيث تتلاشى السيارات الصغيرة لصالح سيارات الكروس أوفر. إن Versa و Kia Rio هما السيارتان الصغيرتان المناسبتان الوحيدتان المتبقيتان في عام 2023، لكن Versa المخصصة لسيارة السيدان فقط أكبر بكثير بشكل عام، فهي أطول بـ 7.5 بوصة من سيارة Mirage ميراج 2025 سيدان وحجم سيارة Honda Civic هاتشباك تقريبًا. تعد سيارات الكروس أوفر الصغيرة ذات الميزانية المحدودة مثل Hyundai Venue وNissan Kicks من البدائل أيضًا. جميعها أسرع وأكبر وأكثر دقة، ولكنها أيضًا تكلف أكثر قليلاً.

في حين أن أبواب ميتسوبيشي ميراج 2025 الصغيرة وخفيفة الوزن والمساحات الداخلية الباهتة من البلاستيك الصلب تبدو وكأنها تشبه الزمن بالنسبة للسيارات الصغيرة الأقدم بكثير، فإن كل هذا التوفير في الوزن يوفر ميلاً في الغالون لا يهزم لسيارة غير هجينة. في الاختبار الذي أجريته، رأيت 42 ميلاً في الغالون في القيادة المشتركة، والأهم من ذلك، حتى أرخص السيارات الهجينة والمركبات الكهربائية تكلف آلاف الدولارات أكثر. بالنسبة لمثل هذه السيارة الصغيرة، هناك أيضًا مساحة أكبر للمقعد الخلفي مقارنة بمعظم المنافسين، وفي سيارة ميراج هاتشباك، هناك أيضًا مساحة أكبر للأمتعة. إنها صاخبة من الداخل، مع اهتزازات واضحة في المحرك والطريق، ولكنها ليست غير مريحة لمثل هذه السيارة الصغيرة.

مثل بقية السيارة، فإن نظام المعلومات والترفيه وعروض السلامة في ميتسوبيشي ميراج 2025 ضئيلة للغاية. تعتبر Apple CarPlay وAndroid Auto وفرامل الطوارئ التلقائية الأمامية قياسية، لكن المنافسة تقدم الآن المزيد في هذه المجالات. تقدم ميتسوبيشي أيضًا نفس تغطيات الضمان الطويلة مثل كيا، ومن الجدير بالذكر أن ميراج تتمتع بسجل موثوقية جيد، ولكن إذا كانت هناك كلمة واحدة تستمر في الظهور هنا، فهي "أساسية". يعتبر ميراج صديقًا مقتصدًا، لكن هذا كل ما في الأمر، وعليك أن توافق على ذلك حتى تكون سعيدًا به.

في هذا الموضوع تعرفنا على ميتسوبيشي ميراج 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات ميتسوبيشي ميراج 2025 ، سعر ميتسوبيشي ميراج 2025 في السعودية ، موعد نزول ميتسوبيشي ميراج 2025 ، مميزات وعيوب ميتسوبيشي ميراج 2025 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات