أخر الاخبار

عيوب سوبارو امبريزا 2025 ومميزاتها ومقارنتها بالمنافسين

لقد تميزت سيارة إمبريزا بسعرها المقبول. وهي متوفرة كسيارة سيدان وهاتشباك، ولديها العديد من الامتيازات المرتبطة بهذه العلامة التجارية. تتمتع سيارة سوبارو إمبريزا 2025 بالكثير من المزايا ومن المرجح أن تلفت انتباه المستهلكين بسعرها المنخفض. وفي الوقت نفسه، فإننا ننتقل إلى العام الجديد مع الكثير من نفس العيوب التي ظل الناس يشكون منها لسنوات. بشكل عام، هل تعتبر إمبريزا خيارًا جديرًا في عام 2025؟




مميزات سوبارو امبريزا 2025


أهم 10 أسباب لشراء سوبارو إمبريزا 2025 - الإيجابيات

1. نظام الدفع الرباعي القياسي
مثل معظم موديلات سوبارو، تأتي إمبريزا قياسية مع نظام الدفع الرباعي على جميع مستويات القطع. وهذا أمر مثير للإعجاب بشكل خاص عند إلقاء نظرة على سعر البداية المنخفض. وبالنظر إلى عدد سيارات السيدان والهاتشباك التي لا تقدم حتى الدفع الرباعي، فهذه نقطة بيع رئيسية لسيارة إمبريزا. أولئك الذين يعيشون في مناطق ذات فصول شتاء قاسية ويفضلون عدم قيادة شاحنة أو سيارة دفع رباعي قد يجدون أن إمبريزا هي الطريق الصحيح.

2. مقصورة مريحة وواسعة
تمت الإشادة بسيارة إمبريزا لمقصورتها المريحة والواسعة، بغض النظر عن نمط الهيكل الذي يختاره السائقون. تتمتع كل من سيارة السيدان والهاتشباك بمساحة كافية تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص بالغين لتكون مريحة نسبيًا، على الأقل للرحلات القصيرة. على الرغم من كونها سيارة مدمجة، إلا أن هناك مساحة واسعة للأرجل في كلا الصفين. الإرتفاع محترم أيضًا. على الرغم من أن الميزات الداخلية القياسية ليست مثيرة للإعجاب بشكل كبير، إلا أن إمبريزا تقدم أشياء مثل التنجيد الجلدي الأصلي والأسطح الناعمة الملمس في مستويات القطع الأعلى.

3. الكثير من وسائل مساعدة السائق
عندما يختار المشترون سيارة إمبريزا مع ناقل الحركة الاختياري المتغير باستمرار، فإنهم يحصلون على مجموعة كاملة من ميزات مساعدة السائق. يتم تضمين نظام تثبيت السرعة التكيفي، وفرامل الطوارئ الأوتوماتيكية الخلفية، ومساعدة الحفاظ على المسار. تحصل طرازات CVT أيضًا على نظام تخفيف الاصطدام الأمامي، وهو عبارة عن مزيج من التحذير من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ. يمكن العثور على مراقبة النقطة العمياء، ومصابيح LED الأمامية المتكيفة، وتذكير المقعد الخلفي، والمزيد في طرازات مختارة.

4. نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام

إن بنية القائمة الواضحة تجعل نظام المعلومات والترفيه في سوبارو واحدًا من أسرع الأنظمة تعلمًا. تعد الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة أمرًا قياسيًا، لكن معظم الطرازات ستقوم بترقية برامج التشغيل إلى خيار 8 بوصة بدلاً من ذلك. تشمل خيارات تكامل الهاتف الذكي Android Auto وApple CarPlay وBluetooth. سيجد المشترون الذين يختارون مستويات القطع الأعلى ترقيات تقنية مثل التنقل ومنافذ USB الخلفية والتعرف على الصوت.

5. سعر البدء المنخفض
يمكن للمشترين الحصول على طراز سيدان جديد تمامًا من إمبريزا مقابل حوالي 19000 دولار، مما يجعلها خيارًا ميسور التكلفة بشكل لا يصدق. تكلف الهاتشباك بضع مئات إضافية ولكنها لا تزال معقولة جدًا. وحتى مع هذا السعر المنخفض، تأتي إمبريزا مزودة بميزات مرغوبة للغاية، مثل نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) وتكامل الهاتف الذكي. يبدأ سعر سيارة السيدان Impreza Sport، وهي أعلى طراز في هذا الطراز من الجسم، بسعر 23.600 دولار فقط. أما بالنسبة لسيارة الهاتشباك إمبريزا المحدودة، فستكلف المشترين حوالي 26.400 دولار، وهي قيمة كبيرة بالنظر إلى كمية المعدات القياسية الموجودة هنا.

6. خياران لنمط الجسم
تناشد إمبريزا مجموعة واسعة من المستهلكين. جزء من السحب يأتي من نمطي الجسم المتاحين. تتميز سيارة الهاتشباك بأنها متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق، مما يجعلها خيارًا شائعًا. أما بالنسبة لسيارة السيدان، فهي تعتبر وسيلة نقل يومية ممتازة. على الرغم من أن عددًا قليلاً من المنافسين الرئيسيين لإمبريزا يمنحون المشترين أيضًا خيارًا، إلا أنهم لا يمتلكون نظام الدفع الرباعي القياسي الذي تشتهر به سوبارو.

7. متوفر مع ناقل الحركة اليدوي
هناك بعض السائقين المخصصين للتحكم الذي يأتي مع تغيير سياراتهم يدويًا. بالنسبة لهم، سوبارو لديها ناقل حركة يدوي بخمس سرعات. للحصول على هذا تحت غطاء المحرك، سيحتاج السائقون إلى الالتزام بالنموذج الأساسي. تحصل جميع الطرازات الأخرى على معيار CVT، والذي يعد أيضًا خيارًا لمستوى الدخول إذا كان مفضلاً.

8. اقتصاد جيد في استهلاك الوقود مع ناقل الحركة CVT

من المتوقع أن تستهلك نسخة CVT من إمبريزا 2025 28 ميلاً في الغالون في المدينة و36 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. للوهلة الأولى، قد تبدو هذه الأرقام مجرد متوسط. عند مقارنة Impreza بإصدارات AWD من منافسيها، يمكن للمشترين رؤية مدى جودة هذه التقديرات حقًا. سيكون لاستخدام ناقل الحركة اليدوي تأثيرًا كبيرًا جدًا، حيث يخفض استهلاك سيارة إمبريزا إلى 24 ميلًا لكل جالون في المدينة و31 ميلًا لكل جالون على الطريق السريع.

9. القيادة المتوازنة والتعامل معها

على الرغم من أنها ليست سريعة بشكل لا يصدق، إلا أن إمبريزا هي سيارة ممتعة للقيادة. يتميز نظام التوجيه بالاستجابة، مما يوفر تجربة رياضية أثناء القيادة. يمكن للسائقين التعامل مع المنعطفات بثقة، خاصة مع نظام الدفع الرباعي القياسي. تتميز هذه السيارة أيضًا بفرامل سريعة الاستجابة وقوة توقف مذهلة.

10. تقييمات سلامة قوية

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة سوبارو إمبريزا 2025 درجات ممتازة. في الواقع، لقد حصلت على خمس نجوم في كل فئة تم اختبارها فيها. وتشمل القائمة اختبارات التصادم الأمامي، والتصادم الجانبي، واختبار الانقلاب. أما معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فقد منح إمبريزا 2025 أعلى تقييم “جيد” في كل شيء باستثناء المصابيح الأمامية القياسية التي حصلت على تصنيف “هامشي”.

عيوب سوبارو امبريزا 2025

أسباب عدم شراء سوبارو امبريزا 2025 – السلبيات
1. لا يتوفر نظام هجين
المحركات الهجينة لن تذهب إلى أي مكان. ولهذا السبب فمن المدهش أن الإمبريزا لم يتم توفيرها بواحدة منها. من الممكن أن تكون سوبارو متوقفة من أجل إبقاء سعر إمبريزا منخفضًا. ومع ذلك، سيحتاجون في النهاية إلى صنع نموذج هجين إذا أرادوا أن تظل هذه السيارة ذات صلة في المستقبل.

2. النماذج اليدوية لا تحتوي على أدوات مساعدة للسائق
الطراز الأساسي من إمبريزا مع ناقل الحركة اليدوي بخمس سرعات يأتي بدون ميزات أمان متقدمة. من المؤكد أنه سيكون من الصعب منحها أشياء مثل التحكم التكيفي في السرعة وتخفيف الاصطدام الأمامي. ومع ذلك، يمكن إضافة أشياء مثل مراقبة النقطة العمياء أو أجهزة استشعار ركن السيارة الخلفية. حاليًا، تأتي سيارة Impreza ذات المستوى المبتدئ مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية فقط.

3. المحرك الأساسي يفتقر إلى الطاقة

تبدو سوبارو إمبريزا سريعة، خاصة في شكل الهاتشباك. لكن هذا يثبت أن المظهر يمكن أن يكون خادعًا. المحرك الوحيد المتوفر هو 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 152 حصانًا و145 رطلًا من عزم الدوران. في حين أن هذه أخبار جيدة للاقتصاد في استهلاك الوقود، إلا أنها أخبار سيئة لأولئك الذين يحبون التسارع السريع.

4. السيدان تفتقر إلى مساحة صندوق السيارة

بمساحة تبلغ 12.3 قدمًا مكعبًا فقط، تتمتع إمبريزا 2025 بواحد من أصغر صندوق الأمتعة في فئتها. على الجانب الإيجابي، فإن فتحة صندوق السيارة واسعة إلى حد ما، مما يجعل سيارة السيدان سهلة التحميل. إذا كانت مساحة الشحن أولوية، فسيرغب السائقون بالتأكيد في اختيار الهاتشباك، التي توفر 20.8 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثاني وأكثر من 55 قدمًا مكعبًا مع طي هذا الصف بشكل مسطح.

مقارنة سوبارو امبريزا 2025 مقابل مازدا 3 2025


Mazda3 هي مركبة صغيرة أخرى يمكن استخدامها كسيارة سيدان أو هاتشباك. على عكس إمبريزا، فإن Mazda3 لا تأتي بشكل قياسي مع الدفع الرباعي. ومع ذلك، يمكن العثور عليها في نماذج مختارة. تتمتع Mazda3 بمظهر وإحساس أكثر فخامة، خاصة في المقصورة. كما أنها متوفرة بخيارين من المحركات، وكلاهما أقوى من المحرك الوحيد الذي توفره إمبريزا. عندما يتعلق الأمر بالمساحة في المقعد الخلفي، تأتي إمبريزا في المقدمة.

مقارنة سوبارو امبريزا 2025 وهيونداي النترا 2025


لن يتم تقديم سيارة هيونداي إلنترا كسيارة هاتشباك في عام 2025. كما أنها لا تقدم حتى نظام الدفع الرباعي. ومع ذلك، فهي السيارة الصغيرة المتفوقة من كل النواحي الأخرى تقريبًا. تتميز بسعر يبدأ منخفضًا، وقائمة قوية من الميزات القياسية، ومقصورة راقية. تتمتع إلنترا أيضًا بضمان طويل بشكل لا يصدق واقتصاد أفضل في استهلاك الوقود. ما لم يكن نظام الدفع الرباعي أولوية، فقد يجد المشترون أنهم يحصلون على المزيد من المال إذا اختاروا إلنترا بدلاً من إمبريزا.

تقييم سوبارو امبريزا 2025


إن إمبريزا حاليًا في جيلها الخامس، والذي ظهر لأول مرة في عام 2017. وهذا العام، يتضمن التغيير الأكثر أهمية الطراز المحدود الأعلى، والذي سيكون متاحًا فقط كهاتشباك الآن. يوجد أيضًا لون طلاء جديد يُعرف باسم Sapphire Blue Pearl. بخلاف إضافة ميزات السلامة القياسية إلى طرازات CVT في عام 2020، لم تتغير إمبريزا حقًا منذ إطلاق الجيل الحالي.

من المرجح أن يكون أولئك الذين يبحثون عن سيارة صغيرة بأسعار معقولة للتنقل راضين عن سوبارو إمبريزا 2025. هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تعجبك عند إلقاء نظرة فاحصة على هذه السيارة. للمضي قدمًا، يجب على سوبارو التفكير في منح إمبريزا المزيد من خيارات المحرك لمساعدتها على جذب أنماط القيادة المختلفة. إن إعادة تصميم نسخة السيدان لإضافة المزيد من مساحة صندوق السيارة سيكون مفيدًا أيضًا.

في هذها الموضوع تعرفنا على اهم عيوب سوبارو امبريزا 2025 ، مميزات سوبارو امبريزا 2025 ، سلبيات ومشاكل سوبارو امبريزا 2025 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-