عيوب أودي Q3 2024

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا لأي شخص يمتلك سيارة أودي بالفعل أن سيارة أودي Q3 2024 هي المنافس الأول في فئتها. من خلال دمج ميزات التكنولوجيا والراحة في Q5 الأكبر مع حزمة أصغر وبأسعار معقولة، فإن Q3 تحقق الكثير من الصناديق لمشتري السيارات الفاخرة لأول مرة. ولكن هل هو حقا كل ما تم تصدعه ليكون؟ وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب أودي Q3 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء. 


عيوب أودي Q3 2024 ، مميزات أودي Q3 2024 ، مشاكل وسلبيات أودي Q3 2024
عيوب أودي Q3 2024

ممميزات أودي Q3 2024

أهم 10 أسباب لشراء سيارة أودي Q3 2024 - الإيجابيات
1. قدرات التعامل الآمن
واحدة من أكبر الأشياء التي يحبها الناس في أودي Q3 2024 هي قدراتها الرائعة في التعامل. قد تكون تسارعها بطيئًا، لكن Q3 قادرة على التعامل مع أي شيء يلقيه الطريق عليها. يظل نظام التوجيه ثابتًا أثناء السير عبر منحنيات عالية السرعة ويستجيب في جميع الأوقات، مما يخلق اتصالاً قويًا مع السائق. ستعرف دائمًا أن عجلاتك تسير بشكل مستقيم. تشعر القيادة اليومية بالاسترخاء والهدوء على الرغم من افتقارها إلى القليل من الرياضة.

2. جودة قيادة مريحة
السبب الرئيسي الآخر الذي يجعل الناس يستثمرون في Q3 هو أنها مريحة تمامًا. المقاعد، بطبيعة الحال، تحتوي على الكثير من الدعم. لكن جودة الركوب تنضح أيضًا بالراحة. هل هو ثابت؟ بالتأكيد. لكنها أبعد ما تكون عن أن تكون قاسية للغاية. في الواقع، فهو يحقق توازنًا جيدًا مع ثباته. يعمل نظام التعليق في Q3 على التخلص بسرعة من أي مطبات تحاول الوصول إلى المقصورة، وتظل حركات الجسم ثابتة أثناء الالتفاف عبر المنعطفات الضيقة. بشكل عام، إنها فخمة وتتحدث عن كونها علامة تجارية فاخرة.

3. الضوابط المادية سهلة الاستخدام
في المقدمة، تم تجهيز Q3 بعدد لا بأس به من المقابض والأزرار المادية. يتم تصنيف جميع عناصر التحكم هذه بشكل واضح، لذلك ليس هناك من عجب فيما تفعله. ويتم وضعها في متناول السائق. يتم تثبيت أدوات التحكم في الصوت والتحكم في السرعة على عجلة القيادة بحيث لا تضطر إلى رفع يديك عن عجلة القيادة لضبطها. إنه يجعل الإعداد مناسبًا.

4. الكثير من إمكانية التعديل على المقاعد
المقعدان الأماميان قابلان للتعديل بشكل كبير، مما يجعل من السهل العثور على وضع الجلوس المناسب. يمكن تعديلها كهربائيًا بثماني طرق مختلفة، كما يعمل الدعم القطني رباعي الاتجاهات على زيادة راحة العمود الفقري أثناء الرحلات البرية الطويلة. قم بتحسين هذا المستوى من الراحة مع وظيفة التدفئة. فهو يدفئك بسرعة خلال الأشهر الباردة ويمكن أن يكون وسيلة رائعة لتخفيف آلام الظهر والتيبس في السيارة على مدار العام.

5. رؤية خارجية واضحة
من مكانك خلف عجلة القيادة، يمكنك الحصول على رؤية خارجية واضحة. مع الألواح الزجاجية العريضة وأعمدة السقف النحيلة في الأمام والخلف، ليس هناك الكثير مما لا يمكنك رؤيته بالعين المجردة. وأي شيء لا يمكنك رؤيته، فإن نظام مراقبة النقاط العمياء وكاميرا الرؤية الخلفية (أو، إذا اخترت ذلك، نظام كاميرا الرؤية المحيطية 360 درجة) سوف يفعلان ذلك. وهذا يقلل من احتمالية وقوع حادث ويمنحك إحساسًا جيدًا بكل ما هو حولك.

6. نظام المعلومات والترفيه الاختياري مقاس 10.1 بوصة
في حين أن نظام شاشة اللمس القياسية مقاس 8.8 بوصة يعمل بشكل جيد، فإن الإصدار الاختياري مقاس 10.1 بوصة أفضل. إنه يستجيب بشكل جيد للمسك، ولا يبدو أبدًا صعبًا أو مكتنزًا. يُصدر صوت نقر طفيف لإعلامك بأنه قام بتسجيل الأمر الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، تحصل على نظام الملاحة MMI، الذي يعمل بشكل جيد لتوصيلك إلى وجهتك.

7. حزمة التكنولوجيا
في مستوى القطع Premium Plus، يمكنك الحصول على حزمة التكنولوجيا. سيمنحك هذا Apple CarPlay اللاسلكي. (عذرًا، لا يتوفر Android Auto اللاسلكي؛ وسيتعين عليك مزامنته بانتظام.) كما تم تضمين تكامل Amazon Alexa أيضًا. تشتمل الميزات المفيدة الأخرى في هذه الحزمة على مجموعة لوحة عدادات رقمية مطورة، وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة، ونظام ملاحة مدمج، ونظام صوت Sonos المتميز لتلبية احتياجاتك المحبة للموسيقى.

8. نظام مزلاج سهل الاستخدام
أيها الآباء، هذا لك. يعد نظام LATCH الخلفي في Audi Q3 سهل الاستخدام للغاية. عتبات الأبواب واسعة بحيث يمكنك إدخال مقاعد السيارة وإخراجها دون أي متاعب. توجد ثلاث مثبتات خلفية توفر الأمان العلوي، ويمكنك الوصول بسهولة إلى مثبتات المقعد والوصول إليها. سريعة وسهلة وغير مؤلمة.

9. مواد عالية الجودة
كما ينبغي أن تتوقع من سيارة فاخرة، تقوم أودي بتصميم Q3 بمواد عالية الجودة. في الداخل، لا ترى شيئًا من البلاستيك الصلب الرخيص. وبدلاً من ذلك، يمكنك الحصول على الكثير من الأسطح الناعمة الملمس ذات التصميمات المدروسة. بعض مستويات القطع الأعلى (بما في ذلك S Line) أنيقة بشكل لافت للنظر. إن التطعيمات غير اللامعة والخشب الطبيعي في S Line تجعل الأشياء تبرز حقًا.

10. حزمة Black Optic Sport الاختيارية

إذا كنت تريد حجب الأشياء، فإن حزمة Black Optic Sport الاختيارية رائعة تمامًا. حصريًا لطرازات 45 TFSI، تأتي هذه الحزمة مع عجلات مطلية باللون الأسود مقاس 19 بوصة، ومقاعد رياضية، ولمسات خارجية مطلية باللون الأسود.

عيوب أودي Q3 2024 ، مميزات أودي Q3 2024 ، مشاكل وسلبيات أودي Q3 2024
عيوب أودي Q3 2024

عيوب أودي Q3 2024

أسباب عدم شراء أودي Q3 2024 – سلبيات وعيوب أودي Q3 2024
1. الاقتصاد الباهت في استهلاك الوقود
كما ذكرنا سابقًا، يوفر كلا المحركين اقتصادًا باهتًا في استهلاك الوقود في سيارة أودي Q3 2024. في محرك 45 TFSI، تحصل على تصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) يبلغ 22 ميلاً في الغالون مجتمعة. وهذا منخفض بالنسبة للقطاع بأكمله. تشير الاختبارات الواقعية إلى أن 45 TFSI تعاني من تدفق حركة المرور الكثيف والقيادة حول المدينة، بالكاد تصل إلى 20 ميلاً في الغالون. على الرغم من أنك قد تكون قادرًا على مطابقة تقديرات وكالة حماية البيئة، إلا أن هذا ليس شيئًا مثيرًا للإعجاب. لا يزال مشترو السيارات الفاخرة من المستوى المبتدئ يريدون اقتصادًا لائقًا في استهلاك الوقود، ولا يحقق Q3 ذلك ببساطة.

2. منحنى تعليمي كبير مع أدوات مساعدة السائق
في حين أنه يمكننا بالتأكيد تقدير مدى توفر العديد من أدوات مساعدة السائق، إلا أن بعضها قد يكون من الأسهل التعود عليها. هناك منحنى تعليمي حاد يتعلق بالأزرار والمقابض الخاصة بها. على وجه الخصوص، يمكن أن يكون نظام التحكم التكيفي في السرعة مشكلة. في بعض الأحيان، إذا توقفت حركة المرور بشكل مفاجئ، فلن يقوم النظام بالفرملة في الوقت المناسب، مما يجبر السائق على تولي القيادة والضغط على الفرامل.

3. لا توجد مساحة كبيرة في المقاعد الخلفية أو منطقة الحمولة
مرة أخرى، الشيء الذي تطرقنا إليه بالفعل هو حقيقة أن المقاعد الخلفية ومنطقة الأمتعة تفتقر إلى المساحة. تساعد أرضية التحميل المسطحة في إدخال وإخراج البضائع، ولكن لا توجد مساحة كافية للعمل بها عندما تحاول تحميل أي شيء ضخم. ومن المؤكد أن ركاب المقعد الخلفي سوف يتعرضون للضغط على مساحة الرأس والساقين.

4. القليل من مساحات تخزين العناصر الصغيرة
بالإضافة إلى نقص مساحة الأمتعة والمقاعد الخلفية، هناك عدد قليل نسبيًا من الأماكن لتخزين أغراضك الصغيرة. تعتبر لوحة الشحن اللاسلكي والمقبض الموجود بين حاملي الأكواب مدروسين، ولكن هذا كل ما في الأمر. سيتعين عليك إيجاد طرق أخرى لإخفاء سلعك التقنية ومحافظك ومحافظك.

مقارنة أودي Q3 2024 ومرسيدس بنز GLA-Class

تعتبر سيارة مرسيدس بنز GLA-Class 2024 منافسًا هائلاً لأودي Q3. على الرغم من أن معظم ميزات الأمان المتقدمة تظل اختيارية، إلا أنك تحصل على نظام ترفيهي معلوماتي متطور للغاية. يحتوي الطراز 250 على وجه الخصوص على بعض المقاعد المريحة وجودة الركوب المتوافقة. كما أن طراز AMG GLA 45 يوفر رحلة آسرة. بغض النظر عما تشتريه، فإنك تحصل على علامة تجارية فاخرة متميزة بسعر معقول. على الجانب السلبي، على الرغم من ذلك، فإن فئة GLA تولد الكثير من ضجيج الرياح بالنسبة لسيارة فاخرة. كما أن سعة الشحن الخاصة بها صغيرة جدًا، وتتمتع AMG GLA 45 بجودة قيادة قوية للغاية.

عيوب أودي Q3 2024 ، مميزات أودي Q3 2024 ، مشاكل وسلبيات أودي Q3 2024
عيوب أودي Q3 2024

مقارة أودي Q3 2024 مقابل 2024 بي إم دبليو X1

المنافس الرئيسي الآخر لسيارة أودي Q3 2024 هو سيارة BMW X1 2024. على الرغم من أنها تميل إلى تسعير بضعة آلاف من الدولارات أعلى من سعر MSRP الأكثر سخاءً في Q3، إلا أنها تأتي بمحرك توربيني جذاب للغاية وسريع الاستجابة وقوي. تتمتع X1 أيضًا ببعض قدرات التوجيه والتعامل الحادة للغاية التي تجعل من الممتع تمامًا السير على الطرق الجبلية المتعرجة. أضف إلى ذلك الملاءمة واللمسات النهائية المذهلة باستخدام مواد عالية الجودة ومساحة كبيرة في المقاعد الخلفية ومنطقة الأمتعة للاستمتاع برحلة شاملة. سيتعين عليك فقط التعامل مع بعض ضجيج الطريق على الطريق السريع وجودة الركوب التي تصبح وعرة على أسطح الطرق الأكثر وعورة.

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة أودي Q3 2024

تواجه سيارة أودي Q3 2024 عيبًا كبيرًا واحدًا – خيارات مجموعة نقل الحركة. يميل أي منهما إلى التأثير على الاقتصاد في استهلاك الوقود، مما يؤدي إلى أرقام منخفضة للغاية لهذا القطاع. إذا تمكنت من تجاوز ذلك ونقص المساحة، فقد تستمتع بقيادة Q3 المريحة.في الغالب. يقع الاقتصاد في استهلاك الوقود (تقدّر وكالة حماية البيئة (EPA) بـ 22 ميلاً للغالون الواحد في القيادة المشتركة داخل المدينة والطرق السريعة ولكن بالكاد 20 ميلاً في الغالون للقيادة في المدينة في اختبارات العالم الحقيقي) بالقرب من الجزء السفلي من العبوة. في حين أنه من المفترض أن تكون قادرًا على الوصول إلى تقديرات وكالة حماية البيئة، إلا أن هذه الأرقام لا تزال ضئيلة مقارنة بما تقدمه سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الصغيرة الأخرى.مع المحرك الأساسي اللطيف (40 TFSI)، ستحصل على أداء باهت. ويضاف إلى ذلك قلة الرحابة داخل المقصورة. سيحتاج ركاب المقعد الخلفي الذين يزيد طولهم عن 6 أقدام إلى مساحة للرأس والساقين. مساحة الشحن محدودة إلى حد ما مقارنة بمنافسي Q3، ولا تقدم سوى القليل من حيث الحجم أو التنوع.

ولكن هناك بالتأكيد بعض الملاحظات العالية التي يصل إليها Q3. هذه السيارة الفاخرة ذات الأسعار المعقولة مليئة بالميزات التكنولوجية والراحة القياسية. مقصورتها - على الرغم من صغر حجمها - مزينة ببعض من أجود المواد. كل شيء عمليًا ينضح بالجودة الممتازة. والمقصورة نفسها تظل هادئة. إلى جانب جودة الركوب المتوافقة، تحصل على سيارة مريحة توفر الراحة أثناء الرحلات الطويلة.
إذًا، هل أودي Q3 2024 هي السيارة المناسبة لك؟ أو هل يمكن لسيارة فاخرة أخرى أن تعمل بشكل أفضل في تلبية احتياجاتك؟ تابع القراءة لمعرفة ذلك.التغيير الأكثر عمقًا في أودي Q3 2024 هو نظام المعلومات والترفيه الجديد تمامًا. يمكنك الحصول على شاشة لمس قياسية مقاس 8.8 بوصة، ولا يزال بإمكانك اختيار نظام الملاحة MMI. أصبحت الآن بعض ميزات الأمان الاختيارية الأخرى قياسية. بخلاف ذلك، كل شيء يستمر من عام 2023. في هذا المقال تعرفنا على عيوب أودي Q3 2024 ، مميزات أودي Q3 2024 ، مشاكل وسلبيات أودي Q3 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-