📁 آخر الأخبار

مرسيدس EQB 2025 عيوب - مميزات - مواصفات

دخلت مرسيدس-بنز أخيرًا إلى عالم السيارات الكهربائية من خلال خط EQ الخاص بها. وصلت سيارة السيدان EQS كاملة الحجم أولاً، تليها سيارة السيدان متوسطة الحجم EQE وسيارة EQS الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة. ولكن على عكس نماذج السيارات الكهربائية المصممة لهذا الغرض، تتسلل سيارة مرسيدس EQB 2025 لعام 2023، المبنية على منصة GLB التي تعمل بالبنزين. إنه يمثل نموذج EQ للمبتدئين. وبالنظر إلى مدى جدارة GLB بالثناء، فإن EQB يتمتع ببداية مفيدة. وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس ابرز مواصفات مرسيدس EQB 2025 واسعارها في السعودية وموعد نزولها ، وتقييم شامل للسيارة وابرز نقاط القوة والضعف فيها .


مرسيدس EQB 2025 عيوب - مميزات - مواصفات
مرسيدس EQB 2025 عيوب - مميزات - مواصفات

مميزات مرسيدس EQB 2025

  • سيارة كهربائية متعددة الاستخدامات: توفر قوة وأداء ممتازين بالإضافة إلى صفوف مقاعد واسعة.
  • تصميم عصري وأنيق: تصميم خارجي جذاب وداخلي فخم يعكس روح المستقبل.
  • مساحة داخلية كبيرة: مقاعد واسعة ومساحة تخزين كبيرة تجعلها مثالية للعائلات.
  • تقنيات متقدمة: نظام معلومات وترفيه متطور مع تقنيات قيادة ذكية.
  • صديقة للبيئة واقتصادية: لا انبعاثات عوادم واستهلاك وقود منخفض يوفر التكاليف على المدى الطويل.

عيوب مرسيدس EQB 2025

  • سعر مرتفع: يمكن أن يكون سعرها أعلى من سيارات الوقود التقليدية وبعض المركبات الكهربائية المنافسة.
  • مجموعة محدودة من البنود القياسية: قد تحتاج إلى دفع تكلفة إضافية لبعض الميزات الفاخرة أو التكنولوجيا المتقدمة.
  • مدى القيادة: قد يكون مدى القيادة الكهربائي محدودًا مقارنة ببعض المنافسين.
  • بنية الشحن العامة: قد تواجه بعض التحديات في العثور على محطات الشحن السريع في بعض المناطق.
  • توافر محدود: قد يكون توافرها محدودًا في بعض الأسواق أو الدول.

فئات مرسيدس EQB 2025

تتوفر سيارة مرسيدس EQB 2025 في طرازين، EQB 250 وEQB 300 4Matic، ويتم تمييزهما من خلال خرج الطاقة ونطاق القيادة الإجمالي. ضمن هذين الطرازين، يمكنك الاختيار بين مستويات القطع الأساسية أو الحصرية أو Pinnacle. يعد الطراز EQB 250 هو النموذج الشائع، وهو ما نوصي به أيضًا. سنشرح السبب.

بدءًا من ما يزيد قليلاً عن 53000 دولار اي ما يعادل 197,883 ريال سعودي مع نطاق تقديري يصل إلى 281 ميلًا لسيارة الدفع الأمامي EQB 250، تقارن سيارة مرسيدس الكهربائية بشكل جيد مع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الأخرى. وتشمل هذه السيارات Ford Mustang Mach-E، وTesla Model Y، وAudi/e-Tron. من المفيد أيضًا التفكير في سيارتي Hyundai Ioniq 5 وKia EV6 الأصغر حجمًا والأكثر تكلفة. قد لا يكون نظام EQB سريعًا مثل بعض هذه البدائل، لكنه لا يزال يوفر قوة أكبر مما يحتاجه معظم السائقين. تتمتع EQB أيضًا بأحد أفضل أنظمة المعلومات والترفيه، ووفرة في المساحة الداخلية، وصف ثالث متاح (لكن صغير) من المقاعد. تفوق الإيجابيات بسهولة السلبيات مع EQB، مما يجعلها خيارًا رائعًا إذا كنت مستعدًا للتحول إلى الكهرباء.

مرسيدس EQB 2025 فئة 250

يبدأ سعر EQB 250 للمبتدئين بسعر 53395 دولارًا (بما في ذلك رسوم الوجهة البالغة 1050 دولارًا). يوجد محرك واحد فقط يحرك العجلات الأمامية، لذا فإن الأداء متواضع. إنها مجهزة جيدًا بالكثير من ميزات الراحة والسلامة القياسية. نوصي بهذا الطراز لمعظم المشترين نظرًا لنطاق قيادته الأطول، حوالي 21 ميلًا أكثر من 300 4Matic.

مرسيدس EQB 2025 فئة 300 4ماتيك

يبدأ سعر EQB 300 4Matic بسعر 57.545 دولارًا. تشمل الميزات القياسية إضاءة خارجية LED، ولوحة عدادات رقمية، وشاشة لمس معلوماتية ترفيهية مقاس 10.25 بوصة، ونظام ملاحة، وApple CarPlay/Android Auto، ومقعد خلفي قابل للطي بنسبة 40/20/40، والتحذير من الاصطدام الأمامي مع فرامل الطوارئ التلقائية، مساعد الحفاظ على المسار، وجهاز مراقبة النقطة العمياء.

مرسيدس EQB 2025 والبطارية والأداء

يتم تشغيل سيارة مرسيدس EQB 2025 بواسطة بطارية ليثيوم أيون بقدرة 66.5 كيلووات في الساعة. وفي سيارة EQB 250، يتم تغذية محرك كهربائي واحد يوفر قوة 188 حصانًا للعجلات الأمامية. يضيف الصعود إلى EQB 300 محركًا كهربائيًا ثانيًا يقود العجلات الخلفية. يقدمون معًا نسخة كهربائية من نظام الدفع الرباعي 4Matic من مرسيدس. ينتج الطراز EQB 300 4Matic قوة 225 حصانًا و288 رطلًا من عزم الدوران.

يتخلف تسارع EQB عن سيارة مرسيدس بنز GLB 250 التي تعمل بالبنزين، لكن الاستجابة الفورية للمحرك الكهربائي تجعلها تبدو أسرع بشكل ملحوظ. يزن EQB أيضًا 1000 رطل أكثر من GLB، ولكن معظم هذا الوزن يأتي من البطاريات الموضوعة تحت الأرض. يعمل مركز الثقل المنخفض هذا على تحسين قدرات التعامل مع EQB بشكل كبير مقارنة بـ GLB. إنها أكثر إلهامًا للثقة على الطريق الملتوي، على الرغم من أننا لن نذهب إلى أبعد من أن نطلق عليها اسم رياضي. ثم مرة أخرى، من المحتمل أن تعالج نسخة AMG التي تركز على الأداء ذلك الأمر.

تبدو الفرامل وتعمل بشكل يشبه إلى حد كبير أي سيارة نموذجية، على الرغم من أن جهد الدواسة يكون على الجانب الخفيف. عند الضغطة الأولى على الدواسة، يستخدم النظام الكبح المتجدد لإبطاء نظام EQB. يؤدي ذلك إلى تحويل المحركات مؤقتًا إلى مولدات لإعادة شحن البطارية. مع الضغط الشديد على الدواسة، تضغط وسادات الفرامل التقليدية على الدوارات، تمامًا مثل أي سيارة. تكون الانتقالات بين هذه الأوضاع سلسة ولا تتم ملاحظتها في معظم الأحيان.

يمكن للسائق اختيار مقدار التباطؤ من الكبح المتجدد باستخدام المجاذيف المثبتة على عجلة القيادة. وفي حالة تجديدها الأقصى، يمكن أن تتوقف السيارة تمامًا دون الحاجة إلى لمس دواسة الفرامل. تحظى هذه القيادة "بدواسة واحدة" بشعبية كبيرة لدى سائقي السيارات الكهربائية لأنها تقلل من إجهاد القيادة قليلاً. من المهم ملاحظة أن القيادة بدواسة واحدة لا تكون ممكنة إلا إذا قمت بتعطيل وضع الزحف، والذي يسمح للسيارة بالتحرك عند تحرير دواسة الفرامل.

مرسيدس EQB 2025 والنطاق ووقت الشحن

عند الشحن الكامل، من المتوقع أن تعود سيارة مرسيدس EQB 2025 250 لعام 250 بما يصل إلى 281 ميلاً من نطاق القيادة، في حين ستصل سيارة EQB 300 إلى 260 ميلاً. يعتمد كلا التقديرين على بروتوكول اختبار أوروبي يميل إلى أن يكون أكثر تفاؤلاً من التقديرات الأمريكية. ومع ذلك، فقد تجاوزت سيارات مرسيدس الكهربائية الحديثة التقديرات، لذلك لن نتفاجأ إذا حقق EQB هذا الرقم أو تجاوزه.

وتقدر مرسيدس أن شحن سيارة EQB من 10% إلى الطاقة الكاملة سيستغرق 7.5 ساعة باستخدام شاحن بقوة 240 فولت. إن EQB قادر على الشحن السريع بالتيار المستمر بقدرة 110 كيلووات، والذي ينبغي أن يجدد البطارية من 10% إلى 80% في 32 دقيقة. أصبح الشحن أسهل بفضل نظام Mercedes me Charge الذي يجمع الفواتير في حساب مركزي واحد، لذلك لن تضطر إلى البحث في محفظتك أو هاتفك في كل مرة. تتضمن مرسيدس أيضًا عامين من الشحن المجاني على شبكة Electrify America.

يمكن مقارنة تقديرات نطاق EQB وامتيازاته مع السيارات الكهربائية الأخرى ذات النطاق القياسي مثل Ford Mustang Mach-E وTesla Model Y وHyundai Ioniq 5 وKia EV6. يجب أن تتفوق EQB على Audi e-Tron وVolvo XC40 Recharge بنحو 20 و40 ميلاً على التوالي.

داخلية مرسيدس EQB 2025

يعكس التصميم الداخلي لسيارة مرسيدس EQB 2025 تصميم سيارة مرسيدس-بنز GLB مع بعض التغييرات الجمالية الطفيفة، وهذا أمر جيد. تمزج فتحات الهواء المستديرة التي تشبه التوربينات وعناصر الزخرفة المعدنية المكتنزة وزجاج الشاشة الكبير بين الحداثة الأنيقة والشعور الصناعي الكبير. جودة المواد ليست جيدة كما هو الحال في موديلات مرسيدس الأكثر تكلفة - هناك الكثير من البلاستيك الصلب - ولكن بشكل عام، يبدو مناسبًا لسيارة فاخرة للمبتدئين. تتمتع EQB بمزيد من الازدهار مع لمسات من الذهب الوردي/النحاس المتوفرة.

يوفر الشكل الصندوقي لـ EQB مساحة كبيرة في الصفين الأول والثاني من المقاعد، حتى للركاب الأطول. وفي خطوة غير عادية إلى حد ما، يتوفر صف ثالث اختياري، مما يزيد من سعة المقاعد إلى سبعة. المقعدان الإضافيان ضيقان ويصعب الوصول إليهما، لذا يوصى بهما للأطفال الصغار فقط. ومع ذلك، فهي إضافة مرحب بها إلى مرافقي السيارات في الصباح.تبلغ مساحة الشحن المقدرة بـ 17 قدمًا مكعبًا في EQB حوالي نصف مساحة Ford Mustang Mach-E أو Tesla Model Y، وأقل بـ 5 أقدام مكعبة من GLB بسبب تخزين البطارية. ولكن للحصول على القصة كاملة، عليك أن تتخيل تلك الصورة الظلية الصندوقية.غالبًا ما يتم قياس مساحة الأمتعة إلى الجزء العلوي من ظهور المقاعد الخلفية بدلاً من السقف. يسمح الباب الخلفي المستقيم في EQB بنقل الأجسام الأكبر والأضخم بكثير من خطوط السقف الخلفية المنحدرة في Mustang Mach-E أو Model Y. كما يمكن طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح حتى أرضية التحميل لتسهيل التحميل.

المعلومات والترفيه والاتصال في مرسيدس EQB 2025

يعد نظام المعلومات والترفيه MBUX من مرسيدس أحد أفضل الأنظمة في الصناعة. فهو ليس مليئًا بالميزات فحسب، بل إنه سريع الاستجابة أيضًا ولديه أربع طرق للتحكم فيه. من المرجح أن تكون شاشة اللمس الرئيسية هي الأكثر شيوعًا، ولكن يمكنك أيضًا استخدام أوامر الكلام الطبيعية أو لوحات التتبع الذكية الموجودة على الكونسول المركزي وعجلة القيادة. تعد أدوات التحكم الصوتي جيدة بشكل خاص، حيث يمكنك ببساطة أن تقول، "مرحبًا مرسيدس، أشعر بالبرد قليلاً"، وسيقوم النظام تلقائيًا بضبط درجة الحرارة. يعد هذا أحد الأنظمة القليلة التي قد تميل إلى التخلي عن واجهة AppleCarPlay أو Android Auto المألوفة. يعد الصوت المتميز من Burmester الذي يأتي مع طراز Pinnacle إضافة ممتازة إلى قائمة الميزات نظرًا لأن المقصورة شبه الصامتة تتيح للنظام التألق حقًا. يلتقط EQB المزيد من النقاط بفضل ميزات الأمان المتقدمة التي تم ضبطها جيدًا للتخلص من الإنذارات الكاذبة. من السهل أن تنسى أن لديك هذه الميزات حتى تحتاج إليها، وهذا هو بالضبط ما ينبغي أن يكون عليه الأمر.

مرسيدس EQB 2025 وميزات الأمان

لم يتم بعد تقييم سيارة مرسيدس EQB 2025 موديل 2023 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). أسفرت اختبارات البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (NCAP) عن حصولها على تصنيف خمس نجوم من أصل خمس نجوم للحماية الشاملة.تشتمل ميزات الأمان القياسية لجميع طرازات EQB على التحذير من الاصطدام الأمامي مع فرامل الطوارئ التلقائية، ومساعدة الحفاظ على المسار، وشاشة النقطة العمياء. لم يتم الإعلان رسميًا عن الميزات الاختيارية بعد، لكننا نتوقع أن تعكس تلك المتوفرة في سيارة مرسيدس-بنز GLB. وتشمل هذه الميزات نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة التوجيه المراوغة، وكاميرا الرؤية المحيطية (قياسية في طرازات Pinnacle)، ونظام ركن آلي.

مرسيدس EQB 2025 مقابل المنافسة

في السنوات الخمس الماضية فقط، نمت فئة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بشكل كبير. المنافسون الرئيسيون لـ EQB هم Ford Mustang Mach-E وTesla Model Y وAudi e-Tron. يركز كل من موستانج Mach-E وModel Y بشكل أكبر على الأداء مع توفير مساحة مماثلة للركاب والبضائع. يعد الطراز Y واحدًا من الطرازات القليلة التي توفر صفًا ثالثًا من المقاعد، ولكنها مقيدة مثل طراز EQB. تعد سيارتي Hyundai Ioniq 5 وKia EV6 الأصغر حجمًا أيضًا من السيارات الكهربائية الممتازة ولكنها تفتقر إلى العلامة التجارية والتحسين الداخلي لسيارة بنز.
  • مرسيدس EQB 2025 مقابل أودي إي ترون
  • مرسيدس EQB 2025 مقابل فورد موستانج Mach-E
  • مرسيدس EQB 2025 vs هيونداي أيونيك 5
  • مرسيدس EQB 2025 مقابل كيا EV6
  • مرسيدس EQB 2025 مقابل تسلا موديل Y

موعد نزول مرسيدس EQB 2025

من المتوقع أن تنزل مرسيدس EQB 2025 في السعودية في الربع الأول من عام 2025، أي في الفترة من يناير إلى مارس.وبحسب ما أعلنته شركة مرسيدس-بنز، فإن EQB 2025 ستحصل على عدد من التحديثات على التصميم الخارجي والداخلي، بالإضافة إلى تحسينات على أداء المحركات وأنظمة الأمان.

سعر مرسيدس EQB 2025 في السعودية

لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية لسيارة مرسيدس EQB 2025 وهذه هي الاسعار التقديرية :
يبدأ سعر مرسيدس EQB 2024 في السعودية دأ من يبمن 197,883 ريال سعودي.

الحكم على مرسيدس EQB 2025

تعد سيارة مرسيدس EQB 2025 خيارًا ممتازًا للعائلات الصغيرة التي ترغب في التحول إلى البيئة الخضراء. تتمتع بالمدى والمساحة والراحة التي تجعلها واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الصغيرة، مدعومة بالتكنولوجيا الذكية وعلامة ملكية مرسيدس.تعد سيارة GLB بالفعل واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي راحة في فئتها، ويأخذها طراز EQB إلى أبعد من ذلك. ومع عدم وجود محرك احتراق داخلي، يكاد يكون نظام EQB صامتًا على الطريق. لا يوجد أي "دوي" منخفض التردد الذي تنبعث منه بعض المركبات الكهربائية الأخرى، ويتم إسكات ضوضاء الطريق والرياح بشكل فعال. كما أن جودة الركوب سلسة بشكل ممتع، وربما أفضل من GLB، حيث يميل الوزن الإضافي إلى تثبيت السيارة فوق المطبات.

إن المساحة الصغيرة نسبيًا لـ EQB تجعلها واحدة من أسهل المركبات للمناورة في الأماكن الضيقة. والرؤية من خلال النوافذ الكبيرة جيدة بما يكفي لدرجة أنك قد لا تحتاج إلى فحص كاميرا الرؤية الخلفية كثيرًا. في الوقت نفسه، فإن EQB ليس صغيرًا جدًا بحيث يجعله يشعر بالتوتر أو في غير مكانه في بحر من سيارات الدفع الرباعي الكبيرة. في هذا الموضوع تعرفنا على مرسيدس EQB 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات مرسيدس EQB 2025 ، سعر مرسيدس EQB 2025 في السعودية ، موعد نزول مرسيدس EQB 2025 ، مميزات وعيوب مرسيدس EQB 2025 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات