📁 آخر الأخبار

مرسيدس EQE 2025 عيوب - مميزات - مواصفات

مرسيدس EQE 2025 ، تخطط مرسيدس بنز لتحويل مجموعتها بالكامل إلى سيارات كهربائية بحلول عام 2030، وتعد سيارة EQE سيدان جزءًا لا يتجزأ من هذه الخطة. بالإضافة إلى سيارة EQE سيدان 2025، تقدم شركة صناعة السيارات الألمانية الآن سيارة EQE SUV بالإضافة إلى EQB SUV وEQS Sedan وEQS SUV، وجميعها كهربائية بالكامل.


إن سيارة EQE سيدان هي سيارة سيدان كهربائية فاخرة متوسطة الحجم تتميز بتصميم مشابه لسيارة EQS سيدان الرائدة، والتي تتميز بأحد أكثر التصميمات انزلاقًا على الطريق، وتم تصميمها لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة. قد ينزعج بعض العملاء المحتملين من التصميم المتعرج والشبكة السوداء الصلبة، لكن أولئك الذين يمكنهم تجاوز التصميم الخارجي سيجدون تصميمًا داخليًا جذابًا مع تطعيمات من الخشب والجلد عالي الجودة في جميع الأنحاء.وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس ابرز مواصفات مرسيدس EQE 2025 واسعارها في السعودية وموعد نزولها ، وتقييم شامل للسيارة وابرز نقاط القوة والضعف فيها .


مرسيدس EQE 2025 عيوب - مميزات - مواصفات
مرسيدس EQE 2025 عيوب - مميزات - مواصفات

مواصفات مرسيدس EQE 2025

تقدم سيارة EQE، ثاني سيارة سيدان كهربائية بالكامل من مرسيدس-بنز، الأداء والكفاءة إلى سوق السيارات الفاخرة متوسطة الحجم. قد يكون التصميم مثيرًا للجدل، لكن سيارة EQE سيدان تجمع بين التسارع المذهل والتعامل مع التصميم الداخلي الفاخر عالي التقنية الذي يليق بسيارة مرسيدس.يبدو أن شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة الموجودة في وسط لوحة القيادة الواسعة تمتد من الكونسول الوسطي. يمكن تخصيص شاشة السائق الإضافية مقاس 12.3 بوصة لأنماط متعددة. يعد التفاعل مع نظام المعلومات والترفيه أمرًا بديهيًا تمامًا، ولكن كل ذلك يتم عبر شاشة اللمس أو الصوت، حيث لا توجد أدوات تحكم مادية تقريبًا.

مميزات مرسيدس EQE 2025

  • تصميم فاخر ومبتكر: تصميم خارجي أنيق وداخلي فاخر يجمع بين الأناقة والتكنولوجيا المتطورة.
  • أداء كهربائي قوي: محرك كهربائي يوفر قوة وتسارع ممتازين مع مدى قيادة طويل.
  • تقنيات متقدمة: نظام معلومات وترفيه حديث وميزات قيادة ذكية تعزز التجربة الكهربائية.
  • مساحة داخلية وفيرة: مقاعد مريحة وواسعة مع مساحة كبيرة للركاب والأمتعة.
  • صديقة للبيئة واقتصادية: لا انبعاثات عوادم واستهلاك وقود منخفض يوفر التكاليف على المدى الطويل.

عيوب مرسيدس EQE 2025

  • سعر مرتفع: يمكن أن يكون سعرها مرتفعًا بالمقارنة مع بعض المركبات التقليدية أو الكهربائية المنافسة.
  • مجموعة محدودة من البنود القياسية: قد تحتاج إلى دفع تكلفة إضافية لبعض الميزات الفاخرة أو التكنولوجيا المتقدمة.
  • مدى القيادة: قد يكون مدى القيادة الكهربائي محدودًا بالنسبة لبعض المستخدمين.
  • بنية الشحن العامة: قد تواجه بعض التحديات في العثور على محطات الشحن السريع في بعض المناطق.
  • توافر محدود: قد يكون توافرها محدودًا في بعض الأسواق أو الدول.

فئات مرسيدس EQE 2025

تتوفر سيارة مرسيدس EQE 2025 سيدان بأربعة مستويات: 350+، و350 4Matic، و500 4Matic، وAMG EQE. حصل EQE 500 على توصيتنا، وسنشرح السبب أدناه.

مرسيدس EQE 2025 فئة 350+

مع سعر التجزئة الأساسي البالغ 76.050 دولارًا (بما في ذلك رسوم الوجهة 1.150 دولارًا)، تأتي EQE 350+ مجهزة تجهيزًا جيدًا بعجلات معدنية مقاس 19 بوصة، ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة، وتنجيد MB-Tex، وسقف بانورامي، و64 لونًا محيطًا. الإضاءة، وشاشة للسائق مقاس 12.3 بوصة، وشاشة OLED تعمل باللمس مقاس 12.8 بوصة، ونظام Apple CarPlay/Android Auto اللاسلكي، ونظام الصوت المحيطي Burmester 3D.

مرسيدس EQE 2025 فئة 350 4ماتيك

بسعر 79.050 دولارًا، تضيف سيارة EQE 350 4Matic محركًا يعمل على تشغيل العجلات الأمامية، مما يوفر قوة إضافية وقدرة الدفع الرباعي لجميع المواسم.

مرسيدس EQE 2025 فئة 500 4ماتيك

تحصل EQE 500 4Matic على نظام نقل حركة ثنائي المحرك أكثر قوة وقدرة على المناورة والقدرة على المناورة مع العجلات الخلفية التي تتمتع بزاوية توجيه تصل إلى 10 درجات. تتميز سيارة EQE 500 أيضًا بتطعيمات جلدية في المقصورة. مقابل أموالنا، توفر سيارة EQE 500 4Matic أداءً ممتازًا مع مقصورة أنيقة ونظام توجيه خلفي يغير قواعد اللعبة.

مرسيدس EQE 2025 فئة ايه ام جي إي كيو إي

مع قوة تزيد عن 600 حصان والكثير من عزم الدوران الفوري، ترتقي AMG بالأداء إلى مستوى آخر. وتتميز عن بقية مجموعة EQE بعجلات معدنية مقاس 20 بوصة وديناميكيات AMG الهوائية المتقدمة. يوجد في الداخل عجلة قيادة عالية الأداء من AMG ومقاعد رياضية، ودواسات مصقولة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتطعيمات من الخشب الطبيعي.

مرسيدس EQE 2025 البطارية والأداء

تستخدم جميع طرازات مرسيدس EQE 2025 سيدان حزمة بطارية ليثيوم أيون بقدرة 90.6 كيلووات في الساعة مثبتة في أرضية السيارة. تحتوي القاعدة EQE 350 على محرك كهربائي واحد يعمل على تشغيل العجلات الخلفية وينتج طاقة تبلغ 288 حصانًا و391 رطلًا من عزم الدوران. توفر الترقية إلى EQE 350 4Matic محركًا ثانيًا لتشغيل العجلات الأمامية. تظل القوة الحصانية كما هي ولكن عزم الدوران يزداد إلى 564 رطل قدم لأداء أسرع قليلاً. تتميز EQE 500 4Matic بمحركين بقوة 402 حصان و633 رطل قدم من عزم الدوران. تقدر مرسيدس بنز أن EQE 350 سوف تتسارع إلى 60 ميلاً في الساعة في 6.2 ثانية بينما تكمل EQE 500 4Matic نفس المهمة في 4.5 ثانية.

تحصل سيارة AMG EQE عالية الأداء على محركات مزدوجة أكثر قوة لإنتاج 617 حصانًا و701 رطل قدم من عزم الدوران. إذا انطلقت إلى حزمة AMG Dynamic Plus، فسيزيد الإنتاج إلى 677 حصانًا و738 رطلًا للقدم، وتدعي مرسيدس أنها ستصل إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.2 ثانية فقط. لن يقوم تسارع EQE 350 الأساسي بتثبيتك على المقعد كما تفعل بعض السيارات الكهربائية الأخرى، ولكن بالنسبة للسائقين الجدد في السيارات الكهربائية، سيظل توصيل الطاقة الفوري يبدو وكأنه عالم آخر. سوف تقدم AMG EQE هذا النوع من الاندفاع المربك في لحظة. والأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن نظام EQE يفعل كل شيء في صمت غريب. يؤتي هذا الصمت ثماره عند السير على الطرق السريعة، حيث أنك لن تسمع سوى تلميح بعيد من ضجيج الرياح. من الصعب اكتشاف ضوضاء الطريق. ومع ذلك، يمكنك اختيار الضوضاء الاصطناعية التي تعطيك إشارة دقيقة عن مدى سرعة قيادتك.

تعتبر راحة الركوب أكثر ثباتًا مما هي عليه في سيارة مرسيدس EQS سيدان الشبيهة بسيارة الليموزين، ولكن هذا أمر متوقع. تهدف سيارة EQE سيدان إلى زيادة تفاعل السائق وتقديم أداء أكثر وضوحًا بعض الشيء، وهي تنجح بسهولة. تعد AMG EQE الخيار الواضح للسائقين الباحثين عن الأداء الرياضي، في حين سيجد معظم المشترين أن الطراز EQE 350 الأساسي أكثر من كافٍ.يمكن مقارنة القوة الحصانية في سيارة EQE سيدان بشكل إيجابي مع المنافسين. يحصل Polestar 2 على قوة تتراوح من 231 إلى 406 حصان. تتمتع سيارة Genesis Electrified G80 بقوة 350 حصانًا، بينما تتمتع سيارة Lucid Air بمستويات تتراوح من 480 إلى 1050 حصانًا.

مرسيدس EQE 2025 النطاق ووقت الشحن

تتميز سيارة مرسيدس EQE 2025 350 لعام 2025 بأعلى نطاق في المجموعة مع ما يقدر بـ 305 ميلاً بين الشحنات، وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA). المتغيرات ذات المحرك المزدوج حاصلة على تصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) عند 260 ميلاً. ومع ذلك، أثناء قيادتنا في EQE 500، أشار كمبيوتر الرحلة إلى مسافة 250 ميلاً مع بقاء 75% من البطارية، مما يشير إلى أن النطاق الإجمالي يجب أن يتجاوز تقديرات الـ 260 ميلاً.

من المقدر أن يستغرق الشحن في محطة المستوى 2 9.5 ساعة لتجديد البطارية من 10 إلى 100%. إن سيارة EQE سيدان قادرة على الشحن السريع بالتيار المستمر بمعدل يصل إلى 170 كيلووات، والذي من المفترض أن يأخذها من 10 إلى 80٪ في 32 دقيقة فقط.أصبح الشحن أسهل مع برنامج Mercedes Me Charge. يتعاون النظام مع العديد من شبكات الشحن ويقوم بتحويل جميع المعاملات من خلال حساب واحد، مما يبسط الوصول وإعداد الفواتير. كما أنه يسمح أيضًا بالتوصيل والشحن، والذي يتيح لك توصيل سيارتك ببساطة دون الحاجة إلى تمرير البطاقة أو إدخال المعلومات.

داخلية مرسيدس EQE 2025

إن فكرة أن سيارة مرسيدس EQE 2025 سيدان هي سيارة EQS سيدان صغيرة الحجم واضحة من الداخل. من مقعد السائق إلى الأمام، من الصعب التمييز بين الاثنين. في الطراز القياسي، تهيمن على لوحة القيادة في EQE شاشة كبيرة تعمل باللمس في المنتصف مع شاشة صغيرة تشبه الكمبيوتر اللوحي للوحة العدادات. تعمل "الشاشة الفائقة" الاختيارية على تغليف الشاشتين بطبقة زجاجية مذهلة تصل من الباب إلى الباب. وهناك شاشة إضافية أخرى تتيح للراكب الأمامي التحكم في العديد من الوظائف. تعد الشاشة الفائقة خيارًا جريئًا يغير بشكل كبير شكل ومظهر قمرة القيادة. إنها حديثة تمامًا، ولكنها أيضًا عرضة لتشتيت الأفكار. على الرغم من أن الشاشة الفائقة مثيرة للإعجاب، إلا أننا نفضل التصميم الأبسط للشاشة المركزية الواحدة.

راحة المقعد جيدة، والمقصورة فسيحة. تم تصميم المقاعد الأمامية وتوسيدها لتوفير ساعات من التجول المريح. في حين أن المقاعد الخلفية يمكن أن تستوعب الركاب البالغين، فإن المقاعد نفسها صلبة إلى حد ما. يتم إعاقة الرؤية الخارجية قليلاً بسبب عمود السقف الأمامي السميك والنافذة الخلفية الضيقة، ولكن هذا أمر شائع في معظم السيارات الفاخرة.لتخزين الأغراض الشخصية، تحتوي سيارة EQE على صندوق مسند ذراع مركزي كبير، وحاملات أكواب وجيوب بالباب ذات حجم مناسب، ولوحة شحن لاسلكية للهاتف الذكي. يوجد أيضًا درج كبير جدًا أسفل الكونسول المركزي لمزيد من التخزين. يمكن أن يحمل صندوق السيارة ما يصل إلى 15 قدمًا مكعبًا من البضائع، وهو أصغر قليلاً من المتوسط بالنسبة لسيارة سيدان فاخرة متوسطة الحجم، ولكن لا يزال من المفترض أن يكون مناسبًا لمعظم المشترين. على عكس معظم السيارات الكهربائية، لا تحتوي سيارة EQE على صندوق أمامي (صندوق أمامي).

مرسيدس EQE 2025 المعلومات والترفيه والاتصال

سواء اخترت شاشة اللمس القياسية مقاس 12.3 بوصة لسيارة مرسيدس-بنز EQE سيدان 2025 أو خيار الشاشة الفائقة، نضمن لك الحصول على أحد أفضل أنظمة المعلومات والترفيه في السوق. يتميز نظام MBUX بسهولة الاستخدام، وذلك بفضل الأزرار الكبيرة التي تظهر على الشاشة وبنية القائمة المنطقية والاستجابات السريعة. كما أنه يتميز بأحد أفضل أنظمة الأوامر الصوتية. يمكنك ببساطة أن تقول: "مرحبًا مرسيدس، أشعر بالبرد قليلاً"، وسيؤدي ذلك إلى رفع درجة الحرارة بضع درجات.

سيرغب العديد من المستخدمين في استخدام Apple CarPlay أو Android Auto بدلاً من نظام MBUX، وتتضمن مرسيدس إصدارات لاسلكية لكليهما كمعدات قياسية. قد يدفعهم نظام الملاحة في EQE إلى التبديل، لأنه يتميز بطبقة الواقع المعزز الاختيارية لمساعدتك في الوصول إلى وجهتك. فهو يعرض بث فيديو مباشر للطريق أمامك ويركب أسهمًا متحركة لإظهار المكان الذي تريد الانعطاف إليه. إنه مفيد بشكل لا يصدق في المدن غير المألوفة وفي التقاطعات المعقدة.

مرسيدس EQE 2025 وميزات أمان

اختبارات التصادم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) ليست متاحة بعد لسيارة مرسيدس-بنز EQE سيدان 2025، ولكن إذا كانت سيارات مرسيدس-بنز الأخرى تشير إلى ذلك، فتوقع أعلى الدرجات.تأتي السيارة الأساسية EQE 350 مزودة بنظام تخفيف الاصطدام الأمامي، وشاشة النقطة العمياء، ومساعد الحفاظ على المسار، والعوارض الأوتوماتيكية العالية. يتم تقديم ميزات أخرى مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام كاميرا الرؤية المحيطية وترقيات أكثر تطوراً للميزات الحالية إما كخيارات أو بشكل قياسي في الطرازات ذات القطع الأعلى.

مرسيدس EQE 2025 سيدان مقابل المنافسة

لا تزال السيارات الكهربائية قطاعًا متناميًا، ولكن حاليًا لا يوجد لدى مرسيدس EQE 2025 سيدان العديد من المنافسين المباشرين. تعد سيارة BMW i4 سيارة سيدان أصغر حجمًا وأكثر رياضية مع سعر أولي أقل ومدى يصل إلى 300 ميل، لكن سيارة BMW i5 القادمة ستكون أقرب إلى EQE، حيث تقدم أداءً ونطاقًا مماثلين. تعد سيارة Porsche Taycan وسيارة Audi e-tron GT ذات الصلة أكثر تكلفة وتوفر أداءً أكبر بكثير، لكن النطاق أقل قليلاً عند 282 و236 ميلاً على التوالي. يتمتع طرازا Tesla Model S وLucid Air بالكثير من القوة والأداء ولكن يمكن أن يكلفا أكثر بكثير من سيارة EQE سيدان.
  • مرسيدس EQE 2025 سيدان مقابل. أودي إي-ترون جي تي
  • مرسيدس EQE 2025 سيدان مقابل بي إم دبليو i4
  • مرسيدس EQE 2025 سيدان مقابل بي إم دبليو i5
  • مرسيدس EQE 2025 سيدان مقابل. لوسيد أير
  • مرسيدس EQE 2025 سيدان مقابل بورش تايكان
  • مرسيدس EQE 2025 سيدان مقابل تسلا موديل S

موعد نزول مرسيدس EQE 2025

تشير التقارير الى ان موعد نزول مرسيدس EQE 2025 في السعودية سيكون في ربيع عام 2025 .باعتبارها سيارة مرسيدس-بنز كهربائية بالكامل، تتميز سيارة EQE سيدان بالهدوء التام والسلاسة على الطريق، مع أداء وكفاءة مثيرين للإعجاب. يتم تقديم هذه السيارة الكهربائية الجديدة بمستويات أداء متعددة، تتراوح من EQE 350+ الأساسي إلى AMG EQE المتطرف الذي يوفر أكثر من 600 حصان. اعتمادًا على مستوى القطع، يمكن لسيارة EQE سيدان السفر لمسافة تصل إلى 300 ميل بين الشحنات - ليس تمامًا مثل سيارة Lucid Air، ولكنها أفضل قليلاً من Genesis Electrified G80 وPolestar 2 وBMW i5 القادمة.

سعر مرسيدس EQE 2025 في السعودية

لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية لسيارة مرسيدس EQE 2025 وهذه هي الاسعار التقديرية :
  • سعر مرسيدس EQE 2025 في السعودية 350+ يبدا من 76.050 دولارًا اي ما يعادل 285,000 ريال سعودي.
  • سعر مرسيدس EQE 2025 في السعودية 500 4 ماتيك يبدا من 79.050 دولارًا اي ما يعادل 296,540 ريال سعودي.
في هذا الموضوع تعرفنا على مرسيدس EQE 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات مرسيدس EQE 2025 ، سعر مرسيدس EQE 2025 في السعودية ، موعد نزول مرسيدس EQE 2025 ، مميزات وعيوب مرسيدس EQE 2025 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات