📁 آخر الأخبار

مرسيدس CLA 2025 عيوب - مميزات - مواصفات

لطالما قدمت مرسيدس CLA أسلوبًا راقيًا، وبالنسبة لعام 2025، يتميز تصميمها الخارجي بواجهة أمامية معدلة، وشبكة مبرد جديدة، ومشتت خلفي مُعاد تشكيله. كما أنها تزيد من جاذبية السيارة من خلال المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية الجديدة بتقنية LED. CLA هي سيارة ذات أربعة أبواب، لكن مرسيدس تصنفها على أنها "كوبيه" بسبب شكلها الجميل. التصميم يميز سيارة CLA كوبيه عن سيارة مرسيدس الفئة A سيدان. الفئة A أصغر حجمًا وأقل قوة وتكلفة أقل من CLA. على عكس معظم سيارات مرسيدس، فإن الفئة A وCLA هي مركبات ذات دفع أمامي، على الرغم من توفر كليهما مع نظام الدفع الرباعي. قامت مرسيدس هذا العام بمراجعة نظام الترفيه والمعلومات MBUX الخاص بسيارة CLA. إنها مليئة بالميزات، بما في ذلك تقنية التعرف على الصوت التي يمكن استدعاؤها ببساطة عن طريق قول "مرحبًا مرسيدس". تتوافق لوحة القيادة والأجهزة مع المعايير العالية للعلامة التجارية، وتتميز بمجموعة أدوات رقمية مقاس 10.25 بوصة وشاشة عرض متعددة الوسائط مقاس 10.25 بوصة. منطقة الجلوس الخلفية مريحة بعض الشيء، لكن ركاب المقعد الأمامي يحصلون على أماكن إقامة أفضل بكثير.


تقارن مرسيدس CLA بشكل إيجابي مع منافسيها، بما في ذلك BMW 2 Series Gran Coupe، وAudi A3، وAudi S3، وAudi RS 3. وفي حين أن CLA هي واحدة من الطرازات المبتدئة للعلامة التجارية، إلا أن تشكيلتها تتضمن أيضًا AMG عالية الأداء. المتغيرات ذات قدرات القيادة الأكثر توابلًا وأسعار أعلى بكثير. وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس ابرز مواصفات مرسيدس CLA 2025 واسعارها في السعودية وموعد نزولها ، وتقييم شامل للسيارة وابرز نقاط القوة والضعف فيها .

مرسيدس CLA 2025 عيوب - مميزات - مواصفات
مرسيدس CLA 2025 عيوب - مميزات - مواصفات

مميزات مرسيدس CLA 2025

  • تصميم أنيق وجذاب: تصميم خارجي ملفت للأنظار مع لمسات فاخرة.
  • أداء ديناميكي: توفير قيادة ممتعة ومريحة بفضل الأداء الديناميكي والتعليق المتطور.
  • تقنيات متقدمة: نظام معلومات وترفيه حديث مع شاشات رقمية وأنظمة مساعدة للسائق.
  • فخامة الداخلية: داخلية فاخرة مع استخدام مواد عالية الجودة وتشطيبات ممتازة.
  • اقتصادية الوقود: استهلاك وقود فعّال مما يقلل من تكاليف التشغيل.

عيوب مرسيدس CLA 2025

  • مساحة داخلية محدودة: قد تكون مساحة الرأس والساق في المقدمة والخلف محدودة بعض الشيء.
  • سعر مرتفع: قد تكون الفئات المتقدمة من CLA مكلفة بالمقارنة مع المنافسين في الفئة.
  • راحة القيادة على المسافات الطويلة: قد تكون أقل مقارنة ببعض السيارات الأكبر حجمًا.
  • تكلفة الصيانة: تكاليف الصيانة والإصلاح قد تكون مرتفعة بعض الشيء بسبب الطبيعة الفاخرة للسيارة.
  • تقليل الرؤية الخلفية: تصميم الزجاج الخلفي القليل يمكن أن يقلل من الرؤية الخلفية.

فئات مرسيدس CLA 2025 في السعودية

تتوفر سيارة مرسيدس CLA 2025 بثلاثة مستويات: 250، و AMG 35، و AMG 45. وتتوفر سيارة السيدان الشبيهة بالكوبيه بالدفع على العجلات الأمامية أو الدفع الرباعي (CLA 250 4Matic). إن CLA 250 هو مستوى القطع الشائع، وهو توصيتنا أيضًا. سنشرح السبب.

مرسيدس CLA 2025 فئة 250

بدءًا من 44.850 دولارًا (بما في ذلك رسوم الوجهة البالغة 1.150 دولارًا)، يعد طراز CLA 250 هو الطراز الأقل تكلفة في التشكيلة. إنها تقدم القيمة الأكبر لأنها تحتوي على نفس مجموعة نقل الحركة والميزات مثل CLA 250 4Matic بدون نظام الدفع الرباعي. سيجد معظم السائقين أن نظام الدفع بالعجلات الأمامية أكثر من كافٍ. تشتمل المعدات القياسية على عجلات معدنية مقاس 18 بوصة، ومرايا خارجية مدفأة، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً مع إعدادات الذاكرة، وتحكم تلقائي بالمناخ ثنائي المنطقة، وأدوات قمرة القيادة الرقمية مع المساعدة الصوتية MBUX، ومقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 40/20/40، وجهاز تحكم عن بعد. يبدأ. تتوفر فتحة سقف بانورامية لإضفاء البهجة على المقصورة الداخلية.

مرسيدس CLA 2025 فئة ايه ام جي 35

تعتبر سيارة Mercedes-AMG CLA 35 هي النسخة ذات الأداء المتخصص الأقل سعراً من CLA. ويتميز بإصدار بقوة 302 حصانًا من المحرك القياسي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر المزود بشاحن توربيني، والذي تم تعزيزه الآن بنظام هجين معتدل لمولد التشغيل ونظام كهربائي بجهد 48 فولت. تشتمل سيارة AMG 35 أيضًا على نظام الدفع الرباعي 4Matic ونظام تعليق مضبوط حسب الرغبة.

مرسيدس CLA 2025 فئة ايه ام جي 45

ترتقي سيارة Mercedes-AMG CLA 45 بأداء الطراز إلى أعلى مستوياته. تم تحسين محركها رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر المزود بشاحن توربيني هذا العام إلى 416 حصانًا. مثل AMG 35، فهي تحتوي على نظام الدفع الرباعي 4Matic ونظام تعليق رياضي، وتضيف حزمة ديناميكيات هوائية محسنة مع جناح خلفي ثابت.

مرسيدس CLA 2025 المحرك والأداء

على الرغم من أن مرسيدس أعادت هندسة CLA لتشمل نظامًا هجينًا خفيفًا، فإن محرك 2025 CLA 250 رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني ينتج نفس القوة البالغة 221 حصانًا مثل سابقتها. يعمل النظام الهجين المعتدل، الذي يوفر تعزيزًا بقوة 13 حصانًا، على تحسين الشعور بالقيادة الشاملة في المدى المتوسط مقارنة بـ 2025 CLA. ومن المرجح أيضًا أن يؤدي ذلك إلى تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود في العالم الحقيقي. يعمل مولد التشغيل الذي يعمل بالحزام على تسهيل وظيفة إيقاف التشغيل والتشغيل للمحرك بشكل ملحوظ مع إيقاف تشغيل محرك الاحتراق. أثناء الكبح، يقوم مولد التشغيل بتزويد الشبكة الداخلية بقدرة 12 فولت والبطارية بقدرة 48 فولت بالطاقة الكهربائية. ويرتبط محرك CLA بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات. سينتقل كل من إصداري الدفع الأمامي والدفع الرباعي لسيارة CLA 250 من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 6.3 ثانية. تم تجهيز 2025 CLA 35 أيضًا بنظام كهربائي بجهد 48 فولت ومولد تشغيل يعمل بالحزام. إنه يستفيد من تعزيز الطاقة المؤقت بمقدار 13 حصانًا والشعور المحسن بالتوقف والبدء. تقول مرسيدس إن AMG 35 ستتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.8 ثانية. مع ارتفاع إنتاج الطاقة إلى 416 حصانًا، بزيادة قدرها 34 حصانًا، يمكن لسيارة CLA 45 الانطلاق من حالة التوقف التام إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.0 ثوانٍ. سرعتها القصوى محددة إلكترونيًا بـ 167 ميلاً في الساعة.

بفضل محركها التوربيني رباعي الأسطوانات بقوة 201 حصان، فإن سيارة Audi A3 ليست بنفس سرعة سيارة CLA القياسية، في حين أن سيارة BMW 228i Gran Coupe بقوة 228 حصانًا تطابق تسارعها. تشير الاختبارات الموثوقة إلى أن سيارة AMG CLA 35 موديل 2025 أسرع قليلاً من سيارة BMW M235i xDrive. تعتبر سيارة Audi S3 بقوة 306 حصان أسرع من كليهما. تقول أودي إن سيارة Audi RS 3 بقوة 401 حصان ستتسارع إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.6 ثانية، وهو أسرع قليلاً من 2025 CLA AMG 45.

استهلاك مرسيدس CLA 2025 من الوقود

حتى بدون النظام الهجين المعتدل، كان الاقتصاد في استهلاك الوقود في سيارة مرسيدس CLA 250 هو الأفضل في فئتها. ومع النظام الجديد، من المتوقع حدوث تحسينات، لكن وكالة حماية البيئة (EPA) لم تنشر بعد أرقام طراز العام 2025. تم تصنيف سيارة CLA 250 ذات الدفع بالعجلات الأمامية لعام 2025 مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر من قبل وكالة حماية البيئة عند 25 ميلا في الغالون أثناء القيادة في المدينة و 34 ميلا في الغالون على الطريق السريع. في السيارات المزودة بنظام الدفع الرباعي 4Matic، ينخفض الاقتصاد في استهلاك الوقود بمقدار 1 ميل لكل جالون. من المتوقع أن تحقق نسخة 2025 من سيارة AMG CLA 35 عالية الأداء 22/29 ميلاً في الغالون داخل المدينة / الطريق السريع. تحصل سيارة AMG CLA 45 على 20/29 ميلاً في الغالون. توفر سيارة Audi A3 2025 الأقل قوة 29/38 ميلاً في الغالون في المدينة / الطريق السريع، في حين من المتوقع أن توفر سيارة BMW 228i Gran Coupe 2025 24/34 ميلاً في الغالون.

داخلية مرسيدس CLA 2025

تعتبر سيارة مرسيدس CLA 2025 باهظة الثمن بالنسبة لسيارة بهذا الحجم، لكن مقصورتها توفر الشكل والمظهر والوظائف للسيارة الفاخرة الفاخرة. تتميز كل من لوحة العدادات ونظام المعلومات والترفيه برسومات الشاشة الكبيرة، كما أن تصميم لوحة العدادات منطقي وراقي. المقاعد الأمامية الداعمة مدعمة جيدًا وقابلة للتعديل كهربائيًا لتوفير الراحة على المسافات الطويلة. المقاعد المدفأة والتهوية اختيارية. يبدو تنجيد الجلود الاصطناعية في CLA وكأنه الشيء الحقيقي. وتتميز المواد والديكورات الداخلية بأنها متميزة في المظهر والحرفية. لا يؤثر خط السقف المنحدر الذي يشبه طراز الكوبيه في السيارة على مساحة رأس المقعد الخلفي، ولكن مساحة الأرجل الخلفية ضيقة بعض الشيء. ينقسم المقعد الخلفي القابل للطي لثلاثة ركاب بنسبة 40/20/40، ويضيف المرور إلى صندوق السيارة تنوعًا. تبلغ مساحة صندوق السيارة CLA 11.6 قدم مكعب. وهذا أقل من 15 قدمًا مكعبًا في سيارة BMW 2 Series Gran Coupe، ولكنه أكثر من أودي A3، التي توفر 10.9 قدمًا مكعبًا.

المعلومات والترفيه والاتصال في مرسيدس CLA 2025

يعد نظام المعلومات والترفيه في سيارة مرسيدس CLA 2025 أكثر تطوراً من نظام 2025 CLA، ولكنه أسهل في الاستخدام. ويمكن التحكم فيه عن طريق شاشة اللمس، ولوحات اللمس المثبتة على وحدة التحكم وعجلة القيادة، والأهم من ذلك، الأوامر الصوتية. مثل النظام السابق، قد يتطلب الأمر بعض الممارسة، ولكن بمجرد إتقانه، فإنه يقدم الكثير من الميزات. في عام 2025، سيتم دعم كل من Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي. الجديد أيضًا هذا العام هو منفذ USB-C وزيادة سعة شحن USB. كل من مجموعة العدادات والشاشة المركزية قابلة للتخصيص. أضاف نظام الصوت المحيطي Burmester الاختياري تجربة الصوت Dolby Atmos لمزيد من المساحة والوضوح والعمق في إعادة إنتاج الموسيقى.

مرسيدس CLA 2025 وميزات الأمان

لم يتم اختبار تصادم سيارة مرسيدس CLA 2025 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) أو تقييمها من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS).تقدم CLA قائمة شاملة من أنظمة مساعدة السائق والسلامة. تشمل الميزات القياسية فرامل الطوارئ الآلية، والتحذير من النقطة العمياء، ومساعدة الرياح المتقاطعة. تتميز سيارة 2025 CLA بحزمة مواقف السيارات من الجيل التالي للعلامة التجارية والتي تدعم مواقف السيارات الطولية وتوفر رؤية بزاوية 360 درجة. وفي هذا العام أيضًا، قامت مرسيدس بتعديل نظام الحفاظ على المسار الاختياري بحيث يكون أقل تدخلاً. تتوفر خيارات التحكم التكيفي في السرعة مع التوقف والانطلاق، ومساعدة التوجيه النشطة، ومساعدة التوجيه المراوغة، ومساعدة المكابح مع وظيفة حركة المرور المتقاطعة.

مرسيدس CLA 2025 مقابل المنافسة

ارتفع السعر المبدئي لسيارة مرسيدس CLA إلى ما يقرب من 45000 دولار، لكنها تظل صفقة رابحة بين السيارات ذات العلامات التجارية الفاخرة في فئتها الحجمية. أدت ترقيات 2025 إلى زيادة جاذبية تصميمها الخارجي، وتشمل التغييرات الداخلية شاشة معلومات وترفيه أكبر بكثير يمكن التحكم فيها بعدة طرق. يحظى نظام التحكم الصوتي المحسن بتقدير خاص. التصميم الداخلي عبارة عن مزيج رائع من إشارات مرسيدس التقليدية، مثل الفتحات الدائرية، بالإضافة إلى الشاشات الرقمية الكبيرة. وسائل الراحة ممتازة، وتجربة القيادة ممتعة. تعمل إصدارات AMG على زيادة الأداء والسعر. المنافسون الرئيسيون لـ CLA هم BMW 228i Gran Coupe وAudi A3. عادةً ما يكون طراز 228i أكثر متعة في القيادة من طراز CLA، كما أن طراز A3 أقل تكلفة.
مرسيدس CLA 2025 مقابل أودي A3
مرسيدس CLA 2025 مقابل BMW الفئة الثانية

سعر مرسيدس CLA 2025 في السعودية

لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية لسيارة مرسيدس CLA 2025 وهذه هي الاسعار التقديرية :
سعر مرسيدس CLA 2025 يبدأ من 44.850 دولارًا اي ما يعادل 168,250 ريال سعودي .

موعد نزول مرسيدس CLA 2025 السعودية

من المتوقع نزول مرسيدس CLA 2025 في الربع الاول من عام 2025 . على الرغم من أنها واحدة من أقل موديلات مرسيدس تكلفة، إلا أن CLA ترقى إلى مستوى السمعة المرموقة للعلامة التجارية الفاخرة. تم تحسين تصميمها الخارجي المعبّر لطراز عام 2025، وتتميز مجموعة نقل الحركة الخاصة بها بنظام هجين معتدل جديد.
تم تحديث سيارة مرسيدس CLA من الداخل والخارج لعام 2025. التغيير الميكانيكي الرئيسي هو إضافة نظام هجين خفيف. تتميز CLA أيضًا بتصميم جديد في الأمام والخلف، مع إضاءة LED.
في هذا الموضوع تعرفنا على مرسيدس CLA 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات مرسيدس CLA 2025 ، سعر مرسيدس CLA 2025 في السعودية ، موعد نزول مرسيدس CLA 2025 ، مميزات وعيوب مرسيدس CLA 2025 .

عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات