افضل 10 سيارات الكهربائية من حيث الاداء والراحة في السعودية 2024

 تشهد صناعة السيارات الكهربائية نموًا هائلاً في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت تلك السيارات أكثر شيوعًا وشعبية بين المستهلكين. تعتبر السيارات الكهربائية بديلاً مستدامًا وصديقًا للبيئة عن السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود الأحفوري، ولكن الآن، تقدم السيارات الكهربائية مستويات مدهشة من الأداء والراحة.


واحدة من أبرز السيارات الكهربائية التي تتمتع بأداء مذهل هي تيسلا موديل S. تتميز موديل S بتصميمها الأنيق والمبتكر، وتوفر أداءً استثنائيًا بفضل نظامها القوي للدفع الكهربائي. تستطيع موديل S التسارع من الثبات إلى سرعات عالية في زمن قصير جدًا، كما تتمتع بمدى قيادة طويل بفضل بطاريتها الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك، توفر موديل S تجربة قيادة فاخرة ومريحة بفضل تصميمها الداخلي الفسيح والتقنيات المتقدمة التي توفرها، مثل نظام القيادة الذاتية.


كما تعتبر بورش تايكان أيضًا واحدة من أفضل السيارات الكهربائية من حيث الأداء والراحة. تجمع تايكان بين أناقة التصميم الألماني والقوة العالية للمحرك الكهربائي. تتميز بورش تايكان بتسارع مبهر وقدرات قيادة رياضية تجعلها تنافس بسهولة السيارات الرياضية الكلاسيكية. بالإضافة إلى ذلك، توفر تايكان تجربة قيادة فاخرة ومريحة، مع تقنيات حديثة مثل شاشات العرض الرقمية .

وهذه قائمة بافضل السيارات الكهربائية من حيث الاداء والراحة 2024 :
  • تسلا موديل 3
  • فورد موستانج Mach-E GT
  • جينيسيس GV60
  • بورش تايكان توربو إس
  • تسلا موديل إس بلايد
  • لوسيد اير
  • سيارة BMW iX M60
  • هيونداي ايونيك 5 ليمتد
  • سيارة BMW i4 M50
  • كيا EV6 GT
افضل السيارات الكهربائية من حيث الاداء والراحة لعام 2024
افضل السيارات الكهربائية من حيث الاداء والراحة لعام 2024

تسلا موديل 3


تشتهر تسلا بكونها علامة تجارية - ولأسباب وجيهة عديدة - يجب أن نعترف بأن سيارات Tesla الكهربائية تستحق مكانًا في هذه القائمة نظرًا لقدرتها العالية وراحتها. وبشكل أكثر تحديدًا ، فإن متغير Tesla Model 3 Performance هو الطراز الذي يمكنك الحصول عليه إذا كنت ترغب في الحصول على قوة وأداء لا مثيل لهما على الطريق تبلغ قوته 450 حصانًا ، وسرعة قصوى تبلغ 162 ميلاً في الساعة ، وتسارع قدره 3.1 ثانية من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة. هذه منطقة سيارات خارقة - في تقاطع عملي.

بالإضافة إلى ذلك ، يأتي طراز Tesla Model 3 مع الكثير من ميزات الراحة. على الرغم من أن مقصورتها بسيطة إلى حد ما ويمكن أن تردع بعض المشترين ، إلا أن هناك الكثير من الميزات التقنية لإبقائك دافئًا ومستمتعًا. من الضروري فقط ملاحظة أن المشكلة الوحيدة التي قد تهدد الراحة هي جودة البناء المشكوك فيها.

فورد موستانج Mach-E GT


إن التوافق مع وجود سيارة موستانج الكهربائية ليس بالأمر السهل ، لكنه يساعد في أن تبدو السيارة المعنية جيدة ، وتقودها بشكل جيد ، وتوفر راحة قوية. نحب بشكل خاص طراز GT ، الذي يعد بقوة 480 حصانًا ، وعزم دوران 634 رطل قدم ، وتسارع يبلغ 3.8 ثانية (0 إلى 60 ميلاً في الساعة) ، ونظام دفع رباعي ، وأكثر من ذلك بكثير - كل ذلك مع توفير قائمة طويلة من الراحة ، ميزات الترفيه والسلامة.

لذا ، إذا كنت تريد سيارة فورد موستانج خضراء تعمل مثل سيارة العضلات ولكنها لا تقلل من الراحة والراحة في هذه العملية ، ففكر في Mach-E GT Performance Edition.

جينيسيس GV60


من خلال الاستفادة من فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ، فإن Genesis GV60 هي سيارة EV ذات مظهر رياضي يجب أن تحصل عليه بالتأكيد إذا كنت ترغب في الاستمتاع على الطريق. بشكل أكثر تحديدًا ، نوصي بتزيين Genesis GV60 Performance للأداء الكهربائي المطلق الذي تم تقييمه عند 429 حصانًا ، والذي يمكنك زيادته مؤقتًا إلى 483 حصانًا عبر وضع Boost.

إن الشيء العظيم في هذا الكروس أوفر الأنيق هو أنك ستستمتع أيضًا بمقصورة فخمة مع العديد من ميزات الترفيه والراحة ، بدءًا من شاشة المعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة ، وتقنية القفل / الفتح البيومتري ، والمزيد. على الرغم من صغر حجمها ، إلا أن جينيسيس GV60 تتميز بمقاعد مبطنة بشكل جيد وقابلة للتعديل بشكل كبير لمزيد من الراحة ، كما يساعد نظام التعليق التكيفي على جعل الركوب أكثر سلاسة.

بورش تايكان توربو إس


إذا كنت تريد سيارة كهربائية تسير وتشبه وتشعر وكأنها سيارة رياضية ICE ، فإن بورش تايكان هي السيارة التي يمكنك الحصول عليها. في الواقع ، يتفوق هذا على العديد من السيارات التقليدية ، حيث يتحول من سيارة سيدان يومية مريحة للعائلة إلى رمز أداء يرفع معدل ضربات القلب. تقدم بورش تايكان مواصفات مذهلة في جميع الطرازات الخمسة ، لكننا نوصي بأحدث طراز Turbo S لأداء حقيقي غير محدود تم تقييمه بقوة 750 حصانًا.

تسلا موديل إس بلايد


مثل أو كرهت تسلا كعلامة تجارية ، فإن المواصفات الكامنة وراء سياراتها لا جدال فيها. Tesla Model S هي سيارة سيدان يمكنها إطلاقك من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من ثانيتين ، وتوصيل ما يصل إلى 1020 حصاناً ، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 155 ميلاً في الساعة في طراز Plaid. لا تزال مشكلة جودة البناء والبساطة الداخلية المذكورة أعلاه قائمة ، لكن Tesla Model S لديها الكثير من الميزات التقنية لإبقائك مرتاحًا ومستمتعًا أثناء حرق الطرق.

لوسيد اير


تعد Lucid Air واحدة من أفضل السيارات الكهربائية لعامي 2022 و 2024 للحصول على أداء مثير للقشعريرة. مع زخارف الياقوت الفائقة ، والتي تحتوي على محرك ثلاثي المحركات بقوة 1200 حصان ، يثبت Lucid Air أنه سريع بجنون. يمكنك الحصول عليها من 0 إلى 60 ميل في الساعة في أقل من ثانيتين والوصول إلى سرعة قصوى تزيد عن 200 ميل في الساعة.

لكن هذا ليس كل شيء. جميع حواف Lucid Air ، بما في ذلك الياقوت الأكثر رواجًا ، تأتي بمظهر خارجي مميز ومساحة داخلية واسعة ومجهزة خصيصًا للفخامة المتميزة. وهذا ما يجعل Lucid Air ليس فقط سيارة كهربائية شبيهة بالسيارات الخارقة ولكن أيضًا مريحة يمكنك استخدامها كسيارة عائلية يومية.

سيارة BMW iX M60


BMW iX هي السيارة الكهربائية التي يمكنك الحصول عليها إذا كنت ترغب في الرحابة والراحة لسيارة الدفع الرباعي ولكن بأداء يشبه السيارة الرياضية. هذه الرحلة رائعة من الداخل إلى الخارج ، وتحمل تصميمًا مستوحى من المستقبل يعزز الفخامة والراحة. علاوة على ذلك ، تأتي بمحركات كهربائية يمكنها إنتاج ما يصل إلى 610 حصانًا في طراز BMW iX M60 (ونعلم جميعًا ما تعنيه M في ركوب BMW). هذه السيارة الكهربائية سهلة المناورة والتعامل والعيش يوميًا.

هيونداي ايونيك 5 ليمتد


واحدة من أفضل السيارات الكهربائية لعام 2022 هي بالتأكيد هيونداي أيونيك 5 ، والتي حصلت بالفعل على أكثر من بضع جوائز لتصميمها المبتكر. على الرغم من أنها ليست قوية مثل بعض السيارات الكهربائية السابقة في قائمتنا ، حيث تم تصنيفها بقوة 320 حصانًا و 446 رطل قدم من عزم الدوران للقطع المحدود ، إلا أن Hyundai Ioniq 5 أكثر من قادرة على توفير قيادة مثيرة. الراحة والراحة هما خاصيتان خاصتان به ، حيث تأتي هذه السيارة الكهربائية مع قائمة طويلة من الميزات المفيدة.

سيارة BMW i4 M50


BMW i4 هي سيارة سيدان كهربائية بالكامل مبنية على الفئة الرابعة غران كوبيه. جميع التصاميم الثلاثة المتاحة جذابة وقوية بنفس القدر ، لكننا نحب أفضل طراز M50 أكثر من غيرها. من المتوقع أن تجلب شارة M تعزيزًا للطاقة لرفع الإنتاج إلى 536 حصانًا وتتضمن نظام دفع رباعي والعديد من وسائل الراحة الأخرى للحصول على أفضل أداء. نحن نحب أيضًا التعليق المحسّن الذي يعزز راحة القيادة ومقصورة BMW الكلاسيكية مع مواد عالية الجودة والكثير من ميزات الراحة.

كيا EV6 GT


مع المظهر الخارجي الرائع ، والمقصورة المجهزة بشكل جيد ، والكثير من ميزات الراحة ، وجميع أنواع الأجراس والصفارات الأخرى ، تعد Kia EV6 واحدة من أفضل السيارات الكهربائية التي يمكنك الحصول عليها من أجل الراحة. إن تقليم GT الموجه للأداء بقوة 576 حصانًا يجعل هذه السيارة الكهربائية أكثر جاذبية ، خاصة لأولئك الذين يريدون ركوبًا مثيرًا دون التضحية بالراحة اليومية.

عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-