أخر الاخبار

مقارنة هيونداي النترا 2024 واكسنت 2024 وايهما افضل

مقارنة هيونداي النترا 2024 واكسنت 2024 ، تشتهر هيونداي بتوفير القدرة على تحمل التكاليف والأداء الهائل. سيارات السيدان الصغيرة الخاصة بهم ليست استثناءً، فهي تتميز بأقل الأسعار على الإطلاق بالإضافة إلى كفاءة استثنائية في استهلاك الوقود لتوفير وفورات على المدى الطويل. مع وجود طرازين معروضين، يمكن للسائقين استكشاف خياراتهم من هذه العلامة التجارية الرائدة بثقة مع العلم أنهم يحصلون على قيمة ممتازة.


مقارنة هيونداي النترا 2024 واكسنت 2024 وايهما افضل
مقارنة هيونداي النترا 2024 واكسنت 2024

مقارنة هيونداي النترا 2024 واكسنت 2024 في الاداء

النترا 2024:
  • محرك سعة 1.6 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 128 حصان وعزم دوران 154 نيوتن متر.
  • محرك سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 156 حصان وعزم دوران 195 نيوتن متر.
اكسنت 2024:
  • محرك سعة 1.4 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 100 حصان وعزم دوران 132 نيوتن متر.
  • محرك سعة 1.6 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 115 حصان وعزم دوران 144 نيوتن متر.
من حيث المحركات، تقدم النترا 2024 خيارين للمحرك، بينما تقدم اكسنت 2024 خيارين فقط. المحرك الأساسي في النترا 2024 أقوى من المحرك الأساسي في اكسنت 2024، بينما المحرك الإضافي في النترا 2024 أقوى من المحرك الإضافي في اكسنت 2024.

مقارنة هيونداي النترا 2024 واكسنت 2024 في السعر

النترا 2024:
  • فئة سمارت 1.6 لتر: 66,500 ريال سعودي.
  • فئة سمارت 2.0 لتر: 72,500 ريال سعودي.
  • فئة ديلوكس 1.6 لتر: 77,500 ريال سعودي.
  • فئة ديلوكس 2.0 لتر: 83,500 ريال سعودي.
  • فئة بريميوم 1.6 لتر: 88,500 ريال سعودي.
  • فئة بريميوم 2.0 لتر: 94,500 ريال سعودي.

اكسنت 2024:
  • فئة سمارت: 56,500 ريال سعودي.
  • فئة ديلوكس: 61,500 ريال سعودي.
  • فئة بريميوم: 66,500 ريال سعودي.

مقارنة هيونداي النترا 2024 وهيونداي اكسنت 2024 الحجم والتصميم

بين السيارتين، تعتبر إلنترا هي الأكبر بين سيارات السيدان. يبلغ طولها 184.1 بوصة، بينما يبلغ طول أكسنت 172.6 بوصة فقط. قياسات العرض أقرب، حيث تأتي إلنترا بقياس 71.9 بوصة وأكسنت بقياس 68.1 بوصة. في الواقع، تتمتع سيارة أكسنت بخلوص أرضي أكبر قليلاً، مما يمنح المشترين 5.5 بوصة مقارنة بـ 5.3 بوصة لإلنترا. قد لا يجعل هذا أكسنت جاهزة للطرقات، لكنه قد يساعدها في التعامل مع مطبات السرعة بشكل أفضل قليلاً.في الداخل، مساحة الأرجل الأمامية متشابهة تمامًا. النترا تعطي للسائقين 42.3 بوصة و الاكسنت تعطيهم 42.1 بوصة. تحتوي كل نسخة من أكسنت على 38.9 بوصة من الإرتفاع الأمامي، في حين تتراوح مساحة إلنترا بين 38.7 بوصة إلى 40.6 بوصة، اعتمادًا على مستوى القطع. الجزء الخلفي من أكسنت أكثر ضيقًا، حيث يوفر فقط 33.5 بوصة من مساحة الأرجل الخلفية مقارنة بـ 38.0 بوصة في إلنترا. تتمتع كلتا السيارتين بمساحة رأس خلفية تبلغ 37.3 بوصة.

سيارات السيدان الصغيرة غير معروفة بمساحة الشحن الخاصة بها. تبلغ مساحة صندوق السيارة في إلنترا 14.2 قدم مكعب، وهو ما يعتبر متوسطًا. أما بالنسبة للأكسنت، فهي تبلغ 13.7 قدم مكعب، وهو ما يقارب المتوسط لسيارة سيدان صغيرة الحجم.تعتبر كل من إلنترا 2024 وأكسنت 2024 من سيارات السيدان الأنيقة والرياضية. تتمتع إلنترا بمزيد من خيارات التخصيص، ويمكن للمشترين إضافة الحزمة المميزة المتوفرة إلى مستوى تجهيزات SEL. تتضمن مصابيح أمامية LED وفتحة سقف وشبكة أمامية من الكروم الداكن. يضيف كل من Elantra N-Line و Elantra N لمسات رياضية. تتمتع أكسنت بخيارات خارجية أقل، لكن مستوى القطع المحدود الأعلى الخاص بها يأتي مزودًا بمصابيح أمامية LED وعجلات معدنية جذابة مقاس 17 بوصة.

تعتبر كل من إلنترا وأكسنت 2024 من سيارات السيدان الأنيقة والرياضية. تتمتع إلنترا بمزيد من خيارات التخصيص، ويمكن للمشترين إضافة الحزمة المميزة المتوفرة إلى مستوى تجهيزات SEL. تتضمن مصابيح أمامية LED وفتحة سقف وشبكة أمامية من الكروم الداكن. يضيف كل من Elantra N-Line و Elantra N لمسات رياضية. تتمتع أكسنت بخيارات خارجية أقل، لكن مستوى القطع المحدود الأعلى الخاص بها يأتي مزودًا بمصابيح أمامية LED وعجلات معدنية جذابة مقاس 17 بوصة.

مقارنة هيونداي النترا 2024 واكسنت 2024 في الراحة والخيارات

قد لا يكون التصميم الداخلي لسيارة أكسنت هو الأكثر فخامة، حيث يحتوي على العديد من المواد البلاستيكية الصلبة في جميع الأنحاء. ومع ذلك، فإن سعرها تنافسي للغاية، حيث يبدأ من 15.500 دولار فقط. وفي الوقت نفسه، تقدم إلنترا تجربة أرقى بفضل تصميمها النظيف والحديث والمواد عالية الجودة، على الرغم من أنها تأتي أيضًا بسعر أعلى قليلاً. في النهاية، قد يعود الاختيار بين النموذجين إلى التفضيل الشخصي والميزانية.وعلى نفس المنوال، تأتي أكسنت بشكل قياسي مع شاشة مقاس 5 بوصة فقط بينما تحتوي إلنترا على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة. تتمتع إلنترا بمعايير Android Auto وApple CarPlay في جميع المجالات، في حين أن هذه الميزات مفقودة في سيارة أكسنت ذات المستوى المبتدئ. ومع ذلك، فإن الطرازين العلويين من أكسنت يكتسبان هذه الميزات، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات.لدى أكسنت منفذ USB واحد قياسي، وتأتي إلنترا مع اثنين منهم على الأقل. إذا التزم المشترون بجهاز Accent للمبتدئين، فيمكنهم استخدام Bluetooth أو Siri EyesFree لتحقيق تكامل الهاتف الذكي.

مقارنة هيونداي النترا 2024 واكسنت 2024 وايهما افضل والفرق بينهما
مقارنة هيونداي النترا 2024 واكسنت 2024 وايهما افضل

الفرق بين هيونداي النترا 2024 وهيونداي اكسنت 2024 في ميزات الترفيه

تتميز إلنترا 2024 بميزات تقنية متقدمة في مستويات القطع العليا. يمكن للمشترين تجهيز سيارة إلنترا الخاصة بهم بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، وشحن الأجهزة لاسلكيًا، ومجموعة أدوات رقمية مقاس 10.2 بوصة، ونظام ملاحة، مما يضمن تجربة قيادة أكثر تطورًا وحداثة. وفي الوقت نفسه، تأتي كل من إلنترا وأكسنت بنظام صوتي بأربعة مكبرات صوت، مع خيار الترقية إلى إعداد بستة مكبرات صوت. ومع ذلك، تأخذ إلنترا خطوة أخرى إلى الأمام، حيث تقدم نظامًا متاحًا بثمانية مكبرات صوت. علاوة على ذلك، يتميز كلا الطرازين براديو متصل بالأقمار الصناعية، في حين تشتمل إلنترا أيضًا على راديو عالي الدقة بشكل قياسي.مع أكسنت، قد تشعر بالبساطة مع طراز SE للمبتدئين. تتميز بمفروشات قماشية أساسية وتحكم كهربائي في النوافذ/القفل حسب رغبتك - وليس هناك أي شيء آخر غير ذلك! على الجانب الآخر، إذا كنت تبحث عن ميزات تقنية أو القليل من الذوق الإضافي، فاطلع على ما تقدمه هيونداي في طراز إلنترا للمبتدئين؛ تتميز بإضافات مثل الوصول بدون مفتاح وعجلات معدنية ملفتة للنظر.

مع Accent Limited، يمكنك الاسترخاء في المقاعد الأمامية المدفأة أثناء التنقل باستخدام المصابيح الأمامية LED. يعمل التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ وعجلة القيادة المغطاة بالجلد على زيادة راحتك أيضًا. إذا كانت التكنولوجيا أكثر تقدمًا في زقاقك، فإن إلنترا المحدودة لديها مزيج مثالي من اللمسات الفاخرة من مقاعدها المكسوة بالجلد ونظام التعرف على الصوت المتطور الذي يقترن بشكل مثالي مع شاشتها الكبيرة التي تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة للحصول على تجربة قيادة راقية! أو بدلاً من ذلك، إذا كانت ترقيات الأداء ما تبحث عنه؛ هناك إصدارات أغلى من Elantra متاحة أيضًا.

الفرق بين هيونداي النترا 2024 وهيونداي اكسنت 2024 في انظمة أمان

عند النظر إلى درجات السلامة، فإن إلنترا 2024 هي الفائز بشكل واضح على أكسنت 2024. حصلت إلنترا على مجموع خمس نجوم من أصل خمسة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة. تم منح خمس نجوم للاصطدامات الجانبية والانقلابات وأربعة نجوم للاصطدامات الأمامية. وفي الوقت نفسه، تلقت أكسنت أربع نجوم فقط بشكل عام. وبينما تمكنت من الحصول على خمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبي، حصلت على أربع نجوم فقط في الاصطدامات الأمامية والانقلابات.

تم اختبار كلتا السيارتين من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. هناك ست فئات رئيسية تم النظر فيها، وحصلت إلنترا 2024 على أعلى درجة "جيد" لجميعها. حصلت أكسنت على أعلى درجة "جيد" في خمس فئات، وعلى درجة "مقبول" في اختبار التداخل الصغير للراكب الأمامي. يجب على المشترين ملاحظة أن كلتا المركبتين حصلتا على درجة "ضعيف" بالنسبة للمصابيح الأمامية الخاصة بهما.وسيلة مساعدة السائق القياسية الوحيدة لسيارة أكسنت 2024 هي مرآة الرؤية الخلفية. يتوفر نظام تخفيف الاصطدام الأمامي، ولكنه حصري لمستوى القطع المحدود الأعلى. أما بالنسبة لإلنترا، فهي تتمتع بعدد مذهل حقًا من ميزات مساعدة السائق. تحتوي جميع مستويات القطع على مراقبة النقطة العمياء، وتخفيف الاصطدام الأمامي، ومراقبة نعاس السائق، والتحذير من الخروج الآمن، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، وتنبيه المقعد الخلفي. الميزات القياسية الأخرى لإلنترا هي أشياء مثل الأضواء العالية الأوتوماتيكية والكشف عن المشاة.

يمكن لنماذج مختارة من هيونداي إلنترا 2024 إضافة أجهزة استشعار خلفية لوقوف السيارات إلى جانب التحذير من الاصطدام الخلفي. يمكن أن تتمتع سيارة السيدان هذه أيضًا بميزة التحكم في السرعة التكيفية الشهيرة، بالإضافة إلى اكتشاف راكبي الدراجات. يمكن أن تحتوي مستويات القطع العلوية على نظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة، والذي يجمع بين نظام تثبيت السرعة التكيفي وميزة توسيط المسار للحصول على تجربة قيادة شبه مستقلة.

مقارنة هيونداي النترا 2024 واكسنت 2024 وايهما افضل والفرق بينهما
مقارنة هيونداي النترا 2024 واكسنت 2024 وايهما افضل

ايهما افضل هيونداي النترا 2024 ام هيونداي اكسنت 2024 ؟

عند الاختيار بين إلنترا 2024 وسابقتها، يجب على المشترين مراعاة عدد كبير من العوامل؛ من درجات السلامة إلى الميزات الكثيرة. فهي لا تتميز فقط بالمزيد من المعدات القياسية أكثر من أي وقت مضى - مع كون خيار مجموعة نقل الحركة الهجينة الخاص بها جديرًا بالملاحظة بشكل خاص - ولكن هناك أيضًا خيارات متعددة للمحرك متاحة للعملاء لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة أو احتياجات الأداء. بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد المفاوضون المتحمسون من مقارنة الأسعار مسبقًا - مع التأكد من حصولهم على أفضل قيمة مقابل المال الذي يدفعونه.

يمكن للسائقين ذوي الميزانية المحدودة الحصول على سيارة Accent SE بأقل من 20 ألف دولار – وهي أرخص بكثير من شقيقتها Elantra. على الرغم من أنها قد لا تحتوي على العديد من المزايا، إلا أن أكسنت تقدم ميزات جيدة بسعر لا يهزم ولن يكسر محفظتك. إذا لم تكن السلامة في قمة أولوياتك عند اختيار سيارة، فهذا هو الخيار الأمثل لتجعلك تتجول في أنحاء المدينة بأناقة دون إفراغ حسابك البنكي.

هل تبحث عن سيارة يمكن الاعتماد عليها والتي لن تكسر البنك؟ هيونداي أكسنت 2024 هي خيارك الأمثل. ولكن إذا كنت تبحث عن شيء به المزيد من المزايا، فاطلع على سيارة إلنترا المحدثة - فهي تحتوي على الكثير من التكنولوجيا الحديثة بالإضافة إلى ميزات الأمان المتقدمة للحفاظ على سلامة الجميع على الطريق!
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-