مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب رانجلر 2024 وايهما افضل ؟

إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي يمكنها القيام بالأماكن الخارجية الرائعة، فيجب أن يبدأ بحثك بسيارتين رائدتين في المساحة المجهزة للمغامرة. تتميز كل من تويوتا 4 رنر وجيب رانجلر 2024 بتصميمات الهيكل على الإطار المثالية للتعامل مع أي تضاريس وعرة مع مقاعد مريحة لخمسة ركاب. بالنسبة لأولئك الذين يسعون إلى توجيه حماسهم الداخلي للطرق الوعرة، يضيف مستوى القطع TRD Sport الجديد من تويوتا مخمدات تعليق قابلة للتكيف بالإضافة إلى خيارات التصميم الخارجي الأنيقة، في حين توفر حزمة Xtreme Recon ذات الإصدار المحدود إطارات أكبر وتحسين التعامل مع سيارة جيب رانجلر القادرة بالفعل.على الرغم من أن هاتين السيارتين SUV قد يكون لهما بعض الخصائص المتشابهة، إلا أن هناك بعض الاختلافات في الخلوص التي تميزهما. بالنسبة للمبتدئين، تتميز رانجلر فقط بسقف قابل للإزالة وأبواب قابلة للفصل. في هذه المقارنة المباشرة، سنلقي نظرة فاحصة على ما يقدمه كل نموذج على الطاولة.


مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب رانجلر 2024 وايهما افضل ؟
مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب رانجلر 2024 وايهما افضل ؟

مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب رانجلر 2024 من حيث مجموعة نقل الحركة

بالنسبة للمشترين الذين يحتاجون إلى قوة إضافية، تقدم جيب رانجلر 2024 مجموعة واسعة من الخيارات. الخيار الأكثر شيوعًا هو محرك V6 القياسي الذي يوفر قوة 285 حصانًا لتولي المسؤولية على أي تضاريس؛ إلى جانب اختيارات ناقل الحركة بين يدوي من ست سرعات وأوتوماتيكي من ثماني سرعات. أولئك الذين يرغبون في السرعة مناسبون تمامًا حيث يصل الطراز ذو البابين إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.4 ثانية بينما يستغرق الطراز ذو الأبواب الأربعة علامة 7 ثوانٍ - وهو أداء رائع يضع هذه السيارة في قمة فئتها.يمكن للسائقين الذين يبحثون عن سيارة قوية وفعالة تجربة إثارة رانجلر. مع خيارين فريدين للمحرك للاختيار من بينهما، ستكون متأكدًا من العثور على محرك يناسب احتياجاتك من حيث السرعة والأداء - إما محرك توربو رباعي الأسطوانات يوفر قوة 270 حصانًا أو بديل الديزل الذي ينتج عزم دوران مذهل يبلغ 442 رطلًا قدمًا! تظهر اختبارات الطريق أن هذا الوحش القوي قادر على الوصول إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 7.5 ثانية فقط، وهي قوة استثنائية بأقل استهلاك للوقود.

يتوفر محرك V8 كبير حصريًا في الإصدار المحدود من سيارة رانغلر روبيكون 392. وتقوم سيارات الجيب بتعديله ليولد قوة تبلغ 470 حصانًا. يُترجم هذا الفائض من العضلات إلى تسارع سريع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.2 ثانية. جنبا إلى جنب مع العضلات الإضافية تأتي نغمة عادم أكثر عدوانية.سوف يهتم السائقون الصديقون للبيئة بمحرك رانجلر 4xe الهجين. يولد قوة مذهلة تبلغ 370 حصانًا. يمكن للمالكين توقع التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.1 ثانية. يتيح وضع القيادة الكهربائية قيادة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات لمسافة تصل إلى 22 ميلاً باستخدام طاقة البطارية فقط.بفضل محرك V6 الموثوق الذي يوفر قوة 270 حصانًا، تتسارع سيارة 4 رنر من 0-60 ميل في الساعة خلال 7.5 ثانية مثيرة للإعجاب - ويعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي بخمس سرعات بسلاسة عبر جميع ظروف التضاريس. علاوة على ذلك، قامت تويوتا بتعزيز قدرة سيارة الدفع الرباعي هذه على القطر؛ يمكنه التعامل مع حمولات تصل إلى 5000 رطل بسهولة! وهذا يتفوق حتى على طراز جيب رانجلر ذو الأربعة أبواب والذي يبلغ الحد الأقصى للسحب 3500 رطل بينما يصل البابان إلى 2000 رطل فقط.

يخسر 4 رنر أمام Wrangler في قسم الاقتصاد في استهلاك الوقود. لا تتوقع أن تقدم 4 رنر أفضل بكثير من تصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) الذي يبلغ 16 ميلا في الغالون في المدينة/19 ميلا في الغالون على الطريق السريع. ولحسن الحظ، يمكن للمالكين استخدام الغاز العادي الخالي من الرصاص.تعتبر سيارة رانغلر ذات البابين هي الأكثر كفاءة في المجموعة، حيث توفر 20 ميلا في الغالون في المدينة و 24 على الطرق السريعة. للحصول على انخفاض بسيط، اختر إما محرك توربو رباعي الأسطوانات أو خيار الديزل للحصول على تقييمات أعلى للاقتصاد في استهلاك الوقود. يمكن للسائقين الذين يختارون المزيد من القوة الاستمتاع بما يصل إلى 29 ميلاً في الغالون مع محرك روبيكون 392 V8 الذي يعمل بالوقود، ولكن يجب أن يضعوا في اعتبارهم أن ذلك يأتي في حل وسط - الطرق السريعة 13/17 مدينة على التوالي. إذا كنت تتطلع إلى جعل الكفاءة أولوية قصوى عند التفكير في طراز جيب التالي الخاص بك، ففكر في اختيار نسختها الهجينة 4xe التي توفر 20 ميلاً في الغالون بالإضافة إلى نطاق قيادة كهربائي يبلغ 22 ميلًا معًا.من حيث القدرات على الطرق الوعرة، فإن سيارات الدفع الرباعي القوية هذه متطابقة تمامًا. في حين أن جميع إصدارات رانجلر تأتي بشكل قياسي مع نظام دفع رباعي قوي، يمكن تجهيز 4 رنر بميزة تعزيز الجر. تتميز كلتا السيارتين SUV بإطار قائم على الشاحنة.

لن يكون لدى معظم محبي المغامرات أي شكوى بشأن قدرة 4 رنر على غزو المناطق الريفية في أمريكا. تمنح تقنيات المغامرة، مثل التحكم في الزحف، السائقين ثقة أكبر عند السفر على مسارات صعبة. على الرغم من أن طراز TRD للطرق الوعرة من 4 رنر يمكنه التعامل مع معظم الظروف، إلا أنه تم العثور على ممتصات صدمات خاصة ولوحة انزلاقية أمامية سمينة في 4 رنر TRD Pro الذي يتصدر المجموعة.وفي نهاية المطاف، تثبت رانجلر أنها أكثر مهارة في الأداء على الطرق الوعرة. تتميز زخارف روبيكون الأسطورية بمحاور أمامية وخلفية شديدة التحمل. توجد أيضًا قضبان صخرية مصنوعة من الفولاذ عالي القوة في رانجلر روبيكون، والتي تساعد في النهاية على حماية الجانب السفلي من التلف بشكل أفضل.لا تتمتع أي من سيارات الدفع الرباعي بميزة واضحة عندما يتعلق الأمر بالفرملة. عند الضغط على الفرامل، يمكن أن تهبط الواجهة الأمامية لسيارة 4 رنر. على الرغم من أن دواسة الفرامل الطويلة في رانجلر تعتبر رائعة للطرق الوعرة، إلا أنها ليست الخيار الأفضل للقيادة في الشارع. ومع ذلك، فإن المكابح عالية الأداء تساعد رانجلر روبيكون 392 القوية على التوقف بشكل أسرع.

تم اختيار سيارة تويوتا 4 رانر من قبل الميكانيكيين لطول عمرها المذهل واعتماديتها، وهي تحتل المرتبة الأولى بين سيارات الدفع الرباعي. في حين أن كلاهما يأتي مع ضمانات كبيرة تصل إلى 100000 ميل على تغطية مجموعة نقل الحركة وحماية 36 ألفًا من المصد إلى المصد - فإن 4 رنر فقط مجهز بخطط صيانة مجدولة لمدة عامين بدون تكلفة. في المقابل، وجد الباحثون العديد من المشكلات التي يواجهها مالكو جيب رانجلر مع مرور الوقت والتي تجعل المتانة مصدر قلق؛ مما يوضح سبب احتلال هذا النموذج للمرتبة الثانية في مواجهة هذه المنافسة الشديدة.

مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب رانجلر 2024 وايهما افضل ؟
مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب رانجلر 2024 وايهما افضل ؟

مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب رانجلر 2024 من الداخل

على الرغم من أن تويوتا 4 رانر 2024 ليست ذكية مثل سيارات الكروس أوفر الحديثة، إلا أنها لا تزال تبدو مستقرة تمامًا بالنسبة لسيارة الدفع الرباعي المعتمدة على الشاحنات. من السهل جدًا التوجيه على الطريق المفتوح. سيفضل السائقون الذين يرغبون في إحساس أكبر بالتحكم إما طراز TRD Sport الجديد من 4 رنر أو الطراز المحدود الأكثر فخامة. يأتي كلا طرازي 4 رنر مزودين بنظام تعليق مضبوط على الشارع مع مخمدات قابلة للتكيف.لا تتوقع أن يكون التعامل اليومي لسيارة جيب رانجلر 2024 بنفس الجودة. في حين أن قاعدة العجلات الأقصر لسيارة رانجلر ذات البابين قد تكون مفيدة عند ركن السيارة، إلا أن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تبدأ في الشعور ببعض الخرقاء على الطرق المتعرجة. من الواضح أن جيب صممت سيارة رانغلر لتقدم أفضل أداء لها عند السفر على الطرق الوعرة.

تذهب الحافة في راحة الركوب أيضًا إلى 4 رنر. وينطبق هذا بشكل خاص على طرازي TRD Sport وLimited المذكورين سابقًا. إنهم يقومون بعمل أفضل في تخفيف المطبات في الطريق. في حين أن رانجلر تبدو جيدة على الرصيف الناعم، فإن قيادتها تصبح أكثر وعورة على الطرق الوعرة. يجب على الأشخاص الذين يرغبون في تحسين راحة رانجلر على الطريق تجنب الطرازات المجهزة بإطارات أكثر عدوانية للطرق الوعرة.كل من هاتين السيارتين المتينتين ذات الدفع الرباعي لها شكل يشبه الصندوق، مما يؤدي إلى المزيد من ضجيج الرياح. ومع ذلك، فإن الجزء الداخلي من 4 رنر لا يزال يبدو أكثر هدوءًا. لا يسمح بدخول الكثير من ضوضاء الطريق إلى المقصورة. تتميز زخارف رانجلر المجهزة بسقف ناعم بصوت أعلى بشكل طبيعي من الداخل.

الفرق بين تويوتا 4 رنر 2024 وجيب رانجلر 2024 من حيث المساحة الداخلية

في حين أن رانجلر الجديدة توفر رؤية خارجية أفضل من الأجيال السابقة، إلا أنها لا تزال تحتل مرتبة قريبة من الجزء السفلي من المجموعة من حيث الرؤية الخلفية. الرؤية الشاملة لـ 4 رنر أفضل قليلاً. ومع ذلك، سيواجه السائقون بعض النقاط العمياء عند النظر إلى الخلف.مع جيب رانجلر، تنتظرك رحلة فريدة ومبهجة. اتحد مع الطبيعة عندما تقوم بإزالة سقفها وأبوابها للاستمتاع بتجربة في الهواء الطلق سيستمتع بها الركاب - فقط تأكد من البقاء على دراية بظروف الممرات المتغيرة بسبب عدم وجود مرايا جانبية! إذا كنت تبحث عن مساحة أكبر من سيارة 4 رنر من تويوتا، فاختر الطراز Unlimited ذو الأربعة أبواب والذي يوفر مساحة للأرجل الخلفية تبلغ 38.3 بوصة - وهو مثالي للرحلات العائلية.

عندما يتعلق الأمر بالراحة المناسبة للعائلة، يوفر حذاء 4 رنر توسيدًا فائقًا ودعمًا أسفل الفخذ للرحلات الطويلة. في حين أن كلتا السيارتين توفران مقاعد أمامية مدفأة، إلا أن 4 رنر فقط لديها مقاعد جيدة التهوية - مما يجعل رحلات الصيف الحارة أكثر احتمالاً. وفي الرحلات الطويلة التي تتطلب معدات إضافية؟ تتضاءل مساحة الشحن التي تبلغ 31 قدمًا مكعبًا في رانجلر مقارنة بمنافستها التي تبلغ 47 قدمًا - مما يوفر للمسافرين مساحة تخزين كبيرة عند المغامرة خارج المدينة.يتميز 4 رنر بنظام الترفيه Entune المباشر من تويوتا، والذي يسجل نقاطًا لسهولة استخدامه. تعمل أزرار الاختصار على تبسيط تشغيل النظام. ومع ذلك، أثبت نظام المعلومات والترفيه Uconnect من جيب أنه أحد الأفضل في فئته. يهتم المستخدمون بشاشته التي تعمل باللمس سريعة الاستجابة والرسومات الحادة.

الفرق بين تويوتا 4 رنر 2024 وجيب رانجلر 2024 من حيث ميزات الأمان

حصلت تويوتا 4 رنر 2024 على تصنيف سلامة عام لائق من فئة أربع نجوم من NHTSA. في حين أن معظم نتائج التصادم كانت جيدة، إلا أنها حصلت على تصنيف ثلاث نجوم فقط في اختبار جانب الراكب الأمامي الذي أجرته الحكومة الفيدرالية. يجب على متسوقي السيارات أيضًا أن ينتبهوا إلى تصنيف 4 رنر من فئة الثلاث نجوم.لى الرغم من أن نتائج حوادث NHTSA غير متوفرة لسيارة رانجلر، فقد تم تقييم سيارة الدفع الرباعي هذه بواسطة IIHS. لقد حصلت فقط على تصنيف السلامة الشامل "الهامشي" من هذه المنظمة. وفقاً لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، فإن رانجلر معرضة للانقلاب عند اصطدامها بحاجز.تتميز سيارة 4 رنر بمجموعة واسعة من تقنيات السلامة النشطة، وهي الفائز الواضح في فئتها. تشمل وسائل الراحة القياسية نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حركة المرور واكتشاف المشاة لمساعدتك على التنقل بثقة. قد يكون لدى رانجلر خيارات مماثلة متاحة بتكلفة إضافية، ولكنها لا تفي بالغرض عندما يتعلق الأمر بتنبيه مغادرة المسار والتحذير من الاصطدام الأمامي - ولا يتم تقديمها حتى كإضافات! تأتي كلتا السيارتين مزودتين بمراقبة النقاط العمياء لمزيد من الأمان ولكن 4 رنر فقط هو الذي يوفر نظام كاميرا شامل بزاوية 360 درجة.

مقارنة بين تويوتا 4 رنر 2024 وجيب رانجلر 2024 من حيث السعر

بسعر يبدأ من 37,600 دولار أمريكي، تقدم سيارة Toyota 4 رنر SR5 لعام 2024 فرصة مثيرة للاهتمام للمشترين المحتملين. على الرغم من ارتفاع سعرها بالمقارنة مع طرازي رانجلر سبورت ذات البابين ورانجلر ذات الأبواب الأربعة (29,700 دولار و33,200 دولار على التوالي)، إلا أنها توفر مجموعة من وسائل الراحة الحديثة غير الموجودة في أي من طرازي جيب - بما في ذلك تكامل Apple CarPlay/Android Auto القدرة على شاشة اللمس الأكبر حجمًا بالإضافة إلى الوصول إلى نقطة اتصال Wi-Fi القياسية.

مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب رانجلر 2024 وايهما افضل ؟
مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب رانجلر 2024 وايهما افضل ؟

ايهما افضل تويوتا 4 رنر 2024 ام جيب رانجلر 2024 ؟

عند الاختيار بين تويوتا 4 رانر 2024 وجيب رانجلر 2024، فإن الأمر يتلخص في ما يرغب فيه السائقون أكثر. لا يوجد إغفال لعامل البرودة في رانجلر. سقفها وأبوابها القابلة للإزالة سوف تروق لكثير من الناس. يعتبر الكثير من الناس أن رانجلر بديل رائع للسيارة الرياضية المكشوفة.يوفر 4 رنر في النهاية مزيجًا أفضل من الراحة والصلابة على الطريق. كما تمنح الموثوقية الفائقة على المدى الطويل لسيارة 4 رنر ميزة كبيرة على سيارة Wrangler. ومع ذلك، فإن أحد نقاط الضعف الصارخة هو الاقتصاد في استهلاك الوقود دون المتوسط في 4 رنر.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-