أخر الاخبار

سعر ومواصفات ألفا روميو ستيلفيو 2025 وموعد وصولها السعودية

لا تزال ألفا روميو ستيلفيو 2025 خيارًا أنيقًا وممتعًا في فئة سيارات الكروس أوفر المدمجة المتميزة. حيث تعد تُعد ألفا روميو ستيلفيو 2025 الجديدة سيارة SUV رياضية أنيقة ذات أداء قوي. كما تتميز السيارة بتصميم خارجي أنيق وأداء قوي ومجموعة واسعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق المتقدمة .وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس ابرز مواصفات ألفا روميو ستيلفيو 2025 واسعارها في السعودية وموعد نزولها ، وتقييم شامل للسيارة وابرز نقاط القوة والضعف فيها .


ألفا روميو ستيلفيو 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها
ألفا روميو ستيلفيو 2025

ألفا روميو ستيلفيو 2025

تتوفر ألفا روميو ستيلفيو 2025 في السعودية بمحركين:
  • محرك سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات يولد قوة 280 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر.
  • محرك سعة 2.9 لتر خماسي الأسطوانات يولد قوة 510 حصان وعزم دوران 600 نيوتن متر.

متى تنزل ألفا روميو ستيلفيو 2025 في السعودية؟

من المتوقع أن تنزل ألفا روميو ستيلفيو 2025 في السعودية في النصف الثاني من عام 2025. ومن المتوقع أن تحصل السيارة على بعض التحديثات البسيطة، بما في ذلك تصميم خارجي محدث وتقنيات جديدة.

مميزات ألفا روميو ستيلفيو 2025

  • تصميم إيطالي مميز.
  • تعامل ممتاز.
  • أداء قوي.

عيوب ألفا روميو ستيلفيو 2025

  • مساحة شحن صغيرة.
  • المقعد الخلفي ضيق.
  • شاشة معلومات وترفيه صغيرة.

فئات ألفا روميو ستيلفيو 2025

تأتي سيارة ألفا روميو ستيلفيو 2025 بستة مستويات تجهيز: Sprint، وTi، وVeloce، وCompetizione، وQuadrifoglio، وQuadrifoglio 100th Anniversary. يتوفر الطراز Sprint الأساسي في كل من إصداري الدفع الخلفي والدفع الرباعي. بقية التشكيلة هي AWD فقط. يعد الطراز Veloce هو الطراز الأكثر شيوعًا ونعتقد أنه يقدم أفضل مزيج من الميزات لمعظم المشترين. سنشرح السبب.

ألفا روميو ستيلفيو 2025 فئة سبرينت

بسعر يبدأ من 46,370 دولارًا (بما في ذلك رسوم الوجهة البالغة 1,595 دولارًا)، فإن Sprint للمبتدئين مجهز جيدًا. تتميز بعجلات معدنية مقاس 18 بوصة وشبكة ألفا التقليدية المحاطة بمصابيح أمامية مصفوفية متكيفة جديدة من نوع LED. يحتوي نظام المعلومات والترفيه القياسي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة على نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت وApple CarPlay وAndroid Auto ونظام ملاحة متكامل. تعتبر المفروشات الجلدية ومقاعد السائق والركاب المُدفأة القابلة للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات مع إعدادات أسفل الظهر بأربعة اتجاهات وإعدادات ذاكرة مقعد السائق والمقاعد الخلفية المُدفأة وعجلة القيادة الجلدية المُدفأة والتحكم في المناخ ثنائي المنطقة من الميزات الفاخرة القياسية الأخرى.

ألفا روميو ستيلفيو 2025 فئة Ti

مقابل 51.320 دولارًا، تضيف Ti عجلات معدنية مقاس 19 بوصة، ومجموعة هيكل باللون الرمادي Vesuvio، وقوالب سوداء لامعة، وتطعيمات داخلية أصلية من الألومنيوم. على عكس Sprint، يتضمن Ti نظام الدفع الرباعي القياسي.

ألفا روميو ستيلفيو 2025 فئة فيلوس

يعد Veloce (53.120 دولارًا) مزيجًا فائزًا من تكنولوجيا الأداء المعزز وعناصر المظهر الرياضي. تتميز بعجلات معدنية مقاس 20 بوصة ومكابح حمراء وشكل خارجي أنيق. وفي الداخل، توجد مقاعد رياضية أمامية معززة بشكل جيد وقابلة للتعديل كهربائياً في 14 وضعية وعجلة قيادة رياضية مع مبدلات سرعة من الألومنيوم. إن سيارة Veloce هي السيارة المفضلة لدى الجماهير واختيارنا لمزيجها الفائز من الذوق والميزات الإيطالية دون الارتقاء إلى طراز Quadrifoglio الأكثر تكلفة.تشتمل باقة Premium Interior and Sound في Ti وVeloce على نظام صوتي Harman Kardon مزود بـ 14 مكبر صوت بقدرة 900 وات وجلد على لوحة القيادة وألواح الأبواب العلوية. تتضمن حزمة المساعدة النشطة تنبيه انتباه السائق، ومساعدة السرعة الذكية، ونظام المساعدة على الطرق السريعة، ومساعدة الحفاظ على المسار، والتعرف على إشارات المرور، ومساعدة الازدحام المروري، ومساعدة النقطة العمياء النشطة.

ألفا روميو ستيلفيو 2025 فئة Competizione

الجديد لعام 2024، يضيف Competizione (57.420 دولارًا) نظام الصوت Harman Kardon كميزة قياسية، إلى جانب الزخارف الجلدية على ألواح الأبواب العلوية ومسند الذراع. يشتمل أيضًا على نظام تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق، ونظام تعليق نشط، وعجلات ألومنيوم داكنة بخمس فتحات مقاس 21 بوصة.

ألفا روميو ستيلفيو 2025 فئة كوادريفوليو

تعد سيارة Quadrifoglio (87.270 دولارًا) واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المتاحة أداءً وأكثرها متعة في القيادة. يوفر محركها V6 المزود بشاحن توربيني مزدوج بقوة 505 حصانًا ونظام التعليق النشط وأوضاع القيادة المتقدمة تجربة تشبه إلى حد كبير قيادة سيارة سيدان رياضية متميزة. أطول فقط. تعكس المقصورة الداخلية توجهها عالي الأداء، حيث تعتمد على الميزات القياسية للطرز السفلية وإضافة الجلود الفاخرة وتنجيد الكانتارا، ومقاعد أمامية خاصة قابلة للتعديل كهربائياً في 14 وضعية، ولمسات من ألياف الكربون.

مواصفات ألفا روميو ستيلفيو 2025 من الداخل

في حين أن تصميم ألفا روميو ستيلفيو 2025 جميل، إلا أنه يؤدي إلى مساحة داخلية ومساحة شحن أقل مقارنة بالعديد من منافسيها المقربين. تعتبر مقاعد السائق والراكب الأمامي ممتازة، على الرغم من أن مساحة الأرجل في المقعد الأمامي أضيق بكثير مما هي عليه في BMW X3 أو فولفو XC60. مساحة الأرجل في الصف الثاني ضيقة أيضًا. يرغب العديد من المشترين في الحصول على مساحة شحن في سيارة كروس أوفر رباعية الدفع، وتوفر ستلفيو أكثر من سيارة سيدان ولكن أقل من منافسيها. توفر مساحة تبلغ 18.5 قدمًا مكعبًا خلف مقاعد الصف الثاني. يوفر X3 28.7 قدمًا مكعبًا و Genesis GV70 28.9 قدمًا مكعبًا. مع طي المقعد الخلفي، تبلغ مساحة الأمتعة في ستلفيو 56.5 قدمًا مكعبًا. يحتوي الطراز X3 على 62.7 قدمًا مكعبًا، بينما يحتوي الطراز XC60 على 63.5 قدمًا مكعبًا.

بغض النظر عن معالجة الأرقام، يعد التصميم الداخلي لسيارة ستيلفيو مكانًا لطيفًا للغاية لقضاء بعض الوقت. وضعية القيادة هادفة، والمقاييس واضحة ومرئية للغاية. شاشة المعلومات والترفيه صغيرة الحجم بعض الشيء، لكن أدوات التحكم الثانوية في منطقة اللوحة المركزية في لوحة القيادة يسهل فهمها وتشغيلها. تتميز الكونسول الوسطي بمبدل تروس مغلف بالجلد، ومقابض تحكم دوارة، وحاملات أكواب كبيرة، ومسند ذراع مركزي مع مساحة تخزين أسفله، ولوحة شحن للهاتف اللاسلكي متوفرة.

ألفا روميو ستيلفيو 2025 وميزات المعلومات والترفيه والاتصال

حصل إعداد المعلومات والترفيه في سيارة الفا روميو ستيلفيو لعام 2025 على تغيير كبير منذ عامين. على الرغم من أن النظام الحالي ليس متطورًا، إلا أنه قابل للخدمة. أحد الجوانب الملحوظة في النظام هو شاشة اللمس الصغيرة مقاس 8.8 بوصة. ويتضمن نظامًا صوتيًا بثمانية مكبرات صوت، وApple CarPlay، وAndroid Auto، وقدرات الراديو SiriusXM. تتضمن الوظائف القياسية عناصر واجهة مستخدم تفاعلية قابلة للتكوين بواسطة برنامج التشغيل وتقليب الصفحات أفقيًا. ويقدم النظام أيضًا صفحات أداء السيارة وعرضًا موسعًا للملاحة. يتضمن الاتصال نقطة اتصال Wi-Fi، وتطبيق الهاتف المحمول مع العمليات عن بعد، ومكالمات SOS، والمساعدة على الطريق، والعثور على المركبات، وتحديد موقع المركبات المسروقة. تعد تحديثات البرامج الثابتة عبر الهواء ميزة اتصال أخرى. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن صوت متميز، يعد نظام Harman Kardon المزود بـ 14 مكبر صوت بقدرة 900 واط اختياريًا في طرازي Ti وVeloce ومضمن في طرازي Competizione وQuadrifoglio.

ألفا روميو ستيلفيو 2025 وتقنيات السلامة والأمان

يقدم ألفا روميو ستيلفيو 2025 مجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة. من بين الأنظمة القياسية، نظام المساعدة النشطة في النقطة العمياء، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والتحذير من مغادرة المسار، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية للركن، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي بأقصى سرعة، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية عالية الشعاع. تشمل الأنظمة الاختيارية المساعدة على الطريق السريع، والمساعدة في الازدحام المروري، والتعرف على إشارات المرور، ومساعدة الحفاظ على المسار، وتنبيه انتباه السائق، والمساعدة الذكية في السرعة.

ألفا روميو ستيلفيو 2025 وخيارات المحرك والأداء

يتم تشغيل ألفا روميو ستيلفيو 2025 بأحد أقوى المحركات الأساسية في فئتها. ينتج المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لترًا قوة 280 حصانًا و306 رطلًا من عزم الدوران. إنها تتعاون مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. يعد الدفع بالعجلات الخلفية قياسيًا في طراز Sprint الأساسي، لكن الطرازات الأخرى هي نظام الدفع الرباعي، بما في ذلك Quadrifoglio.تم تجهيز Quadrifoglio عالي المستوى بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 2.9 لترًا يوفر قوة مذهلة تبلغ 505 حصانًا و443 رطلًا قدمًا من عزم الدوران. يعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات مع إمكانية النقل اليدوي هو خيار النقل الوحيد. تقول ألفا إن سيارة ستيلفيو ذات المحرك الأساسي سعة 2.0 لتر سوف تتسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5.4 ثانية. سيكون معظم المشترين في سوق سيارات الكروس أوفر الفاخرة سعداء للغاية بذلك. بالنسبة لأولئك الذين يريدون المزيد من القوة، فإن Quadrifoglio سوف تنطلق من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.6 ثانية فقط. السرعة القصوى للمسار هي، بحسب ألفا، 176 ميلاً في الساعة.

إن محدد وضع القيادة DNA - مع إعدادات الكفاءة الديناميكية والطبيعية والمتقدمة - وناقل الحركة اليدوي يجعل جميع سيارات ستيلفيوs أكثر مشاركة في القيادة من معظم سيارات الكروس أوفر الفاخرة. في حين أن جودة الركوب في ستيلفيوs المجهزة بنظام التعليق القياسي جيدة، فإن نظام التعليق المتكيف في Competizione وQuadrifoglio يعمل على تحسين جودة التحكم والركوب. يضيف Quadrifoglio ترسًا تفاضليًا خلفيًا موجهًا لعزم الدوران، وتوجيهًا مشدودًا، ووضع قيادة السباق.

منافسين ألفا روميو ستيلفيو 2025

وسط مجموعة معقدة من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكروس أوفر، تتميز ألفا روميو ستيلفيو 2025 بأسلوبها وبراعتها في التعامل. يمكن القول إن نسخة Quadrifoglio هي السيارة الأكثر إثارة في فئتها. لا تعد سيارة ستيلفيو أحدث العروض في فئتها، إلا أنها لا تزال تجذب الانتباه من خلال تصميم داخلي فاخر وجيد التشطيب وخيارات محرك عالية القوة. ومن بين المنافسين الجديرين بالاعتبار BMW X3، وفولفو XC60، وأودي Q5، وجينيسيس GV70.
  • الفا روميو ستيلفيو vs. أودي Q5
  • الفا روميو ستيلفيو vs بي ام دبليو X3
  • ألفا روميو ستيلفيو مقابل جينيسيس GV70
  • الفا روميو ستيلفيو vs فولفو XC60

تقييم كار بريس لسيارة ألفا روميو ستيلفيو 2025

منذ أكثر من 100 عام، اشتهرت ألفا روميو بتصنيع سيارات جميلة الأداء. وفي عام 2018، أضافت العلامة التجارية أول سيارة SUV لها، وهي ستيلفيو. في السنوات القليلة التي تلت طرحها، أصبحت سيارة الكروس أوفر ذات الطراز الإيطالي الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية في الولايات المتحدة.لا تزال سيارة الفا روميو ستيلفيو 2025 تجلب الذوق الإيطالي إلى سوق سيارات الكروس أوفر المدمجة المتميزة، ولكن على الرغم من بعض التحديثات الخارجية هذا العام، إلا أنها تبدو قديمة بعض الشيء مقارنة بالمنافسين الأقوياء مثل BMW X3 وVolvo XC60 وGenesis GV70.ومع ذلك، توفر ستلفيو أداءً قويًا وخصائص ممتعة للقيادة. حتى الإصدار الأساسي يحصل على محرك قوي بقوة 280 حصانًا، والانتقال إلى المستوى الأعلى Quadrifoglio يوفر أكثر من 500 حصانًا وتحكمًا يشبه السيارة الرياضية.

في حين أن ستيلفيو تحتفظ بتميزها عندما يتعلق الأمر بالأسلوب والأداء، فإن الكروس أوفر الصغيرة تنقصها بعض سمات الكروس أوفر المهمة. مساحة الأمتعة محدودة مقارنة بالمنافسة، ويمكن أن يكون المقعد الخلفي ضيقًا للركاب الأطول. بشكل عام، تعمل ستيلفيو بشكل جيد كسائق يومي، وحتى مع تصميمها القديم، فإن العلامة التجارية الإيطالية تبرز من بين الحشود.

ألفا روميو ستيلفيو 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها
ألفا روميو ستيلفيو 2025

ألفا روميو ستيلفيو 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها
ألفا روميو ستيلفيو 2025

ألفا روميو ستيلفيو 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها
ألفا روميو ستيلفيو 2025

ألفا روميو ستيلفيو 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها
ألفا روميو ستيلفيو 2025

سعر ألفا روميو ستيلفيو 2025 في السعودية

لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية لسيارة ألفا روميو ستيلفيو 2025 وهذه هي الاسعار التقديرية :
تتوفر ألفا روميو ستيلفيو 2025 في السعودية بسعر يبدأ من 287,099 ريال سعودي.
في هذا الموضوع تعرفنا على ألفا روميو ستيلفيو 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-