📁 آخر الأخبار

افضل سيارة SUV ذات 7 مقاعد في السعودية لعام 2025

 تتنافس العديد من الشركات المصنعة للسيارات في السوق السعودية لتقديم أفضل السيارات SUV ذات سبعة مقاعد. تعتبر السيارات SUV ذات السبعة مقاعد خيارًا شائعًا بين الأسر الكبيرة أو أولئك الذين يحتاجون إلى مساحة إضافية للركاب أو البضائع. تتميز هذه السيارات بتصميم واسع ومريح، وتوفر راحة وأمان لجميع أفراد العائلة.


من بين أفضل السيارات SUV ذات السبعة مقاعد في السعودية، تبرز عدة خيارات. واحدة منها هي "تويوتا لاندكروزر"، التي تعتبر من السيارات الأيقونية في هذه الفئة. تتميز لاندكروزر بقدرتها العالية على التحمل والقدرة على السير في الطرق الوعرة، مع مساحة داخلية واسعة وفخامة متفوقة. إنها سيارة متعددة الاستخدامات تتميز بمحركها القوي وأدائها الرائع في جميع الظروف.


كما تعد "ميرسيدس بنز GLS" أيضًا خيارًا رائعًا للعائلات الباحثة عن الفخامة والأداء العالي. تتميز GLS بتصميم فاخر وأنيق، وتوفر مقصورة واسعة ومريحة لجميع الركاب. تتميز السيارة بأحدث التقنيات والمزايا الفاخرة، بالإضافة إلى قدراتها القوية والأداء الممتاز على الطرق السريعة وفي الطرق الوعرة. بشكل عام، يتوفر العديد من الخيارات لأفضل سيارة SUV ذات سبعة مقاعد في السعودية. يجب على العائلات الاهتمام بمتطلباتها الخاصة والميزانية المتاحة قبل اتخاذ قرار الشراء.  وهذه هي قائمة بافضل السيارات 7 راكب في السعودية 2025 :

  • كيا كرنفال
  • كيا سورينتو
  • مازدا CX-9
  • مازدا CX-8
  • بيجو 5008
  • هيونداي باليسايد
  • هيونداي سنتافي
  • ميتسوبيشي باجيرو سبورت
  • نيسان باترول
  • تويوتا لاندكروزر برادو
افضل سيارة SUV ذات 7 مقاعد في السعودية لعام 2025
افضل سيارة SUV ذات 7 مقاعد في السعودية لعام 2025

1. كيا كرنفال


إن سيارة كيا كرنفال سيارة عمليةبدرجة كبيرة ، فهي أكثر سيارات السبعة مقاعد عملية للبيع اليوم. هيا لنبدأ مع الأساسيات. تحصل كيا كرنفال على 5 نقاط ISOFIX: اثنان في الصف الثالث ، وثلاثة في الصف الثاني. لا تقدم أي سيارة دفع رباعي ذات سبعة مقاعد أو محرك للأشخاص. إذا كان لديك طفل بالفعل ، وفجأة أصبح لديك ثلاثة توائم ، أو تلتقي عائلتان لأي سبب من الأسباب ، فأنت بحاجة إلى نقاط ISOFIX. لا بأس من الحبال العلوية ، لكنها لم تعد المعيار لتركيب قيود الأطفال. كرنفال يعترف بذلك.

إن صندوق الأمتعة واسع للغاية بحيث يمكنك نقل النباتات الطويلة والأثاث الطويل والبضائع البيضاء ، ويمكنك إحضار أصدقاء المدرسة وحقائبهم الرياضية إلى المنزل. يمكن لنانا والجد السير في الصف الخلفي بفضل مقعد الصف الثاني القابل للفصل ، وهما محميان في حالة الاصطدام بواسطة وسائد هوائية ستارية جانبية بطول كامل. مرة أخرى ، لا يمكن لأي شخص آخر يتسع لسبعة مقاعد القيام بذلك - يتعين على مالكي سيارات الدفع الرباعي اللجوء إلى ربط الباب الخلفي بشكل خطير عند سحب العناصر الضخمة.

احصل على كرنفال الديزل إذا كنت مقيمًا في المنطقة أو كنت تقوم برحلة على الطريق كثيرًا ، أو التزم بالبنزين إذا كانت ميزانيتك محدودة. حتى الطراز الأساسي "S" يحتوي على مجموعة كبيرة من الميزات مع تقديم كل الأدوات المتعددة التي تحتاجها. تعتمد الكرنفال على مساحة احتياطية موفرة للمساحة يتم تركيبها أسفل أرضية الصف الثاني ، ولكن على جانب السائق ، لذلك تحتاج إلى الخروج بشكل صحيح من الطريق إذا حصلت على شقة بالقرب من الطرق المزدحمة لتجنب التعرض للأذى.

عليك أن تتغلب على الشيء الذي يتحرك الناس. أعلم أنها ليست سيارة دفع رباعي "مثيرة" ، ولكن من أجل الخير ، جعلوها تبدو وكأنها رينج روفر دموية. كم تريد أكثر جنسية؟ وإلى جانب ذلك ، يجب أن تقوم الوظيفة بإبلاغ قرارك أكثر من الشكل. تتعرض سيارات الدفع الرباعي للخطر: فهي تمتص جميع مناطق الكرنفال الزائدة فيها. تحتاج أيضًا إلى تجاوز ما يعتقد البعض أنه حجمه الكبير. انها ليست كبيرة جدا. إنها بنفس حجم مازدا CX-9 و لاندركروزر برادو و نيسان باترول - وليس لديهم أبواب خلفية منزلقة.

2. هيونداي باليسايد


بالنسبة لأي شخص لديه لاند كروزر أو برادو أو باترول أو ضمن خياراتهم ، ولكن من غير المرجح أن يستخدموا الدفع الرباعي ، فإن هيونداي باليسايد هي إجابتك لمساحة ومقاعد عربة كاملة الحجم عالية الحجم. الميزة الأساسية لـ هيونداي باليسايد على تلك الأكبر حجماً والأكثر ثقيلة على الطرق الوعرة هي أن Hyundai لا تتحرك مع 300 كجم من ناقل الحركة والتفاضل منخفض المدى. ، فهي أفضل من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود وحدود الحمولة الصافية ، وقيادة أجمل بكثير من أي دفع رباعي جاد. لكنك تحصل على فائدة إضافية من نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) مع أوضاع التضاريس للدخول والخروج من المناطق الزلقة أو مناطق الجر المنخفض (إصدارات الديزل فقط). فقط لا تخطئ في ذلك من أجل دفع رباعي مناسب ؛ انها للخروج من المشاكل ، وليس للبحث عنها.

صندوق السيارة أكبر بكثير من Sante Fe / Sorento ، ويتم تركيب صندوق احتياطي بالحجم الكامل خارجيًا. ستقدر أيضًا قدرة قطر للفرامل تبلغ 2200 كجم لعربات المعسكرات المعتدلة والمقطورات الخفيفة. تحصل على 3 نقاط ISOFIX في الإصدار ذي الثمانية مقاعد (2 في R2 ، و 1 في R3) ، ونقطتي ISOFIX في الصف الثاني (في الإصدارات ذات السبعة مقاعد) ، وهناك 5 نقاط ربط عليا في Palisade بثمانية مقاعد ؛ لذلك حدد التكوين الذي ستحتاجه.

3. كيا سورينتو


من الصعب للغاية تجاوز سورينتو الجديدة بموضوعية. من المثير للإعجاب بشكل خاص هو Sport + الذي ، مقابل 8000 دولار أقل من GT-Line ، تحصل بشكل أساسي على كل ما تحتاجه ، باستثناء بعض المصابيح الأمامية LED فائقة السطوع ، والكاميرا 360 درجة ، وتجنب الاصطدام في مواقف السيارات ، وأقفال الأطفال الإلكترونية ، وصوت kickass Bose النظام والاتصال الداخلي ، بالإضافة إلى فتحة السقف. كل هذه الأشياء يمكنك الاستغناء عنها ، بقدر ما هي جميلة.

تحصل كيا سورينتو على أربع نقاط ISOFIX وخمس نقاط ربط علوية لقيود الأطفال ، وعلى عكس الكرنفال ، فإن حاملات الأكواب في الصف الأوسط - مسند الذراع القابل للطي لأسفل في الموضع المناسب للأطفال للاستيلاء عليها من القيود المذكورة. تحصل سورينتو جي تي لاين على قرص ناقل حركة دوار أنيق للغاية ، وهو أمر رائع للمناورة بسرعة من R إلى D ، أو العكس. ولكن لتوفير 8 آلاف دولار ، أعتقد أن ناقل الحركة العادي جيد.

الحدث الرئيسي لشركة سورينتو ، على الأقل بالنسبة للبعض ، هو مقاعد الصف الثالث ، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة بفضل الصفوف القابلة للطي والمقعدين الخارجيين اللذين يمكن طيهما للأمام بلمسة زر واحدة. ينهار الصف الثالث أيضًا بشكل مسطح تمامًا وبسهولة ، مما يمنحك مساحة كبيرة لتخزين أغراضك. يمكنك أيضًا الحصول على عجلة احتياطية بالحجم الكامل. لا تغفل عن محرك البنزين V6 أيضًا ، لأنه وحدة قوية جدًا وستنطلق ، إذا كان هذا ما تريده ؛ إنها مجرد رحلة أكثر سلاسة في محرك الديزل.

4. هيونداي سنتافي


تتميز هيونداي سنتافي بقدر كبير من الموثوقية ستقدر التدفق السلس للطاقة من محرك الديزل التوربيني 2.2 الذي شغفت به في سورينتو ، كما أن ناقل الحركة ثنائي القابض رائع لأولئك الذين يستمتعون بالقيادة (ولكن عليهم العيش مع سيارة دفع رباعي ... أنت تعرف من أنت ). سيوفر محرك البنزين V6 القوي (مثل سورينتو) القليل من المال ، إذا لم تكن ميزانيتك مرنة للغاية.

هيونداي سنتافي هي سيارة دفع رباعي SUV ممتازة مع صندوق كبير ، وأكوام من المساحة المخصصة للأرجل ، ومقاعد مريحة بشكل يبعث على السخرية ، وقدرة سحب قوية تسمح بسحب ثقيل إلى حد ما ، على سبيل المثال ، لعربة نقل متوسطة الحجم ، أو عربة ، أو قارب ، أو زلاجة مائية ، دون دفع حدود السلامة. إذا كان الجزء الأخير من هذه الجملة يبدو مثلك ، فسترغب في الحصول على طقم مساعد السحب وهو تعليق خلفي مُحسَّن يسمح بتنزيل المزيد من كرة القطر. أو ، إذا لم يكن القطر مناسبًا لك ، ففكر في الحصول على رفوف على السطح وحجرة أمتعة ، خاصة إذا كنت ستستخدم الصف الثالث لرحلاتك الطويلة.

إذا لم يكن لديك أي استخدام للدفع الرباعي المناسب ، ولكن قد تأتيك بعض الطرق الموحلة أو الترابية قليلاً ، فلا تهتم بسيارة برادو باهظة الثمن وفكر في محرك الديزل SF Highlander الذي يحصل على أوضاع التضاريس (الثلج والطين والرمل) كجزء من نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) عالي الاستجابة والذي فشلت في خداعه في الشوارع الزلقة والمبللة عندما اختبرته. ستحصل على المزيد من الكماليات أيضًا ، مقارنة بقاعدة برادو بنفس العملة.

5. مازدا CX-9


أفضل ما في الأمر هو قيادة CX-9. إنه شعور مثل السحر الذي يمكن أن تشعر به مثل هذه السيارة الطويلة التي يبلغ وزنها طنين وخفة وزنها. أعني ، إنها ليست Mazda 3 ، لكن الطريقة التي تحمل بها نفسها من خلال الزوايا رائعة للغاية ، ويعود ذلك جزئيًا إلى محرك البنزين سعة 2.5 لتر بشاحن توربيني والذي يوفر قوة تبلغ 170 كيلو واط. هذا كثير بالنسبة لسبعة مقاعد SUV ، على الرغم من أن محرك V6 سعة 3.6 بنزين في سانتا في وسورينتو يوفر 200 كيلو واط ، وهو أخف وزنًا ، ولكن يمكن الوصول إلى طاقة CX-9 في وقت أقرب بكثير في الدورات. كل هذا يعني أنه إذا كنت سائقًا هادئًا ومتفاعلًا ، يمكن أن توفر لك CX-9 مساحة كافية للتمهيد لجميع أفراد الأسرة للانضمام إليك ، بينما تتخيل وتتظاهر بأنك في سيارة رياضية. كلنا كنا هناك.

اعتمادًا على ما يجب عليك إنفاقه ، سأفكر في التجول إذا كنت تراقب الشؤون المالية بعناية ، لأنها ستمنحك مجموعة كبيرة من الميزات ووسائل الراحة والوظائف ، دون دفع الأموال على كراسي الكابتن المصنوعة من جلد الجوز البني ومجانًا الجلباب الحريري (الأخير مزحة بالطبع). توفر Touring CX-9 أيضًا حمولة مثالية (621 كجم) وسعة سحب (فرملة: 2000 كجم / كرة قطر: 150 كجم) ، قبل إضافة المزيد من الأشياء التافهة مثل فتحة السقف ، والستيريو الكبير الفاخر والعجلات مقاس 20 بوصة ، وكلها تقطع المستوى القانوني الحمولة.

فكر جيدًا إذا كنت حقًا بحاجة إلى نظام الدفع بجميع العجلات (AWD). إذا كنت تفعل منحدرات للقوارب ، وممرات شديدة الانحدار ، ومسارات كثيفة وتزور الثلج كل عام ، بالتأكيد. ولكن إذا كنت بحاجة إلى مراقبة رصيد البنك ، فستوفر 4 آلاف دولار مقابل الدفع الأمامي. الشيء الذي أحبه كثيرًا هو الأبواب الخلفية لـ CX-9 والتي تفتح تقريبًا بزاوية 90 درجة ، وهو أمر نادر جدًا ويعني أنها تخرج من الطريق الدموي عندما تحاول تحميل الأطفال والحقائب.

6. ميتسوبيشي باجيرو سبورت


يمكنني أن أخبرك أن هناك بعض الأشياء الرئيسية التي تحبها في ميتسوبيشي باجيرو سبورت ، وبعض العيوب البسيطة . بشكل عام ، إذا كنت بحاجة إلى دفع رباعي مع قدرة سحب كبيرة ، ومحرك ديزل جرانت ، وناقل حركة فائق وبسعر هائل - فهذا هو أفضل دفع رباعي في السوق في الوقت الحالي. لكن هذا هو الجزء الصعب. يجب أن تكون سريعًا ، بينما يمكنك ذلك ، لأن هذا الجيل من ميتسوبيشي باجيرو سبورت ، الذي ثبت أنه موثوق للغاية وعملي أثناء الخدمة ، لم يمض وقت طويل لهذا العالم. هناك واحدة جديدة قادمة في العامين المقبلين ، والتي تبدو وكأنها أبدية ، ولكن فيما يتعلق بالتصنيع ، فهي قاب قوسين أو أدنى.

ميتسوبيشي باجيرو سبورت لديها ناقل حركة رائع يسمى Super Select II ، والذي يسمح لك بشكل أساسي بقيادتها مثل سيارة سوبارو ذات الدفع الرباعي على الطرق العادية حيث لا يمكنك ببساطة استخدام سيارات الدفع الرباعي والعربات العادية - ولكن فقط عندما تكون الظروف سيئة ، مثل الأمطار الغزيرة ، أو الطرق الترابية ، الممرات الموحلة أو الرطبة محكمة الغلق ، على الحصى وما إلى ذلك.

لا ينتج محرك الديزل سعة 2.4 لتر نفس الأعداد الكبيرة مثل المحركات الأخرى ، ولكن هذا غير ذي صلة لأنه أخف بكثير من أي شيء آخر تقريبًا. ويحد ميتسوبيشي قدرة السحب المقدرة بالفرامل عند 3100 كلغ ، وهو عدد كبير لأي مركبة تزن حوالي طنين. إنه في الواقع مبالغ فيه بعض الشيء ، بالمعنى الدقيق للكلمة ، لكنه لا يزال محترمًا.

تحصل على دفع رباعي آمن للغاية مع أكوام من ميزات الأمان الحديثة ، ما عليك سوى تحمل خصوصياتها. وإذا كنت تعيش في منطقة ريفية ، فمن الرائع إلقاء الأشياء فيها والاهتمام قليلاً بالأوساخ أو الرمل وما إلى ذلك.

7. مازدا CX-8


تعد مازدا CX-8 خيارًا مباشرًا جدًا - فأنت بحاجة إلى سبعة مقاعد في سيارة دفع رباعي SUV كبيرة ، مازدا CX-8 هي في الأساس سيارة CX-9 ذات سبعة مقاعد ، وأقصر قليلاً مع محرك ديزل توربيني مزدوج سعة 2.2 لتر ، وهي ليست وحدة سيئة ، ويتم إقرانها مع نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) التفاعلي.

CX-8 أطول بـ 40 ملم من CX-5 ، لكنها أقصر بـ 175 ملم من CX-9 ، لذلك لا تفكر في أنها رحلة مريحة هناك في الصف الثالث. تم اختراق CX-8 في المقعدين ستة وسبعة لمساحة الأرجل ، لكن من المفترض أن تكون للاستخدام العرضي ، ما لم يكن أطفالك شقيين بشكل استثنائي ، على ما أعتقد. وتناسب CX-8 أماكن انتظار السيارات أكثر من CX-9.

تريد CX-8 إذا كنت تحتاج بشكل أساسي إلى خمسة مقاعد كبيرة مع خيار +2. لا يزال بإمكانك الحصول على 2.5 تيربو بنزين كما تمت مناقشته في CX-5 و CX-9 ، ولكن يمكنك توفير حوالي 4000 دولار مقابل Asaki LE عالي المواصفات ، مقارنة بـ CX-9 المثير للسخرية 81000 دولار Azami LE ، ولكن مع كل نفس الزركشة الفاخرة.

8. نيسان باترول


إذا كنت تتسوق للحصول على دفع رباعي بالحجم الكامل يتسع لسبعة مقاعد ، ولا تهتم بشركة Toyota LandCruiser ، خاصة إذا كنت تريد الاحتفاظ بـ 30،000 دولار 

من المستحيل التحدث عن هذا الشيء دون الاعتراف بوجود قدرة كبيرة تحت غطاء المحرك. محرك V8 سعة 5.6 لترًا مفرطًا ، نعم ، لكنه رائع من نواحٍ عديدة. إنه يجعل التجاوز أمرًا سهلاً بحيث يمكنك (ولكن لا ينبغي) القيام بذلك بيد واحدة.يمنحك 100K LandCruiser 200 مقاعد قماشية قابلة للتعديل يدويًا فقط ، لكن قاعدة Patrol Ti بها مقاعد جلدية كبيرة تعمل بالطاقة مناسبة لكل مؤخر.

على الرغم من كونها منصة قديمة ، فإن باترول لديها الكثير من المعدات التقنية ، مثل الكاميرا بزاوية 360 درجة ، والفرامل العكسية في حالات الطوارئ ، والسرعة التكيفية ، ومراقبة ضغط الإطارات ، والمصابيح الأمامية LED.

9. بيجو 5008


إذا كنت تفكر في الحصول على شيء مميز ، شيء مختلف ، لأنك ربما تحب الأشياء الأوروبية ، أو لا تنظر إلى العلامات التجارية اليابانية أو الكورية ، فإن 5008 يعد اختيارًا جيدًا.

التصميم رائع جدًا ، من الداخل والخارج ، وهناك سبعة مقاعد ، من الواضح - إنه مدرج في هذه القائمة بعد كل شيء. وستحصل على جميع الألعاب ، بدءًا من نظام الصوت المتميز (في الديزل) وإضاءة LED في كل مكان ، إلى تقنيات الأمان الحديثة مثل الكبح التلقائي ، والحفاظ على المسار ، ورحلة الرادار ، فضلاً عن نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة.

إذا كنت في الطرف الأطول من الطيف ، فستحتاج إلى التأكد من أنه يمكنك العثور على موضع مريح قبل الشراء لأن هذه مركبة أورو مدمجة نوعًا ما ، على الرغم من شكلها الصندوقي. لحسن الحظ ، فإن قاعدة العجلات 5006 أطول من سانتا في ، لذلك قد لا تكون مشكلة ، لكنها أضيق وشعر قصير في الطول والطول.

هناك نقطتان فقط لضبط النفس للأطفال من ISOFIX ، في الصف 2 (خارجي) ، لذلك إذا كان لديك ثلاثة أطفال في تتابع سريع ، فقد تحتاج إلى التفكير في شيء أكثر ملاءمة. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيكون جهازًا مريحًا وعصريًا للغاية لتحريكك أنت وأطفالك. عندما تتحول حياتك إلى حفاضات وبقع طعام مقرمشة ، قد يكون من الجيد علاج نفسك.

10. تويوتا لاندكروزر برادو


إذا كنت في أسفل القائمة وما زلت لم تجد السيارة ذات السبعة مقاعد المناسبة ، فيجب أن يكون هناك سبب محدد لاهتمامك بسيارة تويوتا برادو. إنها الأقدم والأكثر زراعية من القائمة الكاملة هنا ، بل إنها تجعل صقل Pajero Sport يبدو أنيقًا. وهذا ليس انتقاد.

برادو هي سيارة ذات قدرة عالية على الطرقات الوعرة مع مظروف أداء ضخم عندما يتعلق الأمر بالأوساخ والطين والثلج والمعابر المائية والصخور والقطر الثقيل. ولكن لكي تكون جيدًا في هذا ، لا يمكنك الحصول على صقل يشبه سيارات الدفع الرباعي. يحصل برادو على نوابض لولبية ، بالتأكيد ، لكنها مصممة للسير على الطرق الوعرة ، ومن الناحية الهندسية ، لا يمكنك الحصول على كليهما. التوازن: أكيد. لكن هناك حل وسط.

إذا كنت تبحث عن برادو ، فأنت تقبل أن تدفع أكثر مقابل سيارة أكثر اتساعًا ، داخليًا ، من ميتسوبيشي ، مع اهتمام خاص بكيفية عملها.
يجب أن يكون لديك أطفال مراهقون كاملون وأن تكون عائلة طويلة بشكل خاص ، تقوم برحلات كثيرة على الطريق ، وغالبًا إلى أماكن بعيدة جدًا ، وعادة ما يكون هناك شيء يقطر خلفك.


في هذا المقال تعرفنا على افضل سيارة SUV 7 مقاعد في السعودية ، افضل سيارة SUV 7 راكب في السعودية ومواصفاتها .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات