📁 آخر الأخبار

أفضل 10 شاحنات بيك أب كهربائية في السعودية للعام 2024

 رامتعد شاحنات البيك أب من أكثر السيارات شعبية في السوق ، فبينما تبيع سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر المزيد من الوحدات. تعتبر سيارات البيك أب ممتازة لأي شيء سواء الشحن والتجميل إلى الرحلات الطويلة والسفر والسير في الطرق الصعبة والوعرة


منذ حوالي 30 عامًا ، كانت الشاحنة الصغيرة وسيلة نفعية بحتة يشتريها الناس لنقل الأدوات والمعدات البناء فيها. لم يكن من المنطقي حقًا أن يشتري أي شخص واحدة لأي غرض آخر ، ولكن بعد ذلك ومع ظهور السيارة الكهربائية ، اعتقدت العديد من الشركات أن الشاحنة الكهربائية من المحتمل أن تكون فكرة جيدة ، مما أدى إلى طرح أكثر من عشرة طرز مختلفة في السوق في عام 2024.


قد لا تكون الشاحنة الكهربائية بعد على قدم المساواة مع الموديلات التي تعمل بالبنزين أو الديزل ، ولكنها نوع من المركبات التي أصبحت أكثر شعبية. إليك عشرة من أفضل شاحنات البيك أب الكهربائية في السوق في عام 2024. وهذه قائمة بافضل 10 شاحنات كهربائية لعام 2024 :

  • فورد F-150 Lightning
  • شيفروليه سيلفرادو EV
  • رام 1500 REV
  • جي إم سي هامر EV
  • ريفيان R1T
  • تويوتا تاكوما EV
  • جي إم سي سييرا EV
  • تويوتا هيلوكس ريفو BEV
  • كانو الكهربائية لايف ستايل
  • تسلا Cybertruck

أفضل شاحنة بيك أب كهربائية في السعودية 2024
أفضل 10 شاحنات بيك أب كهربائية في السعودية 2024

10. فورد F-150 Lightning


تعد فورد F-150 Lightning أول شاحنة بيك أب كهربائية وأكثرها شهرة حاليًا في السوق. تعتمد السيارة على منصة F-150 العادية ، ولكن مع تعديلات كبيرة للسماح بالمحركات الكهربائية وحزمة البطارية 98 أو 131 كيلو واط في الساعة.

تنتج F-150 Lightning إما 452 أو 580 حصانًا - اعتمادًا على حجم البطارية - مع الطاقة التي يتم إنتاجها بواسطة محركين كهربائيين ، أحدهما على كل محور. قد لا يكون نطاق سحب Lightning هو الأفضل تمامًا ، ولكنه بديل رائع لطائرة F-150 العادية - نظرًا لأنه يتم التخطيط للرحلات القصيرة.

9. شيفروليه سيلفرادو EV


شيفروليه سيلفرادو EV هي التالية من بين الثلاثة الكبار التي تظهر لأول مرة وتعد بأن تكون أفضل بكثير من F-150 Lightning. على عكس Lightning ، تم تصميم سيلفرادو EV على منصة مصممة خصيصًا للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية.

سيظهر سيلفرادو EV لأول مرة في أواخر عام 2023 كطراز 2024 ، ويتميز ببطارية 200 كيلووات في الساعة - متوفرة في كل من WT و RST. من الواضح أن القوة ستتراوح بين 510 و 664 حصانًا ، ويقال إن الشاحنة ستدير 400 ميل بشحنة واحدة.

8. رام 1500 REV


كشفت دودج مؤخراً النقاب عن رام 1500 REV الجديدة كلياً - النسخة الكهربائية من رام 1500. في حين أنها تتبع الكثير من نفس أسلوب التصميم "الكهربائي" مثل F-150 Lightning و سيلفرادو EV ، فإنها لا تزال كذلك ذاكرة الوصول العشوائي المناسبة.
وفقًا للتقارير ، ستتميز 1500 REV - Revolution Electric Vehicle - إما بحزمة بطارية بقوة 168 أو 229 كيلو وات في الساعة ، وسيبلغ مدى هذه الأخيرة حوالي 500 ميل. هذا يجعل رام 1500 REV البيك أب مع أكبر مدى من الثلاثة الكبار.

7. جي إم سي هامر EV


إن GMC Hummer EV هي مركبة عملاقة. يبلغ وزنها حوالي 9500 رطل ، وتزن البطارية نفسها حوالي 3000 رطل وحدها - أو أكثر من هاتشباك ذات الحجم العادي. البطارية نفسها تبلغ قوتها 246.8 كيلو وات في الساعة ، وتوفر 330 ميلاً فقط من المدى بسبب وزن السيارة.

أنتجت نسخة Edition 1 قوة هائلة تبلغ 1000 حصان بفضل محركاتها الكهربائية الثلاثة ؛ ومع ذلك ، فإن الإصدارات المعروضة للبيع تنتج الآن فقط حوالي 830 حصان. تعتبر هامر EV مركبة غريبة ، حيث تتميز بوضع crabwalk وكفاءة طاقة مؤسفة على قدم المساواة مع الاقتصاد الرهيب في استهلاك الوقود في هامر الأقدم.

6. ريفيان R1T


تعد ريفيان R1T حاليًا الأفضل من بين الأفضل عندما يتعلق الأمر بشاحنات البيك أب الكهربائية. ريفيان هي شاحنة بيك آب كهربائية من الأرض إلى أعلى بمحركات كهربائية رباعية وثلاثة أحجام مختلفة للبطاريات - وهي 105 و 135 و 180 كيلو واط في الساعة. يباع R1T أيضًا باسم R1S SUV.

ينتج ريفيان R1T حاليًا 835 حصانًا بغض النظر عن حجم البطارية ، مما يعني وقتًا من 0 إلى 60 ميل في الساعة حوالي 3 ثوانٍ - مع الإطارات الموجهة للطرق الوعرة. يتراوح المدى بين 230 ميلاً و 320 ميلاً و 400 ميلاً - على الرغم من أن الإصدار الموسع لم يظهر بعد.

5. تويوتا تاكوما EV


على الرغم من عدم معرفة الكثير حتى الآن عن سيارة تويوتا تاكوما EV القادمة ، إلا أننا نعلم أنها قادمة. من المرجح أن يتم الإعلان عن تويوتا تاكوما EV جنبًا إلى جنب مع تاكوما الجديدة - ومن المحتمل أن يستلهم النموذج تصميمه من التندرا الحالية.

يمكن أن تشكل Tacتاكوما EV مشكلة ليس فقط على فورد رينجر Lightning القادمة ولكن أيضًا أكبر F-150 Lightning و Chevrolet سيلفرادو EV و رام 1500 REV. تاكوما هي سيارة تحظى بشعبية كبيرة ، ونحن متحمسون للغاية لرؤية ما ستفعله تويوتا بها.

4. جي إم سي سييرا EV


جي إم سي سييرا EV هي النسخة الأكثر فخامة والأكثر إثارة للإعجاب من شيفروليه سيلفرادو EV ، وتتميز بنفس المخرجات الكهربائية وقدرات البطارية - ولكن مع مقصورة أكثر فخامة وتجربة قيادة. سييرا الحالية هي أساس كاديلاك إسكاليد ومن المرجح أن تكون سييرا EV هي المنصة التي ستستند إليها إسكاليد EV - إذا استمرت كاديلاك في استخدام الاسم. تم الإعلان بالفعل عن سييرا EV ، حيث تبدأ المبيعات في أواخر عام 2023 أو أوائل عام 2024.

3. تويوتا هيلوكس ريفو BEV


تويوتا هيلوكس ريفو BEV هي رد الشركة اليابانية على الكثير من الشاحنات المنافسة الكهربائية. على عكس F-150 Lightning و سيلفرادو EV و رام 1500 REV التي تقدم خدماتها في الغالب لسوق أمريكا الشمالية ، سيتم بيع هيلوكس Revo BEV في جميع أنحاء العالم - مما يزيد من سيطرة هيلوكس.

مثل تاكوما EV ، لا يُعرف الكثير عن هيلوكس Revo BEV ، لكن التحويل الذي تم عرضه في ديسمبر 2022 يعرض تصميمًا خاصًا بالمركبة الكهربائية ومجموعة قيادة محسّنة. تخميننا هو أن السيارة كانت تهدف إلى بناء هايلكس كهربائية أكثر من كونها واجهة عرض - مع حصول الجيل القادم من هايلكس على السيارة الكهربائية.

2. كانو الكهربائية لايف ستايل


كانو الكهربائية لايف ستايل هي شاحنة صغيرة / شاحنة صغيرة تلبي احتياجات المغامرين بيننا ، وتعرض تصميمًا وتصميمًا غير تقليديين. تم تصميم كانو الكهربائية لايف ستايل ليكون محركًا خارجيًا متينًا يحتوي على بطارية بقوة 80 كيلو وات في الساعة ونطاق يبلغ حوالي 250 ميلًا.

سيحتوي كانو LV على محرك كهربائي واحد يسمح للمركبة بالتسارع إلى 60 ميلاً في الساعة في حوالي 6.3 ثانية ، كل ذلك أثناء حمل ستة أشخاص ومعدات مغامراتهم. بفضل التصميم الذكي للشاسيه ، يمكن أن تكون كانو الكهربائية إما شاحنة تقليدية أو شاحنة صغيرة مفيدة ومتينة لنقل ألواح التزلج على الأمواج حولها.

1. تسلا Cybertruck


شاحنة تسلا الإلكترونية! أثناء تخمير النموذج في المصنع ، أصدر بقية العالم شاحنات كهربائية خاصة بهم أكثر راحة وتبدو تقليدية أكثر من قطعة كبيرة من الفولاذ المقاوم للصدأ الزاوي من تسلا.بينما تم رصد Cybertruck في جميع أنحاء مناطق اختبار تسلا ، واستكمال اختبارات التعليق وتشغيل السرعة ، لا يزال من غير الواضح متى سنقوم بقيادتها. ثم مرة أخرى ، من المحتمل أن تكون قديمة بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى السوق - إذا وصلت إلى هذا الحد. 

في هذها الموضوع تعرفنا على  أفضل 10 شاحنات بيك أب كهربائية لعام 2024 
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات