📁 آخر الأخبار

افضل 10 سيارات دفع رباعي فاخرة في السعودية عام 2025

 تجمع هذه السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة الجديدة بين التصميمات الداخلية الفخمة مع مجموعة نقل الحركة القادرة ومجموعة كبيرة من الميزات المبهجة.تقدم سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الآن ميزات رائعة أكثر من أي وقت مضى. تشمل أفضل الأمثلة سيارة بنتلي بينتايجا التي تتميز بسيارة رياضية تتفوق على سرعة قصوى تبلغ 190 ميلاً في الساعة ، وسيارة مرسيدس بنز جي كلاس بثلاثة تروس تفاضلية.


أصبحت معظم هذه السيارات الكبيرة والفخمة موفرة للوقود أيضًا. تتميز سيارة BMW X7 بمجموعة من مجموعات نقل الحركة المختلفة ، بما في ذلك محرك الديزل . تتميز كاديلاك إسكاليد أيضًا بمحرك ديزل قادر على تحقيق 26 ميلا في الغالون على الطريق السريع.مع ازدهار سوق سيارات الدفع الرباعي بالمنافسة والنماذج الأفضل والأكثر تقدمًا من أي وقت مضى ، دعونا نلقي نظرة على 10 سيارات دفع رباعي فاخرة تجمع بين الكبائن الفخمة مع مجموعات نقل الحركة المختصة ومجموعة كبيرة من الميزات التقنية الحديثة.


افضل 10 سيارات دفع رباعي فاخرة في السعودية لعام 2025
افضل 10 سيارات دفع رباعي فاخرة في السعودية لعام 2025

10. مرسيدس- AMG G63


بفضل مزيجها من التكنولوجيا والرفاهية مع القوة والراحة ، تعد AMG G63 واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في السوق. يتميز G63 بمحرك V8 ثنائي التوربو بسعة 4.0 لتر يوفر تسارعًا يتحدى الفيزياء. كما أنها مزودة بالتقنيات الحديثة ، بما في ذلك لوحة شحن الهواتف الذكية اللاسلكية.

تجعل سيارة 2021 G63 كل شيء سهلاً من خلال مجموعة الميزات التقنية والمعلومات والترفيهية المعاصرة. هذا من لوحة العدادات الرقمية مقاس 12.0 بوصة ونظام كاميرا الرؤية المحيطية والمواد عالية الجودة. تتميز G63 أيضًا بمساحة كبيرة للرأس والأرجل لكل من السائق والركاب.

9. مرسيدس مايباخ GLS 600


لا يمكن أن تمر GLS 600 دون أن يلاحظها أحد من خلال النجمة ثلاثية الرؤوس المثبتة على غطاء المحرك والكسوة الاختيارية ذات اللونين. سيارة Maybach SUV هذه هي السيارة التي تجعل الناس في منطقتك يتوقفون ويعجبون بها. تتميز سيارة GLS بمحرك V8 ثنائي التوربو سعة 4.0 لتر مع عزم دوران يبلغ 536 رطل-قدم و 550 حصان تحت تصرفك.

يحتوي هذا الوحش من سيارات الدفع الرباعي أيضًا على لوح تشغيل قابل للسحب كهربائيًا لتسهيل الصعود إليه. كما أنه ينخفض قليلاً بمجرد فتح الباب. يتوفر Maybach بشكل قياسي مثل سيارة الدفع الرباعي ذات الخمسة مقاعد ، ولكن هناك تكوين تنفيذي بأربعة مقاعد يجعلك تشعر وكأنك ملوك.

8. سيارة BMW X7


تبرز X7 كواحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة. إنه يوفر أداءً شاملاً من مجموعة محركاتها ذات الست أسطوانات و V8. تتميز مقصورة X7 بمزايا ومواد عالية الجودة ، بما في ذلك نظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام. الداخل هادئ كمكتبة ولكنه أيضًا أكثر روعة وراحة.

يوفر X7 الجديد المزيد من العقارات بثلاثة صفوف من ستة مقاعد. على الرغم من أن منطقة الشحن لا يمكن أن تتطابق مع مساحة مرسيدس-بنز GLS أو جيب جراند واجونير ، فإن X7 تفتخر بمجموعة من المحركات المرغوبة وقيادة أفضل. يتميز X7 أيضًا بميزات عالية التقنية ومحتوى راقي.

7. جيب جراند واجونير


جيب جراند واجونير 2022 الجديدة هي سيارة جيب من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. يحتوي Grand Wagoneer على كل المحتوى الراقي للتنافس مع جميع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي تتميز بعلامات أسعار مكونة من ستة أرقام. تتميز بمحرك دفع رباعي قياسي ومحرك V8 بقوة 471 حصان.

يوفر جيب جراند واجونير رحلة مريحة بسبب الهيكل المعلق بالهواء والذي يتميز أيضًا بـ IRS. كما أنها توفر جودة داخلية تتناسب مع أمثال كاديلاك إسكاليد ومرسيدس بنز GLS. على الرغم من أن Jeep استغرقت 30 عامًا لمنحنا Grand Wagoneer ، فمن الواضح أنهم قاموا بسحب كل المحطات لجعلها أفضل سيارة.

6. لاند روفر رينج روفر


لطالما كانت لاند روفر رينج روفر هي العلامة التجارية الفاخرة لسيارات الدفع الرباعي لسنوات. إنها تنافس معظم سيارات الليموزين الفاخرة بأناقتها وأناقتها وأسلوبها الراقي. تتميز رينج روفر بمجموعة من المحركات القوية وتصميم داخلي رائع وصورة ملكية. كما أن لديها قدرة لا مثيل لها على الطرق الوعرة تجعلها سيارة الدفع الرباعي الفاخرة المفضلة للكثيرين.

تتميز رينج روفر أيضًا بالعديد من الأدوات عالية التقنية ، بما في ذلك مجموعة أوضاع القيادة القابلة للتعديل للمساعدة في أي تضاريس. ومع ذلك ، فإن الحيلة الحقيقية لسيارة رينج روفر هي قدرتها على التعامل مع أي تضاريس على الطرق الوعرة بينما تحيط بك براحة السيارة الفاخرة والمقصورة الداخلية الفخمة المبطنة بالجلد.

5. كاديلاك اسكاليد


كاديلاك إسكاليد هي رمز أمريكي حقيقي. يشعر الجيل الجديد من إسكاليد وكأن كاديلاك أنفقت بعض الوقت والمال على التطوير. إنه يتميز بمحرك V8 بقوة 420 حصانًا مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات يقود إما جميع العجلات الأربع أو العجلات الخلفية.

إسكاليد أنيقة بشكل مدهش ، ويساعد حجمها الكبير على توفير فدان من المساحة الداخلية. كما أنها تتميز بإضاءة رائعة ولمسات بسيطة. تحتوي إسكاليد على ثلاث جر مع ستة مقاعد ، كما أنها تتميز أيضًا بنظام صوت AKG مع 36 مكبر صوت مع زوج في كل من مساند الرأس للمقعد الأمامي.

4. أستون مارتن DBX


DBX هي سيارة دفع رباعي فاخرة رائعة توفر قيادة مريحة. يحقق ذلك من خلال نظامه النشط المضاد للانقلاب ونظام التعليق الهوائي ثلاثي الغرف. هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرياضية سهلة الانقياد والأداء بمحركها V8 سعة 4.0 لتر مزدوج التوربو.

نفس المحرك الذي يشغل نسخة من DB11 و Vantage Coupe والكثير من سيارات Mercedes-AMG. DBX هي سيارة دفع رباعي سريعة جدًا توفر وقت تسارع أقل من 4.0 ثوانٍ من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة وسرعة قصوى تبلغ 181 ميلاً في الساعة.

3. لامبورغيني اوروس


هل تريد لامبورغيني بمساحة للأشياء والأشخاص؟ لامبورغيني اوروس هي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المثالية التي تقدم أداءً وأسلوبًا إيطاليًا خارقًا. كما أنه يوفر العملية اليومية والراحة. تتمتع لامبورغيني اوروس بجميع سمات لامبورغيني بما في ذلك القدرة على الاستعداد للحلبات ، والتعامل الذي يتحدى الفيزياء ، والتسارع الفائق.

تتميز لامبورغيني اوروس أيضًا بتصميم قوي مثل جميع السيارات الخارقة الأخرى في التشكيلة. إلى جانب أداء لامبورغيني ، فإن Urus عملية ورحبة وتتميز بميزات تقنية وفاخرة تجعلها أفضل سائق يومي.

2. بنتلي بنتايجا


تعتبر بنتلي بنتايجا إحدى سيارات الدفع الرباعي المتميزة ، وخاصة طراز 2021 المحدث. يتميز بتصميم مضبوط للحصول على مظهر أكثر قوة ودراماتيكية. ومع ذلك ، فإنها تحتفظ بجميع جوانبها المتناسبة ، وتصميم داخلي محدث يضم مجموعة أدوات رقمية جديدة وشاشة معلومات وترفيه لتحديث المقصورة بأناقة.

كما تتميز بنتايجا بمجموعة من المحركات الرائعة مع محرك بورش ثنائي التوربو الهجين V8 و W12 الوحشي. يوفر كلا المحركين تعاملاً شبيهاً بكونتيننتال جي تي مع تجربة قيادة فائقة لركوب الخيل. تجمع بنتايجا السرعة دون عناء مثل بنتلي ، وتدلل مثل بنتلي ، وتبدو مثل بنتلي.

1. رولز رويس كولينان


تشتهر رولز رويس كولينان بصناعة بعض من أفضل السيارات في العالم. قاموا مؤخرًا بتطبيق مهاراتهم على سيارات الدفع الرباعي المعروفة باسم Cullinan. توفر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من رولز-رويس كل الفخامة والعظمة التي تشتهر بها رولز. كما أنها تتمتع بحضور أكبر مع قدرات المرافق الرياضية.

تعد رولز رويس كولينان واحدة من أغلى سيارات الدفع الرباعي بسعر يبدأ من 335000 دولار. ومع ذلك ، يمكنك بسهولة تجاوز هذه الميزانية من حيث التخصيص واختيار Black Badge. تتميز جميع طرازات كولينان بمحرك V12 متطور تم ضبطه لتوفير الراحة والأداء الرياضي.

المصادر
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات