أفضل 10 شاحنات للقيادة على الطرق الوعرة في السعودية 2024

 تعد الشاحنات من أهم وسائل النقل في العالم، حيث تلعب دورًا حاسمًا في القيادة في الطرق الصعبة والوعرة وكذلك في الرحلات الطويلة ونقل الاشياء الثقيلة عبر الطرق البرية. ومن بين الشاحنات المتاحة في السوق، تبرز بعض الطرازات بأدائها المتفوق وموثوقيتها العالية.تحظى الشاحنات الحديثة بتطورات تكنولوجية هائلة، حيث تتميز بمحركات قوية وفعالة توفر قدرة سحب مذهلة وأداء ممتاز في الطرق المختلفة. تتوفر أيضًا بتقنيات متقدمة لزيادة الكفاءة وتوفير الوقود، مما يساهم في تقليل التكاليف التشغيلية والتأثير البيئي.


تتميز الشاحنات للطرق الوعرة بتصميم قوي ومتين يمكنها التعامل مع التحديات الشديدة التي تواجهها في البيئات الصعبة. تتمتع بهياكل قوية ومقاومة للصدمات والاهتزازات، مما يسمح لها بالتحمل والتحرك عبر الطرق غير الممهدة والتضاريس الوعرة. إضافة إلى ذلك، فإن الشاحنات الجيدة للطرق الوعرة تتميز بنظام تعليق متطور وإطارات قوية ومتينة تعزز الثبات والسيطرة على الطرق الصعبة. فيما يلي قائمة بأفضل 10 سيارات بيك آب للقيادة على الطرق الوعرة.


أفضل 10 شاحنات للقيادة على الطرق الوعرة في في السعودية 2024
أفضل 10 شاحنات للقيادة على الطرق الوعرة في 2024

10. فورد رابتور


إن فورد رابتور هي الشاحنة التي تسأل نفسك ، "هل هذا عملي؟" إنه محرك باهر 5.2 لتر V-8 مع أكثر من 500 حصان. من المحتمل أنك لن تحتاج أبدًا إلى هذا النوع من القوة والقدرة كلها ملفوفة في حزمة واحدة للطرق الوعرة ، لكن حقوق المفاخرة وحدها كافية لتبرير سعرها الباهظ. ناهيك عن مقدار المتعة التي تشعر بها عند معرفة أنه يمكنك أكل الأوساخ بوتيرة صاروخية.

9. تاكوما تي ار دي برو


يعد وضع Tacoma في هذه القائمة أمرًا بسيطًا لا يحتاج إلى تفكير. بين موثوقية تويوتا الأسطورية والتاريخ الطويل (خاصة في الخارج ، فكر في FJ-40) من براعة الطرق الوعرة ، سيكون عدم وضع هذه الشاحنة متوسطة الحجم في القائمة جريمة. لا يمكن لجسمها الأصغر ونظام الدفع الرباعي الإمساك بك أن يأخذك إلى الأماكن فحسب ، بل سيخرجك من الأماكن التي لا تريد أن تكون فيها. تمت إعادة تصميم Tacoma حديثًا لعام 2019 بتصميم حاد وقوي ، كما أن وجود 4 أبواب ومقاعد لأصدقائك سهل أيضًا. ميلا في الغالون محترم في 20 مدينة / 23 الطريق السريع. يمكنك تحمل تكاليف القيادة كما لو كان من المفترض أن تكون ⁠ - على طريق ترابي!

8. نيسان تايتان برو 4X


بينما يبدو أن لدى نيسان بصمة أصغر بكثير في سوق شاحنات البيك أب الأمريكية ، خاصةً بالمقارنة مع منافسيها المحليين ، لا يزال لديها الكثير لتقدمه. إذا كان هناك مستضعف على الطريق الترابي ، فسيكون تيتان. ضائع في ضجيج Ford و Chevy ، Titan ، على الرغم من اسمه ، هو عملاق لطيف غير محتمل. يتميز طراز العام الحالي بـ 390 حصانًا وعزم دوران يبلغ 394 رطلًا. سيكون ذلك في متناول يديك عندما يحتاج صديقك المفضل إلى سحب من الممر الذي علق فيه. يمتد الجزء الداخلي ، بينما فسيح للركاب ، بجسم هذه الرحلة ذات الأربعة أبواب بالحجم الكامل مما يجعلها ، حسنًا ، تيتان على الطريق. إنه لا يتراخى في الميزات ، بما في ذلك المقاعد المدفأة والمبردة لتوفير أقصى درجات الراحة.

7. شيفروليه كولورادو ZR-2


مع إضافة ZR2 تم تصميم شيفروليه كولورادو ZR-2 للطرق الوعرة من سيارة بيك أب شيفروليه متوسطة الحجم ، الموجهة مباشرة إلى جيب غلاديتور ورينجر الجديد من فورد ، وهي مثيرة للإعجاب. إنه يوفر كل الأجراس والصفارات التي تريدها في الشاحنة. السمة الوحيدة التي تتمتع بها شيفروليه على أختها الأكبر هي حجمها. كولورادو (أو جي إم سي كانيون) متوسطة الحجم وأكثر ذكاءً في المساحات الضيقة على الطريق. على الرغم من تصنيفها متوسط الحجم ، لا يزال هذا الولد الشرير قادرًا على سحب حوالي 5000 رطل. لذلك إذا كان رفيقك المتحرك يحتاج إلى مساعدة ، يمكنك مد يد العون.

6. دودج باور واجن


في حين أن معظم هذه الشاحنات هي نكهة حديثة لسيارات الدفع الرباعي ، إلا أن باور واجن من الأربعينيات كانت سلفًا مهمًا لها جميعًا. في الواقع ، كانت أول سيارة دفع رباعي مدنية متاحة للجمهور الأمريكي. بتصميمها الكلاسيكي وكابينة مغلقة مناسبة لجميع الأحوال الجوية (على عكس "جيب" ويلي في ذلك الوقت) ، لا تبدو هذه البيك أب رائعة فحسب ، بل يمكنها أيضًا التعامل مع سيارتها الخاصة على الطريق الترابي غير الممهد. ولكن مع مثل هذه الشاحنة ذات المظهر الجميل ، قد لا ترغب في تركها تلعب في الوحل بعد كل شيء.

5. فورد رينجر FX-4


دائمًا ما يكون المصنعون الأمريكيون على قوائم القيادة الجاهزة للقطر ، ورذاذ الطين ، والقيادة على جميع التضاريس. أعيد تقديم رينجر هذا العام مع توقع كبير مثل برونكو المرتقب. كان رينجر هذا العام هو الأول على الساحة ، ومع ذلك ، فقد ترك بصماته بشكل جيد في هذه الفئة. يجلب مستوى القطع FX-4 جميع ملحقات المسار التي لم تهزم مثل ألواح الانزلاق للهيكل السفلي وإطارات جميع التضاريس اللحمية.

4. نيسان فرونتير الايجابيات 4X


تحتوي هذه القائمة على عدد قليل من الأشقاء من نفس الشركة المصنعة ، ونيسان واحدة منهم. Frontier Pro 4X هو الأخ الأصغر لـ Titan. نسختها متوسطة الحجم تتناسب بشكل جيد مع منافسيها مثل Ranger أو Tacoma. يأتي مستوى القطع هذا من الشاحنة مع إطارات متعرجة ومحرك V6 مفعم بالحيوية. على الرغم من انتقاد تصميمه باعتباره قديمًا ، إلا أنه لا يزال بائعًا جيدًا. مع سعر مغرٍ وفائدته البدائية ، فإنه يصنع قوة عمل لا معنى لها. ومع حزمة الطرق الوعرة الجاهزة للعب ، لديك كل ما تحتاجه للتغلب على مغامراتك على الطرق الوعرة.

3. شاحنة International Harvester Scout 800


بين الستينيات والثمانينيات من القرن الماضي ، أنتجت شركة International Scout ، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات V8 ذات ظهر مربع ، قوية القوة للتنافس مع جيب. يمكن لـ Scout التنافس عن كثب مع منافسيها على الرغم من أنها ليست مفضلة على الطرق الوعرة ، حيث تتمتع جيب بهذا الشرف. إن قاعدة عجلات Scout الأصغر والجزء العلوي القابل للتكوين تجعلها متعددة الاستخدامات لكل من القيادة الموحلة والرحلات الصيفية. يمكنها بالتأكيد التعامل مع نفسها. في الواقع ، فازت بسباق BAJA 1000 للطرق الوعرة في عام 1977. هذا ليس شيئًا يعطس فيه.

2. شيفروليه سيلفرادو Z-71


تتمتع شيفروليه بتاريخ طويل في صنع سيارات بيك آب جميلة وقادرة على مر السنين. سيلفرادو هي واحدة على وجه الخصوص تبرز بسبب براعتها في القطر وامتلاكها لجميع التضاريس. حزمة Z-71 للطرق الوعرة تجعل هذه السيارة الكلاسيكية أفضل. إنها تضيف رافعة تعليق 2 بوصة من المصنع وإطارات Goodyear Duratrac مقاس 18 بوصة لجميع التضاريس مما يجعل هذه السيارة الأمريكية الكلاسيكية سيارة مرغوبة للغاية للقيادة على الطرق الوعرة.

1. جيب جلاديتور روبيكون


بالطبع تجد جيب نفسها في القائمة مع أحدث عروضها ، جلاديتور. لا يعلى عليه بيك أب 4 × 4 القائم على رانجلر عندما يتعلق الأمر بركوب الممرات. يساعدك نظام التضاريس القابل للتحديد في العثور على القاعدة المثالية لاحتياجاتك على الطرق الوعرة. سواء كان ذلك من الحصى الكثيف أو الثلج ، ستجد الترس المناسب لموقفك. يفسح الخلوص الأرضي وحده الطريق أمام عقبات تزيد عن 11 بوصة في إصدار روبيكون. هناك عدد كبير من ميزات الطرق الوعرة التي تضع هذه الشاحنة في قائمة العشرة الأوائل. واحد منهم هو جيب كاميرا الطريق المواجهة للأمام التي تدعو "كاميرا TrailCam للطرق الوعرة". كما يوحي الاسم ، لا تمنحك هذه الكاميرا رؤية أثرية فحسب ، بل تمنحك أيضًا أفضل طريقة للمضي قدمًا عبر الممر. إنه مشابه لكيفية عمل الكاميرا العكسية في إرشادك في النسخ الاحتياطي. يمكن أن تكون هذه ميزة رئيسية عندما تكون الممرات ضيقة وكل حركة مهمة.في هذا المقال تعرفنا على افضل شاحنات للقيادة على الطرق الوعرة 2024 ، افضل الشاحنات للطرق الوعرة في السعودية .

المصادر
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-