أخر الاخبار

سعر ومواصفات كاديلاك سيليستيك 2025 وتاريخ وصولها السعودية

تستعد شركة كاديلاك لإطلاق سيارتها الكهربائية الفاخرة الجديدة، سيليستيك، في السعودية خلال عام 2025. تتميز سيليستيك بتصميمها الأنيق وتقنياتها المتطورة وأداءها القوي.تعتمد سيليستيك على منصة Ultium الكهربائية من جنرال موتورز، والتي توفر مجموعة واسعة من خيارات الدفع الكهربائي. ستتوفر السيارة بمحركين كهربائيين، أحدهما في الأمام والآخر في الخلف، ينتجان قوة إجمالية تبلغ 1,000 حصان.


تتميز سيليستيك أيضاً بتصميمها الداخلي الفخم، والذي يضم مجموعة من المقاعد الجلدية الفاخرة وشاشة عرض ضخمة مقاس 33 بوصة. كما تتضمن السيارة مجموعة من أحدث التقنيات، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه CUE ونظام القيادة الذاتية Super Cruise.ستنافس سيليستيك السيارات الكهربائية الفاخرة الأخرى مثل مرسيدس EQS ولوسيد اير. من المرجح أن تجذب السيارة عشاق السيارات الفاخرة الذين يبحثون عن سيارة تتميز بالأداء القوي والتصميم الأنيق والتقنيات المتطورة.وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس ابرز مواصفات كاديلاك سيليستيك 2025 واسعارها في السعودية وموعد نزولها ، وتقييم شامل للسيارة وابرز نقاط القوة والضعف فيها .


كاديلاك سيليستيك 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات كاديلاك سيليستيك 2025 ، سعر كاديلاك سيليستيك 2025 في السعودية ، موعد نزول كاديلاك سيليستيك 2025
كاديلاك سيليستيك 2025

كاديلاك سيليستيك 2025

تعتمد كاديلاك سيليستيك 2025 على منصة Ultium الكهربائية من جنرال موتورز، والتي توفر مجموعة واسعة من خيارات الدفع الكهربائي. ستتوفر السيارة بمحركين كهربائيين، أحدهما في الأمام والآخر في الخلف، ينتجان قوة إجمالية تبلغ 1,000 حصان وعزم دوران يبلغ 1,000 رطل-قدم. يمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 2.5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 320 كيلومتر في الساعة.

متى تنزل كاديلاك سيليستيك 2025 في السعودية

من المتوقع أن تنزل كاديلاك سيليستيك 2025 في السعودية في الربع الثاني من عام 2024. وقد بدأت كاديلاك بالفعل في قبول الطلبات المسبقة للسيارة في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في أوائل عام 2025.

مميزات كاديلاك سيليستيك 2025

التفرد والتميز . 
تحمل حقوق المفاخرة ذات المستوى العالمي. 
الكثير من القوة والفخامة.

عيوب كاديلاك سيليستيك 2025

سعر مرتفع جدا. 
يمكن أن تؤدي كميات كبيرة من التكنولوجيا الجديدة إلى الكثير من مشكلات النماذج الجديدة.

فئات كاديلاك سيليستيك 2025

لم تنشر كاديلاك الكثير من التفاصيل حول سيليستيك لكنها أكدت أن سعرها يبدأ من حوالي 340 ألف دولار.لن يكون لدى المشترين أي عوائق إلى حد كبير في اختيار الألوان والمفروشات ومواد الديكور الداخلي. وهذا يعني أنه بدلاً من تقديم مستويات مختلفة من القطع مع حزم الميزات والأسعار المتصاعدة، سيتم بيع كاديلاك سيليستيك 2025 في طراز واحد. سيعمل المشترون مع وكيلهم ومصمم كاديلاك لتحديد ما يجب إضافته، مما يؤدي إلى زيادة التكلفة عن السعر الأساسي البالغ 340 ألف دولار. وستكون كل منها عبارة عن مركبة "بتكليف شخصي"، وفقًا لكادي. على الرغم من أنها ليست مركبة مخصصة بالكامل، إلا أن كاديلاك سيليستيك 2025 تتمتع بقدر هائل من قابلية التخصيص.

ستشمل الميزات القياسية عجلات معدنية ضخمة مقاس 23 بوصة مزودة بإطارات صيفية الأداء؛ نظام تحكم بالمناخ من أربع مناطق مع إعدادات فردية لكل وضعية جلوس، بما في ذلك تدفئة وتبريد المقعد؛ مساند للذراعين ساخنة مواقف السيارات الآلية عن بعد لكل من مواقف السيارات الموازية والعمودية؛ ولوحة عرض رقمية مقاس 55 بوصة تمتد على طول لوحة القيادة من عمود إلى آخر؛ وشاشة رقمية منفصلة مقاس 11 بوصة في الكونسول الوسطي للتحكم في مجموعة متنوعة من الوظائف اليومية بما في ذلك الإضاءة ونظام المناخ وتدفئة وتبريد المقاعد؛ وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات في الكونسول الخلفي للتحكم في الوظائف المماثلة، وزوج من شاشات العرض الرقمية مقاس 12.6 بوصة للركاب الخلفيين، مثبتة على ظهر المقاعد الأمامية؛ زخرفة خشبية محفورة بالليزر ومضاءة من الخلف؛ سقف بانورامي "زجاجي ذكي" مع شفافية قابلة للتعديل بشكل فردي فوق كل من أوضاع الجلوس الأربعة؛ الإضاءة الداخلية القابلة للتخصيص وتصميم الرقصات الداخلية والخارجية؛ الأعمال المعدنية الداخلية المجهزة يدوياً والأسطح الداخلية المغطاة بالجلد المغلف يدوياً؛ ونظام صوتي مرجعي AKG Studio مكون من 42 مكبر صوت (أربعة منها خارجية). ستبث السماعات الخارجية أصوات دفع السيارة الكهربائية.لقد شقت الكثير من الميزات والمواد التي تعد كاديلاك بتصنيعها لسيارة كاديلاك سيليستيك 2025 طريقها إلى طراز كاديلاك إسكاليد IQ الأكثر انتشارًا، وهو الطراز المقرر طرحه للبيع في الصيف المقبل.

كاديلاك سيليستيك 2025 من الداخل

أفضل وصف للتصميم الداخلي الفاخر لسيارة كاديلاك سيليستيك 2025 ذات الأربعة مقاعد هو الحد الأدنى من السيارات الكهربائية الحديثة، مع توقع تخصيص المشتري لأكبر عدد من الاختلافات مثل المالكين.ومع ذلك، فإن محور كل تصميم داخلي في كاديلاك سيليستيك 2025 سيكون لوحة القيادة الزجاجية مقاس 55 بوصة من العمود إلى العمود مع مجموعة واحدة من الشاشات للسائق، وشاشة ثانية بزاوية للراكب لعرض الأفلام ومقاطع الفيديو الموسيقية ورسائل البريد الإلكتروني. يحصل الركاب الخلفيون على شاشات خاصة بهم مقاس 12.6 بوصة مدمجة في ظهور المقاعد الأمامية، ويحتوي كل صف على جهاز لوحي رقمي مثبت على الكونسول المركزي يوفر أدوات تحكم مختلفة في وظائف السيارة.

تستخدم كاديلاك عددًا من الأجزاء المطبوعة ثلاثية الأبعاد في كاديلاك سيليستيك 2025 بما في ذلك المركز المعدني لعجلة القيادة، وأجزاء مختلفة من زخارف الكونسول الوسطي، ومفاتيح النوافذ، ومقابض الإمساك الداخلية، وحلقة التوجيه على أحزمة الأمان.ستحتوي الكونسول الوسطي الكبير متعدد المستويات على منصات شحن الهاتف اللاسلكي بالإضافة إلى حاملات الأكواب وطاولات الكتابة المخفية (في الخلف) وأي شيء آخر يقرر المشترون تضمينه.المشترين غير مقيدين إلى حد كبير عندما يتعلق الأمر باختيارات مواد التنجيد والألوان وأي لمسات تخصيص أخرى يكونون على استعداد لدفع ثمنها. وقال أحد التقارير المنشورة إنه يمكن للعملاء الحصول على خشب من شجرة في ممتلكاتهم لاستخدامها في الديكور الداخلي.

لم تعلن كاديلاك عن أبعاد سيارة كاديلاك سيليستيك 2025، لكنها قالت إن طولها الإجمالي أكبر من طراز كاديلاك إسكاليد القياسي، ولكنه أقل من إصدار ESV بقاعدة العجلات الممتدة. وهذا يضعها بين 212 و 227 بوصة.ليس لدينا أرقام لسعة الأمتعة بعد، لكن منطقة الأمتعة المفتوحة خلف المقاعد الخلفية وتحت الزجاج الخلفي تبدو فسيحة إلى حد ما.

كاديلاك سيليستيك 2025 ووتقنيات المعلومات والترفيه

تعد الشاشات الرقمية الثلاثية ذات العرض الكامل مقاس 55 بوصة لسيارة كاديلاك سيليستيك 2025 هي ما يبهر الجميع، ولكن هناك الكثير في قسم التكنولوجيا بما في ذلك شاشات اللمس التي ترتفع من الكونسول الوسطي الأمامي والخلفي لسهولة الوصول إلى أدوات التحكم في نظام المناخ.
كما توجد شاشات رقمية فردية لكل مقعد من مقاعد الركاب. تم وضع شاشة الراكب الأمامي بعيدًا عن خط رؤية السائق لتقليل تشتيت الانتباه. هناك إضاءة محيطة جنبًا إلى جنب مع منصات شحن الهاتف المزدوجة، ونتخيل الكثير من منافذ USB. قالت جنرال موتورز إنها ستستخدم واجهة الهاتف المحمول الخاصة بها في سياراتها الكهربائية المدعمة بـ Ultium، مما يعني على الأرجح عدم وجود إمكانية Apple CarPlay أو Android Auto.سيعمل نظام المعلومات والترفيه على Google المدمج، مع الأوامر الصوتية من خلال مساعد Google، إلى جانب خرائط Google وGoogle Play.

كاديلاك سيليستيك 2025 وميزات الأمان

لم يتم اختبار تصادم كاديلاك سيليستيك 2025 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS).ستتضمن تقنية السلامة ومساعدة السائق القياسية الاستخدام الأول لنظام القيادة على الطرق السريعة بدون استخدام اليدين UltraCruise من جنرال موتورز مع أجهزة استشعار ليدار التي توفر بيانات في الوقت الفعلي وتجعل سيارة كاديلاك سيليستيك 2025 قادرة على القيادة بدون استخدام اليدين في شوارع المدينة والطرق الريفية وكذلك الطرق السريعة. . وبينما يعمل نظام SuperCruise من جنرال موتورز على حوالي 200 ألف ميل من الطرق السريعة المعينة، يقال إن UltraCruise سيعمل على أكثر من 2 مليون ميل من الطرق في الولايات المتحدة وكندا.

تشتمل الميزات القياسية الأخرى على شاشة عرض رأسية، وشاشة رؤية محيطية، وتخفيف الاصطدام الأمامي من خلال التعرف على المشاة وراكبي الدراجات، وفرامل الطوارئ الآلية، والتنبيه الخلفي لحركة المرور مع الكشف عن المشاة، والمساعدة في الحفاظ على المسار والتحذير من مغادرة المسار، والرؤية العمياء. مساعد التوجيه في المنطقة، ومساعد ركن السيارة، وثلاث سنوات من خدمة OnStar المجانية.

كاديلاك سيليستيك 2025 والبطارية والأداء

سيتم بناء كاديلاك سيليستيك 2025 على منصة جنرال موتورز Ultium Battery BEV3 للسيارات الكهربائية، والتي سيتم مشاركتها مع كاديلاك Lyriq وشيفروليه بليزر EV. قالت كاديلاك إن حزمة بطارية كاديلاك سيليستيك 2025 ستبلغ سعتها 111 كيلووات في الساعة. وهذا أكبر قليلاً من سيارة Lyriq وحوالي نصف سيارة GMC Hummer EV SUV.

تم تقدير قوة المحرك المزدوج ونظام الدفع الرباعي الإلكتروني بـ 600 حصان و664 رطل قدم من عزم الدوران. وهذا أعلى قليلاً من قوة سيارة رولز رويس سبيكتر التي تبلغ 577 حصانًا، ولكنه أقل بكثير من 1400 حصان التي استحوذت عليها بنتلي لأول سيارة كهربائية لها، و1200 حصان لسيارة Air Sapphire الرائدة من شركة Lucid.ومع ذلك، تقول كاديلاك إن سيارة كاديلاك سيليستيك 2025 يمكنها الركض بسرعة 60 ميلاً في الساعة من البداية الثابتة خلال 3.8 ثانية. البعض الآخر أسرع، ولكن ما مقدار غثيان الإطلاق الذي يحتاجه أي شخص حقًا؟

سنقدم تقريرًا عن التعامل مع سيارة كاديلاك سيليستيك 2025 وراحة الركوب بمجرد أن تتاح لنا الفرصة للجلوس خلف عجلة القيادة. الأشياء الجيدة مثل التحكم النشط في الانقلاب والتعليق الهوائي مع تخفيف الصدمات المغناطيسية يجب أن توفر قيادة سلسة. كما سيكون نظام Regen on Demand مكابح متجددة يتم التحكم فيها بالمجداف مع وضع دواسة واحدة، وتوجيه كهربائي متغير النسبة، وتوجيه على العجلات الأربع بشكل قياسي، وهذا الأخير يمثل إضافة كبيرة لمثل هذه السيارة الطويلة.

كاديلاك سيليستيك 2025 والنطاق ووقت الشحن

تقدر كاديلاك أن سيليستيك ستوفر نطاق قيادة يصل إلى 300 ميل بشحن كامل، وهو أمر رائع، لكنه لن يتصدر المخططات. على سبيل المثال، تحتوي سيارة Lucid Air Sapphire على بطارية بقوة 118 كيلووات في الساعة وتبلغ مسافة 427 ميلاً.سيكون كاديلاك سيليستيك 2025 قادرًا على الشحن السريع بالتيار المستمر بسرعات تصل إلى 200 كيلووات في الساعة، والتي تقول كاديلاك إنها ستضيف ما يكفي من الطاقة في 10 دقائق لاستعادة نطاق 78 ميلاً. نعتقد أن إعادة بطارية كاديلاك سيليستيك 2025 المستنفدة بنسبة 90% إلى 80% من سعتها باستخدام أقوى أجهزة الشحن السريعة المتوفرة بالتيار المستمر ستستغرق أقل من 30 دقيقة.وهذا مشابه للمركبات الكهربائية ذات البطاريات ذات الحجم المماثل. يحتاج Lucid Sapphire إلى حوالي 30 دقيقة لإعادة شحنه بنسبة 10% إلى 80% بأقصى سرعة.قالت شركة جنرال موتورز إنها ابتداءً من عام 2025 ستقوم بتجهيز سياراتها الكهربائية بمنفذ شحن يعمل مع شبكة Tesla Supercharger. وهذا يعني أنه ستكون هناك حاجة إلى محول لاستخدام محطات الشحن السريع غير التابعة لشركة Tesla DC لنماذج 2025 كاديلاك سيليستيك 2025.

كاديلاك سيليستيك 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات كاديلاك سيليستيك 2025 ، سعر كاديلاك سيليستيك 2025 في السعودية ، موعد نزول كاديلاك سيليستيك 2025
كاديلاك سيليستيك 2025

كاديلاك سيليستيك 2025 ضد المنافسين

ترى كاديلاك أن سيارة كاديلاك سيليستيك 2025 هي سيارة رائدة جديدة يمكنها استعادة المكانة الرائدة العالمية الفاخرة التي كانت العلامة التجارية تتمتع بها في السابق. ويبقى أن نرى ما إذا كانت رولز رويس سبكتر وبنتلي EV القادمة ستعيق الطريق، وكذلك قدرة المركبات المجهولة نسبياً مثل لوسيد إير سافير.قد يتلخص المقياس الحقيقي لقيمة كاديلاك سيليستيك 2025 في مدى قابليتها للتخصيص حقًا - إلى أي مدى يمكن جعل كل منها مميزًا للمشترين الأفراد. بخلاف ذلك، فإن السيارات الكهربائية الفاخرة مثل سيارة مرسيدس بنز EQS سيدان لديها أيضًا الكثير لتقدمه، مقابل جزء صغير من سعر سيليستيك.

كاديلاك سيليستيك 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات كاديلاك سيليستيك 2025 ، سعر كاديلاك سيليستيك 2025 في السعودية ، موعد نزول كاديلاك سيليستيك 2025
كاديلاك سيليستيك 2025

سعر كاديلاك سيليستيك 2025

لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية لسيارة كاديلاك سيليستيك 2025 وهذه هي الاسعار التقديرية :
سيبلغ سعر كاديلاك سيليستيك 2025 في السعودية 1,125,000 ريال سعودي، وهو سعر أساسي. يمكن أن يصل سعر السيارة إلى أكثر من ذلك بكثير مع إضافة خيارات التخصيص.

تقييم كار بريس لسيارة كاديلاك سيليستيك 2025

إن سيارة كاديلاك سيليستيك 2025 الكهربائية فائقة الفخامة، والمصنوعة يدويًا في الغالب، والمتقدمة للغاية، والثمن للغاية هي محاولة كاديلاك للتنافس مع رولز رويس وبنتلي. كاديلاك لديها الرائد الجديد. اسمها هو كاديلاك سيليستيك 2025، وسعرها ملفت للنظر، ومهمتها هي رفع مستوى العلامة التجارية في عالم تعتقد الشركة الأم جنرال موتورز أن السيارات الكهربائية ستهيمن عليه.

من المحتمل أن تكون السيارة ذات الإنتاج المحدود ذات الأربعة مقاعد وأربعة أبواب هي ألذ قطعة من منحوتات السيارات التي تقدمها كاديلاك على الإطلاق. من المؤكد أن سيارة السيدان ذات الهيكل المصنوع من الألومنيوم والألياف الكربونية ذات الظهر السريع هي أكثر العلبة المليئة بالتكنولوجيا، والأكثر تحميلاً بالميزات، والأغلى على الإطلاق.

يضمن السعر المذهل الذي يبلغ حوالي 340 ألف دولار أن الكثير منا لن يرى كاديلاك سيليستيك 2025 أبدًا، إلا في الصور. لا تتوقع نماذج صالة العرض في الوكلاء؛ وقالت كاديلاك إن الإنتاج سيقتصر على أقل من 400 سيارة سنويا. وهذا يعني في المتوسط 8 لكل ولاية، لكن التوزيع لن يكون متساويًا. ستحصل ولايات مثل كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا على مركبات أكثر من أيداهو وألاسكا وفيرجينيا الغربية. يتم الطلب عن طريق قائمة الانتظار فقط.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون ولكن لا يستطيعون تحمل تكاليفه، فإن أفضل شيء تالي في تشكيلة كاديلاك التي ستصبح كهربائية بالكامل قريبًا قد يكون 2025 Escalade IQ القادم. إنه ثلث السعر ويبدو أنه يحتوي على الكثير من التعيينات الداخلية واللمسات الفاخرة التي وعدت بها سيليستيك، بما في ذلك لوحة زجاجية مقاس 55 بوصة تحتوي على زوج من شاشات LED.

المنافسة الأقرب في السعر إلى كاديلاك سيليستيك 2025 نادرة. ومن المحتمل أن تشمل سيارة رولز رويس سبكتر وسيارة بنتلي EV القادمة (طراز عام 2026). قد تكون سيارة بنتلي هي السيارة الرخيصة، حيث تشير التقارير إلى أن سعرها يبدأ بحوالي 275.000 دولار. من المرجح أن تظل الرولز هي الأفضل في هذا القطاع بسعر يبدأ من المتوقع بحوالي 450 ألف دولار. أولئك الذين لا يخشون المقامرة على شركة تصنيع سيارات جديدة قد يجدون سيارة Lucid Air Sapphire بسعر 249000 دولار، والتي تناسب احتياجاتهم من الفخامة والأداء مقابل ما يقرب من 100000 دولار أقل من العلبة.

بالنسبة لما رأيناه من سيليستيك، لن تواجه كاديلاك أي مشكلة في بيع كل ما تنوي صنعه. ولكن حتى نحصل على بعض الوقت للجلوس، لا يمكننا التعليق على مدى قدرتها التنافسية في قطاع نادر من السيارات النظيفة فائقة الفخامة.في هذا الموضوع تعرفنا على كاديلاك سيليستيك 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات كاديلاك سيليستيك 2025 ، سعر كاديلاك سيليستيك 2025 في السعودية ، موعد نزول كاديلاك سيليستيك 2025 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-