مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب جراند شيروكي 2024 وايهما افضل؟

هل تبحث عن سيارة تتمتع بروح المغامرة؟ خذ بعين الاعتبار طرازي تويوتا 4 رنر أو جيب جراند شيروكي لعام 2024 - وهما طرازان من سيارات الدفع الرباعي يقودان فئتهما متوسطة الحجم في قدرات الطرق الوعرة. مع تقديم كل منهما ميزات جديرة بالملاحظة، كيف يمكن أن يتنافسا مع بعضهما البعض؟ إن الكشف عن المزايا الفريدة لهذه الرحلات الوعرة يساعد السائقين على اتخاذ الخيار الأفضل الذي يناسب احتياجاتهم.لعام 2024، تم إعادة تصميم جراند شيروكي بالكامل من الداخل إلى الخارج. إنه يوفر الكثير من التكنولوجيا الجديدة والعديد من وسائل الراحة المتميزة. التصميم المحدث يميز أحدث طراز من جراند شيروكي. على الرغم من أن تويوتا 4 رنر 2024 لم تتغير في الغالب، إلا أنه تم تقديم مستوى تقليم TRD Sport جديد. فيما يلي تفصيل لكيفية مقارنة هذين المنافسين.


مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب جراند شيروكي 2024 ، الفرق بين تويوتا 4 رنر 2024 وجيب جراند شيروكي 2024 وايهما افضل؟
مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب جراند شيروكي 2024

مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب جراند شيروكي 2024 من حيث الاداء مجموعة نقل الحركة

تتميز سيارة 2024 4 رنر بمحرك V6 الأسطوري من تويوتا، وتبلغ قوتها 270 حصانًا ويمكنها الانطلاق من الثبات إلى 60 ميلاً في الساعة في 7.4 ثانية فقط - مما يثير إعجاب السائقين بشكل أكبر هو ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتين بخمس سرعات والذي ينتقل بسلاسة مثل بعض الطرازات الحديثة اليوم. . تم اكتسابها لكونها موثوقة مرارًا وتكرارًا، وليس هناك شك في السبب وراء اكتساب مجموعة نقل الحركة هذه سمعة غير عادية بين محبي سيارات الدفع الرباعي في كل مكان.إن سيارة جيب جراند شيروكي 2024 التي تم إصدارها حديثًا موجودة هنا لتلبية احتياجات السائقين المتعطشين للقوة والمغامرين العاديين على حدٍ سواء. مع ثلاثة خيارات للمحرك، بدءًا بمحرك Pentastar V6 القياسي الذي ينتج قوة 293 حصانًا، يمكن للمشترين اختيار ما يناسبهم أكثر. إذا كنت ترغب في المزيد من الضربات تحت غطاء المحرك للحصول على دفعات من سرعة التسارع الإضافية، فإن خيار الترقية يأتي في شكل محرك Hemi V8 الذي يوفر ما يصل إلى 357 حصانًا! وهذا يضمن أن مغامراتك لن تكون مطلوبة عندما يحين الوقت - أو تأتي بسرعة 0-60 ميل في الساعة - لتصل إلى تلك الطرق المفتوحة بسرعة.

جيب جراند شيروكي 4xe 2024 هي أقوى نسخة لها حتى الآن. من خلال الجمع بين قوة توربو رباعية الأسطوانات ومحركين كهربائيين، ينتج هذا الهجين الإضافي قوة 375 حصانًا وعزم دوران رائع يبلغ 470 رطلًا قدمًا مما يقلل وقت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة إلى ست ثوانٍ مثيرة للإعجاب. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتميز بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات لتحسين الاستجابة والاقتصاد في استهلاك الوقود - مما يضمن حصولك على كل الأداء دون المساس بالكفاءة.عندما يتعلق الأمر بنقل الوزن الثقيل، فإن جيب جراند شيروكي 2024 تمتلك مميزاتها الخاصة. يمكن أن تحمل ما يصل إلى 7200 رطل بسهولة عندما تكون مجهزة بشكل صحيح - وهذا أكثر من 2000 رطل مما ستحصل عليه مع 4 رنر! تعد كلتا سيارتي الدفع الرباعي خيارًا قويًا للمهام الصعبة أو المغامرات الكبيرة، ولكن إذا كانت القوة هي أولويتك، فلا تذهب أبعد من سيارة جراند شيروكي الجيدة.

الأفضلية في الاقتصاد في استهلاك الوقود تذهب إلى جراند شيروكي. عندما يتم تجهيزها بمحرك V6، يمكنها أن تقطع مسافة تقدرها الحكومة بـ 19 ميلاً في الغالون في المدينة/26 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. يؤدي اختيار محرك Hemi V8 إلى خفض تصنيف الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارة الدفع الرباعي إلى 14 ميلاً في الغالون في المدينة/22 ميلاً في الغالون في المدينة. يمكن للديكورات المجهزة بمجموعة نقل الحركة الهجينة 4xe أن توفر 23 ميلاً في الغالون. نطاق قيادة كهربائي يبلغ 26 ميلًا يمكّن سيارة جراند شيروكي 4xe من توفير المزيد من المال عند المضخة.تعتبر سيارة 4 رنر وأشقائها على الطرق الوعرة مثالية للمغامرين الذين يتطلعون إلى الذهاب إلى أماكن لا توجد بها الطرق. مجهزة بنظام دفع خلفي موثوق (RWD) بشكل قياسي، توفر هذه المركبات القوية أيضًا أنظمة دفع رباعي قوية تتيح لك التعامل مع التضاريس الصعبة دون قلق. لكن كن مستعدًا؛ الكفاءة ليست هي القوة القوية لديهم - حيث تطبعهم تويوتا بـ 16 ميلاً في الغالون في المدينة و 19 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة - لذا تأكد من امتلاء خزان الوقود الخاص بك.

في حين أن جميع إصدارات جراند شيروكي تتمتع بشخصية قوية، فإن طراز تريل هوك يتميز بأداء ماهر بشكل خاص على الطرق الوعرة. يتضمن عدد قليل فقط من ميزات المغامرة نظام تعليق هوائي متكيف، والتحكم في صعود/هبوط التل، وألواح انزلاقية متعددة. عند استكشاف المناطق النائية، تساعد الكاميرا الأمامية السائقين على الاقتراب من الأراضي الوعرة بثقة أكبر.يمكن ترقية سيارة تويوتا 4 رنر بعدد متساوٍ من الميزات القوية لرجل الهواء الطلق الأكثر طموحًا. أولئك الذين يتطلعون إلى القيام برحلة أكثر برية سيستفيدون من طراز TRD Pro، الذي يتميز بحماية متميزة في شكل لوح انزلاقي عالي التحمل وممتصات صدمات Fox متقدمة جاهزة للتعامل مع أي تضاريس.

عند السفر بسرعة 60 ميلاً في الساعة، أظهرت اختبارات الطريق أن سيارة 4 رنر تستغرق حوالي 125 قدمًا حتى تتوقف تمامًا. هذا هو المتوسط بالنسبة للفئة. ومع ذلك، وجد المختبرون أن 4 رنر يميل إلى الانخفاض عند الخبز بقوة. وصف بعض السائقين أيضًا مكابح 4 رنر بأنها متقلبة بعض الشيء في بعض الأحيان. إن مسافة الكبح الأقصر التي تبلغ 60-0 ميل في الساعة والتي تبلغ 115 قدمًا تضع جراند شيروكي في المقدمة على 4 رنر.فقط عدد محدد من سيارات الدفع الرباعي مقاومة للرصاص مثل 4 رنر. حتى بعد تجاوز مسافة 150 ألف ميل، نادرًا ما تتعطل هذه السيارة ذات التصميم الهندسي الجيد. تاريخيًا، يميل مالكو جيب جراند شيروكي إلى قضاء المزيد من الوقت في ورشة الإصلاح. ومع ذلك، فإن ضمان جراند شيروكي الجديد الذي يبلغ طوله 60 ألف ميل من المصد إلى المصد يوفر تغطية إضافية تبلغ 24 ألف ميل. كلاهما

مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب جراند شيروكي 2024 من حيث القدرة على القيادة

قطعت تويوتا 4 رانر 2024 خطوات كبيرة في قدرات التعامل مع إدخال طراز TRD Sport، الذي يتميز بتعليق أكثر ثباتًا يجعله أقل تباطؤًا على الطرق المتعرجة. نسبيًا، على الرغم من أن كلاهما مشهوران بالقيادة على الطرق الوعرة، فإن جيب جراند شيروكي يقدم أداءً أكثر إرضاءً على الطرقات نظرًا لتوجيهه الدقيق بشكل مدهش. سواء كنت تبحث عن رحلة في المناطق الحضرية أو شيء قوي وقادر على التضاريس غير المعروفة، فإن هاتين السيارتين من سيارات الدفع الرباعي تناسبان هذه الأدوار باقتدار.

وفر سيارة 4 رنر تجربة قيادة قوية، لكن جراند شيروكي ترتقي بها إلى مستوى آخر من خلال نظام التعليق الهوائي الاختياري الذي يضمن راحة فائقة للركاب. ومع ذلك، قد ينزعج المسافرون في جراند شيروكي من بعض ضجيج الطريق أثناء رحلاتهم، بينما لن يلاحظ المسافرون داخل سيارة 4 رنر ذلك القدر - على الرغم من أنهم سيسمعون المزيد من ضجيج الرياح عند سرعات الطرق السريعة.يحب السائقون المختبرون الرؤية الخارجية لـ 4 رنر. يساعد التصميم الصندوقي لسيارة الدفع الرباعي والنوافذ المربعة على تقليل النقاط العمياء. الرؤية من الزجاج الأمامي لسيارة جراند شيروكي ليست جيدة تمامًا. ويرجع ذلك في المقام الأول إلى الأعمدة الأمامية الأكثر سمكًا في سيارات الدفع الرباعي.تم تصميم سيارات الدفع الرباعي ذات الصفين هذه لنقل خمسة ركاب بشكل مريح. كلاهما يوفران أماكن إقامة فسيحة. يمكن أيضًا للأشخاص من جميع الأحجام الحصول على موقع قيادة مسيطر. ومع ذلك، فإن مقعد الصف الثالث الاختياري يمكّن سيارة 4 رنر من حمل ما يصل إلى سبعة أشخاص. على الرغم من أن المقعد الإضافي في 4 رنر مفيد للعائلات الكبيرة، إلا أنه سيكون هناك مساحة أقل للأرجل بشكل عام.

مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب جراند شيروكي 2024 ، الفرق بين تويوتا 4 رنر 2024 وجيب جراند شيروكي 2024 وايهما افضل؟
مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب جراند شيروكي 2024

الفرق بين تويوتا 4 رنر 2024 وجيب جراند شيروكي 2024 من حيث المساحة الداخلية

يمكن للمسافرين أن يحزموا الكثير من المعدات الإضافية عند الشروع في رحلات برية في 4 رنر. توفر ما يصل إلى 47.2 قدم مكعب من مساحة الشحن. منطقة الشحن في جراند شيروكي ليست واسعة، ومع ذلك، ستجد معظم العائلات أن مساحة التخزين البالغة 37.7 قدمًا مكعبة أكثر من كافية.على الرغم من أن 4 رنر قد تتمتع بتصميم داخلي جميل، إلا أنه لا يمكن تجاهل المستوى المرتفع من الفخامة في جراند شيروكي. تشمل بعض وسائل الراحة الحصرية في جراند شيروكي وظيفة تدليك المقعد الأمامي، ومقاعد الصف الثاني ذات التهوية، والتحكم التلقائي في درجة الحرارة رباعي المناطق. يمنح جلد نابا وباليرمو الفاخر المتوفر المقصورة إحساسًا راقيًا بشكل خاص.

يجب ألا يواجه السائقون أي مشكلة في استخدام نظام المعلومات والترفيه 4 رنر's Entune، والذي يتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصة. الرسومات الواضحة والمقابض التقليدية تجعل الواجهة سهلة التشغيل. يتم تقديم نظام الملاحة المتكامل في الديكورات العلوية.جيب هي في طليعة التكنولوجيا مع أحدث نظام الوسائط المتعددة Uconnect. بفضل شاشة اللمس القياسية مقاس 8.4 بوصة والخيار مقاس 10.1 بوصة، يمكن للسائقين التحكم بأناقة مع الاستمتاع بسرعات معالجة سريعة للاستجابات السريعة لأوامرك! يهتم العديد من الخبراء بالواجهة البديهية 5 - على الرغم من أن البعض قد يفضل الأزرار التقليدية على عناصر التحكم التي تعمل باللمس - مما يوفر لك خيارات أكثر من أي وقت مضى.

الفرق بين تويوتا 4 رنر 2024 وجيب جراند شيروكي 2024 من حيث الأمان

تمكنت تويوتا 4 رنر 2024 من الحصول على تصنيف السلامة الشامل من فئة أربع نجوم فقط من NHTSA. في حين أن نتائج الصدمات الجانبية لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات جيدة جدًا، إلا أن الحماية من الاصطدام الأمامي ليست مثيرة للإعجاب. نقطة الضعف الأخرى هي تصنيف التمديد الأقل بثلاث نجوم في 4 رنر.توفر جراند شيروكي درجة إضافية من الحماية من التصادم. في حين حصلت إصدارات الدفع الخلفي من سيارة جيب جراند شيروكي 2024 على تصنيف السلامة الشامل من NHTSA من فئة أربع نجوم، حصلت الطرازات المجهزة بنظام الدفع الرباعي على تصنيف خمس نجوم بشكل عام. وفقاً لبيانات الاختبار، فإن سيارة جراند شيروكي ذات الدفع الرباعي أقل عرضة لحادث انقلاب.

قدم سيارات الدفع الرباعي هذه بعض تقنيات السلامة التي يحتمل أن تنقذ الحياة. في حين أن كلا السيارتين SUV تتلقى مكابح طوارئ أمامية مع تنبيه للمشاة في كل حافة، فإن جراند شيروكي تخطو خطوة أبعد من خلال إضافة المساعدة النشطة للمسار والتحذير من النقطة العمياء إلى قائمة المعدات القياسية. هناك بعض وسائل المساعدة الحصرية الأخرى المتوفرة في جراند شيروكي. في حين أن نظام المساعدة على الاصطدام عند التقاطعات يحذر السائق من المركبات التي تقترب، فإن نظام الرؤية الليلية المتوفر يجعل التعرف على الحيوانات والمشاة أكثر سهولة. وفي الوقت نفسه، يمكن لنظام مساعدة القيادة النشط المتوفر في جيب أن يبقي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متمركزة في حارتها عن طريق إجراء تعديلات على التوجيه. يتوفر أيضًا تنبيه السائق النعاس ونظام ركن السيارة الآلي في سيارة جراند شيروكي الجديدة فقط.

مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب جراند شيروكي 2024 من حيث السعر

تتمتع هاتان السيارتان SUV متوسطة الحجم بسعر يبدأ مماثل. في حين أدرجت تويوتا سيارة 4 رنر بسعر مقترح قدره 37.300 دولار أمريكي، فقد قامت شركة جيب بتسعير سيارة جراند شيروكي ذات المستوى المبتدئ بمبلغ 37.400 دولار أمريكي. عندما يتعلق الأمر بالقيمة، لا تتمتع أي مركبة بميزة واضحة على الأخرى.هل تحتاج إلى رحلة تبحث عن المغامرة؟ لا تنظر إلى أبعد من سيارة جيب جراند شيروكي تريل هوك أو تويوتا 4 رانر TRD Pro. تقدم كلا السيارتين أعلى مستوى من الأداء على الطرق الوعرة، ولكن مع سعر باهظ، يمكنك الاستمتاع بالفخامة مثل المقاعد الأمامية ذات التهوية وكاميرا الطريق في سيارتك الجيب الجديدة - مثالية لأي مستكشف في الهواء الطلق.يمكن للسائقين الذين يرغبون في إنفاق أموال أقل أن يفكروا في التفكير في سيارة 4 رنر TRD للطرق الوعرة. إنه صعب للغاية مثل 4 رنر TRD Pro، لكنه أرخص بـ 11000 دولار.

مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب جراند شيروكي 2024 ، الفرق بين تويوتا 4 رنر 2024 وجيب جراند شيروكي 2024 وايهما افضل؟
مقارنة تويوتا 4 رنر 2024 وجيب جراند شيروكي 2024

ايهما افضل تويوتا 4 رنر 2024 ام جيب جراند شيروكي 2024 ؟

إذا كنت من أفراد العائلة المغامرين الذين يبحثون عن الرحلة المثالية، فاطلع على سيارة 4 رنر من تويوتا أو سيارة جيب جراند شيروكي الجديدة كليًا. في حين أن كلاهما خياران رائعان للتعامل مع التضاريس الوعرة ويأتيان مع عدد كبير من الترقيات على الطرق الوعرة، إلا أن أحدهما يقدم المزيد. لم تحسن جراند شيروكي 2024 التحكم عن سابقتها فحسب، بل تتميز أيضًا بكفاءة أعلى في استهلاك الوقود عندما تكون مجهزة بمحرك V6 - مما يجعلها مثالية للتنقلات اليومية إلى جانب المغامرات الخارجية. راند شيروكي هي قمة الرفاهية في السيارات الفاخرة. إن مجموعة المقاييس الرقمية وميزة ركن السيارة الآلي ووظيفة تدليك المقعد الأمامي ستجعل أي رحلة تشعر بها وكأنها يوم في المنتجع الصحي. أما بالنسبة لجودة الصوت، فلا داعي للقلق بشأن "الصوت" فحسب، فمع نظام McIntosh المتميز المكون من 19 مكبر صوت، فهي تقريبًا قاعة حفلات موسيقية على عجلات! وفي الوقت نفسه، يوفر 4 رنر تجربة استماع ممتعة خاصة به عن طريق صوت JBL Premium الذي لن يجعلك ترغب في ذلك بغض النظر عن المكان الذي تأخذك إليه رحلتك.

على الرغم من خسارتها أمام جراند شيروكي في بعض المناطق، إلا أن 4 رنر تظل في المقدمة في بعض الفئات. توفر سيارة الدفع الرباعي هذه موثوقية عالمية المستوى. قد يضطر مالكو جراند شيروكي إلى إنفاق المزيد من الأموال على الإصلاحات على المدى الطويل. علاوة على ذلك، فإن 4 رنر فقط هي التي توفر مقعدًا اختياريًا في الصف الثالث.وفي النهاية، من الواضح أن جيب جراند شيروكي 2024 هي الأفضل في هذه المسابقة. تتمتع بتجربة قيادة رائعة وميزات أكثر فخامة من منافستها، ليس هناك من ينكر سبب اختيار الناس للاستفادة مما تقدمه هذه السيارة. ومع ذلك، حتى أولئك الذين يختارون سيارة تويوتا 4 رانر 2024 لن يشعروا بخيبة أمل من اختيارهم أيضًا - وبالتأكيد ليس إذا كانوا يبحثون عن قيمة كبيرة.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-