مقارنة تويوتا كامري 2024 وهيونداي سوناتا 2024 وايهما افضل؟

لعقود من الزمن، كانت تويوتا كامري وهيونداي سوناتا من الركائز الأساسية في عالم السيارات بسبب قدرتها على تحمل التكاليف والموثوقية التي لا تقبل المنافسة. الآن، ترتقي هذه الطرازات المجربة والحقيقية بالأشياء إلى مستوى آخر تمامًا مع إمكانات هجينة محدثة إلى جانب ميزات الأمان الحديثة - بالإضافة إلى أنظمة المعلومات والترفيه المتطورة لجعل أي رحلة أكثر متعة من أي وقت مضى. إن قوة البقاء الرائعة لكلتا السيارتين ليست مفاجئة - فمن الواضح أنهما اكتسبتا مكانتهما على الطرق في جميع أنحاء العالم.


مقارنة تويوتا كامري 2024 وهيونداي سوناتا 2024 وايهما افضل؟
مقارنة تويوتا كامري 2024 وهيونداي سوناتا 2024 وايهما افضل؟

مقارنة تويوتا كامري 2024 وهيونداي سوناتا 2024 من حيث الاداء

تتمتع تويوتا كامري بالكثير من القوة الحصانية، مع محركها سعة 2.5 لتر قادر على الوصول إلى 203 حصان و184 رطل-قدم. عزم الدوران – ليس سيئًا بالنسبة للنموذج الأساسي. تستخدم هذه الوحدة ناقل حركة أوتوماتيكي مبتكر ذو 8 سرعات لضمان تقديم الأداء بسلاسة ودقة؛ بالإضافة إلى أن هناك خيارًا إضافيًا للدفع الرباعي الذي قدمته تويوتا مؤخرًا والذي يمكن أن يكون مفيدًا على الأسطح الملساء أو أثناء الظروف الجوية القاسية. هل ترغب في الارتقاء بتجربة كامري إلى مستوى أعلى؟ لا تنظر أبعد من محرك V6، المتوفر الآن في اثنتين من طرازاتها: XSE وXLE. بسعة 3.5 لتر وقوة 301 حصان مع عزم دوران يبلغ 267 رطلًا، فإن مجموعة نقل الحركة القوية هذه قادرة على إعطائك رحلة مبهجة لن تنساها قريبًا! تم ضبط طراز TRD خصيصًا لتحقيق أعلى أداء بفضل النوابض الأمامية والخلفية المضبوطة على المسار، بينما تتمتع SE بنظام تعليق رياضي مصمم تمامًا بحيث يمكنه احتضان كل منحنى في الطريق بشكل لا مثيل له.

الكفاءة رائعة بغض النظر عن طراز كامري الذي قد يفكر فيه المرء. يمكن للمحرك العادي سعة 2.5 لتر مع الدفع بالعجلات الأمامية أن يكسب ما يصل إلى 28/39 ميلاً (في المدينة / الطريق السريع) للغالون الواحد. إذا كان مطابقًا للدفع الرباعي، فيمكنه تحقيق ما يصل إلى 25/34 ميلًا للغالون الواحد. مع محرك V6، فإن كفاءة استهلاك الوقود ليست عالية تمامًا، ولكنها لا تزال أكثر من جيدة عند استهلاك 22/33 ميلًا للغالون الواحد.مع كامري الهجين 2022، يمكنك الاستمتاع بأفضل ما في العالمين - الكفاءة القصوى والأداء القوي. تتميز بمحرك فعال سعة 2.5 لتر مع محرك كهربائي بقوة 208 حصانًا صافيًا! كما أنها مجهزة بناقل حركة متغير باستمرار يتضمن وضع النقل المتسلسل لمنح السائقين مزيدًا من التحكم خلف عجلة القيادة دون المساس بالاقتصاد في استهلاك الوقود - ما يصل إلى 51 ميلا في الغالون في ظروف القيادة في المدينة و53 ميلا في الغالون على الطرق السريعة! لذا، إذا كنت تبحث عن قوة لا تقبل المنافسة مع تكاليف وقود منخفضة بشكل لا يصدق، فاختر سيارة كامري هجينة اليوم.

تتميز هيونداي سوناتا 2022 بمجموعة رائعة من الخيارات ونظام الدفع الأمامي العملي. يتم الارتقاء بالتطبيق العملي إلى المستوى التالي من خلال ثلاثة نماذج هجينة، بما في ذلك الطراز الذي يستفيد من الطاقة الشمسية من خلال لوحة السقف - مما يسمح للسائقين بتوسيع نطاق قيادتهم اليومي بما يصل إلى ميلين إضافيين تحت ضوء الشمس وحده.أفضل ما يمكن أن تفعله سوناتا هايبرد هو كسب 50 ميلاً للغالون الواحد في المدينة و54 ميلاً للغالون الواحد على الطريق السريع. وهذا هو نفس مستوى الكفاءة تقريبًا مثل كامري الهجين. يستخدم النظام الهجين في سوناتا محركًا سعة 2.0 لترًا ومكونًا كهربائيًا، ويبلغ صافي القدرة الحصانية 192 حصانًا. إنها ليست بنفس القدرة تمامًا مثل نظيرتها كامري، ولكن امتلاك ما يقرب من 200 حصان ليس في الواقع أمرًا مخيبًا للآمال على الإطلاق. قامت هيونداي بمطابقة مجموعة نقل الحركة الهجينة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات مع SHIFTRONIC، وهي ميزة النقل اليدوي التي يمكن الاستفادة منها، إذا أراد أي شخص ذلك.

مع سوناتا، لديك العديد من خيارات المحرك التي تناسب نمط حياتك. الطراز الأساسي عبارة عن محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يوفر قوة 191 حصانًا و181 رطلًا من عزم الدوران مع اقتصاد محترم في استهلاك الوقود عند 28/38 ميلًا للغالون الواحد. إذا كان المزيد من القوة يناسب احتياجاتك، فاختر أحد المحركين المزودين بشاحن توربيني: 1.6 لتر بقوة 180 حصانًا و195 رطلًا للقدم أو محرك N Line المحدث بقوة 290 حصانًا لكنه لا يزال يحقق 23/33 ميلاً في الغالون.يعمل كل من المحرك التوربيني سعة 1.6 لتر والمحرك العادي سعة 2.5 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. يعتبر N Line و N Line Night فريدين من حيث أنهما يستخدمان ناقل حركة مزدوج رطب بثماني سرعات ويحتويان على مبدلات سرعة. من الواضح أن N Line هي السيارة التي سيحبها عشاق القيادة حقًا. ومع ذلك، لا تمتلك هيونداي أي نوع من أنظمة التعليق الرياضية لطرازات N Line، على عكس ما فعلته تويوتا مع طرازات XSE وTRD.

مقارنة تويوتا كامري 2024 وهيونداي سوناتا 2024 وايهما افضل؟
مقارنة تويوتا كامري 2024 وهيونداي سوناتا 2024 وايهما افضل؟

مقارنة تويوتا كامري 2024 وهيونداي سوناتا 2024 من الداخل

بفضل رشاقة وقوة سيارة السيدان، تعد هذه السيارات رائعة للتجول في جميع أنحاء المدينة. من المؤكد أن استجابتهم ستسعد العديد من السائقين؛ بالإضافة إلى ذلك، فإن طولها يوفر الراحة التي لا يمكن لبعض سيارات الدفع الرباعي الصغيرة أن تطابقها! بطول 192 بوصة (لكلا الطرازين)، لن تضحي بالحجم أيضًا - ومع ذلك فهي قريبة بما يكفي من الأرض للحصول على تجربة قيادة مثالية.

من المهم أخذ المساحة الداخلية في الاعتبار عند تحديد الطراز الذي تريد اختياره. ومن بين هذه الخيارات، توفر كامري مساحة أكبر للركاب. لديها 38 بوصة من مساحة الأرجل في المقعد الخلفي و 42.1 بوصة من مساحة الأرجل في المقعد الأمامي. مع سوناتا، هناك مساحة كبيرة في الأمام، حيث تبلغ مساحة الأرجل في الصف الأول 46.1 بوصة. في الخلف، الأمور أكثر إحكامًا بعض الشيء. يجب أن يكون معظم الأشخاص على ما يرام مع 34.8 بوصة من مساحة الأرجل في الصف الثاني، ولكن قد يبدأ الركاب الأطول في الشعور بالضيق قليلاً أثناء رحلة برية أطول.مساحة صندوق السيارة أكبر قليلاً مع هيونداي سوناتا. يبلغ حجم صندوقها 16 قدمًا مكعبًا. وبالمقارنة، يبلغ حجم صندوق كامري 15.1 قدم مكعب.من نظام التحكم المناخي الجذاب ثنائي المنطقة إلى المفروشات الجلدية والمقاعد المدفأة/المهواة، من المؤكد أن الميزات الرائعة في تويوتا كامري ستسعد أي مشتر محتمل. هل تريد شيئا رياضيا قليلا؟ إذًا لا تنظر إلى أبعد من إصدار TRD المزود بدواسات من الألومنيوم، وخياطة متباينة باللون الأحمر في جميع الأنحاء، ولمسات خارجية سوداء لامعة - بالإضافة إلى العجلات المعدنية غير اللامعة مقاس 19 بوصة! سواء كنت تبحث عن الراحة أو الأداء أثناء رحلتك - فمن المؤكد أن هناك ما يناسب الجميع هنا.

توفر طرازات Sonata's N Line وNight تصميمًا ديناميكيًا يتناسب مع أدائها المستوحى من الرياضة. بدءًا من اللمسات الداخلية باللون الأسود اللامع وحتى نظام العادم ثنائي الطرف، توفر هذه السيارات جرعة إضافية من السلوك الذي من المؤكد أنه يرضي حتى السائقين الأكثر إرضاءً. ستجد في الداخل جميع أنواع وسائل الراحة مثل فتحة السقف البانورامية، والمقاعد الأمامية المدفأة/المهواة ذات المفروشات الجلدية الناعمة، وعجلة القيادة المريحة المدفأة - مما يضفي إحساسًا بالفخامة الحقيقية بالإضافة إلى روحها الرياضية.

الفرق بين تويوتا كامري وهيونداي سوناتا 2024 من حيث ميزات الترفيه

تتمتع كل من تويوتا كامري وهيونداي سوناتا بمجموعة من أحدث التقنيات التي تعمل على تحسين تجارب القيادة. توفر شاشة كامري التي تعمل باللمس من 7 إلى 9 بوصات نظام الملاحة واتصال Amazon Alexa وإمكانية Android Auto/Apple CarPlay ونظام صوت JBL مثير للإعجاب مكون من 9 مكبرات صوت. وفي الوقت نفسه، تتميز سوناتا بشاشات تعمل باللمس تتراوح من 8 بوصات في الطرازات السفلية وتمتد حتى 10 ¼ بوصة مع نظام ملاحة مدمج في الطرازات الأعلى - باستثناء دعم Alexa المقرر إضافته في الوقت الحالي.
تأتي كامري وسوناتا مزودة بميزات مبتكرة وأنيقة، مثل إمكانية الشحن اللاسلكي وشاشة العرض العلوية التي تبقي السائقين على اطلاع بالبيانات الأساسية. بالإضافة إلى هذه التقنية الملائمة للسائق، تأتي الشاشة الرقمية الموجودة خلف عجلة القيادة في كل سيارة أيضًا بأحجام مختلفة: سبع بوصات لسيارة كامري وما يصل إلى 12.3 بوصة عرضًا لسيارة سوناتا.

الفرق بين تويوتا كامري وهيونداي سوناتا 2024 من حيث انظمة الأمان

تجربة القيادة المثالية متاحة الآن مع إدخال تقنيات مساعدة السائق في السيارات الحديثة. بدءًا من التحذيرات من الاصطدام الأمامي لإبقائك في حالة تأهب عند الاقتراب من السائقين والمشاة الآخرين، ومكابح الطوارئ التلقائية في المواقف الصعبة، ونظام التحكم التكيفي في السرعة الذي يسمح برحلة سلسة على أي طريق سريع - وحتى مساعد الحفاظ على المسار بحيث تبقى سيارتك آمنة بين الخطوط - والأضواء العالية الآلية جاهز دائمًا في الليالي المظلمة.تتصدر تويوتا كامري وهيونداي سوناتا المجموعة في أنظمة السلامة، مما يوفر للسائقين رؤية ووعيًا معززين. مجهزة بتقنية Safety Sense 2.5+ بشكل قياسي، تخطو كامري خطوة أخرى إلى الأمام من خلال قدرتها على اكتشاف لافتات الطريق وتذكير سائقها بالمعلومات المهمة التي ربما فاتتها - وهو إجراء مفيد لمن يقفون خلف عجلة القيادة.

وفي الوقت نفسه، تم تجهيز الطرازات الأعلى من كلا السيارتين بنظام مراقبة النقطة العمياء مقترنًا بنظام تنبيه حركة المرور الخلفية في سوناتا الذي يساعد الأشخاص على تحديد المخاطر المحتملة قبل وقوع الحوادث - كل ذلك معزز بخلاصة فيديو اختيارية توفر تغطية 360 درجة حول محيط سيارتك .مستقبل مواقف السيارات هنا - وهو آلي! يمنح نظام المساعدة الذكية على ركن السيارة عن بعد السيارات القدرة على ركن نفسها، مما يسمح للسائقين بتجربة مستوى جديد من الراحة بضغطة واحدة بسيطة على الزر. قل وداعًا لجلسات الركن المتوازية المجهدة حيث تتنقل سيارتك بأمان في طريقها إلى أي مكان بينما تأخذ استراحة من مقعد السائق.

مقارنة تويوتا كامري 2024 وهيونداي سوناتا 2024 وايهما افضل؟
مقارنة تويوتا كامري 2024 وهيونداي سوناتا 2024 وايهما افضل؟

مقارنة تويوتا كامري وهيونداي سوناتا 2024 من حيث الاسعار ؟

عند البحث عن سيارة سيدان، فإن كامري من تويوتا وسوناتا من هيونداي لديهما بعض الخيارات الرائعة. في حين أن النماذج الأكثر ملاءمة للميزانية تبدأ بحوالي 26.500 دولار من أي من هذه الشركات المصنعة - إذا كنت تبحث عن شيء أكثر قوة تحت الغطاء، فتوقع أن تدفع ما يزيد عن 32.000 دولار.بالنسبة لأولئك الذين يريدون محركًا أكثر قوة معبأًا في سيارتهم الصديقة للبيئة، يجب عليهم التفكير في اختيار طراز هجين - بدءًا من الحد الأدنى بما يزيد قليلاً عن 27 ألف دولار؛ مع العلم أن هذا قد يتجاوز ما يصل إلى ضعف سعره الأساسي تقريبًا اعتمادًا على القطع الذي تم اختياره.

بدءًا من طراز LE منخفض التكلفة وحتى الطراز XSE V6، هناك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بسيارة كامري. يوفر الطراز الأساسي قيمة كبيرة تقل قليلاً عن 26 ألف دولار وهو أغلى قليلاً من نظيره سوناتا. وفي الوقت نفسه، يمكن لأولئك الذين يبحثون عن ميزات إضافية اختيار أي من 11 طرازًا آخر بأسعار تصل إلى 36 ألف دولار أمريكي - مما يوفر قيمة كبيرة مقابل أموالك.

ايهما افضل تويوتا كامري 2024 ام هيونداي سوناتا 2024؟

معركة سيارات السيدان هنا. إذا كنت تبحث عن ميزات التطبيق العملي والقوة والتقنية في حزمة لن تكسر ميزانيتك، فقد تكون تويوتا كامري أو هيونداي سوناتا في طريقك! تأتي كلتا السيارتين مزودتين بجميع أنواع تقنيات مساعدة السائق المفيدة، وأنظمة المعلومات والترفيه الحديثة بالإضافة إلى المحركات القوية - مما يجعلهما خيارين رائعين إذا كنت تبحث عن سيارة سيدان بأسعار معقولة. من الصعب اختيار أحد الفائزين بشكل واضح – لذا فإن الوقت وحده هو الذي سيحدد أيهما سيسود.

للحصول على أداء وقوة فائقين بالإضافة إلى مساحة أكبر لركاب المقعد الخلفي، تعد تويوتا كامري 2022 سيارة سيدان الأفضل في فئتها. فهي تتفوق على منافستها - هيونداي سوناتا 2022 - مما يجعلها خيارًا مثاليًا للسائقين الباحثين عن التميز في تجربة القيادة بالإضافة إلى ميزات التكنولوجيا المتقدمة. إنها سيارة كلاسيكية حقيقية بين المركبات، ويعلم المعجبون المخلصون أن بإمكانهم الاعتماد على جودة تويوتا الموثوقة عند اختيار رحلتهم التالية.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-