أخر الاخبار

مقارنة هوندا سيفيك 2024 وهوندا اكورد 2024 وايهما افضل

تقدم هوندا سيارتين سيدان متميزتين في السوق السعودي، هما هوندا سيفيك وهوندا اكورد. تشترك هاتان السيارتان في العديد من المزايا، مثل التصميم الجذاب والأداء المتميز والسلامة العالية. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين هاتين السيارتين، والتي سنناقشها في هذه المقالة.تم إعادة تصميم سيارة هوندا سيفيك 2024 لتتناسب مع موديل العام وبذلك تكون قد دخلت إلى الجيل الحادي عشر. بعد مرور اكثر من 50 عاماً على طرحها في الأسواق، لم تظهر سيفيك أي علامة على التباطؤ من حيث الشعبية. تعتبر سيفيك الجديدة اكثر تقليدية قليلاً من سابقتها، لكنها تبدو اكثر دقة وراقية، وبالتالي تناسب الكثير من المشترين. تتيح لك اكورد 2024 الاختيار بين عدد قليل من المحركات المختلفة التي تمزج بين القوة والكفاءة في استهلاك الوقود. إن التحكم الرياضي لهذه السيدان يجعل القيادة جذابة تمامًا لهذه الفئة، بالإضافة إلى أن هناك العديد من أدوات مساعدة السائق المتقدمة التي تأتي بشكل قياسي وستساعد في الحفاظ على سلامتك على الطريق. علاوة على كل ذلك، هناك بعض المواد عالية الجودة التي تزين المقصورة ذات التصميم الفسيح، مما يخلق جوًا من الفخامة أثناء صعودك على سلم المستوى.


مقارنة هوندا سيفيك 2024 وهوندا اكورد 2024 وايهما افضل
مقارنة هوندا سيفيك 2024 وهوندا اكورد 2024

مقارنة هوندا سيفيك وهوندا اكورد 2024

مقارنة هوندا سيفيك وهوندا اكورد 2024 في المحرك والاداء
تعتمد هوندا سيفيك 2024 على محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر يولد قوة 158 حصان وعزم دوران 138 نيوتن متر. يتوفر هذا المحرك مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي CVT. أما هوندا اكورد 2024، فتعتمد على محرك 4 سلندر سعة 1.5 لتر تيربو يولد قوة 192 حصان وعزم دوران 260 نيوتن متر. يتوفر هذا المحرك مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي CVT.
من حيث الأداء، فإن هوندا اكورد 2024 أسرع من هوندا سيفيك 2024. تبلغ سرعة هوندا اكورد 2024 القصوى 220 كم/س، بينما تبلغ سرعة هوندا سيفيك 2024 القصوى 205 كم/س. كما أن هوندا اكورد 2024 أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من هوندا سيفيك 2024.

مقارنة بين هوندا سيفيك 2024 وهوندا اكورد 2024 في السعر

تبدأ أسعار هوندا سيفيك 2024 من 82,700 ريال سعودي، بينما تبدأ أسعار هوندا اكورد 2024 من 112,900 ريال سعودي.
تتميز هوندا سيفيك 2024 بمحركها الاقتصادي وسعر تنافسي، بينما تتميز هوندا اكورد 2024 بمحركها القوي وإمكانية الدفع الكلي.
إذا كنت تبحث عن سيارة سيدان اقتصادية وعملية، فإن هوندا سيفيك هي الخيار الأفضل لك. أما إذا كنت تبحث عن سيارة سيدان رياضية وقوية، فإن هوندا اكورد هي الخيار الأفضل لك.

مقارنة هوندا سيفيك وهوندا اكورد 2024 في الحجم والتصميم

هوندا سيفيك 2024 أصغر من اكورد وتعتبر سيارة سيدان صغيرة - أو هاتشباك، إذا اخترت نمط الهيكل هذا. في الداخل، توجد مقاعد أمامية داعمة، والمفروشات الجلدية المتوفرة قابلة للتنفس لتبقيك منتعشًا في الأيام الحارة. ومن الجدير بالذكر هنا أن المقاعد تفتقر إلى دعم قطني قابل للتعديل، وهو ما قد يمثل مشكلة للأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر.بشكل عام، تم تصميم مقصورة سيفيك بشكل جذاب. يتم وضع عناصر التحكم الأساسية في متناول السائق ويسهل اكتشافها. المقصورة فسيحة للغاية، حيث يمكن للمقاعد الأمامية أن تستوعب الأشخاص طوال القامة بشكل مريح والمقاعد الخلفية مناسبة للبالغين متوسطي الحجم. مساحة الأرجل في الخلف واسعة بالفعل، ومساحة الرأس مناسبة جدًا أيضًا.

الرؤية الخارجية واضحة بدرجة كافية حيث تدعمها أعمدة السقف الأمامية الرفيعة والمرايا الجانبية المثبتة على الأبواب. هذا التصميم يحرر وجهة نظرك إلى الأمام. النافذة الخلفية على الجانب الأقصر، ولكن هناك كاميرا رؤية خلفية قياسية متعددة الزوايا تتيح لك رؤية كل ما هو خلفك أثناء رجوعك للخلف من مكان ركن السيارة.أما بالنسبة لسيارة هوندا اكورد 2024، فهذه السيدان متوسطة الحجم تتسع لخمسة مقاعد مريحة وتوفر تصميمًا جذابًا للمقصورة. تتميز المقصورة الداخلية لسيارة اكورد بتصميم عصري، مع بعض المواد الناعمة الملمس عالية الجودة. هناك مساحة كبيرة في الأمام والخلف، كما أن نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام وتخطيط التحكم مرحب به. هناك الكثير من الأزرار المادية، على الرغم من أن أدوات التحكم في عجلة القيادة ليست مصممة بشكل حدسي؛ أنها تتطلب بعض الوقت لتعتاد عليها.المقصورة مفتوحة وجذابة. ومع ذلك، قد يحتاج السائقون طوال القامة إلى تعديل مقاعدهم لأن ركبهم قد تصطدم ببعض المواد البلاستيكية الصلبة في السيارة. عتبات الأبواب العريضة والطويلة تحرمك من سهولة الدخول والخروج من اكورد. هناك وفرة مطلقة من مساحة الأرجل، على الرغم من أن الأشخاص الأطول سيجدون أنفسهم بحاجة إلى الانحناء للدخول والجلوس.

مقارنة هوندا سيفيك وهوندا اكورد 2024 في الداخل

الراحة أمر بالغ الأهمية داخل هوندا. يعد نظام التعليق في هوندا سيفيك 2024 بارعًا في تخفيف المطبات التي تتدحرج على الطريق. في حين أن الركوب ليس مريحًا تمامًا مثل بعض سيارات السيدان الصغيرة الأخرى، إلا أن التحكم الرياضي في سيفيك يقدم مكافأة رائعة.
يتمتع نظام التحكم في المناخ المعاد تصميمه بتصميم جديد يمثل تحسنًا كبيرًا مقارنة بما حصلت عليه في الجيل السابق. تكثر فتحات التهوية، مما يوفر تدفقًا كبيرًا للهواء في جميع أنحاء المقصورة. سوف تسمع ضجيج الطريق بأي سرعة تقريبًا؛ يمكن أن يبدو الأمر خشنًا إلى حد ما عند القيادة على الأسطح الخشنة. لكن الأمر الاكثر هدوءًا هو ضجيج الرياح. تبدو بقية الأجزاء الداخلية لسيارة سيفيك جيدة البناء، ولا توجد اهتزازات ملحوظة.

الفرق بين هوندا سيفيك 2024 وهوندا اكورد 2024 في ميزات الترفيه 

لا تترك سيفيك الكثير من الخيارات أو الحزم المستقلة. تضيف مستويات Touring ميزات مثل لوحة الشحن اللاسلكية، وشاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات، ونظام صوت Bose المتميز بـ 12 مكبر صوت، ومنافذ شحن USB فقط في الخلف، وفرامل أوتوماتيكية منخفضة السرعة. يحتوي مستوى القطع Si على مكابح اكبر ونظام تعليق رياضي ودعم إضافي على المقاعد الرياضية الأمامية. في كل مكان، تم تصميم Si ليكون الطراز الاكثر رياضية في التشكيلة.تتميز هوندا اكورد 2024 بأنها مريحة وهادئة مع مقصورة توفر للركاب الكثير من الدعم للعمود الفقري. من السهل العثور على وضعية جلوس جيدة، لكن قاعدة المقعد لا تحتوي على الكثير من الحشو. يرسل نظام التحكم التلقائي في المناخ تدفق الهواء بكل بساطة ويحتوي على أدوات تحكم معقولة.

تم تصميم الجزء الداخلي بذكاء. تبدو المواد مصنوعة من مواد عالية الجودة ويتم تجميعها معًا بشكل جيد مع عدم وجود فجوات واضحة في الألواح أو أصوات قعقعة غريبة. هناك العديد من عناصر التحكم المادية للوظائف الأساسية، والأزرار والمقابض سهلة الاستخدام. أدوات التحكم المثبتة على عجلة القيادة ليست سهلة الاستخدام، ولكنها تعمل بشكل جيد على طول لوحة القيادة. ليس هناك مساحة كبيرة للرأس في الخلف لأن خط السقف المنحدر ينتقص منها. مساحة الأرجل واسعة، حيث توفر المقاعد الأمامية مساحة كبيرة.

مقارنة هوندا سيفيك 2024 وهوندا اكورد 2024 وايهما افضل
مقارنة هوندا سيفيك 2024 وهوندا اكورد 2024 وايهما افضل

الفرق بين هوندا سيفيك 2024 وهوندا اكورد 2024 في السلامة والأمان

تحب شركة هوندا أن تحرص على السلامة بشكل كبير، كما يتضح من قائمتها الطويلة من وسائل المساعدة القياسية للسائق. تم تجهيز الطراز الأساسي بنظام تخفيف الاصطدام الأمامي (الذي يحذرك من احتمال حدوث اصطدام قادم ويستخدم الفرامل إذا شعر أنك لن تكون قادرًا على ذلك).نظام المساعدة في الحفاظ على المسار (الذي يوجه سيارة سيفيك مرة أخرى إلى مسارها إذا بدأت في الانجراف فوق علامة المسار إلى المسار التالي)، ونظام تثبيت السرعة التكيفي (الذي يضبط سرعة سيفيك للحفاظ على مسافة ثابتة بين سيفيك والمركبة التي تقودها) أمامه)، وقارئ إشارات المرور، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، وجهاز مراقبة انتباه السائق (الذي يرسل تنبيهًا إذا اعتقدت أجهزة الاستشعار أنك تشعر بالنعاس الشديد أو التشتت). يضيف طراز EX/EX-L نظام مراقبة النقطة العمياء، ويأتي طراز Touring/Sport Touring مزودًا بأجهزة استشعار أمامية وخلفية لوقوف السيارات، وتنبيه حركة المرور الخلفية، وفرامل أوتوماتيكية منخفضة السرعة.

يأتي الاتفاق مع إعداد مماثل. يعد تخفيف الاصطدام الأمامي ومساعدة الحفاظ على المسار والتحكم التكيفي في ثبات السرعة من المشكلات القياسية في مستوى القطع الأساسي LX. يضيف الطراز EX-L نظام مراقبة النقطة العمياء وأجهزة استشعار وقوف السيارات في الجزء الأمامي والخلفي من السيارة. في سيارة Touring التي تتصدر الخط، تحصل على مكابح مضادة للتصادمات منخفضة السرعة.مرة أخرى، لا تمنح هوندا المشترين الكثير من الخيارات المتبقية كوحدات مستقلة أو حتى في مجموعات. ما تحصل عليه هو الكثير من الإضافات القياسية أثناء تقدمك في مستويات القطع. تضيف Sport مبدلات سرعة، وتنجيد خاص للمقاعد، ومنافذ شحن للمقاعد الخلفية، ونظام صوت بـ 8 مكبرات صوت. تمنحك Sport SE مقاعد أمامية مدفئة وتنجيدًا جلديًا. يضيف الطراز EX-L لوحة شحن لاسلكية ونظام صوت ممتاز مكون من 10 مكبرات صوت وتكامل تطبيق الهاتف الذكي اللاسلكي عبر Apple CarPlay وAndroid Auto. تزين فتحة السقف Sport 2.0T، ويحصل الطراز Touring على نظام ملاحة واتصال WIFI وشاشة عرض رأسية.

مقارنة هوندا سيفيك 2024 وهوندا اكورد 2024 وايهما افضل
مقارنة هوندا سيفيك 2024 وهوندا اكورد 2024 وايهما افضل

ايهما افضل هوندا سيفيك 2024 ام هوندا اكورد 2024 ؟ ولماذا؟

تعد كل من هوندا سيفيك وهوندا اكورد 2024 من المنافسين الأقوياء في فئتيهما. في حين أن اكورد توفر مساحة كبيرة، إلا أن سيفيك لا تبدو أصغر بكثير. تبدو سيارة سيفيك التي تم تجديدها مؤخرًا حديثة تمامًا واكثر دقة من الجيل السابق. يمكنك الحصول على معظم الميزات نفسها في هذين الطرازين، لكن سيفيك تتمتع بأجواء رياضية قليلاً. من المحتمل أن يتلخص الخيار الذي تختاره في مقدار مساحة الساق التي تحتاجها حقًا ومقدار مساحة صندوق السيارة التي ترغب في الاستفادة منها. وفي كلتا الحالتين، لا يمكنك أن تخطئ في استخدام سيفيك أو اكورد.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-