أخر الاخبار

مقارنة كيا سبورتاج 2024 وكيا سورينتو 2024 وايهما افضل؟

أثناء قيامك بتصفح السوق بحثًا عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) جديدة لامعة وعالية الجودة، قد تشعر بالإرهاق من الخيارات - فهناك الكثير منها. كيا سورينتو وكيا سبورتاج 2024 هما شقيقان يتواجهان بشكل مثير للإعجاب. في الواقع، قد تجد صعوبة في الاختيار بين هذين الطرازين من سيارات كيا. ففي النهاية، كلاهما مدعوم بتغطية الضمان المتميزة من كيا. إذا كنت تريد الخيار الأكبر، فقم بإلقاء نظرة على كيا سورينتو 2024. تعد سيارة كيا سورينتو 2024 بمثابة إعادة تصميم لعام 2023، والتي منحت سورينتو بأسلوب يشبه تيلورايد أكثر. يمكنك الحصول على أربعة خيارات لمجموعة نقل الحركة للاختيار من بينها، بما في ذلك الهجين العادي والهجين الجديد كليًا. يمكنك أيضًا الحصول على شاشة معلومات وترفيه مقاس 10.25 بوصة في كل مستوى من الطرازات باستثناء الطراز الأساسي.الجانب السلبي لكون هذا الجيل الجديد من سورينتو هو أنه أغلى من الجيل السابق. كما أنها ليست مدمجة تمامًا مثل سورينتو. لكن، بشكل عام، سورينتو الجديدة هذه محبوبة بدرجة كافية وتبدو معاصرة تمامًا.


تم تزويد سيارة كيا سبورتاج 2024 بنظام تعليق مضبوط جيدًا يوفر جودة قيادة مريحة وخالية من الإجهاد. داخل هذه السيارة، الأشياء أكثر اتساعًا مما قد تتوقعه. في شوارع المدينة أو على الطريق السريع، تستطيع سبورتاج الحفاظ على رباطة جأشها في التعامل معها. وبغض النظر عن مكان جلوسك، هناك مساحة لرأسك وركبتيك على حد سواء - نعم، حتى أنت، الأشخاص الذين يبلغ طولهم 6 أقدام. لا تزدحم لوحة القيادة بالكثير من عناصر التحكم المربكة، لذلك يجب أن تكون قادرًا على الدخول والتعود على كل شيء في وقت قصير جدًا على الإطلاق.


مقارنة كيا سبورتاج 2024 وكيا سورينتو 2024 وايهما افضل
مقارنة كيا سبورتاج 2024 وكيا سورينتو 2024 وايهما افضل

مقارنة بين كيا سبورتاج 2024 وكيا سورينتو 2024 في الاداء والمحركات

  • كيا سبورتاج 2024:
  • محرك سعة 1.6 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 177 حصان وعزم دوران 265 نيوتن متر.
  • محرك سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 191 حصان وعزم دوران 246 نيوتن متر.
  • كيا سورينتو 2024:
  • محرك سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 191 حصان وعزم دوران 246 نيوتن متر.
  • محرك سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات تيربو بقوة 281 حصان وعزم دوران 422 نيوتن متر.
  • محرك هجين سعة 1.6 لتر رباعي الأسطوانات تيربو ومحرك كهربائي بقوة 227 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر.
  • محرك هجين سعة 1.6 لتر رباعي الأسطوانات تيربو ومحرك كهربائي بالدفع الرباعي بقوة 265 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر.
من حيث المحركات، تقدم كيا سبورتاج 2024 خيارين للمحرك، بينما تقدم كيا سورينتو 2024 خيارات أكثر. المحرك الأساسي في كيا سبورتاج 2024 أقوى من المحرك الأساسي في كيا سورينتو 2024، بينما المحرك الإضافي في كيا سورينتو 2024 أقوى من المحرك الإضافي في كيا سبورتاج 2024.

مقارنة بين كيا سبورتاج 2024 وكيا سورينتو 2024 في السعر

  • كيا سبورتاج 2024:
  • فئة LX 1.6L: 106,488 ريال سعودي.
  • فئة LX 2.5L: 112,488 ريال سعودي.
  • فئة EX 1.6L: 118,488 ريال سعودي.
  • فئة EX 2.5L: 124,488 ريال سعودي.
  • فئة SX 1.6L: 136,488 ريال سعودي.
  • فئة SX 2.5L: 142,488 ريال سعودي.
  • كيا سورينتو 2024:
  • فئة LX: 121,242 ريال سعودي.
  • فئة S: 127,620 ريال سعودي.
  • فئة EX: 130,250 ريال سعودي.
  • فئة SX: 148,542 ريال سعودي.
  • فئة SX-P: 191,313 ريال سعودي.
من حيث السعر، تتميز كيا سورينتو 2024 بسعر أعلى من كيا سبورتاج 2024 في جميع الفئات.

مقارنة بين كيا سبورتاج 2024 وكيا سورينتو 2024 في الحجم والتصميم

كيا سورينتو 2024 هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم في الصف الثالث وهي أكبر قليلاً من الجيل السابق من سورينتو. من الناحية الأسلوبية، فهو يعكس الكثير مما تجده في تيلورايد الشهيرة. الخطوط المتموجة على غطاء المحرك تجعل المقدمة تبدو رياضية للغاية. هناك مصابيح أمامية LED قياسية تم تشكيلها بقوة في شقوق ضيقة، ومرايا جانبية قابلة للتدفئة، وعجلات مقاس 17 بوصة مصنوعة من السبائك. يمكنك اختيار عجلات مقاس 18 بوصة، وباب خلفي كهربائي بدون استخدام اليدين، ومرايا جانبية قابلة للطي كهربائيًا، وكراسي كابتن في الصف الثاني (مما يقلل من سعة الجلوس بمقدار مقعد واحد).

تقع فوق كيا سيلتوس ولكن أسفل سورينتو، سبورتاج هي سيارة دفع رباعي صغيرة تتسع لخمسة مقاعد ولديها مجموعة من العجلات مقاس 17 بوصة تتجول عليها. تبدو معظم مستويات القطع متوسطة جدًا، لكن إصدار Nightfall مزود بمصابيح ضباب على الواجهة الأمامية، وعجلات معدنية رمادية داكنة مقاس 18 بوصة، وقضبان سقف سوداء، ولمسات خارجية باللون الأسود البيانو. تحتوي سبورتاج على نافذة صغيرة في الخلف وأعمدة سقف سميكة تحيط بها.

مقارنة كيا سبورتاج 2024 وكيا سورينتو 2024 وايهما افضل
مقارنة كيا سبورتاج 2024 وكيا سورينتو 2024 وايهما افضل

مقارنة  كيا سبورتاج 2024 وكيا سورينتو 2024 في الداخل

عندما يتعلق الأمر بالراحة، فإن كيا سورينتو 2024 تمنحك قدرًا لا بأس به منها. يوفر كل صف من المقاعد راحة أفضل من المتوقع، حتى الصف الثالث. على الرغم من ثباتها، إلا أن كراسي الكابتن الاختيارية في الصف الثاني لا تزال مريحة بما يكفي للرحلات الطويلة. يوجد نظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة يقوم بعمل شامل في الحفاظ على درجات الحرارة المحددة، لكن الأزرار الحساسة للمس لا تستجيب تمامًا مثل الأزرار المادية العادية.يمكن أن تكون راحة الركوب التي تحصل عليها من سورينتو أفضل، ولكنها قد تكون أسوأ أيضًا. يبدو أن العجلات الاختيارية مقاس 20 بوصة تسمح بالكثير من التوتر في المقصورة، لذلك قد ترغب في الالتزام بحجم عجلة أصغر. تبدو الرحلة جيدة على الطريق السريع، مع البقاء لطيفًا وآمنًا.تتمتع هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بمساحة كبيرة بفضل إعادة تصميمها في عام 2021. حتى أولئك الموجودين في الصف الثالث لديهم مساحة كبيرة، مما يسمح للبالغين بالجلوس هناك دون الشعور بالضيق الشديد. الرؤية الخارجية واضحة بدرجة كافية، وتتوفر كاميرا رؤية محيطية لمساعدتك في الدخول والخروج من الأماكن الضيقة.

الفرق بين كيا سبورتاج 2024 وكيا سورينتو 2024 في ميزات الترفيه

هناك الكثير من الميزات التقنية القياسية المتاحة، بما في ذلك تكامل تطبيقات الهاتف الذكي، ونظام صوت بستة مكبرات صوت، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات. يضيف الصعود إلى طراز S شاشة معلومات ترفيهية فائقة الأناقة مقاس 10.25 بوصة ونظام ملاحة مدمج. يتم إضافة شاحن هاتف لاسلكي إلى EX، ويقوم الطراز SX Prestige الذي يحتل المرتبة الأولى بترقية نظام الصوت Bose المتميز المكون من 12 مكبر صوت.تحصل فقط على 12.6 قدم مكعب من مساحة الشحن مع ترك جميع المقاعد في وضع مستقيم. اعتمادًا على مدى قدرتك على تحريك الصف الثاني للأمام، فإن إسقاط الصف الثالث لأسفل ينتج عنه ما بين 38.5 و45 مكعبًا. يمكنك طي الصف الثاني للأسفل لـ 75.5 مكعب كحد أقصى. وهذا يضع سورينتو في المقدمة مع هوندا CR-V.الراحة هي الشيء الذي تحققه كيا بشكل جيد في الغالب في سبورتاج. في المقدمة، تحصل على مقاعد أمامية مريحة للغاية ومدفأة وجيدة التهوية (ولكنها اختيارية - آسف) والتي توفر الدعم والبنية. بينما يتم تقليل معظم الضوضاء إلى الحد الأدنى، أثناء وجودك على الطريق السريع، ستلاحظ أن بعض ضجيج الإطارات يصل إلى المقصورة. لكنك لن تشعر بأي مطبات يتردد صداها داخل المقصورة، حيث يعمل نظام التعليق على التخلص من المطبات بجميع أحجامها بسرعة. قد يكون اليمين على حدود الجانب الأكثر صلابة، لكنه ليس شيئًا غير مريح. ستشعر بأن سبورتاج تبدو أكبر مما هي عليه، حيث أن التعامل معها يعطي إحساسًا يشبه القارب على الطرق المتعرجة.

الجودة لا تنقص داخل كيا سبورتاج. بعيد عنه. لا تظهر اللوحات أي فجوات، ويجب ألا تسمع أي خشخيشات غريبة أثناء التجول في المدينة. لسوء الحظ، فإن خط السقف المنحدر هذا يقلل من الرؤية الخلفية لديك كثيرًا، وسوف تحتاج إلى الاعتماد على كاميرا الرؤية الخلفية ذات الزاوية العريضة القياسية ونظام مراقبة النقطة العمياء الاختياري "للرؤية" بشكل أفضل. وهذا يعني أيضًا أن هناك مساحة أقل بكثير للرأس في المقاعد الخلفية مما يمكن أن يكون موجودًا. حتى السائقين الذين يزيد طولهم عن 6 أقدام سيجدون أنفسهم يتمنون لو انخفض المقعد قليلاً. على الأقل تم وضع علامة واضحة على عناصر التحكم الموجودة على طول الشرطة؛ وإلا فإنها ستكون مربكة حقًا لأنها تبدو متشابهة جميعًا.من المؤكد أن كيا تعرف كيف تستخدم التكنولوجيا. يتميز نظام المعلومات والترفيه القياسي بأنه واضح وموجه نحو المستخدم بشكل لا يصدق، مما يخلق تجربة غامرة. وبطبيعة الحال، فإن تكامل تطبيق الهاتف الذكي الذي تحصل عليه من Android Auto وApple CarPlay يبسط الأمور حقًا لأولئك منا الذين ليسوا حتى خبراء في التكنولوجيا عن بعد. تحتوي بعض مستويات القطع الأعلى على منفذي USB للشحن فقط في الخلف. لن تعمل عناصر التحكم الصوتي عند تشغيل جهاز عرض الهاتف الذكي، وهي ليست رائعة في فهم أنماط الكلام الطبيعية على أي حال. يقدم الاشتراك في خدمات Uvo من Kia بعض التعديلات لتحسين عناصر التحكم الصوتي، ولكن بما أن هذا اشتراك مدفوع، فقد لا يستحق وقتك حقًا.

مقارنة كيا سبورتاج 2024 وكيا سورينتو 2024 وايهما افضل
مقارنة كيا سبورتاج 2024 وكيا سورينتو 2024 وايهما افضل

الفرق بين كيا سبورتاج 2024 وكيا سورينتو 2024 في السلامة والأمان

نحن جميعًا نهتم كثيرًا بالبقاء آمنًا على الطريق، وصانعو السيارات مثل كيا يعرفون مدى ارتفاع الطلب على أدوات مساعدة السائق الوظيفية للحفاظ على سلامتنا. تم تزويد سيارة كيا سورينتو 2024 بعدد كبير من وسائل مساعدة السائق القياسية، مثل مساعدة الحفاظ على المسار، وتخفيف الاصطدام الأمامي، وتحذير انتباه السائق. تضيف الترقية إلى S نظام مراقبة النقطة العمياء الذي يتضمن تنبيه حركة المرور الخلفية، والفرملة الأوتوماتيكية الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات في الخلف. نظام الحفاظ على المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام تخفيف الاصطدام الأمامي المتقدم يرافق طراز EX. تحصل SX Prestige على كاميرا النقطة العمياء وأجهزة استشعار أمامية لوقوف السيارات ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة.

وغني عن القول أن سبورتاج تحصل أيضًا على مجموعة من أدوات مساعدة السائق. تحصل على نظام التحذير القياسي من مغادرة المسار، وتخفيف الاصطدام الأمامي، ومراقبة انتباه السائق، ومساعدة الحفاظ على المسار. إذا حصلت على إصدار Nightfall أو أعلى، فسيتم إضافة نظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية. سيمنحك اختيار تقنية EX نظام تثبيت السرعة التكيفي وأجهزة استشعار ركن السيارة في الأمام والخلف. في حين أن معظم هذه الميزات تعمل بشكل جيد، فإن مساعد الحفاظ على المسار لا يقرأ دائمًا علامات المسار كما هو مفترض.

ايهما افضل كيا سبورتاج 2024 ام كيا سورينتو 2024؟ ولماذا؟

هناك أسباب وجيهة تجعل كل طراز من طرازات كيا منافسًا قويًا. ولكن حقًا، مع إعادة تصميمها الأخيرة، فإن كيا سورينتو 2024 هي الاختيار الأفضل. إنها تتمتع بأداء قيادة أكثر حيوية، ووسائل راحة أفضل محفورة في تصميمها، ومجموعة بسيطة للغاية من الأدوات التكنولوجية التي تعمل بشكل جيد.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-