عيوب مرسيدس GLC 2024 ومميزاتها اعرفها قبل الشراء

تقدم سيارة مرسيدس GLC 2024 مزيجًا استثنائيًا من الأداء الفاخر والرياضي للمشترين المميزين في أمريكا الشمالية. توفر سيارة الدفع الرباعي المدمجة هذه، التي صنعتها علامة تجارية ألمانية أسطورية، العشرات من تقنيات السلامة والأمن المتطورة للمستهلكين في المناطق الحضرية. تأتي ميزات السلامة النشطة الأكثر تقدمًا في القائمة من حزمة مساعدة السائق الاختيارية. سوف يتبنى المستهلكون الذين يقدرون الاتصال المتقدم نظام تجربة المستخدم (MBUX) من مرسيدس-بنز.وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب مرسيدس GLC 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


عيوب مرسيدس GLC 2024 ، مميزات مرسيدس GLC 2024 ، مشاكل وسلبيات مرسيدس GLC 2024 ، تجربتى لسيارة مرسيدس GLC 2024
عيوب مرسيدس GLC 2024

مميزات مرسيدس GLC 2024

أهم 10 أسباب لشراء سيارة مرسيدس GLC 2024 - الإيجابيات
1. مجموعة نقل الحركة موثوقة
ينتج ما يصل إلى 255 حصانًا صافيًا عند حرق البنزين الممتاز الخالي من الرصاص، ويعمل محرك سعة 2.0 لتر على دفع سيارة مرسيدس-بنز GLC موديل 2024. باستخدام شاحن توربيني مزدوج التمرير مع مبرد داخلي، فإن هذه القوة ذات الأربع أسطوانات تنتج 273 رطل قدم من عزم الدوران الأقصى. ومن خلال التعديلات التي تجريها تقنية رفع الصمامات المتغيرة CAMTRONIC المميزة، تعمل مجموعة الصمامات بدقة وكفاءة في كل دورة. يعمل الإشعال متعدد الشرارات والحقن المباشر أيضًا على تحسين عملية الاحتراق في المحرك التوربيني I-4. نظرًا لهندستها المعمارية الفاخرة، تتميز سيارة الدفع الرباعي المدمجة من طراز MB بتصنيف سحب مذهل يصل إلى 3500 رطل عند تزويدها بوصلة قطر مقطورة اختيارية من الدرجة الثانية.

2. القيادة الديناميكية
تتسارع سيارة مرسيدس GLC 2024 من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.1 ثانية فقط، وهي واحدة من أسرع سيارات الدفع الرباعي المدمجة كروس أوفر في أمريكا الشمالية. أصبح هذا التسارع الكبير ممكنًا بفضل نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي 9G-TRONIC، المرتبط بمحددات إلكترونية ومبدلات سرعة. بالإضافة إلى ضبط نقاط التبديل، تقوم تقنية DYNAMIC SELECT بمعايرة التوجيه والخانق. على سبيل المثال، يعمل وضع Sport+ الذي يمكن للسائق على زيادة استجابة نظام نقل الحركة والمحرك التوربيني. تم ضبط وضع الراحة للقيادة اليومية، مما يخلق توازنًا مثاليًا بين القوة وكفاءة استهلاك الوقود على الطريق.

3. من السهل التعامل معها
يضمن نظام التوجيه الكهروميكانيكي التعامل السريع والمتسق مع سيارة مرسيدس-بنز GLC 2024. ومع الدعم الإضافي الذي توفره تقنية Direct Steer، سيستمتع السائق بإحساس عجلة القيادة الواضح والثابت. مجهزة بنظام الدفع الرباعي الدائم 4MATIC، تحافظ سيارة الدفع الرباعي MB الكروس أوفر خفيفة الوزن على الجر الأمثل على أي طريق مرصوف. إذا فقدت العجلات قبضتها على الرصيف الزلق، فسيعمل نظام الجر الإلكتروني على الفور. وبالمثل، يسمح برنامج الثبات الإلكتروني للسيارة بالتنقل في الزوايا بدقة واتزان. عندما يكتشف انخفاضًا في التوجيه، يقوم نظام ESP ونظام مكابح عزم الدوران بتطبيق المكابح وفقًا لذلك.

4. التصميم الخارجي الرياضي
تتميز سيارة مرسيدس GLC 2024 ببروزات قصيرة وغطاء محرك ممدود وخط سقف انسيابي، مما يجعلها تتمتع بالكثير من الذوق الرياضي. تم دمج إدخالات الكروم في ألواح التزلج الأمامية لتوفير حماية جيدة وتأثيرات تصميم مذهلة. تتميز قضبان السقف بتصميم بسيط لتعزيز الديناميكية الهوائية، وتتميز بلمسة نهائية مؤكسدة باللون الفضي الظل. تبرز مسامير مطاطية سوداء من ألواح التشغيل الاختيارية المصنوعة من الألومنيوم المصقول، والتي تضمن الدخول المناسب إلى المقصورة في الأحوال الجوية السيئة. تم دمج المسامير ذات الشكل السداسي واللمسات الماسية بشكل جميل في الشبكة الأمامية الاختيارية المزينة بالكروم في سيارة الدفع الرباعي الفاخرة من مرسيدس-بنز.

5. خيارات التصميم الخارجي المتميزة
تُباع سيارة مرسيدس GLC 2024 في السوق الأمريكية بأكثر من 10 ألوان خارجية، بما في ذلك اللون الأزرق النجمي الجذاب والأحمر الكاردينال. سيفضل المستهلكون الذين يبحثون عن لمسة من التطور الحضري اللون الأسود أو اللون الفضي أو اللون الرمادي المانجو. تدور سيارة الدفع الرباعي MB الكروس أوفر الفخمة هذه على عجلات قياسية مقاس 18 بوصة مع تكوين منقسم وتطعيمات مطلية باللون الرمادي. تتوفر أنماط Y-spoke لعجلات AMG مقاس 20 بوصة، والتي تتميز بسطح مصنوع آليًا وتركيبة فائقة الرقة. تضيف الباقة الليلية المستوحاة من المناطق الحضرية لمسات باللون الأسود اللامع إلى سد الهواء الأمامي للسيارة والستارة الخلفية وقضبان الشبكة الأمامية.

6. مواد داخلية فخمة
يتميز بأنماط حبيبية عمودية ولمسة نهائية منخفضة اللمعان، ويتوفر تقليم خشب الجوز المحبب الطبيعي لسيارة مرسيدس-بنز GLC موديل 2024. بفضل سطحه اللامع الإضافي، يضيف خشب الزيزفون البني الداكن بعض الألوان الداكنة إلى المقصورة الفاخرة. وتجسّد الزخارف المصنوعة من خشب البلوط الرمادي الحرفية المعاصرة داخل قمرة القيادة الفاخرة. من المؤكد أن أي شخص معجب بالفن الحديث سيقدر اللمسة النهائية من Natural Grain Black Ash مع لمسات من الألومنيوم. بالإضافة إلى ذلك، تضيف الدواسات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لمسة نهائية

7. الراحة الشخصية
تم تجهيز سيارة مرسيدس GLC 2024 بمقاعد أمامية جلدية قابلة للتعديل كهربائياً وتحتوي على عناصر تسخين كهربائية وتهوية يتم التحكم فيها عن طريق المروحة. تقع أسفل فتحات الهواء الدائرية المستوحاة من الطائرات في الكونسول الوسطي، وتعمل واجهة نظام التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ المزدوج على تحسين درجات الحرارة في جميع أنحاء السيارة بأكملها. ثلاثة مستويات من الدفء توفر راحة إضافية لمواضع الجلوس الخارجية الخلفية داخل سيارة الدفع الرباعي MB الكروس أوفر الراقية. بالإضافة إلى توفير مناظر شاملة للسماء، يرحب السقف البانورامي الاختياري بدخول ضوء الشمس والهواء النقي إلى المقصورة. وتوجد خيوط كهربائية مخبأة أسفل تنجيد نابا، وتعمل على تسخين عجلة القيادة المريحة بسرعة.

8. فائدة رائعة
توفر سيارة مرسيدس GLC 2024 تقنية HANDS-FREE للباب الخلفي الكهربائي. عندما يتم فتح هذا الباب الخلفي عالي الاستجابة، يستطيع الشخص المصرح له الوصول إلى 19.4 قدمًا مكعبًا من حجم الحمولة خلف المقاعد الخلفية. نظرًا لتصميمها 40-20-40، يمكن طي ظهور المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين تصل إلى 56.5 قدمًا مكعبًا. تم تصنيفه بـ 115 فولت و150 واط، ويمكن الوصول إلى منفذ تيار متردد على الطراز المنزلي في الصف الثاني من طراز MB الفاخر هذا. يوفر نظام الإضاءة المحيطية المكون من 64 لونًا إضاءة محسنة وتأثيرات مزاجية فريدة، وهو ميزة مبتكرة أخرى في القائمة.

عيوب مرسيدس GLC 2024 ، مميزات مرسيدس GLC 2024 ، مشاكل وسلبيات مرسيدس GLC 2024 ، تجربتى لسيارة مرسيدس GLC 2024
عيوب مرسيدس GLC 2024

عيوب مرسيدس GLC 2024

أسباب عدم شراء سيارة مرسيدس GLC 2024 – السلبيات
1. اقتصاد منخفض في استهلاك الوقود
وفقًا لمقاييس وكالة حماية البيئة، تستهلك سيارة مرسيدس GLC 2024 21 ميلًا لكل جالون فقط في المدينة و28 ميلًا لكل جالون على الطريق السريع. يعد معامل السحب البالغ 0.35 والوزن الفارغ البالغ 3891 رطلاً من الأسباب الرئيسية لهذا الاقتصاد السيئ في استهلاك الوقود على الطرق المعبدة. لا يتم تحقيق الحد الأقصى من التقييمات إلا عندما يستخدم السائق نظام التشغيل/الإيقاف الاقتصادي والوضع الاقتصادي من نظام DYNAMIC SELECT بشكل صحيح. كما هو متوقع، فإن الوضع الرياضي + والوضع الرياضي سوف يؤثران بشكل كبير على كفاءة استهلاك الوقود في سيارة الدفع الرباعي الفاخرة من طراز MB. السائقون الذين يستخدمون دواسة الوقود بشكل متكرر بأقصى قوة سوف يتسببون أيضًا في تأخر التوربو وانخفاض الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق.

2. لا يوجد نظام ملاحة GPS قياسي
نظرًا لسعر التجزئة الضخم الذي اقترحته الشركة المصنعة، تفتقر سيارة مرسيدس GLC 2024 إلى نظام ملاحة قياسي عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). يجب على المستهلكين شراء حزمة الوسائط المتعددة الاختيارية للوصول إلى نظام MB Navigation، الذي يأتي مع رسم خرائط ثلاثي الأبعاد وتعليمات خطوة بخطوة. وبخلاف ذلك، سيتعين على السائق الاعتماد على الخرائط الرقمية المستوردة من Android Auto أو Apple CarPlay. ومع ذلك، فإن واجهة MBUX المتطورة قد تربك وتشتت انتباه بعض السائقين الذين عادة ما ينظرون فقط إلى الخرائط الموجودة على الهواتف الذكية.

3. غير مناسبة للطرق الوعرة
على الرغم من احتوائها على نظام 4MATIC AWD المشهور، فإن سيارة MB GLC موديل 2024 ليست مصممة للتعامل مع الطرق الوعرة. يعمل نظام نقل الحركة المتطور هذا بشكل جيد على الرصيف الرطب أو الأسطح الصلبة الأخرى. ومع ذلك، ستواجه السيارة الفاخرة صعوبة في التنقل على الرمال والطين والعشب وغيرها من الأسطح الناعمة نسبيًا. يوفر نظام التعليق الأمامي رباعي الوصلات امتصاصًا جيدًا للصدمات الناتجة عن الرصيف. قد يتعرض مثل هذا التعليق للضرب الشديد والتلف بسبب التضاريس القاسية. بالإضافة إلى ذلك، فإن نظام التعليق رباعي الوصلات يحد من التعبير العام للعجلات الأمامية.

تجربتي لسيارة مرسيدس GLC 2024

بناء على قيادتي وتجربتي لسيارة مرسيدس GLC 2024 هذه السيارة التوقعات العالية من حيث الموثوقية والفخامة والأداء. تعمل هذه السيارة ذات الدفع الرباعي ذات الخمسة مقاعد بمحرك توربو مزدوج ونظام الدفع الرباعي 4MATIC، وتوفر قيادة مثيرة دون التضحية بالراحة. تحدد الزخارف الخشبية الطبيعية ولمسات الألومنيوم والمفروشات الجلدية الحرفية الأنيقة داخل المقصورة الفخمة لهذا الطراز المدمج من MB.

توفر أحدث تقنيات تجربة المستخدم (MBUX) من مرسيدس-بنز مستوى عالٍ من الاتصال والتوجيه والترفيه داخل سيارة 2024 GLC. تقع شاشة اللمس مقاس 10.25 بوصة، المغطاة بإطار معدني رفيع، في مكان مثالي على لوحة القيادة. من خلال الاستجابة لأدنى حركة لليد، تضمن وحدة التحكم بلوحة اللمس تفاعلاً خاليًا من التشتيت مع نظام MBUX. من الممكن أيضًا إدارة وحدة الوسائط المتعددة من خلال التحكم باللمس الموجود على عجلة القيادة. ومن خلال التلويح بيده أمام وحدة المعلومات والترفيه، سيتفاعل السائق على الفور مع مساعد المقصورة الداخلية MBUX الحصري في فئته.

تشتمل سيارة مرسيدس GLC 2024 على نظام مساعد الفرامل النشط القياسي، والذي يستخدم أجهزة استشعار رادارية لمسح المسار المتوقع بحثًا عن أي عوائق. للتعويض عن الرياح القوية، يعد نظام Crosswind Assist تقنية مبتكرة أخرى يمكنها منع الاصطدامات الجانبية على الطريق الذي يشهد حركة مرور كثيفة في جميع الممرات. تحتوي سيارة MB SUV الفاخرة هذه على نظام Blind Spot Assist الافتراضي مع مساعد تحذير الخروج من أجل إدراك أكثر وضوحًا للسيارات الأخرى في المناطق العمياء للسائق. تتضمن بعض تقنيات تخفيف الاصطدام الأخرى الاختيارية في سيارة الدفع الرباعي MB ذات الصفين، نظام فرامل الطوارئ للازدحام ومساعدة تحديد السرعة النشطة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر نظام إعادة التشغيل الممتد ومساعد الطوارئ النشط فائدة رائعة أثناء توقف حركة المرور على الطريق السريع أو في المدينة.

عيوب مرسيدس GLC 2024 ، مميزات مرسيدس GLC 2024 ، مشاكل وسلبيات مرسيدس GLC 2024 ، تجربتى لسيارة مرسيدس GLC 2024
عيوب مرسيدس GLC 2024

ما الجديد لعام 2024؟

تأتي سيارة مرسيدس GLC 2024 الآن بشكل قياسي مع كاشف أضرار ركن السيارة، والذي يرسل إشعارات إلى هاتف ذكي متزامن من خلال تطبيق Mercedes me Connect. تعد منافذ USB الخلفية وكابل محول USB-C بعض التحسينات الأخرى في الداخل. بالإضافة إلى ذلك، تضيف الحزمة المميزة الاختيارية الآن بابًا خلفيًا كهربائيًا بدون استخدام اليدين إلى سيارة الدفع الرباعي MB الكروس أوفر الراقية.

مقارنة مرسيدس GLC 2024 مقابل بي ام دبليو اكس 3 2024

تم تسويق سيارة 2024 X3 كمركبة للأنشطة الرياضية من قبل BMW، وهي تتحدى بثقة سيارة مرسيدس-بنز GLC 2024 في عدة فئات مهمة. بفضل لوحة العدادات مقاس 12.3 بوصة وشاشة اللمس المتعددة الوسائط مقاس 12.3 بوصة، فإن سيارة BMW SAV تتطابق بالتأكيد مع طراز MB من حيث الاتصال والتوجيه. ومع ذلك، فإن X3 لا تقدم العديد من المواد الغنية للداخل. يفتقر طراز BMW الرياضي هذا أيضًا إلى نظام إضاءة محيطة متطور لتعزيز الهدوء والجاذبية البصرية داخل المقصورة.

عيوب مرسيدس GLC 2024 ، مميزات مرسيدس GLC 2024 ، مشاكل وسلبيات مرسيدس GLC 2024 ، تجربتى لسيارة مرسيدس GLC 2024
عيوب مرسيدس GLC 2024

مقارنة بين مرسيدس GLC 2024 ولكزس NX 2024

تم تصميم سيارة لكزس NX 2024 من قبل إحدى شركات السيارات اليابانية الكبرى، وهي تتنافس بشكل جيد مع سيارة 2024 GLC الألمانية الصنع. باستخدام الطموح الطبيعي، يصل محرك NX المبتدئ سعة 2.5 لتر إلى 203 حصانًا و184 رطلًا قدمًا فقط. لا يمكن حتى مقارنة هذه التصنيفات بشكل عادل بمحرك توربو مزدوج التمرير القياسي في GLC. حتى عندما تكون مجهزة بمحرك توربو سعة 2.4 لتر، فإن طراز لكزس يتسارع بشكل أبطأ من طراز مرسيدس بنز. يشتمل أحدث نظام Lexus Safety System+ 3.0، القياسي في 2024 NX، على العديد من التقنيات المتقدمة لمنع الاصطدامات. توفر سيارة الدفع الرباعي من مرسيدس-بنز نظام المساعدة على التوجيه النشط، وفرامل الطوارئ للازدحام، والمساعدة النشطة على المسافة وغيرها من تقنيات السلامة المتطورة التي لا تتوفر في منافس لكزس. في هذا المقال تعرفنا على عيوب مرسيدس GLC 2024 ، مميزات مرسيدس GLC 2024 ، مشاكل وسلبيات مرسيدس GLC 2024 ، تجربتى لسيارة مرسيدس GLC 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-