📁 آخر الأخبار

بيجو 508 2025 عيوب - مميزات - مواصفات

بيجو 508 2025 احدى السيارات السيدان القوية والتي تتميز بتجهيزات فاخرة وقيادة ديناميكية. يضيف الناقل الأوتوماتيكي بست سرعات للسيارة تنوعًا في القيادة وسلاسة في التحول بين السرعات. فيما يتعلق بالتكنولوجيا، تُقدم مجموعة واسعة من الخيارات الترفيهية مثل اتصال USB و AUX والبلوتوث بالإضافة إلى 6 مكبرات صوت لتجربة صوتية ممتازة. بالإضافة إلى ذلك، تمتاز بمجموعة من الميزات الراحة مثل نظام تثبيت السرعة وفتح السيارة بالريموت، مما يجعل تجربة القيادة مريحة وممتعة.وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس ابرز مواصفات بيجو 508 2025 واسعارها في السعودية وموعد نزولها ، وتقييم شامل للسيارة وابرز نقاط القوة والضعف فيها .


بيجو 508 2025 عيوب - مميزات - مواصفات
بيجو 508 2025 عيوب - مميزات - مواصفات

بيجو 508 2025

بيجو 508 لعام 2025 تُظهر مزيجًا مدهشًا من الأداء والتكنولوجيا المتقدمة. تتميز بتصميم سيدان أنيق ونظام دفع أمامي يضفي الثبات والتحكم على الطريق. يحمل محرك البنزين سعة 1.6 لتر وأربعة أسطوانات قوة تصل إلى 217 حصان، مما يوفر أداءًا ديناميكيًا وسريعًا. يُكمّل الناقل الأوتوماتيكي هذا الأداء القوي بعزم دوران يبلغ 240 N-m، ما يعكس قوة الدفع الفعّالة للسيارة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بسعة خزان وقود 62 لتر ونظام حساسات أمامية وخلفية و6 وسائد هوائية، مما يجعلها خيارًا متكاملًا وآمنًا للقيادة اليومية.

مميزات بيجو 508 2025

  • تصميم أنيق وجذاب يجمع بين الرياضية والفخامة.
  • محركات فعّالة وقوية توفر أداء ممتاز واقتصادية في استهلاك الوقود.
  • داخلية فسيحة ومريحة مع مواد جودة عالية وتقنيات حديثة.
  • توفر مجموعة واسعة من التقنيات الذكية وميزات السلامة والراحة.
  • تجربة قيادة ممتعة ومستقرة بفضل نظام العجلات الرياضية والتعليق المتطور.

عيوب بيجو 508 2025

  • سعر مرتفع مقارنة ببعض المنافسين في فئتها.
  • قد تواجه بعض التحديات في الصيانة وتكلفة قطع الغيار.
  • الأداء قد لا يكون بمستوى بعض المنافسين المباشرين في بعض النواحي.
  • قد تواجه بعض المشاكل في الاعتمادية بعد مرور بعض الوقت.

متى تنزل بيجو 508 2025 في السعودية

لم يتم الإعلان عن موعد إطلاق بيجو 508 2025 في السعودية حتى الآن. ومع ذلك، من المتوقع أن يتم إطلاقها في أواخر عام 2024 أو أوائل عام 2025.

مواصفات بيجو 508 2025 من الداخل

مساحة الركاب في بيجو 508 2025 محدودة بالمقارنة مع منافسيها - سيارات مثل VW Arteon و Kia Stinger توفر مساحة أكبر للركاب، خاصة في الخلف - لكن أربعة أشخاص بالغين متوسطي الحجم لا ينبغي أن يعانون كثيرًا.يمكن بسهولة وضع زوج من البالغين في المقدمة بفضل الكثير من التعديلات في المقاعد، ولكن لا مفر من خط السقف المنخفض لسيارة 508، والنوافذ الرفيعة والداشبورد المحيطي - فهي لا تبدو كبيرة من الداخل مثل منافسيها.

إنها قصة مماثلة في الخلف. هناك مساحة كافية لشخصين بالغين طالما لا يوجد أي شخص طويل القامة في المقدمة يشغل مساحة للركبتين، ولكن خط السقف المنحدر يؤثر على مساحة الرأس لمن يزيد طولهم عن 6 أقدام، خاصة إذا كانت فتحة السقف مثبتة. يمكن للنماذج ذات المواصفات الأعلى وبطانة السقف الداكنة والنوافذ الملونة أن تزيد من الشعور بالظلام في الداخل أيضًا.
مع عدم وجود مساحة كبيرة تحت المقاعد الأمامية للأقدام، هناك بدائل أفضل بكثير لأولئك الذين يتطلعون إلى حمل أربعة أشخاص بالغين. وأهمها سيارة سكودا سوبيرب الشبيهة بالليموزين.

المساحة الداخلية في بيجو 508 2025

على الرغم من الأبعاد المدمجة، فإن سيارة بيجو 508 2025 أكثر عملية من سيارات الصالون التقليدية بفضل الباب الخلفي الهاتشباك، حيث تأتي الطرازات العليا مزودة بغطاء صندوق كهربائي للمساعدة في الوصول.تبلغ المساحة المتوفرة مع رفع المقاعد 487 لترًا، وهو ما يتخلف عن معظم منافسيها - وخاصة فولكس فاجن أرتيون وسكودا سوبيرب. قم بطي المقاعد الخلفية للأسفل وستتوفر مساحة إجمالية قدرها 1,537 لترًا.

سيكون من دواعي سرور أولئك الذين يفكرون في الطراز الهجين الإضافي معرفة أن مساحة صندوق الأمتعة تظل كما هي، نظرًا لتركيب البطارية أسفل المقاعد الخلفية. تجدر الإشارة إلى أنه سيتعين عليك التنازل عن طريق فقدان العجلة الاحتياطية التي توجد عادةً أسفل أرضية صندوق السيارة، حيث أنها تحتوي الآن على بعض الأجهزة الكهربائية وتترك مساحة لمجموعة أدوات إصلاح الإطارات فقط.

مساحة الشحن والتخزين في بيجو 508 2025

لقد تقلصت سيارة بيجو 508 2025 مقارنة بسابقتها، فهي أقصر وأقل ارتفاعًا، ولكنها أعرض. وهذا يعني أنها أيضًا أصغر بشكل ملحوظ من منافسيها، وهو أمر مفيد عندما يتعلق الأمر بالقيادة والمناورة في المدينة. أجهزة استشعار وقوف السيارات وخيار الكاميرا الشاملة تساعد في الرؤية - وهي واحدة من أكبر المشكلات في 508.انظر إلى الجزء الخلفي من السيارة وستجد أن الرؤية من النافذة الخلفية الصغيرة محجوبة إلى حد كبير بواسطة مساند الرأس الخلفية، بينما يحد الزجاج الملون والأعمدة الكبيرة أيضًا من الرؤية للخارج. المرايا الصغيرة لا تساعد كثيرًا أيضًا، لكن مواقف السيارات الآلية متاحة كخيار من حيث التكلفة.تكون الأمور في المقدمة أسهل بكثير عندما يتعلق الأمر بالرؤية، وتساعد عجلة القيادة الصغيرة السيارة 508 على الشعور بمزيد من الرشاقة في جميع أنحاء المدينة.

بيجو 508 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات بيجو 508 2025 ، سعر بيجو 508 2025 في السعودية ، موعد نزول بيجو 508 2025
بيجو 508 2025

ميزات الأمان في بيجو 508 2025

قامت بيجو بتزويدها بمجموعة أدوات الأمان مع بيجو 508 2025 ، كما هو موضح في تقييم اختبار التصادم Euro NCAP من فئة الخمس نجوم. تأتي جميع سيارات 508 مزودة بمصابيح أمامية Matrix LED وستة وسائد هوائية ونظام تنبيه انتباه السائق وفرامل طوارئ مستقلة والتعرف على إشارات المرور وثلاث نقاط تثبيت لمقاعد الأطفال Isofix. يوجد أيضًا نظام تنبيه المسافة ونظام حفظ المسار النشط في جميع الطرازات.تتوفر المزيد من أدوات مساعدة السائق عند الانتقال إلى أعلى النطاق أو من قائمة الخيارات، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي مع وظيفة التوقف والانطلاق، والكشف النشط عن النقاط العمياء، والرؤية الليلية، والمساعدة في تحديد موقع المسار.

سيجد أولئك الذين يختارون الطراز الهجين الإضافي ضوء LED أزرق متجهًا للأمام موجودًا في مرآة الرؤية الخلفية. يتم تنشيط هذا عندما تسير السيارة في الوضع الكهربائي ويكون بمثابة تحذير مرئي للمشاة أمام السيارة - لم نكتشف بعد مدى فعالية ذلك، حيث نشك في أن أولئك الذين لم يرصدوا السيارة في المقام الأول هم الفائزون لا بقعة الضوء في نفس الوقت. ولا يزال هناك مولد صوت يعمل بسرعات منخفضة لتنبيه المشاة القريبين.

جودة الخامات في بيجو 508 2025

لا يزال إعداد i-Cockpit الداخلي المألوف الآن في بيجو 508 2025 بمثابة بداية للمحادثة. إن عجلة القيادة الصغيرة والأقراص المرتفعة على لوحة القيادة والكونسول الوسطي الذي ينحدر بعيدًا عن لوحة القيادة يحيط بالسائق في المقدمة. لوحة القيادة نفسها مُدرجة، مما يجعلها مكانًا مثيرًا للاهتمام للجلوس.قد يبدو الأمر غريبًا، لكن بيجو تعمل على شيء ما من خلال هذه الهندسة الداخلية. حتى لو كانت النتيجة النهائية هي أن تبدو مختلفة قليلاً، فهذا ليس بالأمر السيئ، ولكن يبدو أن بعض الجوانب تعمل بشكل أفضل من التخطيطات التقليدية. يبدو الأمر برمته مبنيًا بشكل جيد مع الكثير من المواد الجميلة المستخدمة في جميع أنحاء المقصورة، ولكن الأوجه الرقمية وشاشة اللمس المنخفضة في المركز ستستغرق بعض الوقت للتعود عليها. إذا لم تكن من محبيها، فإن فولكس واجن أرتيون أكثر تقليدية بكثير وتشعر بالفخامة بالمثل.
لديك أيضًا مفاتيح على شكل بيانو تعمل على طول الجزء السفلي من الشاشة للتبديل بين الوظائف الرئيسية، ولكن ليس من الأسهل العمل بسرعة دون إبعاد عينيك عن الطريق لفترة أطول مما تريد. اقضِ المزيد من الوقت خلف عجلة القيادة وستتعرف على مكان كل شيء.
31Peugeot 508 Dash عجلة القيادة مثبتة على مستوى منخفض وقطرها صغير. أنت تنظر إليه لترى الأوجه.

بيجو 508 2025 والمعلومات والترفيه والتكنولوجيا

تتميز شاشة المعلومات والترفيه في بيجو 508 2025 المثبتة بالوضوح ، كما أن النظام نفسه سريع وسهل الاستخدام. إنه يستخدم الشاشة التي تعمل باللمس بشكل كبير، ولكن على الأقل تجعل مفاتيح الاختصار هذه الوصول إلى الأنظمة الرئيسية مثل الملاحة عبر الأقمار الصناعية وتشغيل الوسائط أمرًا بسيطًا.في وقت كتابة هذا التقرير، تعد شاشة الرؤية الليلية خيارًا يسمح لهذه القطة الكبيرة بالرؤية في الظلام، مما يوفر رؤية حرارية مميزة للعالم من خلال الأشعة تحت الحمراء وتحدد الأشكال الغامضة (أو صناديق حركة بهلوانية بالدراجة الدافئة) في صناديق صفراء زاهية . ويمكن التبديل بين التخطيطات بسرعة، كما أنه مقاوم للوهج بشكل مثير للإعجاب.

لكن التأثير بشكل عام جيد. ليس هناك من ينكر مدى جاذبية كل ذلك، وهناك دراما حقيقية في الطريقة التي تبدو بها المقصورة الداخلية لسيارة 508. لا تزال جودة المواد هي الأفضل حتى الآن من الشركة الفرنسية، وإذا تابعت تصميم i-Cockpit ووضعية القيادة، فإن 508 يعد مكانًا رائعًا لقضاء الأميال بعيدًا.31 نظام المعلومات والترفيه في بيجو 508 2025 يعد نظام المعلومات والترفيه المحدث أكثر استجابة قليلاً ويحتوي على رسومات أكثر وضوحًا.

بيجو 508 2025 ومستوى الراحة الداخلية

تقدم بيجو 508 2025 مقاعد مريحة ومحيطية عبر النطاق مع مستوى جيد من التعديل لكل من الركاب الأماميين. مع الكثير من المواد الممتعة المستخدمة في جميع أنحاء المقصورة وخط النافذة المرتفع لمساعدتك على الشعور بمزيد من الراحة، تبدو سيارة بيجو هذه أكثر خصوصية مقارنة ببعض المنافسين، مثل فولكس فاجن أرتيون.قد يعاني الأشخاص الأطول قامة من أجل الحصول على مساحة للرأس - خاصة إذا اخترت خيار فتحة السقف - في حين أن تأثير الشرنقة قد يبدو خانقًا بعض الشيء بالنسبة للبعض بعد فترة. تعتبر المقاعد ممتازة لسيارة بهذا السعر، وعلى الرغم من أنها مثبتة بشكل مرتفع قليلاً، إلا أنها توفر راحة رائعة مهما كان الطراز الذي تختاره. تضيف الوسائد الناعمة إلى مستويات الراحة هنا، مما يساعد على امتصاص الصدمات التي يرسلها نظام التعليق الثابت إلى المقصورة حتى لا تضطر أنت والركاب إلى ذلك.

من الممكن تعديل المقاعد لتناسب معظم الإطارات، كما أن الرؤية الخارجية رائعة بالنسبة لسيارة ذات سقف منخفض. تكون الطرازات ذات المواصفات الأعلى أفضل حالًا مع اختيار أفضل لمواد الجلوس ولكنها بخلاف ذلك ثابتة ومريحة وداعمة بما يكفي للرحلات الطويلة. يمكن أن تكون محركات مقاعد التدليك الأمامية الموجودة في بعض الطرازات صاخبة بشكل مزعج، ولكن لديك على الأقل خمسة أنواع مختلفة للاختيار من بينها.أكبر حجر عثرة بالنسبة للبعض سيكون وضعية القيادة. في حين أن المختبرين الأقصر لدينا لا يواجهون أية مشكلات، إلا أن موظفينا الأكثر صرامة إما لا يمكنهم رؤية الأقراص أو وضع عجلة القيادة في حضنهم.

القيادة ومحركات بيجو 508 2025

لعدد من السنوات، كان بإمكانك الحصول على محرك بنزين مزود بشاحن توربيني بقوة 180 حصانًا و225 حصانًا بسعة 1.6 لتر، ويوجد الآن محرك توربو واحد بثلاث أسطوانات سعة 1.2 لتر. مثل كل سيارات 508 الأخرى، فهي أوتوماتيكية فقط وتنتج قوة 130 حصانًا. إذا كان هذا لا يبدو أمرًا رائعًا، فذلك لأنه ليس كذلك؛ الأداء كافٍ في أحسن الأحوال، وهناك أوقات ستحتاج فيها بالتأكيد إلى المزيد.وتستخدم سيارة Hybrid 225 محرك بنزين سعة 1.6 لتر ينتج قوة 180 حصانًا و300 نيوتن متر من عزم الدوران، إلى جانب محرك كهربائي ينتج قوة 110 حصانًا. يبلغ إجمالي قوة المحرك 225 حصانًا ويتم توصيله عبر العجلات الأمامية عبر علبة تروس أوتوماتيكية بثماني سرعات.
يعتبر التقدم معتدلاً، لكن المحركات الكهربائية القوية سريعة في توليد الزخم من السرعات المنخفضة، مما يترك المحرك يتحرك إلى أعلى في نطاق دوران المحرك. الميزة الإضافية لهذا هي أن المحرك الذي يبدو خشنًا لن يضطر إلى الصراخ بصوت عالٍ، مما يؤدي إلى التراجع خطوة في القيادة اليومية. يبدو الأمر كما لو أنه موجود لمساعدة المحركات الكهربائية، بدلاً من الاعتماد عليه في معظم الأوقات.تصفح أوضاع القيادة ويمكنك الاختيار بين كهربائي، مريح، هجين ورياضي. يجمع الوضع الرياضي بين محرك البنزين والمحرك الكهربائي للحصول على أفضل أداء ويساعد على إضفاء الحيوية على تسارع سيارة 508 أثناء القيادة اليومية. وهذا لا يغير أداء السيارة على الطريق المفتوح، ولكنه أكثر فائدة في جميع أنحاء المدينة، حيث تحقق المحركات الكهربائية أكبر قدر من الاختلاف عن السرعات المنخفضة.
ادفع ذراع نقل الحركة لأسفل من الوضع D إلى الوضع B، مما يؤدي إلى تنشيط نظام الكبح المتجدد للسيارة، مما يؤدي إلى إبطاء السيارة دون الحاجة إلى الضغط على دواسة الفرامل. يتم استخدام هذه الطاقة لشحن البطارية، وعلى الرغم من أن الكمية المتراكمة لا تحدث فرقًا كبيرًا في مستويات الشحن، إلا أنها تضيف بالتأكيد إلى راحة القيادة في حركة المرور المتوقفة والبدء حيث تقوم ببساطة بالقيادة وإبطاء السرعة باستخدام دواسة الوقود . تتوفر سيارة بيجو 508 2025 PSE ذات الأداء العالي بقوة 360 حصانًا، والتي تحصل على مراجعتها الخاصة.

سعر بيجو 508 2025 في السعودية

لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية لسيارة بيجو 508 2025 وهذه هي الاسعار التقديرية :
  • سعر بيجو 508 2025 فئة اللور يبدأ من 152,000 ريال سعودي.
  • سعر بيجو 508 2025 فئة GT يبدأ من 172,000 ريال سعودي.

بيجو 508 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات بيجو 508 2025 ، سعر بيجو 508 2025 في السعودية ، موعد نزول بيجو 508 2025
بيجو 508 2025

تقييم بيجو 508 2025

على الرغم من الشعبية المتزايدة لسيارات الدفع الرباعي، إلا أن بيجو 508 2025 هي سيارة هاتشباك منخفضة الارتفاع بأربعة أبواب. وهذا يطير في مواجهة الانخفاض البطيء في شعبية سيارات الهاتشباك العائلية الكبيرة وسيارات الصالون. نعم، ليس هناك شك في أن 508 Fastback هي إضافة منعشة وممتعة إلى صالات العرض.يبدو بالتأكيد الجزء. الأبواب بدون إطار تمامًا مثل الكوبيه، مما يكسبها بعض النقاط الرائعة على الفور، ويساهم في مظهرها الذكي. في الجزء الخلفي، يوجد تصميم بسيط مع أحدث المصابيح الخلفية "بتأثير المخلب" من بيجو الموجودة في شريط أسود يمتد على عرض السيارة.

تقليديا منافس لأمثال فورد مونديو وفوكسهول إنسيجنيا التي غادرت مؤخرا، بيجو تطارد منافسة أعلى بكثير مع 508. وترى فولكس فاجن أرتيون، بي إم دبليو 4-سيريز غران كوبيه وأودي A5 سبورتباك كمنافسين رئيسيين. إنها طموحة، ولكن بفضل هيكلها الأنيق الذي يشبه طراز الكوبيه مع التصميم الداخلي الراقي، فهي بالتأكيد مغرية للغاية.قامت بيجو بتقليص نطاق المحرك على مدار عمر 508. في حين كان هناك في السابق خيار بين محركات البنزين القوية ومحركات الديزل بأحجام مختلفة، يوجد الآن خياران فقط في الطراز 508 العادي. لا يوجد ديزل، مع محرك بنزين بشاحن توربيني سعة 1.2 لتر فقط أو محرك هجين إضافي للاختيار من بينها.
انقر خلال الصفحات القليلة التالية لقراءة كل ما تحتاج لمعرفته حول Peugeot 508 Fastback بما في ذلك عمليتها، وتكلفة تشغيلها، وما هي تجربة القيادة - وما إذا كنا نوصي بشراء واحدة. في هذا الموضوع تعرفنا على بيجو 508 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات بيجو 508 2025 ، سعر بيجو 508 2025 في السعودية ، موعد نزول بيجو 508 2025 .

عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات