أخر الاخبار

عيوب مرسيدس اي كلاس 2024 ومميزاتها

باعتبارها سيارة سيدان تنفيذية صممتها علامة تجارية ألمانية مشهورة، تلبي سيارة مرسيدس اي كلاس 2024 معايير عالية من الفخامة والهندسة والموثوقية والسلامة. يحتوي هذا الطراز المتطور على مقصورة تتمحور حول السائق مع طرق متعددة لإدارة نظام المعلومات والترفيه لتجربة المستخدم من مرسيدس. تضيف حزمة مساعدة السائق الاختيارية وفرة من تقنيات السلامة النشطة إلى الطراز الأساسي.وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب مرسيدس اي كلاس 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


عيوب مرسيدس اي كلاس 2024 ، مميزات مرسيدس اي كلاس 2024 ، مشاكل وسلبيات مرسيدس اي كلاس 2024 ، تجربتى لسيارة مرسيدس اي كلاس 2024
عيوب مرسيدس اي كلاس 2024 ومميزاتها

مميزات مرسيدس اي كلاس 2024

أهم 10 أسباب لشراء سيارة مرسيدس بنز الفئة-E 2024 - الإيجابيات
1. هندسة قوية
يتوفر بشكل قياسي في سيارة مرسيدس بنز E 350 موديل 2024، محرك توربيني سعة 2.0 لتر بقوة 255 حصانًا صافيًا. تم ترتيب مجموعة نقل الحركة التوربينية في تكوين رباعي مضمن، وتضخ 273 رطلًا من عزم الدوران الأقصى. يتم تعزيز محرك E 450 سعة 3.0 لتر أيضًا بشاحن توربيني بقوة 362 حصانًا. نظرًا لوجود تصميم I-6 لتحقيق التوازن الأمثل تحت غطاء المحرك، فإن هذا المحرك القوي الذي تمت ترقيته ينتج 369 رطلًا من عزم الدوران الأقصى. نظام هجين معتدل مزود ببطارية Li-ion بقدرة 48 فولت يكمل نظام الدفع سداسي الأسطوانات للحصول على أداء أفضل.

2. التعامل الرياضي
من خلال تسع نسب تروس مختلفة، يعمل نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي على دفع سيارة الفئة E موديل 2024. تسهل أدوات الاختيار الإلكترونية ومبدلات الحركة على السائق تشغيل علبة التروس المميزة 9G-TRONIC. كما يقوم مفتاح إلكتروني في الكونسول الوسطي بتنشيط أربعة إعدادات مختلفة من واجهة DYNAMIC SELECT، بما في ذلك الوضع Sport+. يعمل هذا الوضع الفريد على زيادة استجابة دواسة الوقود لتحقيق أقصى قدر من الأداء على الطريق. وكما يوحي الاسم، يوفر الوضع الفردي إعدادًا خامسًا لمزيد من التحكم المعزز في علبة التروس والمكونات الميكانيكية الأخرى.

3. القيادة المتوازنة
تم ضبط نظام الدفع الرباعي 4MATIC للقيادة في جميع المواسم، وهو متوفر في سيارة مرسيدس الفئة E لعام 2024. يعمل نظام الدفع الرباعي الحاصل على براءة اختراع هذا بالتنسيق مع برنامج الثبات الإلكتروني لتعزيز التوازن والثبات على الرصيف الزلق أو الخشن. تتم إدارة كل عجلة أيضًا بواسطة نظام التحكم الإلكتروني في الجر، والذي يكتشف أي انزلاق أو أي حركة دورانية غير طبيعية أخرى. بفضل النفوذ الفوري الذي يوفره نظام المساعدة على المنعطفات، تجتاز هذه السيارة السيدان الفاخرة المنعطفات بتوازن مذهل. يوفر نظام التوجيه الكهروميكانيكي قوة معززة لإجراء المنعطفات الحادة والحركات المفاجئة الأخرى على الطريق.

4. نظام التعليق المتكيف
بفضل نظام تعليق مستقل تمامًا، توفر الفئة E 2024 رحلة ذات وسائد جيدة لجميع الركاب. تقع سيارة السيدان الراقية هذه على محور أمامي رباعي الوصلات يتعافى بسرعة من الضربات القاسية على الطريق. ومن خلال اعتماد تكوين متعدد الوصلات، يتميز نظام التعليق الخلفي بخمسة أذرع أيضًا بالمرونة والتكيف للغاية. بفضل نظام التخميد الانتقائي، يمكن خفض نظام التعليق يدويًا لتعزيز الثبات وتحسين الديناميكيات الهوائية. يتوفر طراز MB الراقي هذا مع تقنية AIR BODY CONTROL الحاصلة على براءة اختراع والتي تعمل على تغيير صلابة نظام التعليق في الوقت الفعلي.

5. تصميم خارجي جذاب
تتميز سيارة مرسيدس بنز الفئة E 2024 بخط سقف انسيابي وغطاء محرك منحوت لجاذبية مميزة حقًا. تأتي سيارة السيدان التنفيذية هذه بمجموعة واسعة من الألوان الخارجية الرائعة، بما في ذلك الأحمر الكاردينال والأزرق البحري والأسود السج والأبيض الماسي. تتميز العجلات المصنوعة من سبائك الألمنيوم مقاس 18 بوصة بشكل قياسي في الطراز الأساسي بتصميم مزدوج خماسي الأضلاع لإضفاء جماليات فاخرة. يتوفر تصميم AMG الخماسي الأضلاع للعجلات مقاس 18 بوصة و19 بوصة في سيارة MB الراقية هذه. يغطي اللون الأسود اللامع سد الهواء الأمامي للسيارة، والستارة الخلفية، وغطاء المرآة، ومحيط النوافذ الجانبية.

6. مواد داخلية فخمة
يتميز بتصميم محبب ناعم مع ثقوب، وتم تركيب جلد نابا الأصلي يدويًا على المقاعد الأمامية داخل الفئة E 2024. تتميز هذه المادة بتصميم MANUFAKTUR المميز، وهي متوفرة باللونين البيج والبني الجميلين. من المؤكد أن البطانات العلوية المصنوعة من الألياف الدقيقة باللون البيج Macchiato تضيف لمسة من الحرفية الدقيقة إلى مقصورة سيارة السيدان MB التنفيذية هذه. تتوفر وحدة التحكم وألواح الأبواب بزخرفة Natural Grain Black Ash Wood. تشمل بعض خيارات الزخرفة المذهلة الأخرى للمقصورة Burl Walnut، وNatural Gray Ash Wood، وBlack Piano Lacquer مع الخطوط المتدفقة الفريدة.

7. مستوى عال من الراحة
تم تجهيز سيارة مرسيدس بنز الفئة E 2024 بمقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً والذي يحتوي على أربعة أوضاع مختلفة للقسم القطني. تعمل وحدة نظام الذاكرة الإلكترونية، على شكل مقعد، على تخزين الإعدادات المطلوبة لثلاثة برامج تشغيل مختلفة. وبضغطة زر، يقوم نظام الذاكرة أيضاً بضبط نظام التوجيه المعزز رباعي الاتجاهات. تم دمج ثلاثة مستويات للتدفئة في المقاعد الأمامية داخل سيارة السيدان MB الراقية هذه. تتميز بفلتر حبوب لقاح عالي السعة، ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة ينظم درجات الحرارة على الجانبين الأيمن والأيسر من المقصورة.

8. نظام ترفيهي ومعلوماتي بديهي
توجد شاشة لمس مقاس 12.3 بوصة في موقع مركزي داخل لوحة القيادة، وهي قياسية داخل الفئة E موديل 2024 ميجابايت. يمكن للسائق استخدام لوحة اللمس الموجودة على الكونسول المركزي وجهاز التحكم باللمس المثبت على عجلة القيادة للوصول إلى نظام المعلومات والترفيه لتجربة المستخدم (MBUX) من مرسيدس. تعرض مجموعة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة أجهزة قياس تناظرية ومعلومات أخرى، مما يحافظ على تركيز السائق وإطلاعه على المعلومات أثناء الرحلة. من خلال التعرف على اللغة الطبيعية، تستجيب منصة MBUX بسرعة لأوامر السائق. ويتم توفير إرشادات إضافية من خلال مساعد التصميم الداخلي MBUX الاختياري، والذي يستجيب لحركات يد السائق والإيماءات الأخرى.

عيوب مرسيدس اي كلاس 2024 ، مميزات مرسيدس اي كلاس 2024 ، مشاكل وسلبيات مرسيدس اي كلاس 2024 ، تجربتى لسيارة مرسيدس اي كلاس 2024
عيوب مرسيدس اي كلاس 2024 ومميزاتها

عيوب مرسيدس اي كلاس 2024

أسباب عدم شراء سيارة مرسيدس بنز الفئة-E 2024 – السلبيات
1. مساحة داخلية محدودة
نظرًا لمكانتها الفاخرة، فإن سيارة مرسيدس بنز الفئة E 2024 لا تلبي أعلى معايير الرحابة الداخلية. توفر سيارة السيدان الراقية هذه 37.3 بوصة فقط من الإرتفاع في الصف الأول. بعض سيارات السيدان المدمجة وسيارات السيدان متوسطة الحجم ذات الأسعار المعقولة تتفوق بسهولة على هذا البعد. لن يكون الركاب طويل القامة أكثر من المتوسط راضين عن مجرد 36.2 بوصة من مساحة الأرجل في الصف الثاني. نظرًا لحجم الحمولة الذي يبلغ 13.1 قدمًا مكعبًا، يوفر صندوق السيارة اي كلاس مساحة تخزين مقبولة للسفر الخفيف. مرة أخرى، تتمتع بعض سيارات السيدان المدمجة ومتوسطة الحجم في السوق الأمريكية بصناديق أكبر بكثير لتعزيز المنفعة.

2. التقنيات الإلكترونية الساحقة
تم تصميم تقنية تجربة مستخدم مرسيدس في الغالب للعملاء المخلصين الذين هم على دراية تامة بالعلامة التجارية. ومع ذلك، قد يشعر أي شخص لم يسبق له قيادة سيارة مرسيدس بالحيرة والذهول من تقنية MBUX المميزة داخل قمرة القيادة. قد يكون التنقل بين القوائم الرئيسية والقوائم الفرعية والأدوات الأخرى على شاشة اللمس أمرًا صعبًا للغاية بالنسبة للمبتدئين. تتطلب وحدة التحكم بلوحة اللمس المميزة أيضًا الكثير من التدريب للمشاركة المناسبة على الطريق. بالإضافة إلى ذلك، قد يواجه بعض المبتدئين صعوبة في إتقان لوحات اللمس المثبتة على عجلة القيادة.

3. الاقتصاد في استهلاك الوقود غير مثير للإعجاب
باعتبارها سيارة سيدان فاخرة، فإن الطراز الأساسي للفئة E لعام 2024 لا يتمتع تمامًا بتصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود الأكثر إثارة للإعجاب في فئتها. تحصل هذه السيارة ذات الطراز التنفيذي على 21 ميلاً في الغالون كحد أقصى في المدينة كما اقترحت وكالة حماية البيئة. عند التجول بسرعات الطرق السريعة، يوفر طراز MB الراقي هذا ما يصل إلى 29 ميلاً في الغالون. حتى عندما يتم تعزيزها بنظام هجين معتدل، فإن إصدار E 450 يكسب فقط 2 ميلا في الغالون في المدينة و1 ميلا في الغالون على الطريق السريع. يتم تشجيع السائقين في المناطق الحضرية على تشغيل نظام Eco Start/Stop يدويًا عند القيادة في الازدحام المروري الكثيف.

عيوب مرسيدس اي كلاس 2024 ، مميزات مرسيدس اي كلاس 2024 ، مشاكل وسلبيات مرسيدس اي كلاس 2024 ، تجربتى لسيارة مرسيدس اي كلاس 2024
عيوب مرسيدس اي كلاس 2024 ومميزاتها

تجربتي لسيارة مرسيدس اي كلاس 2024

بناء على قيادتي وتجربتي لسيارة مرسيدس اي كلاس 2024 تناشد سيارة مرسيدس بنز الفئة E 2024 السائقين الأمريكيين الباحثين عن مكانة محترمة على الطريق. تتميز سيارة السيدان التنفيذية هذه بتقنيات تحسين الأداء لتوفر لك رحلة ممتعة في المناطق الحضرية. بدءًا من نظام المعلومات والترفيه MBUX مقاس 12.3 بوصة وحتى شاشة العرض الملونة على الزجاج الأمامي، تم تزويد هذه اللوحة المميزة بميزات إلكترونية متطورة للسائقين والركاب المتمرسين في مجال التكنولوجيا اليوم.

تتوفر شاشة عرض أمامية مقاس 8.0 بوصات تطفو على الزجاج الأمامي للسائق في سيارة مرسيدس بنز الفئة-E 2024. تعرض شاشة HUD الملونة هذه معلومات من نظام التحكم في السرعة ومنصة الملاحة وبعض أنظمة السلامة. سيقدر أي شخص لديه هاتف ذكي اتصال بلوتوث السيارة واتصالات المجال القريب واتصالات Wi-Fi. تحتوي سيارة السيدان MB التنفيذية هذه على منافذ USB-C مزدوجة في الصف الثاني لشحن الأجهزة المحمولة. بالإضافة إلى ذلك، توفر مجموعة المعلومات والترفيه MBUX الدعم الكامل لنظامي Android Auto وApple CarPlay.

يساعد نظام Active Brake Assist، المرتبط بجهاز رادار أمامي، على توقف سيارة الفئة E 2024 في حالة الطوارئ. تأتي سيارة السيدان الفاخرة من مرسيدس مزودة بشكل قياسي بتقنيات أخرى للتخفيف من حدة الحوادث، بما في ذلك مساعد الرياح المعاكسة ومساعد النقطة العمياء. من خلال التحقق من 70 معلمة قيادة فريدة في الوقت الفعلي، يعمل نظام ATTENTION ASSIST الحاصل على براءة اختراع على تعزيز اليقظة خلف عجلة القيادة. تتوفر أكثر من 10 تقنيات أخرى لمساعدة السائق في هذه السيارة السيدان التنفيذية، مثل مساعد تحديد السرعة النشط ومساعد التوجيه المراوغ. سيفضل السائقون في المناطق الحضرية بشدة تقنية PARKTRONIC المميزة التي توفر التوجيه التلقائي ونقل الحركة والفرملة.

ما الجديد لعام 2024؟

تميز سيارة مرسيدس بنز الفئة E 2024 بتصميم الجيل الخامس، وهي مجهزة الآن بنظام Adaptive High Beam Assist القياسي. ترتبط هذه التقنية المتقدمة بكاميرا أمامية، وتقوم تلقائيًا بتشغيل الأضواء العالية ليلاً عندما لا يتم رصد أي مركبات قادمة. يعتبر اللون الأزرق المعدني Nautical Blue Metallic، المستوحى بقوة من البحر والمحيط، خيارًا جديدًا تمامًا للشكل الخارجي الرياضي للسيارة.

مقارنة مرسيدس اي كلاس 2024 vs بي إم دبليو الفئة الخامسة 2024

باعتبارها سيارة سيدان تنفيذية ذات تصميم ألماني، تتمتع سيارة BMW الفئة الخامسة 2024 بمنافسة قوية ضد الفئة E 2024. قياسي في إصدار BMW 530i، لا يمكن لمحرك TwinPower سعة 2.0 لتر أن ينتج أكثر من 248 حصانًا و257 رطلًا قدمًا. يعد هذا المحرك التوربيني للمبتدئين أقل قدرة قليلاً من مجموعة نقل الحركة التوربينية الافتراضية في طراز مرسيدس. ومع ذلك، تشتمل الفئة الخامسة على شاشة وسائط متعددة مقاس 12.3 بوصة، وهو نفس حجم شاشة اللمس في الفئة E. لا تقدم منصات Live Cockpit Professional وiDrive 7.0 العديد من الخدمات والتطبيقات مثل تجربة مستخدم Mercedes-Benz.

مقارنة مرسيدس اي كلاس 2024 مقابل أودي S4 2024

تعتبر أودي S4 2024، التي صنعتها إحدى أفضل العلامات التجارية للسيارات في ألمانيا، عدوًا محليًا آخر يتحدى 2024 ميجابايت الفئة E. تحت غطاء المحرك، يحتوي طراز أودي على محرك توربو سعة 3.0 لتر يوفر ما يصل إلى 349 حصانًا. تتفوق مجموعة نقل الحركة ذات الست أسطوانات في الفئة E على هذا التصنيف بما يصل إلى 13 حصانًا. ومع ذلك، فإن كلتا السيارتين السيدان الفاخرتين مرتبطتان بأقصى عزم دوران يبلغ 369 رطل قدم. من خلال إنشاء ثماني سرعات، يوفر نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي في Audi S4 خيارات قيادة أقل من علبة التروس 9G-TRONIC القياسية في طراز MB.

عيوب مرسيدس اي كلاس 2024 ، مميزات مرسيدس اي كلاس 2024 ، مشاكل وسلبيات مرسيدس اي كلاس 2024 ، تجربتى لسيارة مرسيدس اي كلاس 2024
عيوب مرسيدس اي كلاس 2024 ومميزاتها

مقارنة مرسيدس اي كلاس 2024 مقابل كاديلاك CT-5 V 2024

تثبت سيارة كاديلاك CT-5 V 2024، التي صنعتها شركة جنرال موتورز، أن سيارات السيدان الأمريكية لا يزال بإمكانها التنافس ضد السيارات الأوروبية الفاخرة. يحتوي هذا الطراز الرياضي على محرك V6 سعة 3.0 لتر ينتج إجمالي 360 حصانًا صافيًا. نظرًا لوجود شاحنين توربينيين، فإن هذه القوة المكونة من ست أسطوانات بالكاد تتطابق مع ذروة القدرة الحصانية لمحرك 2024 MB E 450 سعة 3.0 لتر وI-6. نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة من كاديلاك ليس متكيفًا ومتطورًا تمامًا مثل تقنية AIR BODY CONTROL الحصرية من مرسيدس.في هذا المقال تعرفنا على عيوب مرسيدس اي كلاس 2024 ، مميزات مرسيدس اي كلاس 2024 ، مشاكل وسلبيات مرسيدس اي كلاس 2024 ، تجربتى لسيارة مرسيدس اي كلاس 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-