أخر الاخبار

عيوب مرسيدس GLE 2024 ومميزاتها

تعتبر سيارة مرسيدس GLE 2024 سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم متعددة الاستخدامات للغاية. لا توفر سيارة GLE أماكن إقامة فاخرة فحسب، بل إنها أيضًا متينة بما يكفي لإرضاء العائلات التي تحب المغامرات. وفي الوقت نفسه، تضمن خيارات مجموعة نقل الحركة العضلية أداءً قويًا بشكل خاص. وبطبيعة الحال، يتم تقديم عدد كبير من ميزات السلامة والترفيه عالية التقنية. دعونا نلقي نظرة فاحصة على أفضل سمات GLE الجديدة. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب مرسيدس GLE 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


عيوب مرسيدس GLE 2024 ، مميزات مرسيدس GLE 2024 ، مشاكل وسلبيات مرسيدس GLE 2024 ، تجربتى لسيارة مرسيدس GLE 2024
عيوب مرسيدس GLE 2024

مميزات مرسيدس GLE 2024

أهم 10 أسباب لشراء سيارة مرسيدس GLE 2024 – الإيجابيات
1. المحرك الأساسي ذو الأربعة خطوط يعطي شعورًا قويًا
على الرغم من أن مشتري GLE يمكنهم الترقية إلى محرك أكثر قوة، إلا أنه لا ينبغي عليهم التغاضي عن المحرك القياسي رباعي الأسطوانات في سيارات الدفع الرباعي. يوفر الكثير من القوة لمعظم مواقف القيادة. تقوم مرسيدس بضبط هذا المحرك المزود بشاحن توربيني ليولد قوة 255 حصانًا و273 رطلًا قدمًا من عزم الدوران. وهذه قوة كافية لضمان التسارع السريع عند الحاجة. يساعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات أيضًا السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على توفير قوة سحب جيدة. عند تجهيزها بنظام الدفع الرباعي 4MATIC، يمكن لسيارة GLE ذات الأربع أسطوانات سحب ما يصل إلى 7700 رطل.

2. محرك مضمّن قوي جدًا
يجب على السائقين الذين يرغبون في المزيد من القوة أن يفكروا في محرك السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكبر سعة 3.0 لتر والمزود بستة أسطوانات على التوالي. إنه يمنح GLE لكمة قوية تحت غطاء المحرك. يساعد النظام الهجين المعتدل المسمى EQ Boost المحرك على تطوير قوة عضلية تبلغ 362 حصانًا. عند إطلاقها من نقطة التوقف التام، يمكن لمحرك GLE ذو الست أسطوانات أن يتسارع إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5.5 ثانية. أثناء نقل البضائع الإضافية والسفر مع حمولة كاملة من الركاب، فإن المحرك الأقوى سيمنح GLE المزيد من القوة لتسلق التلال.

3. نظام التعليق الهوائي Airmatic الاختياري
يعد نظام التعليق القياسي لسيارة الدفع الرباعي جيدًا إلى حد ما. ومع ذلك، قد يرغب بعض السائقين في الحصول على نظام التعليق Airmatic الاختياري. تتميز بنظام E-Active Body Control التنبؤي، والذي يقوم بمسح الرصيف أمامك بحثًا عن العيوب. وينتج عن ذلك رحلة فاخرة بشكل خاص تجعل الركاب يشعرون وكأنهم يطفوون على الطريق. وبصرف النظر عن رفع مستوى الراحة، يساعد نظام التعليق الهوائي Airmatic أيضًا على تعزيز التعامل بشكل أفضل حول المنحنيات. يمكن للسائقين الاقتراب من الطرق الملتوية دون القلق بشأن التعرض لقدر كبير من التفاف الجسم.

4. يمكن اصطحاب العائلات في رحلة على الطرق الوعرة
من حيث الصلابة، فإن سيارة مرسيدس GLE 2024 تتفوق على معظم سيارات الكروس أوفر الحديثة. يساعد نظام 4MATIC AWD الشهير من مرسيدس-بنز مع تروس منخفضة المدى السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على الحفاظ على قوة جر جيدة على الأسطح الزلقة. ويمكن للسائقين أيضًا الاستفادة من الخلوص الأرضي الجيد لسيارة GLE عند مواجهة التضاريس الأكثر صعوبة. يؤدي تنشيط وضع Off-Road+ إلى تعزيز قدرة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على الوصول إلى المناطق النائية. وتشمل ميزات المغامرة الأخرى تنظيم سرعة الإنحدار وميزة الكبح الخاصة للظروف الريفية.

5. تصميم خارجي محافظ ولكنه أنيق
على الرغم من أن بعض الناس يصفون تصميم سيارة GLE بأنه محافظ، إلا أن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات لا تزال تتمتع بمظهر جذاب. تمنح الواجهة الأمامية ذات المظهر القوي لسيارة GLE شخصية المغامرة. توجد أنماط إضاءة LED مميزة في الأمام والخلف. يمكن للسائقين الذين يرغبون في المزيد من السلوك الاستفادة من باقة AMG Line المتوفرة في السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. وتضيف معالجات خارجية رياضية وعجلات AMG اختيارية مقاس 21 بوصة. يمكن للسائقين أيضًا الوصول إلى الحزمة الليلية المعتمة.

6. شاحنة نقل عائلية مريحة وفاخرة
سيواجه متسوقو السيارات ضغوطًا شديدة للعثور على سيارة دفع رباعي أكثر راحة في فئتها. تتميز المقاعد الأمامية القياسية في سيارة GLE بأنها مريحة للغاية أثناء الرحلات البرية الطويلة. وتتميز بوظائف التدفئة المدمجة لتعزيز الراحة في الطقس البارد. وفي الوقت نفسه، تساعدك المقاعد الأمامية الاختيارية ذات التهوية على تبريدك في أيام الصيف الحارة. علاوة على ذلك، حتى مقاعد الصف الثاني توفر مساحة كافية للرأس والأرجل. على الرغم من أن الصف الثالث الاختياري في سيارة GLE قد لا يرضي معظم البالغين، إلا أنه مثالي للأطفال.

7. نظام ترفيهي معلوماتي MBUX ممتاز
سوف ينبهر السائقون الذين يستمتعون بالتكنولوجيا الحديثة بنظام المعلومات والترفيه MBUX المتطور من مرسيدس-بنز. في حين أن شاشة اللمس الضخمة مقاس 12.3 بوصة للواجهة قد تبدو مستقبلية، إلا أنها في الواقع سهلة الاستخدام للغاية. تستغرق عملية دمج هاتفك الذكي من خلال Apple CarPlay أو Android Auto بضع دقائق فقط. يمكّن المساعد الصوتي المدمج السائقين من تشغيل النظام من خلال الكلام. تم أيضًا دمج نظام الملاحة في شاشة العرض التي تعمل باللمس، مما يساعد المسافرين على تحديد النقاط المهمة بسهولة.

8. باقة مساعدة السائق الإضافية
تأتي تقنيات السلامة المفيدة، مثل مكابح الطوارئ النشطة ومساعدة الانتباه، بشكل قياسي في سيارة مرسيدس GLE 2024. ومع ذلك، فإن حزمة مساعدة السائق الاختيارية الإضافية تقلل من مستويات التوتر لديك في المدينة وعلى الطريق السريع. لا يقوم نظام التحكم في السرعة المعتمد على الرادار بضبط سرعتك تلقائيًا بناءً على تدفق حركة المرور فحسب، بل يساعد أيضًا في إبقاء سيارة GLE متمركزة في مسارها. يساعد نظام Active Blind Spot Assist في تعزيز قدرتك على تفادي الخطر على الطريق السريع. ميزة أخرى مفيدة هي مساعدة التوجيه المراوغة، والتي تساعد في توجيه السائقين حول المخاطر التي تقترب بسرعة. يتم أيضًا تضمين اكتشاف المسار الخلفي مع الكبح التلقائي.

عيوب مرسيدس GLE 2024

أسباب عدم شراء سيارة مرسيدس GLE 2024 – السلبيات
1. أكثر تكلفة من بعض المنافسين
سيارة مرسيدس GLE 2024 ليست سيارة رخيصة الثمن. تسرد مرسيدس سيارة الدفع الرباعي الفاخرة هذه بسعر يبدأ من MSRP يزيد عن 56000 دولار. توقع أن يكون سعر طراز GLE 450 الأكثر قوة بسعر أعلى. يمكن أن تتجاوز أسعار طراز AMG GLE 53 المبهج 74000 دولار بسهولة قبل التحقق من أي خيارات. يجب على متسوقي السيارات ذوي الميزانية المحدودة التفكير في طراز GLC الأصغر. إنها ميسورة التكلفة وتعود بشكل أفضل على الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل عام.

2. الصف الثالث ضيق
سيستفيد الصف الثالث الاختياري من سيارات الدفع الرباعي هذه العائلات التي تحتاج إلى نقل طفلين آخرين. ومع ذلك، قد لا يوفر مقعد الصف الثالث مساحة كافية لمعظم البالغين. لا يوجد سوى الحد الأدنى من مساحة الأرجل.

3. موثوقية مشكوك فيها على المدى الطويل
لسوء الحظ، الموثوقية المتوقعة لـ GLE ليست الأفضل. قد يثير هذا قلق السائقين الذين لا يتطلعون إلى استثمار الكثير من المال في الصيانة والإصلاحات. ضع في اعتبارك أن ضمان مرسيدس بنز يغطي سيارة GLE لمسافة 50 ألف ميل.

4. الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل لائق
لا ينبغي للسائقين أن يتوقعوا أن تكون سيارة مرسيدس GLE 2024 هي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر كفاءة في فئتها. في حين أن تصنيف الاقتصاد في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة (EPA) للطراز ذو الأربع أسطوانات والذي يبلغ 19 ميلا في الغالون في المدينة / 26 ميلا في الغالون على الطريق السريع يعد لائقا، فإن بعض الناس سيرغبون في نهاية المطاف في توفير المزيد من الوقود. يوفر المحرك التوربيني الأقوى سداسي الأسطوانات في الواقع اقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود في المدينة. وبطبيعة الحال، تتطلب جميع إصدارات سيارات الدفع الرباعي استخدام البنزين المتميز.

5. ميزة التشغيل/الإيقاف الاقتصادي ليست سلسة دائمًا
تأتي سيارة مرسيدس GLE 2024 بشكل قياسي مع ميزة Eco Start/Stop. لقد تم تصميمه لإيقاف تشغيل المحرك تلقائيًا عند الإشارة الحمراء والتوقفات المرورية الممتدة، وبالتالي تعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل. لسوء الحظ، وجد بعض السائقين أن تشغيل النظام متناقض بعض الشيء. والخبر السار هو أنه يمكن إيقاف تشغيل Eco Start/Stop بسهولة بلمسة زر واحدة.

عيوب مرسيدس GLE 2024 ، مميزات مرسيدس GLE 2024 ، مشاكل وسلبيات مرسيدس GLE 2024 ، تجربتى لسيارة مرسيدس GLE 2024
عيوب مرسيدس GLE 2024

تجربتي لسيارة مرسيدس GLE 2024

بناء على قيادتي وتجربتي لسيارة مرسيدس GLE 2024 تعد السيارة خيارًا رائعًا للسائقين الذين يرغبون في الحصول على سيارة دفع رباعي فاخرة متوسطة الحجم. تصميمه متعدد الاستخدامات سوف يثير اهتمام الكثير من الناس. في حين أن هذه السيارة العائلية تقدم أداءً سلسًا على الشارع، فلا تقلل من قدرتها على التعامل مع التضاريس الريفية. يجب على الأشخاص الذين يرغبون في المزيد من المتعة الاطلاع على طراز AMG GLE 53 الأكثر سباقًا. علاوة على ذلك، فحتى القطع الأقل تكلفة توفر أحدث التقنيات داخل السيارة.هناك بعض الجوانب السلبية المحتملة لسيارة مرسيدس GLE. سوف يرغب بعض الناس في نهاية المطاف في الحصول على نموذج أكثر بأسعار معقولة. قد تؤدي الموثوقية المشكوك فيها لسيارات الدفع الرباعي على المدى الطويل أيضًا إلى تخويف بعض متسوقي السيارات.

ما الجديد لعام 2024؟

يأتي طراز 2024 الآن قياسيًا بمصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع. تمت إضافة خيارين آخرين للتنجيد الداخلي أيضًا. لن يكون طراز AMG المزود بمحرك V8 للعام الماضي متاحًا هذا العام أيضًا.تأتي سيارة مرسيدس GLE 2024 بشكل قياسي مع ميزات تجعل ركن السيارة أقل صعوبة. تعمل أجهزة استشعار ركن السيارة الأمامية والخلفية على إبقاء السائقين على علم بالعوائق القريبة. يمكن لنظام Active Park Assist تحديد مكان مناسب لوقوف السيارات وتوجيهك إلى المكان. سيتمكن السائقون من رفع أيديهم عن عجلة القيادة.يجب على الأشخاص الذين يتطلعون إلى سيارة رياضية متعددة الاستخدامات أن يطلعوا على طراز AMG GLE 53 عالي الأداء. تم ضبط محركها التوربيني سداسي الأسطوانات خصيصًا ليولد قوة تبلغ 429 حصانًا. حتى أن ناقل الحركة تم تعديله ليتحول بشكل أسرع. وبصرف النظر عن تقديم تسارع أقوى، يضيف هذا الطراز نظام الدفع الرباعي المضبوط رياضيًا لتحسين الانعطاف. كما يوفر العادم الرياضي صوتًا أكثر إرضاءً.

مرسيدس GLE 2024 مقابل بي إم دبليو X5 2024

لسنوات عديدة، ظلت سيارة BMW X5 من بين أفضل الطرازات في فئتها. سيحب بعض السائقين المحرك الأساسي الأقوى لسيارة X5. ومع ذلك، فإن سيارة الدفع الرباعي هذه لديها سعر بدء تشغيل أعلى. يجد العديد من المختبرين أيضًا أن نظام المعلومات والترفيه في BMW أقل سهولة.

مرسيدس GLE 2024 مقابل جينيسيس GV80 2024

تعد سيارة Genesis GV80 واحدة من أحدث المنافسين في هذا القطاع. يساعد الضمان الطويل والسعر المنخفض في جعل GV80 ذات قيمة عالية. ومع ذلك، توقع أن تقدم سيارة مرسيدس GLE 2024 تجربة قيادة أكثر تحفيزًا.

عيوب مرسيدس GLE 2024 ، مميزات مرسيدس GLE 2024 ، مشاكل وسلبيات مرسيدس GLE 2024 ، تجربتى لسيارة مرسيدس GLE 2024
عيوب مرسيدس GLE 2024

مقارنة مرسيدس GLE 2024 مقابل اكورا MDX 2024

تعتبر أسعار سيارة Acura MDX 2024 المعاد تصميمها في متناول الجميع بشكل ملحوظ. إن إمكانات الأداء المحسنة والميزات الجديدة ستجذب الكثير من الأشخاص. ومع ذلك، تبدو سيارة GLE أكثر فخامة من الداخل. يمكن للسائقين أيضًا استخدام GLE لسحب حمولة أثقل. المزيد من القدرات المذهلة على الطرق الوعرة تمنح GLE ميزة أخرى على MDX.في هذا المقال تعرفنا على عيوب مرسيدس GLE 2024 ، مميزات مرسيدس GLE 2024 ، مشاكل وسلبيات مرسيدس GLE 2024 ، تجربتى لسيارة مرسيدس GLE 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-