📁 آخر الأخبار

اودي A5 2025 الجديدة في السعودية سعر ومواصفات وفئات

أودي A5 2025 سبورتباك سيارة سيدان فاخرة تتميز بتصميمها الرياضي الأنيق، و أدائها القوي، و تقنياتها المتطورة. تُقدم A5 خيارين من الهيكل: كوبيه تقليدية و سبورتباك ذات خمسة أبواب. تأتي A5 2025 بمحركين من أربع أسطوانات مزودين بشاحن توربيني. ينتج محرك 40 TFSI 201 حصان، بينما ينتج محرك 45 TFSI 261 حصان.تتمتع A5 بتوجيه دقيق و ركوب مريح، مما يجعلها ممتعة في القيادة على الطرقات السريعة و المنعطفات الضيقة.وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس ابرز مواصفات أودي A5 2025 واسعارها في السعودية وموعد نزولها ، وفئاتها المتوفرة وتقييم شامل للسيارة .


أودي A5 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعار أودي A5 2025 بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها
اودي A5 2025

أودي A5 2025

تكاد تنسى مدى جمال السيارة حتى ترى سيارة مثل أودي A5 2025. إنها جذابة بشكل خاص في نسختيها الكوبيه والمكشوفة، كما أن Sportback تجعل شكلها ذو الأبواب الأربعة يبدو متقلبًا بشكل إيجابي. يتم تغليف كل من هذه الأشكال المرغوبة بآليات ميكانيكية عالية التقنية وتصميمات داخلية مصممة بذوق رفيع. نعم، موديلات A5 المختلفة موجودة في السوق منذ عدة سنوات. ونعم، هناك شائعات بأن A5 الجديدة كلياً تلوح في الأفق. ولكن بالنسبة للأناقة والرفاهية بسعر أقل من 50 ألف دولار، فإن أودي A5 تعد خيارًا رائعًا. على الرغم من أن A5 تأتي في ثلاثة أنماط للهيكل، إلا أن جميعها تستخدم نفس مجموعة نقل الحركة كواترو ذات الدفع الرباعي مع محرك توربيني رباعي الأسطوانات يوفر القوة. يوفر الهيكل والتعليق مزيجًا من التعامل على الطراز الأوروبي وراحة الركوب. التسارع مبهج، ويوفر التوجيه السريع والفرملة الدقيقة في A5 ديناميكيات قيادة شاملة لا يمكن لسيارات الدفع الرباعي الكروس أوفر أن تضاهيها. سيجد الركاب أنفسهم في مقصورة بسيطة ومملوءة بمواد راقية مثل الخشب الحقيقي والجلود الأصلية.

في حين اختفت سيارات الكوبيه والسيارات المكشوفة إلى حد كبير من العلامات التجارية الرئيسية، إلا أن العلامات التجارية الفاخرة لا تزال تقدم بعض الأمثلة المقنعة للغاية. ومن بينها أودي A5 2025 التي تعتبر منافساً قوياً. منافستها الرئيسية هي سيارة مرسيدس بنز الفئة C المعاد تصميمها مؤخرًا. توفر إصداراتها الكوبيه والقابلة للتحويل تقنية أحدث مع تصميم رائع. المنافس المباشر الآخر هو BMW الفئة الرابعة، التي تتمتع بقدرة حصانية أكبر. توفر لكزس RC قوة إضافية تزيد عن 100 حصان مقارنة بسيارة A5 Sportback الأساسية بمحركها 40 TSFI. لكن محرك 45 TSFI الأقوى في الكوبيه، والقابل للتحويل، والمتوفر في Sportback، يسد الكثير من هذه الفجوة. على الرغم من المنافسة الشديدة، تظل أودي A5 خيارًا متوازنًا ومرغوبًا فيه.

فئات أودي A5 2025

تعد سيارة أودي A5 2025 واحدة من الطرازات القليلة المتوفرة بثلاثة أنماط مختلفة للهيكل. يمكنك شراء سيارة كوبيه أو قابلة للتحويل أو هاتشباك بأربعة أبواب تسميها أودي Sportback. يتوفر Sportback في ستة مستويات: Premium، وS Line Premium، وPremium Plus، وS Line Premium Plus، وPrestige، وS Line Prestige. تتوفر طرازي الكوبيه والكابريوليه المكشوفة في ثلاثة طرازات: S Line Premium، وS Line Premium Plus، وS Line Prestige. تحظى سيارة Premium Plus Sportback بشعبية كبيرة لدى المشترين، ونحن نقف إلى جانبهم. سنشرح السبب أدناه.

أودي A5 2025 سبورتباك بريميوم

يبدأ سعر Premium Sportback من 46.595 دولارًا (بما في ذلك رسوم الوجهة البالغة 1.095 دولارًا). تم تجهيز Premium A5s بعجلات مقاس 18 بوصة، ومصابيح أمامية LED بتصميم مصفوفي، وفتحة سقف، وباب خلفي كهربائي، ومرايا جانبية مدفأة، وتنجيد جلدي، ومقاعد أمامية مدفأة قابلة للتعديل كهربائيًا، وعجلة قيادة مدفأة، وتحكم مناخي ثلاثي المناطق، وإضاءة داخلية LED ، ومرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي.في الداخل، تم تجهيز جميع طرازات A5 Premium بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة ونظام Android Auto اللاسلكي وApple CarPlay ونظام صوتي مكون من 10 مكبرات صوت. مساعدات السائق الإلكترونية على المستوى الأساسي هي التحذير من الاصطدام الأمامي، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار، والتحكم النشط في السرعة.

أودي A5 2025 إس لاين بريميوم

تعكس طرازات S Line Premium Coupe وSportback (48.795 دولارًا) وكابريوليه (55.995 دولارًا) ميزات Premium القياسية وتضيف عناصر التصميم الرياضي.

أودي A5 2025 بريميوم بلس

تضيف Premium Plus Sportback (50.795 دولارًا) قدرًا كبيرًا من المحتوى الذي تمت ترقيته. ومن بين أهم ميزاتها مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وذاكرة مقعد السائق، وعجلة قيادة مُدفأة، ووحدة تحكم مركزية ومساند للذراعين مصنوعة من الجلد الصناعي. يوجد أيضًا نظام صوت Bang & Olufsen مكون من 19 مكبر صوت، بالإضافة إلى راديو متصل بالأقمار الصناعية ولوحة شحن لاسلكية مع معزز إشارة. على الجانب الأمامي لمساعدة السائق، تعمل مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، ومساعدة الحفاظ على المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، ونظام كاميرا الرؤية المحيطية على إنشاء شبكة أمان قوية. تحصل جميع طرازات Premium Plus على مصابيح أمامية LED مطورة، وإمكانية الدخول بدون مفتاح، ومرايا جانبية ذات تعتيم تلقائي وقابلة للطي كهربائياً. يضيف Sportback Premium Plus منافذ شحن USB مزدوجة في الخلف. إن كمية ونوعية الميزات المضافة تجعل من Premium Plus خيارنا باعتباره الطراز الأفضل قيمة.

أودي A5 2025 اس لاين بريميوم بلس

تحصل كل من S Line Premium Plus Coupe وSportback (52.895 دولارًا) وكابريوليه (60.095 دولارًا) على نفس المعدات مثل Premium Plus مع تفاصيل رياضية.

أودي A5 2025 برستيج

تتناسب أودي مع الطراز Sportback من طراز Prestige (56.095 دولارًا) مع معدات أكثر قيمة، بما في ذلك الملاحة وشاشة العرض العلوية واتصال Wi-Fi القائم على الاشتراك ونظام ركن السيارة الذاتي الآلي.

أودي A5 2025 إس لاين برستيج

تتمتع طرازات S Line Prestige Sportback (57.345 دولارًا) وكوبيه (57.045 دولارًا) وكابريوليه (65.095 دولارًا) بنفس ميزات Prestige مع تقليم رياضي إضافي.بالنسبة لأولئك الذين قد لا يريدون كل ما تقدمه نسخة Premium Plus، فإن الطراز Premium الأساسي يوفر حزمة راحة اختيارية (حوالي 1800 دولار) تضيف نظام تثبيت السرعة التكيفي، والدخول بدون مفتاح، وذاكرة مقعد السائق، وراديو القمر الصناعي، ومراقبة النقطة العمياء، والخلفية تنبيه حركة المرور، ومرايا جانبية قابلة للتدفئة والتعتيم التلقائي.يمكن لمشتري طراز Premium Plus إضافة نظام صوتي Bang & Olufsen راقي ونظام ملاحة ومقاعد أمامية مهواة وسقف متباين باللون الأسود. تتوفر حزمة Black Optic Plus بعجلات مقاس 19 بوصة وإطارات لجميع المواسم وتقليم خارجي أسود ومساميك مكابح حمراء وتطعيمات داخلية من الألومنيوم في طرازي Premium Plus وPrestige.

أودي A5 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعار أودي A5 2025 بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها
اودي A5 2025

أودي A5 2025 من الداخل

إن كون التصميم الداخلي لسيارة أودي A5 2025 لا يزال من بين الأفضل في فئتها يظهر مدى تقدم التصميم عندما تم طرح الطرازات الثلاثة في السوق قبل عدة سنوات. في حين أن العلامات التجارية الألمانية الثلاث الفاخرة لديها مؤيدين، فمن الصعب العثور على خطأ في التصميم البسيط والأنيق لسيارة A5. توجد عناصر التحكم في مواقع منطقية، والرسومات سهلة القراءة وفك التشفير بسرعة، كما أن اختيارات المواد والحرفية من الدرجة الأولى. إذا كنت تحب المواد المتميزة، فإن A5 يقوم بفحص جميع الصناديق المناسبة باستخدام الخشب والألومنيوم الحقيقي والجلد الأصلي. من المسلم به أن لوحة العدادات الموجودة في الكنة المغطاة قد تعتبر قديمة بعض الشيء، ولكن هناك شيء منعش في عرضها المباشر وأقراصها المستديرة. بفضل شاشتها مقاس 12.3 بوصة، تعد Virtual Cockpit في الطرازات الأعلى ممتازة ولا تبدو "رقمية" بشكل مفرط. تم تصميم مقاعد A5 بشكل جذاب ومريح وداعم حتى أثناء القيادة العدوانية. تتسع سيارة Sportback لخمسة أشخاص بينما تتسع سيارة الكوبيه والكابريوليه لأربعة ركاب. إن Sportback عبارة عن سيارة ذات أربعة أبواب مع فتحة بدلاً من غطاء صندوق السيارة. يساهم خط السقف المنحدر في الأناقة، لكنه يضحي ببعض مساحة الرأس ومساحة الأمتعة في المقعد الخلفي. ومع ذلك، سوف تستوعب Sportback ثلاثة أشخاص بالغين في الخلف وتوفر مساحة شحن تبلغ 22 قدمًا مكعبًا. توفر A5 كابريوليه 9.3 قدم مكعب من مساحة صندوق السيارة. تعمل المقاعد الخلفية القابلة للطي في A5 كوبيه على توسيع منطقة الشحن، والتي تكون ضيقة عند 10.9 قدم مكعب. لا يوفر أي من منافسي A5 مساحة شحن كبيرة أيضًا. تحتوي سيارة مرسيدس بنز C300 كوبيه على صندوق بحجم 11 قدمًا مكعبًا، بينما تحتوي سيارة BMW الفئة الرابعة على 12 مكعبًا.

أودي A5 2025 وميزات المعلومات والترفيه والاتصال

تعد الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة والمثبتة مركزيًا والتي تمتد من لوحة القيادة هي البوابة إلى نظام المعلومات والترفيه في Audi A5 لعام 2025. لقد كانت أودي من بين الشركات الرائدة في إنشاء أنظمة المعلومات والترفيه الصحيحة هندسيًا بينما كان العديد من المنافسين يصممون أنظمة معقدة للغاية. يشتمل نظام A5 على أساسيات مثل Apple CarPlay اللاسلكي، وAndroid Auto اللاسلكي، والبلوتوث. يؤدي رفع سلم القطع إلى توفير لوحة شحن لاسلكية مزودة بمعزز للإشارة الخلوية ونظام ملاحة متكامل وخطة بيانات Wi-Fi اختيارية. تحتوي سيارة مرسيدس بنز الفئة C على شاشة معلومات ترفيهية مقاس 11.9 بوصة، بينما تتميز سيارة BMW الفئة الرابعة بشاشة عرض معلومات مركزية مقاس 14.9 بوصة.

أودي A5 2025 واتظمة السلامة والأمان

بتقييم سيارة A5 لعام 2025، لكنه منح طرازي كوبيه وسبورت باك 2025 أعلى تصنيفات جيدة في جميع فئات مقاومة الصدمات. يشتمل نظام مساعدة القيادة المتقدم في A5 على التحذير من الاصطدام الأمامي، وفرامل الطوارئ التلقائية، ومساعدة الحفاظ على المسار، والتحذير من مغادرة المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي. ما لم تقم بإضافة حزمة الراحة إلى الطراز Premium، فإن الطرازين Premium Plus وPrestige فقط يأتيان مزودين بمساعدات القيادة الإلكترونية مثل مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.

أودي A5 2025 وخيارات المحرك والأداء

يتم تشغيل سيارة أودي A5 كوبيه وكابريوليه 2025 بواسطة محرك TFSI 45، وهو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني يوفر قوة 261 حصانًا و273 رطلًا من عزم الدوران. ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات ونظام دفع رباعي كواترو. باعتبارها الشركة الرائدة في الأسعار بين سيارات A5، توفر Sportback خيارًا ثانيًا أقل تكلفة، وهو TFSI 40. وهي في الأساس نسخة مفككة من نفس المحرك رباعي الأسطوانات، وتوفر 201 حصانًا و236 رطلًا من عزم الدوران.

تقول أودي إن سيارة A5 كوبيه يمكنها التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5.3 ثانية. وفقًا لأودي، فإن السيارة المكشوفة الأثقل تتأخر قليلاً مع زمن 0-60 قدره 5.6 ثانية. ومع محرك 40 TSFI، ستتسارع سيارة Sportback الأساسية من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.4 ثانية، وهو ما يكفي للعديد من مشتري السيارات الفاخرة. ويقابل التسارع السريع لجميع طرازات A5 نظام تعليق مضبوط جيدًا، وتوجيه مباشر، وكبح سهل التعديل. يعطي نظام التعليق الأولوية للتعامل مع راحة الركوب، ولكن سيجد معظم الأشخاص أن القيادة التي يتم التحكم فيها في A5 سهلة التعايش معها.

أودي A5 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعار أودي A5 2025 بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها
اودي A5 2025

أودي A5 2025 مقابل المنافسة

تعد طرازات أودي A5 لعام 2025 بمثابة تذكير بسيط بأن السيارات يمكن أن تكون جميلة وعملية أيضًا. تتمتع كل نسخة من أودي A5 - سواء كانت كوبيه أو كابريوليه أو سبورت باك - بمظهر جميل من الداخل والخارج. على الرغم من أن الطراز A5 يظهر عمره عند الحواف، إلا أنه يوفر تقنية مفيدة وتصميمًا داخليًا جميلاً وإحساسًا عامًا بالأناقة. إن التجربة داخل المقصورة ليست موجهة رقميًا مثل السيارات التي تم طرحها مؤخرًا، ولكن الكثير من المشترين سيرون ذلك كأمر جيد. تجربة القيادة رائعة، مع تسارع قوي مع تحكم حاد. أفضل المنافسين لسيارات A5 الثلاثة هم مرسيدس بنز الفئة C كوبيه والمكشوفة وBMW 4 Series Gran Coupe.
  • أودي A5 مقابل بي إم دبليو الفئة الرابعة
  • أودي A5 مقابل مرسيدس بنز الفئة-C

سعر أودي A5 2025 في السعودية

لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية لسيارة أودي A5 2025 وهذه هي الاسعار التقديرية :
تبدأ أسعار A5 2025 في السعودية من 265,900 ريال سعودي لنسخة كوبيه 40 TFSI، و 299,900 ريال سعودي لنسخة سبورتباك 40 TFSI.  في هذا الموضوع تعرفنا على أودي A5 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعار أودي A5 2025 بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات