📁 آخر الأخبار

اودي A6 2025 الجديدة مواصفات واسعار وفئات في السعودية

أودي A6 2025 سيارة سيدان فاخرة تتميز بتصميمها الأنيق، و أدائها القوي، و تقنياتها المتطورة. تُقدم A6 خيارين من الهيكل: سيدان تقليدية و أفانت ذات خمسة أبواب. وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس ابرز مواصفات اودي A6 2025 واسعارها في السعودية وموعد نزولها ، وفئاتها المتوفرة وتقييم شامل للسيارة .


اودي A6 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعار اودي A6 2025 بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها
اودي A6 2025

اودي A6 2025

تأتي A6 2025 بثلاثة خيارات من المحركات:
  • محرك 4 اسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج 261 حصان
  • محرك V6 سعة 3.0 لتر ينتج 340 حصان
  • محرك V6 هجين سعة 3.0 لتر ينتج 449 حصان
  • تتمتع A6 بتوجيه دقيق و ركوب مريح، مما يجعلها ممتعة في القيادة على الطرقات السريعة و المنعطفات الضيقة.

فئات اودي A6 2025

تتوفر سيارة أودي A6 2025 بثلاثة طرازات: بريميوم، وبريميوم بلس، وبرستيج. يمكن ترقية طرازي بريميوم وبريميوم بلس من المحرك القياسي رباعي الأسطوانات المزود بشاحن توربيني إلى محرك V6 توربو. يعد بريميوم بلس هو الأكثر شعبية بين المشترين، لكننا نوصي بـ بريميوم. سنشرح السبب.

اودي A6 2025 بريميوم

بدءًا من 58,395 دولارًا (بما في ذلك رسوم الوجهة البالغة 1,095 دولارًا)، يأتي الطراز بريميوم مزودًا بشكل قياسي بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات، ودفع رباعي، وعجلات مقاس 19 بوصة، ومصابيح أمامية LED، وتصميم خارجي على شكل حرف S، ونظام تحكم في المناخ ثلاثي المناطق، وتنجيد جلدي، وتدفئة مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وفتحة سقف بانورامية، وشاشة قمرة القيادة الافتراضية من أودي، ونظام ترفيهي مزدوج بشاشة تعمل باللمس مع شاشة أساسية مقاس 10.1 بوصة، ونظام ملاحة، وتكامل الهاتف الذكي Apple CarPlay وAndroid Auto، ونظام صوتي بـ 10 مكبرات صوت.تشمل ميزات مساعدة السائق فرامل الطوارئ التلقائية، والتحذير من مغادرة المسار، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

تضيف حزمة الراحة الاختيارية عجلة قيادة مُدفأة، ولوحة شحن لاسلكية، وكاميرا بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى أدوات مساعدة إضافية للسائق. ساعات تحذيرية للنقطة العمياء للمركبات المجاورة، في حين أن نظام المساعدة في الحفاظ على المسار سوف يوجه سيارة A6 إلى مسارها إذا اكتشفت تصادمًا محتملاً. يتم أيضًا تضمين تنبيه حركة المرور الخلفية. يعمل نظام تثبيت السرعة التكيفي على تحسين التحكم التكيفي في السرعة من خلال إبقاء سيارة A6 متمركزة في حارتها والسماح بفترات زمنية محدودة (تصل إلى 15 ثانية) من القيادة بدون استخدام اليدين في ظروف حركة المرور البطيئة.نوصي بالطراز بريميوم لأنه يتضمن ميزات كافية لجعل A6 تشعر بالفخامة مع الحفاظ على المحرك رباعي الأسطوانات لتحقيق اقتصاد جيد في استهلاك الوقود. يمكنك الحصول على المزيد من الرتوش مع الطرازين العلويين، لكن الطراز بريميوم ليس بمثابة حل وسط.

اودي A6 2025 بريميوم بلس

يبدأ سعر بريميوم بلس بسعر 61.895 دولارًا أمريكيًا ويضيف ميزات حزمة الراحة إلى جانب نظام الصوت Bang & Olufsen المتميز المكون من 16 مكبر صوت. تضيف الحزمة التنفيذية الاختيارية تحرير صندوق الطاقة، ومقاعد أمامية مهواة، ومقاعد خلفية مدفأة، ونظام تحكم في المناخ بأربع مناطق، وإضاءة مقصورة قابلة للتخصيص.

اودي A6 2025 برستيج

يبدأ طراز برستيج بسعر 71.995 دولارًا ويأتي مع محرك V6، والحزمة التنفيذية، والمفروشات الجلدية الحصرية لأودي، وأبواب آلية الإغلاق. تعمل المصابيح الأمامية LED المتكيفة (تُستخدم المرايا المجهرية للحصول على أشعة دقيقة أكثر دقة وتركيزًا)، وشاشة عرض رأسية، وتنبيه حركة المرور الأمامية على توسيع ميزات الأمان. كما يتم تضمين نظام المساعدة على ركن السيارة عن بعد، ونظام ركن السيارة الذاتي للمساحات المتوازية أو المتعامدة. يمكن للسائق بدء الإجراء من داخل السيارة أو من خارجها باستخدام تطبيق الهاتف الذكي.تضيف الحزمة الفاخرة الاختيارية مقاعد جلدية مطورة وأسطحًا مغلفة بالجلد ومقاعد أمامية قابلة للتدليك.

اودي A6 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعار اودي A6 2025 بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها
اودي A6 2025

مواصفات اودي A6 2025 من الداخل

تتميز مقصورة اودي A6 2025 التي تتسع لخمسة ركاب بمقاعد مريحة ومواد عالية الجودة في جميع الأنحاء. يحصل الركاب على مساحة كبيرة للمرفق، بالإضافة إلى تنجيد جلدي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً. وتتوفر أيضًا عجلة قيادة قابلة للتدفئة، ومقاعد أمامية قابلة للتهوية، ومقاعد خلفية قابلة للتدفئة.تعتبر مساحة الركاب في المقعد الخلفي نموذجية في هذا القطاع: مريحة لشخصين بالغين وضيقة لثلاثة أشخاص. يعتبر صندوق السيارة الذي تبلغ مساحته 13.7 قدمًا مكعبًا متوسطًا ولكنه أفضل من مساحة كاديلاك CT5-V الضئيلة التي تبلغ 11.9 قدمًا مكعبًا. تتصدر لكزس ES 350 القطاع بـ 17 قدمًا مكعبًا.تعد أودي A6 واحدة من السيارات القليلة في فئتها التي تقدم تنجيدًا من الجلد الطبيعي في الطراز الأساسي. تتمتع بعض السيارات، مثل Genesis G80، بمساحة أكبر للركاب، لكن التصميم الداخلي لأودي يبدو أكثر تميزًا.

اودي A6 2025 وميزات المعلومات والترفيه والاتصال

تتميز جميع طرازات أودي A6 لعام 2025 بشاشة عرض معلومات ترفيهية تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة ولوحة أدوات رقمية في قمرة القيادة الافتراضية من أودي. توجد أيضًا شاشة لمس أصغر مقاس 8.6 بوصة تقع أسفل شاشة عرض المعلومات والترفيه للتحكم في المناخ ووظائف السيارة المتنوعة. إنه أمر مبالغ فيه بعض الشيء، خاصة عندما تعمل بعض الوظائف بشكل أفضل كأزرار، ولكنها في المجمل تمنح A6 مظهر ومظهر سيارة سابقة لعصرها. يتوفر نظام صوتي مكون من 10 مكبرات صوت بشكل قياسي في طراز بريميوم للمبتدئين، بينما تحصل الطرازات العلوية على نظام صوت Bang & Olufsen مكون من 16 مكبر صوت. تأتي جميع الطرازات مزودة بـ Apple CarPlay، وAndroid Auto، وراديو القمر الصناعي، وراديو HD، والملاحة، وشحن الأجهزة اللاسلكية، ونقطة اتصال Wi-Fi. تأتي سيارة Genesis G80 المنافسة مزودة بشاشة عرض ترفيهي مقاس 14.5 بوصة تتضمن Apple CarPlay وAndroid Auto. تحصل لكزس ES 250 على شاشة لمس قياسية مقاس 8 بوصات أو شاشة اختيارية مقاس 12.3 بوصة مزودة بتقنية Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكية.

اودي A6 2025 وانظمة السلامة والأمان

تأتي جميع طرازات اودي A6 2025 مزودة بقائمة طويلة من ميزات الأمان المتقدمة القياسية، بما في ذلك مكابح الطوارئ التلقائية، ومساعدة الحفاظ على المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وأجهزة استشعار وقوف السيارات، وكاميرا وقوف السيارات ذات الرؤية المحيطية. يعد التعرف على إشارات المرور ومساعدة التقاطع اختياريين.

اودي A6 2025 وخيارات المحرك والأداء

المحرك الأساسي في سيارة أودي A6 2025 هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني بقوة 248 حصانًا. يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات ونظام أودي كواترو للدفع الرباعي. إن الأسطوانة الأربع سلسة ومرضية، إن لم تكن حريصة بشكل خاص. يوفر محرك V6 سعة 3.0 لتر بقوة 335 حصانًا - قياسيًا في طراز برستيج، واختياريًا في الطرازات الأخرى - تجربة أكثر جاذبية. تقول أودي إن سيارة A6 المجهزة بست أسطوانات يمكنها الاندفاع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5.1 ثانية.

هناك سيارات سيدان أسرع، لكن A6 سريعة وسريعة الاستجابة مع محرك V6. تم ضبط نظام التعليق بدقة ولكنه لا يشعر أبدًا بالعدوانية المفرطة. إنه يجعل السائق اليومي ممتعًا ولا يزال بإمكانه الزحام عند الضغط عليه بقوة على طريق ملتوي. تتمتع سيارة السيدان مرسيدس بنز الفئة E بمزيد من القوة وقيادة مريحة بنفس القدر، في حين تميل سيارة جينيسيس G80 نحو شعور عام أكثر ليونة.

سعر اودي A6 2025 في السعودية

لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية لسيارة اودي A6 2025 وهذه هي الاسعار التقديرية :
تبدأ أسعار A6 2025 في السعودية من 324,900 ريال سعودي لنسخة 40 TFSI، و 369,900 ريال سعودي لنسخة 55 TFSI، و 419,900 ريال سعودي لنسخة 55 TFSI e.

اودي A6 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعار اودي A6 2025 بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها
اودي A6 2025

تقييم اودي A6 2025

أودي A6 هي سيارة سيدان فاخرة ذات تصميم داخلي جميل، قيادة سلسة، ووفرة من التقنيات المتقدمة. ومع ذلك، فهي لا تتمتع بقيادة رياضية بشكل خاص، الأمر الذي قد يكون مخيبا للآمال للسائقين الذين يبحثون عن سيارة سيدان عالية الأداء. في تشكيلة سيارات أودي السيدان، تقع سيارة A6 في المنتصف كوسيلة للسعادة. إنها أكبر من أودي A4، لذا فهي توفر مساحة أكبر للركاب، ولكنها أصغر قليلاً من أودي A8 وبالتالي فهي أقل تكلفة. تأتي سيارة A6 مع خيار محرك رباعي الأسطوانات فعال مزود بشاحن توربيني أو محرك V6 أكثر قوة. نظام الدفع الرباعي القياسي يجعل سيارة A6 مناسبة تمامًا للمناطق ذات الطقس العاصف. في الداخل، إنها فخامة خالصة مع تصميم أنيق وراق، ومقاعد فخمة، وقيادة سلسة وهادئة. تشتمل ميزات نظام المعلومات والترفيه القياسية في أودي على نظام شاشة مزدوجة تعمل باللمس مع شاشة أساسية مقاس 10.1 بوصة، ونظام صوتي بـ 10 مكبرات صوت مع تكامل الهاتف الذكي Apple CarPlay وAndroid Auto. تشتمل أنظمة الأمان المتقدمة القياسية على كاميرا ركن السيارة ذات الرؤية المحيطية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة الحفاظ على المسار.

على الرغم من أن كلا المحركين A6 يوفران الكثير من القوة، إلا أن سيارة أودي سيدان متوسطة الحجم ليست رياضية مثل سيارة BMW الفئة الخامسة، التي تتميز بتوجيه أكثر دقة لإحساس أكثر جاذبية واستجابة. ومع ذلك، فهي على قدم المساواة مع المنافسين الآخرين بما في ذلك لكزس ES 350 وجينيسيس G80. يحمل كلا الطرازين سعرًا أقل من A6، لكن لكزس لا توفر نفس المستوى من تحسين المقصورة. ومن بين المنافسين أيضًا سيارة كاديلاك CT5-V. لديها سعر أولي أقل وتصميم داخلي راقي بالمثل.
في هذا الموضوع تعرفنا على اودي A6 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعار اودي A6 2025 بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات