📁 آخر الأخبار

مقارنة تويوتا كامري 2024 ونيسان التيما 2024 وايهما افضل

العائلات التي تبحث عن السيارة المثالية لديها خيار مقنع في سيارات السيدان متوسطة الحجم. تعد تويوتا كامري ونيسان ألتيما 2024 من أكثر الاختيارات شعبية، حيث يقدم كل منهما الكثير من الميزات المثالية للسائقين اليوميين أو الرحلات البرية الطويلة على حد سواء. سواء كنت تتسوق لرحلتك القادمة، يجب أن تظل هذه الطرازات في مقدمة أولوياتك كمنافسين رئيسيين عندما يتعلق الأمر بالأناقة والاعتمادية. يواجه مشتري السيارات المحتملين قرارًا مهمًا عند تحديد ما إذا كانت كامري أو ألتيما هي الأنسب لاحتياجاتهم. ولمساعدتهم في هذه العملية، قمنا بتفصيل كيفية مقارنة هذين الطرازين المشهورين عبر مواصفات الأداء المختلفة وميزات التصميم والمزيد - لضمان حصول السائقين في النهاية على سيارة مصممة خصيصًا لهم.


مقارنة تويوتا كامري 2024 ونيسان التيما 2024 وايهما افضل ؟ والفرق بينهما .
مقارنة تويوتا كامري 2024 ونيسان التيما 2024 وايهما افضل

مقارنة تويوتا كامري 2024 ونيسان التيما 2024 في الأداء

  • تويوتا كامري:
  • محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 203 حصان
  • عزم دوران 249 نيوتن متر
  • تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.8 ثانية
  • استهلاك الوقود: 6.7 لتر/100 كم
  • نيسان التيما:
  • محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 188 حصان
  • عزم دوران 244 نيوتن متر
  • تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 8.2 ثانية
  • استهلاك الوقود: 7.1 لتر/100 كم

مقارنة بين تويوتا كامري ونيسان التيما 2024 في السعودية في السعر

  • تويوتا كامري 2024
  • LE: 106,000 ريال
  • SE: 116,000 ريال
  • XLE: 136,000 ريال
  • XSE: 156,000 ريال
  • نيسان التيما 2024
  • S: 92,000 ريال
  • SV: 102,000 ريال
  • SL: 112,000 ريال
  • SR: 132,000 ريال

مقارنة تويوتا كامري 2024 ونيسان التيما 2024 من الداخل

استمتع بتجربة قيادة من الدرجة الأولى في سيارات السيدان Camry أو Altima. توفر هذه المركبات ثباتًا استثنائيًا، وتوفر مناورة سلسة وسهلة - على الرغم من أن اختيار Camry يعد بقيادة أكثر إثارة بفضل ردود فعل التوجيه المحسنة. لاحظ سائقو الاختبار أن هذا يجعلهم يشعرون بارتباط أكبر برحلتهم.بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تجربة قيادة أكثر إثارة، فإن سيارتي السيدان متوسطة الحجم Camry SE وAltima SR توفران جولات مفعمة بالحيوية على الطرق المتعرجة. ولكن عندما يتعلق الأمر بقوة الأداء الخام، لا شيء يتفوق على كامري TRD المفعمة بالحيوية من تويوتا؛ إن نظام التعليق المضبوط رياضيًا، والدعامات السفلية السميكة، والإطارات الفائقة (بالإضافة إلى خيار العادم الرياضي) يمنحها ميزة إضافية - مثالية لنحت المنحنيات بثقة

من بين هاتين السيارتين، توفر تويوتا كامري 2024 الرحلة الأكثر متعة. حتى نظام التعليق الرياضي المتوفر في Camry لا يعرض المسافرين لرحلة صعبة. على الرغم من أن قيادة نيسان ألتيما ليست سيئة للغاية، إلا أن الركاب سيشعرون بعدد أكبر من التأثيرات عند القيادة فوق المطبات.ألتيما بشكل عام سيارة هادئة. ومع ذلك، فقد وجد بعض مراجعي السيارات أن مقصورة كامري أكثر هدوءًا. يساعد العزل الممتاز في تقليل الضوضاء الخارجية إلى الحد الأدنى.

مقارنة تويوتا كامري 2024 ونيسان التيما 2024 وايهما افضل ؟ والفرق بينهما .
مقارنة تويوتا كامري 2024 ونيسان التيما 2024 وايهما افضل

مقارنة تويوتا كامري 2024 ونيسان التيما 2024 في المساحة الداخلية

عندما يتعلق الأمر بالراحة اليومية، فإن هذه السيارات متطابقة بشكل وثيق. تأتي المقاعد الأمامية الخالية من الجاذبية من عصر الفضاء من نيسان بشكل قياسي في كل ألتيما الجديدة. يعتبر مقيمو السيارات أن هذه المقاعد التي تقلل التعب هي من بين الأفضل في الصناعة. في حين أن المقاعد الأمامية في كامري تبدو مريحة، فمن المرجح أن تكون مقاعد ألتيما أكثر استرخاءً في الرحلات الطويلة.
كما هو متوقع، تجعل كلا السيارتين السيدان التنقلات الشتوية أكثر راحة من خلال توفير تدفئة للمقعد الأمامي وعجلة قيادة قابلة للتدفئة. لسوء الحظ، ألتيما لا توفر مقاعد أمامية مهواة. الأشخاص الذين يرغبون في هذه الميزة سيكونون أكثر سعادة مع الكامري.

على الرغم من أن ألتيما قد توفر أكبر مساحة للأرجل الأمامية، إلا أن هناك مساحة أكبر بشكل ملحوظ في المقعد الخلفي لسيارة كامري. سيستمتع الركاب الخلفيون بمساحة إضافية للأرجل تبلغ 2.8 بوصة. يمكن للآباء الذين لديهم أطفال في مرحلة النمو الاستفادة من المساحة الإضافية. في حين أن كامري يبلغ حجم صندوق الأمتعة الإجمالي 15.1 قدمًا مكعبًا، فإن نيسان تدرج ألتيما بحجم صندوق إجمالي يبلغ 15.4 قدمًا مكعبًا.

الفرق بين تويوتا كامري 2024 ونيسان التيما 2024 في ميزات الترفيه

مع كامري، يتمتع السائقون بمناظر لا مثيل لها بزاوية 360 درجة. في حين أن الرؤية من النافذة الأمامية لألتيما كافية، إلا أن الزجاج الأمامي الخلفي يتسبب للأسف في ظهور بعض النقاط العمياء.عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام، فإن نظام المعلومات والترفيه Entune من تويوتا وNissan Connect هما من الأفضل. يوفر كلاهما عناصر تحكم بديهية مع قوائم غير معقدة للوصول السريع إلى الميزات المتنوعة. تقدم كامري شاشة لمس قياسية مقاس 7 بوصات يمكن تجاوزها بسهولة من خلال شاشة توياتا الاختيارية مقاس 9 بوصات، في حين يصل حجم شاشة ألتيما إلى 8 بوصات.

الفرق بين تويوتا كامري 2024 ونيسان التيما 2024  الأمان


تتصدر تويوتا كامري 2024 المجموعة عندما يتعلق الأمر بالسلامة: حيث توفر نتيجتها المثالية في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية من الحكومة الفيدرالية للسائقين راحة البال الرائعة. وبالمقارنة، حصلت نيسان ألتيما ذات التصنيف العالي على خمس نجوم بشكل عام من قبل NHTSA، ولكن أربعة فقط من أصل خمسة نجوم في اختبارها الأمامي المتطلب - وهو تذكير بأنه ليست كل السيارات توفر حماية متساوية.حصلت كلتا السيارتين السيدان على شهادة Top Safety Pick+ من IIHS. ومع ذلك، حصلت كامري على درجة أعلى في منع الاصطدام الأمامي. يمنح التصنيف الأفضل للمصابيح الأمامية كامري ميزة أخرى على ألتيما. مثل كامري، يمكن ترقية ألتيما بنظام كاميرا 360 درجة.

ويأتي هذان المنافسان مجهزين بتقنيات السلامة التي تزيد من الثقة. في حين أن كلا السيارتين توفران مكابح طوارئ أوتوماتيكية في كل طراز، فإن كامري فقط هي التي توفر المساعدة في الحفاظ على المسار والتحكم الذكي في السرعة كمعدات قياسية. من ناحية أخرى، فإن مراقبة نعاس السائق موجودة حصرياً في نيسان ألتيما 2024. يتوفر نظام التحذير من النقطة العمياء، والذي يساعد السائقين على اكتشاف سائقي السيارات غير المرئيين، في كلتا السيارتين السيدان.

أكثر ميزات ألتيما تميزًا هو نظام ProPilot Assist من نيسان. إنه أكثر تقدمًا من نظام التحكم في السرعة التكيفي في Camry. لا يستطيع نظام ProPilot Assist توجيه سيارة ألتيما في ظل ظروف معينة فحسب، بل يمكنه أيضًا التحكم في التسارع. سيتمكن السائقون من تجربة ضغط أقل على الطرق السريعة النشطة.

مقارنة تويوتا كامري 2024 ونيسان التيما 2024 وايهما افضل ؟ والفرق بينهما .
مقارنة تويوتا كامري 2024 ونيسان التيما 2024 وايهما افضل

ايهما افضل تويوتا كامري 2024 ام نيسان التيما 2024؟

مع وجود سعر مماثل لسيارات السيدان هذه، يعتبر كلاهما قيمًا قوية. تتوفر واجهة شاشة تعمل باللمس متوافقة مع الهواتف الذكية مع اتصال Apple CarPlay/Android Auto بشكل قياسي في كلتا السيارتين. في حين أن التحكم التلقائي بالمناخ ثنائي المنطقة ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً موجودان في قائمة المعدات القياسية في كامري، فإن نيسان تتقاضى رسومًا إضافية مقابل هذه المرافق المرغوبة. ومع ذلك، فإن ألتيما فقط هي التي تتلقى نظام الدخول بدون مفتاح القياسي مع زر التشغيل.

لعشاق السيارات الذين يبحثون عن تجربة تركز على الأداء خلف عجلة القيادة، توفر ألتيما SR توربو وكامري XSE قيادة مثيرة. يتميز كلاهما بنظام تعليق أكثر صلابة لنحت الزوايا بثقة، إلى جانب قوة سفلية أكبر مما توفره الزخارف الأساسية. بالإضافة إلى ذلك، تتميز هذه الإصدارات بلمسات تصميمية جريئة تساعدها على التميز عن الطرازات الأخرى على الطريق - كل ذلك بأسعار تنافسية للغاية تبدأ من حوالي 30 ألف دولار.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات