أخر الاخبار

مقارنة تويوتا هايلاندر 2024 وجي إم سي أكاديا 2024 وايهما افضل؟

أثناء قيامك بالبحث عن سيارة دفع رباعي لامعة جديدة في الصف الثالث لتحل محل سيارتك القديمة (وربما الأصغر)، قد تصاب بالصدمة لمعرفة عدد السيارات الموجودة في السوق في هذه اللحظة بالذات. بقدر ما تذهب القطاعات، تعد هذه واحدة من أكثر السيارات تنافسية، حيث تسعى جميع سيارات الدفع الرباعي الكبيرة هذه إلى التفوق على بعضها البعض من حيث المساحة المتوفرة والقوة والميزات التكنولوجية المضمنة. إن تويوتا هايلاندر 2024 مقابل جي إم سي أكاديا 2024 هما منافسان من المحتمل أن يثيرا اهتمامك. تعد تويوتا هايلاندر 2024 واحدة من سيارات الدفع الرباعي ذات الصف الثالث التي تحتوي على صف ثالث ضيق جدًا لدرجة أنه مخصص للأطفال فقط. والأكثر من ذلك، أنك لا تحصل على مساحة كبيرة للأمتعة عندما تترك هذا الصف في مكانه. معظم سيارات الدفع الرباعي في الصف الثالث تعمل بشكل أفضل في هذه الجوانب.


ومع ذلك، فإن هايلاندر توفر جودة قيادة هادئة ومريحة ومليئة بالراحة. من السهل رؤية هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مقارنة بالعديد من السيارات ذات الحجم نفسه، ويمزج محرك V6 بخبرة بين توفير الطاقة وكفاءة استهلاك الوقود. توفر سيارة جي إم سي أكاديا 2024 جودة قيادة محسنة وتسارعًا سريعًا من محرك V6 المتوفر. تصميم المقصورة معاصر ويسهل على السائق استخدامها. وتحتضن التكنولوجيا المجهزة أيضًا هذه الدرجة من البساطة. لسوء الحظ، فإن أكاديا ليست فاخرة في التصميم، حتى في فئة دينالي التي تتصدر خط الإنتاج. يمكنك أيضًا العثور على منافسين يتمتعون بمساحة أكبر في الصف الثالث ومنطقة الأمتعة.أي واحدة من هاتين السيارتين ذات الدفع الرباعي ستكون الأفضل لنقل الأشخاص والبضائع؟ هل يقدم أحدهما قيمة أكبر بكثير من الآخر؟ ما هي السيارة التي تناسب ميزانيتك بسهولة أكبر؟ دعونا نقارن هاتين المركبتين الضخمتين لمعرفة ذلك حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير.


مقارنة تويوتا هايلاندر 2024 وجي إم سي أكاديا 2024 وايهما افضل؟
مقارنة تويوتا هايلاندر 2024 وجي إم سي أكاديا 2024

مقارنة تويوتا هايلاندر 2024 وجي إم سي أكاديا 2024 في المحركات والاداء

  • تويوتا هايلاندر 2024:
  • محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 295 حصان.
  • محرك هجين V6 سعة 3.5 لتر بقوة 245 حصان.
  • محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر بقوة 265 حصان.

  • جي إم سي أكاديا 2024:
  • محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 310 حصان.
  • محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 310 حصان.
  • إذا كنت تبحث عن سيارة موثوقة وذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود، فإن تويوتا هايلاندر 2024 هي الخيار الأفضل.
  • إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر وقدرة سحب أعلى، فإن جي إم سي أكاديا 2024 هي الخيار الأفضل.

مقارنة تويوتا هايلاندر 2024 وجي إم سي أكاديا 2024 في السعر

تويوتا هايلاندر 2024:
تبدأ من 155,000 ريال سعودي.
تصل إلى 210,000 ريال سعودي.

جي إم سي أكاديا 2024:
تبدأ من 148,000 ريال سعودي.
تصل إلى 205,000 ريال سعودي.

مقارنة تويوتا هايلاندر 2024 وجي إم سي أكاديا 2024 في التجهيزات الداخلية

تعد قابلية القيادة مصطلحًا شاملاً نستخدمه لوصف مدى جودة عمل السيارة كسائق يومي. ما مدى راحة المقاعد للجلوس عليها لساعات وساعات؟ هل جودة الركوب مريحة بما فيه الكفاية دون أن تكون شديدة الانجراف؟ هل المواد المستخدمة ذات جودة عالية؟ هل تم وضع أدوات التحكم في المقصورة بذكاء؟ هل الميزات التقنية سهلة الاستخدام؟ ما مقدار مساحة الشحن المتوفرة، وكم عدد مناطق تخزين الأغراض الصغيرة التي يمكنك الاستفادة منها؟ هذه بعض العوامل الرئيسية التي نتحدث عنها عند مناقشة حالة قابلية قيادة السيارة.

من السهل التعايش مع تويوتا هايلاندر 2024، مع جودة قيادة فخمة ومبهجة. يتم تنعيم عيوب الطريق بجميع أحجامها بسرعة بفضل نظام التعليق المضبوط جيدًا، ولا تشعر أبدًا بالانجراف عند السرعات العالية. في المقدمة، المقاعد منحوتة لتوفير الراحة، بالإضافة إلى أن كراسي الكابتن الاختيارية في الصف الثاني مريحة تقريبًا. إنها مجرد مقاعد الصف الثالث التي ليست مريحة بسبب حشوتها الرقيقة ومساحتها الضيقة ووسادة المقعد المنخفضة. يتم كتم ضجيج الرياح بمعدلات أعلى من السرعة، وضجيج الطريق بالكاد ملحوظ.

يوفر الصفان الأولان من المقاعد مساحة كبيرة للركاب، لكن الصف الثالث هو أحد أكثر المقاعد ضيقة في فئتها. أولئك الذين يريدون استخدام سيارتهم لأقصى سعة للركاب سيكونون أفضل مع المنافسين مثل Telluride أو VW Atlas. ومع ذلك، بعد الجلوس على المقعد، ستتمكن من العثور على وضع جيد للقيادة. المشكلة الوحيدة التي قد تواجهها هي عدم وجود نطاق تمديد كافٍ من عجلة القيادة المتداخلة للسيارة إذا كنت شخصًا أطول.تعتبر الرؤية الخارجية من أهم مميزات هايلاندر مع أعمدة السقف الأمامية الرفيعة. تتيح لك مرآة الرؤية الخلفية - المعتمدة على الكاميرا - رؤية النافذة الخلفية حتى لو قمت بملء مساحة الأمتعة الخاصة بك بالكامل. وبطبيعة الحال، يعد نظام كاميرا الرؤية المحيطية الاختياري فعالاً لأنه يمكن تدويره ليعطيك لمحة كاملة حول هايلاندر.

مقارنة تويوتا هايلاندر 2024 وجي إم سي أكاديا 2024 وايهما افضل؟
مقارنة تويوتا هايلاندر 2024 وجي إم سي أكاديا 2024 وايهما افضل؟

الفرق بين تويوتا هايلاندر وجي إم سي أكاديا 2024 في ميزات الترفيه

تويوتا متأخرة عن منافسيها من حيث التكنولوجيا المتاحة. ومع ذلك، يحاول هذا الجيل الحالي من هايلاندر تصحيح هذه المشكلة، على الرغم من أنه يفشل في بعض النواحي. تعد شاشة اللمس المتوفرة مقاس 12.3 بوصة ضخمة للغاية مقارنة بشاشة العرض القياسية مقاس 8 بوصة، وتستجيب بسرعة لمدخلاتك. الجانب السلبي؟ إن الانعكاسات السطحية تجعل الرسومات مرهقة للرؤية أثناء القيادة. يأتي مستوى القطع هايلاندر بلاتينيوم الذي يتصدر الخط مزودًا بخمسة منافذ شحن USB للصفين الأولين، لكنك للأسف لن تجد أيًا منها في الصف الثالث.

مساحة الشحن لها بعض الإيجابيات والسلبيات. تحصل على 16 قدمًا مكعبًا فقط من مساحة الشحن عندما تُترك مقاعد الصف الثالث في وضع مستقيم - وهي لمسة صغيرة بالنسبة لهذه الفئة. ومع ذلك، خلف الصف الثاني، تحصل على 48.4 مكعبًا أفضل من المتوسط. عادةً ما يكون ارتفاع الرفع مناسبًا لهذا الجزء. تشتمل مساحات التخزين داخل المقصورة على بعض الجيوب وحاملات الأكواب ذات الحجم المناسب. توجد أيضًا وحدتا رفوف منحوتتان في لوحة القيادة، وتحتوي إحداهما على حافظة سهلة الاستخدام لكابلات الهاتف لتقليل فوضى الأسلاك. ولكن بما أن شاحن الهاتف اللاسلكي موجود في صندوق مسند الذراع المركزي، فستحتاج إلى قلبه لأعلى حتى تتمكن من الوصول إلى الشاحن. يعد وضع مقعد سيارة ضخم مواجه للخلف في الصف الثاني أمرًا بسيطًا نظرًا للحركات السخية للأمام والخلف من كراسي الكابتن في الصف الثاني. لا توجد نقاط تثبيت في الصف الثالث، لكن من السهل الوصول إلى تلك الموجودة في الصف الثاني.

وبتغيير الأمور، فإن جي إم سي أكاديا 2024 هي سائق يومي كفؤ. لا تحتوي المقاعد الأمامية على دعم مفرط ولكنها مريحة لساعات طويلة. تتميز المقاعد الخلفية بوسائد أقصر ولكنها مصممة بشكل مناسب لجسم الإنسان. الصف الثالث ضيق بعض الشيء للبالغين، لذا من الأفضل ترك هذه المقاعد للأطفال. تمتص أكاديا عيوب الطريق بشكل جيد، مما يسمح فقط بحد أدنى من الضوضاء. تبدو الرحلة ثابتة بما فيه الكفاية ويتم التحكم فيها جيدًا بالتأكيد. لا يصبح ضجيج المحرك بغيضًا أبدًا، ويتم كتم ضجيج الرياح والطريق بشكل جيد. نظام التحكم التلقائي المزدوج في المناخ بسيط مع بضعة أزرار فقط. أدنى سرعة منخفضة بشكل لائق، ولكن هناك سبع سرعات أخرى فوقها. تشعر سخانات المقعد المزدوج والتهوية في مستويات القطع الأعلى بالاسترخاء.

إن العدد المحدود من المقابض والأزرار في Acadia يجعل من السهل معرفة ما هو الأمر، على الرغم من أنها لا تبدو عالية المستوى. الارتفاع المنخفض يجعل الدخول والخروج أمرًا بسيطًا. تفتح الأبواب المضيئة على نطاق واسع، لكن مقابض الأبواب يمكن أن تضغط على الأصابع. تبدو أكاديا وكأنها سيارة، وهناك مساحة كبيرة في الأمام للرأس والركبتين. الرؤية الأمامية مقيدة بزجاج أمامي شديد الانحدار، والأعمدة الخلفية مكتنزة. يساعد نظام كاميرا الرؤية المحيطية المتوفر في الرؤية. توجد بعض مشكلات الجودة نظرًا لأن زر الانتظار بعيدًا عن المركز وأن الألواح الربعية غير مصطفة على الإطلاق.

تعد واجهة تقنية شاشة اللمس في Acadia إحدى واجهات الاستخدام سهلة الاستخدام، مما يؤكد على الميزات التي ستستخدمها في أغلب الأحيان. يعد الاقتران عبر Bluetooth فعالاً، كما يعد تكامل تطبيقات الهاتف الذكي أمرًا قياسيًا أيضًا. تحتوي شاشة اللمس على قوائم بسيطة وأيقونات ضخمة ذات علامات واضحة. هناك مقابض منفصلة للضبط والحجم، مما يثبت أنه مفيد.

يمكنك الحصول على مساحة كبيرة عند طي الصف الثاني للأسفل، لكن أكاديا ليست مشبعة بشكل خاص بالمنفعة. تحصل على كمية معتدلة من فتحات التخزين في المقدمة. الكونسول الوسطي عميق لكن شكله المربع يجعله غير ملائم. صناديق الباب ضحلة للغاية. مع طي مقعد الصف الثالث لأسفل، تحصل على أرضية تخزين ضخمة للعمل بها. مقابض التحرير عن بعد تجعل طي الصف الثاني أمرًا سهلاً. تعمل نقاط تثبيت LATCH سهلة التحديد على جعل مقاعد السيارة مربوطة بسهولة إذا التزمت باستخدام المقاعد الخارجية. يصعب الوصول إلى المقعد الأوسط قليلاً.

الفرق بين تويوتا هايلاندر 2024 وجي إم سي أكاديا 2024 في انظمة الأمان

تعتبر السلامة مصدر قلق كبير لكل سائق تقريبًا على الطريق. تدرك شركات تصنيع السيارات الطلب على ميزات وتصميمات السلامة المتقدمة. تعرف كل من تويوتا وجي إم سي جيدًا كيفية إنشاء أدوات مساعدة وظيفية للسائق وتجهيز عدد لا بأس به منها في سيارات الدفع الرباعي الخاصة بهما.

تم تجهيز تويوتا هايلاندر 2024 بخدمات اتصالات الطوارئ Safety Connect. كما أن لديها حزمة Safety Sense 2.5+ من أدوات مساعدة السائق المتنوعة. تتضمن هذه الميزات نظام تثبيت السرعة التكيفي، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، وتخفيف الاصطدام الأمامي، ونظام الحفاظ على المسار، وقارئ إشارات المرور. يتم وضع تقليم LE على شاشة النقطة العمياء، ويتضمن ذلك تنبيهًا خلفيًا لحركة المرور. يحتوي الطراز Limited على أجهزة استشعار لوقوف السيارات في الجزء الأمامي والخلفي من السيارة، بينما يمنحك الطراز Platinm مصابيح أمامية قابلة للتكيف وشاشة عرض رأسية.
وبالمثل، تحصل سيارة جي إم سي أكاديا 2024 على حزمة GM Pro Safety Plus من معايير مساعدات السائق المتقدمة. وهذا يمنح السيارة فرملة الطوارئ التلقائية، ومساعدة الحفاظ على المسار، والتحذير من مغادرة المسار، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، وجهاز مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية. تضيف سيارة دينالي الباهظة الثمن شاشة عرض رأسية، ولكن سيتعين عليك دفع المزيد مقابل حزمة التكنولوجيا، التي تمنح أكاديا كاميرا رؤية محيطية بزاوية 360 درجة، وفرامل أوتوماتيكية معززة مع تخفيف الاصطدام الأمامي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي. التحكم ومرآة الرؤية الخلفية الرقمية - الأشياء التي يجب أن تأتي بشكل قياسي نظرًا لسعر أكاديا الباهظ.

نقاط القوة في تويوتا هايلاندر 2024

  • خيارات محرك أكثر تنوعًا.
  • كفاءة استهلاك وقود أفضل.
  • اعتمادية أعلى.

نقاط القوة في جي إم سي أكاديا 2024

  • مساحة داخلية أكبر.
  • قدرة سحب أعلى.
  • تصميم أكثر رياضية.

مقارنة تويوتا هايلاندر 2024 وجي إم سي أكاديا 2024 وايهما افضل؟
مقارنة تويوتا هايلاندر 2024 وجي إم سي أكاديا 2024 وايهما افضل؟

ايهما افضل مقارنة تويوتا هايلاندر 2024 ام جي إم سي أكاديا 2024؟

في حين أن جي إم سي أكاديا 2024 تحتوي على قائمة رائعة من الميزات، إلا أنه لا يوجد ما يكفي لتبرير سعرها. وعلى الرغم من أن مجموعة نقل الحركة سريعة في تحريك السيارة، إلا أنها لا تعكس أداءً جيدًا للقيادة. من ناحية أخرى، تتمتع تويوتا هايلاندر 2024 بمحرك V6 أكثر قدرة ويمنحك مجموعة رائعة من الميزات. الصف الثالث هو العائق الوحيد، لكن من الواضح أن تويوتا عملت بجد لجعل هايلاندر سيارة دفع رباعي أفضل عندما طرحت الجيل الرابع في عام 2020.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-