📁 آخر الأخبار

مقارنة هيونداي كونا 2024 وهوندا HRV 2024 وايهما افضل ؟

مقارنة هيونداي كونا 2024 وهوندا HRV 2024 ، تتصدر هيونداي كونا وهوندا HRV قائمة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) المدمجة الأكثر شعبية في السعودية.توفر هيونداي كونا وهوندا HR-V 2024 الكثير من الميزات لأولئك الذين يبحثون عن سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم. بفضل قائمة طويلة من المعدات القياسية، تعد كونا متعددة الاستخدامات خيارًا مثاليًا للباحثين عن القيمة. إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة الحجم ولكن لا تزال مليئة بالشخصية، فقد تكون الأخ الأصغر في العائلة - سيارة HR-V الأنيقة - في طريقك مباشرةً.


مع كونا وHR-V لعام 2024، أمام المشترين خيار صعب! تقدم كلتا السيارتين ميزات جذابة، ولكن يجب على أولئك الذين يبحثون عن رحلتهم المثالية مقارنة بعض الاختلافات الرئيسية بينهما. قد تساعد عوامل مثل قوة الأداء والتصميم الداخلي في التأثير على قرار شخص ما - قم بإلقاء نظرة على هذا الدليل لمعرفة المزيد حول ما يميز كل سيارة SUV عن الأخرى. في هذا المقال، سنقوم بمقارنة شاملة بين طراز 2024 من كلتا السيارتين من حيث الأداء والسعر والميزات الأخرى لمساعدتك في اتخاذ قرار شراء مستنير. كار بريس .


مقارنة هيونداي كونا 2024 وهوندا HRV 2024 وايهما افضل
مقارنة هيونداي كونا 2024 وهوندا HRV 2024 وايهما افضل

مقارنة بين هيونداي كونا وهوندا HRV 2024 في الأداء

  • هيونداي كونا 2024
  • محرك بنزين 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 105 حصان.
  • ناقل حركة أوتوماتيكي CVT.
  • استهلاك الوقود: 17.5 كم/لتر.
  • تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 11.2 ثانية.

  • هوندا HRV:
  • محرك بنزين 4 أسطوانات سعة 1.8 لتر بقوة 119 حصان.
  • ناقل حركة أوتوماتيكي CVT.
  • استهلاك الوقود: 18.4 كم/لتر.
  • تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 10.2 ثانية.

مقارنة هيونداي كونا 2024 وهوندا HRV 2024 في السعر

  • هيونداي كونا 2024:
  • تبدأ من 85,000 ريال سعودي.
  • تصل إلى 125,000 ريال سعودي للفئة الأعلى.
  • هوندا HRV 2024
  • تبدأ من 92,000 ريال سعودي.
  • تصل إلى 135,000 ريال سعودي للفئة الأعلى.

مقارنة هيونداي كونا 2024 وهوندا HRV 2024 في الداخل

بفضل حجمها الذكي، أصبح ركن السيارة أمرًا سهلاً لكل من كونا وHR-V. ميزة إضافية في التعامل، حيث توفر هاتان السيارتان للسائقين تحكمًا فائقًا في التوجيه يتماشى بشكل جيد مع قوة الكبح. في حين أن الطرق الناعمة تشجع على قيادة ممتعة من منافس كونا - هوندا HR-V - فإن التضاريس الوعرة قد تترك شيئًا ما دون المستوى المطلوب.

قد تكون كونا سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم، لكنها لا تزال تتمتع بقدرات شحن محترمة. مع وجود 19.2 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثاني والسعة الإجمالية 45.8، لن تقلق بشأن نفاد المساحة المخصصة لمعداتك! ولكن إذا كنت تبحث عن شيء خاص إضافي في خيارات تخزين سيارات الدفع الرباعي - فاطلع على سيارة هوندا HR-V بمساحة استثنائية تبلغ 24.3 قدمًا مكعبًا خلف المقعد الثاني بالإضافة إلى 55 أو 57 قدمًا مكعبًا عند توسيعها بالكامل عبر ميزة Magic Seat السحرية.

يمكن لسيارات الدفع الرباعي الصغيرة هذه أن تتسع لخمسة أشخاص من الناحية الفنية. وفي حين أن الصفوف الأمامية من هذه المركبات مثيرة للإعجاب بمساحتها، فإن الصفوف الخلفية ضيقة. سيكون من الصعب بشكل خاص على البالغين ركوب الكونا لفترة طويلة. أما بالنسبة لـ HR-V، فهي تتمتع بقدر كبير من المساحة المخصصة للأرجل، لكن خط السقف المائل يقلل من مساحة الرأس.

مقارنة هيونداي كونا 2024 وهوندا HRV 2024 وايهما افضل
مقارنة هيونداي كونا 2024 وهوندا HRV 2024 وايهما افضل

الفرق هيونداي كونا 2024 وهوندا HRV 2024 في ميزات اترفيه

تقدم هيونداي كونا مجموعة من خيارات المعلومات والترفيه لمنح السائقين الإعداد المثالي. بدءًا من شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، وApple CarPlay وAndroid Auto بالإضافة إلى منفذي USB، توفر الطرازات الأساسية أيضًا وصولاً رائعًا للترفيه أثناء التنقل. ولكن إذا انتقلت من طراز HRV للمبتدئين، فهناك أيضًا شاشة LCD مقاس 7 بوصات مضافة إلى جانب توافق الهاتف الذكي المتكامل مثل اتصال Bluetooth، ويتم تعزيزه بشكل أكبر من خلال مكبرات صوت إضافية تصل إلى جميع أنحاء مقصورة سيارتك - دون ترك أي زاوية خارجًا.

هناك ميزات تقنية أكثر تطورًا متاحة لكونا الجديدة. يمكن ترقية سيارة الدفع الرباعي إلى شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، على سبيل المثال. ويمكنها أيضًا الحصول على نظام صوت Harman Kardon المتميز بثمانية مكبرات صوت ونظام Blue Link الذي يفتح ميزات التحكم عن بعد في السيارة.يعد الدخول بدون مفتاح عن بعد إحدى ميزات Kona القياسية. هذه ميزة متاحة لسيارة HR-V في عام 2024. توفر كلتا السيارتين أشياء مثل التحكم التلقائي في المناخ وعجلة القيادة المغلفة بالجلد والمفروشات الجلدية. توجد مقاعد أمامية مُدفأة في الطرازين العلويين لكل من Kona وHR-V أيضًا.

الفرق بين هيونداي كونا 2024 وهوندا HRV 2024 في وسائل الأمان

هيونداي كونا 2024 هي سيارة المستقبل، حيث توفر لسائقيها مجموعة من ميزات مساعدة السائق من الدرجة الأولى. يبقيك نظام التخفيف من الاصطدام الأمامي المتقدم مع اكتشاف المشاة آمنًا على أي طريق، بينما يساعد نظام المساعدة في الحفاظ على المسار في إبقاء سيارتك في الخط ويتيح لك تنبيه الركاب الخلفي معرفة من سيأتي معك في الرحلة. بالإضافة إلى ذلك، ستضمن شاشة النعاس المدمجة بقاء الجميع مستيقظين أثناء القيادة بالخارج.

توفر سيارة HR-V للسائقين مجموعة من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالمساعدة في القيادة، مع المستويين العلويين اللذين يتميزان بمجموعة ميزات السلامة من هوندا Sensing: المساعدة في الحفاظ على المسار، وتخفيف الاصطدام الأمامي، والتحكم التكيفي في السرعة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الطرازات أيضًا على نسخة متقدمة من مراقبة النقاط العمياء - يطلق عليها اسم هونداWatch - والتي توفر مشاهدات حية للكاميرا من ما يمكن اعتباره "النقطة العمياء" للسائق لتحقيق الوعي الأمثل بالطريق.

تتميز هيونداي كونا بميزات أمان بديهية لتسهيل أي رحلة قيادة. مع مراقبة النقطة العمياء المتوفرة في SEL والطرازات الأعلى، ومثبت السرعة التكيفي القياسي لـ N-Line وما فوق، بالإضافة إلى أجهزة استشعار ركن السيارة الخلفية الموجودة في جميع الطرازات المحدودة - يمكنك الاطمئنان إلى أن رحلتك ستكون سلسة من البداية إلى النهاية.

يعد التصميم الفعلي للمركبة أيضًا جزءًا كبيرًا من مدى أمانها. ولهذا السبب ينظر الناس إلى نتائج اختبارات التصادم من منظمات مثل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. وفي عام 2024، حصلت كل من HR-V وKona على أعلى الدرجات في جميع الفئات الست الرئيسية التي تم اختبارها. يجب على المشترين ملاحظة أن المصابيح الأمامية HR-V تلقت إما "هامشية" أو "ضعيفة" اعتمادًا على مستوى القطع.

مجموعة أخرى من نتائج الاختبارات التي يجب مراعاتها تأتي من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة. وبشكل عام، حصلت كونا 2024 و2024 HR-V على تصنيف خمسة من أصل خمسة نجوم. وبالنظر عن كثب، حصلت كونا على خمس نجوم للاصطدامات الأمامية والاصطدامات الجانبية. حصلت سيارة HR-V على خمس نجوم للاصطدامات الجانبية، وأربعة نجوم فقط للاصطدامات الأمامية. حصلت كلتا السيارتين SUV على أربع نجوم في اختبار التمديد.

مقارنة هيونداي كونا 2024 وهوندا HRV 2024 وايهما افضل
مقارنة هيونداي كونا 2024 وهوندا HRV 2024 وايهما افضل

ايهما افضل  هيونداي كونا 2024 ام هوندا HRV 2024؟

توفر سيارتي هيونداي كونا وهوندا HR-V لعام 2024 للباحثين عن السيارات خيارًا مثيرًا للاهتمام: على الرغم من أن أسعارهما متطابقة تقريبًا، إلا أن كلتا السيارتين تقدمان للمشترين مجموعة من الاعتبارات المتميزة. يجب على السائقين أن يقرروا ما هي الميزات الأكثر أهمية في رحلاتهم - هل هي كفاءة استهلاك الوقود؟ إضافات فاخرة؟ الرحابة داخل المقصورة؟ هناك طريقة واحدة فقط لمعرفة ذلك.

اكتشف كونا، السيارة المدمجة الأنيقة التي لا تقبل المنافسة والمليئة بوسائل الراحة الحديثة ووسائل الراحة. استفد من تقنيات مساعدة السائق القياسية لتجعل قيادتك سهلة للغاية مع الاستفادة من مستويات جديدة من القوة من خيارات المحرك القوية التي تتميز بالفعالية والاقتصادية. مع ميزات أكثر من أي وقت مضى - كل ذلك في تصميم أنيق - تمثل كونا الجديدة حياة فاخرة للسائقين بجميع الميزانيات.

وفي الوقت نفسه، تتمتع سيارة HR-V بكمية هائلة من مساحة الشحن. يجعل المقعد السحري سيارة الدفع الرباعي الصغيرة هذه متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق. سيجد الركاب في الخلف أيضًا أن لديهم مساحة أكبر للتمدد في سيارة HR-V، وهو ما سيكون مفيدًا للعائلات التي لديها أطفال في طور النمو.

إذا كنت تريد التوازن المثالي بين التكنولوجيا الحديثة والراحة الكلاسيكية، فإن سيارة كونا SUV 2024 من هيونداي هي الخيار المثالي. بالنسبة لأولئك الذين يعطون الأولوية للمساحة دون التقليل من الجانب العملي، أطلقت هوندا للتو سيارتها '22 HRV - وهي سيارة توفر الكثير لتناسب جميع أنواع السائقين.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات