📁 آخر الأخبار

مقارنة هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 وايهما افضل

عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة دفع رباعي جديدة، فإن العثور على السيارة التي تحمل أكبر قيمة هو الهدف الأسمى للمتسوق العادي. أنت تريد العثور على شيء يقدم على الأقل معظم الميزات التي تريدها، ويقدم أداءً قويًا، ولن يهدر ميزانيتك الشهرية. ربما هذا هو السبب وراء تفكيرك في كل من هيونداي كونا 2024 وابنة عمها كيا سيلتوس 2024.


كل من سيارات الدفع الرباعي هذه خيارات قوية. إنهم يهدفون إلى توفير قوة كافية، والكثير من الميزات مقابل أموالك، والكثير من الراحة. في كونا، تحصل على كونا N الجديدة كليًا، والتي تظهر لأول مرة بقوة مذهلة تبلغ 276 حصانًا. بسعر مشابه لسيارة كونا، توفر سيارة كيا سيلتوس 2024 مساحة كبيرة للأمتعة، وعناصر تصميم فريدة من نوعها، وإصدار Nightfall الجديد، الذي يضيف إشارات تصميم سوداء إلى السيارة.وفي السطور القادمة سوف يستعرض موقع كار بريس الفرق بين سيارات هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 وايهما افضل ، مقارنة بين هيونداي كونا وكيا سيلتوس 2024 في الاداء والاسعار والتجهيزات الداخلية والخارجية ، وابرز النصائح للاختيار بين كونا وكيا سيلتوس 2024


الفرق بين هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 ، ومقارنة بين هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 في المواصفات والاسعار وكذلك الشكل الخارجي والميزات الداخلية ، وايهما افضل هيونداي كونا 2024 ام كيا سيلتوس 2024
مقارنة هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 وايهما افضل

مقارنة أداء هيونداي كونا 2024 و كيا سيلتوس 2024: في الاداء

  • اداء هيونداي كونا 2024
  • محرك بنزين 1.6 لتر: يولد 123 حصانًا و 154 نيوتن متر من عزم الدوران.
  • تسارع 0-100 كم/ساعة: 11.2 ثانية.
  • السرعة القصوى: 181 كم/ساعة.
  • استهلاك الوقود: 6.7 لتر/100 كم.
  • اداء كيا سيلتوس 2024
  • محرك بنزين 1.6 لتر: يولد 121 حصانًا و 154 نيوتن متر من عزم الدوران.
  • تسارع 0-100 كم/ساعة: 11.5 ثانية.
  • السرعة القصوى: 180 كم/ساعة.
  • استهلاك الوقود: 7.2 لتر/100 كم.

مقارنة أسعار هيونداي كونا 2024 و كيا سيلتوس 2024 في السعودية

اسعار هيونداي كونا 2024
  • الفئة الأساسية SE: تبدأ من 86,900 ريال سعودي.
  • الفئة المتوسطة SEL: تبدأ من 96,900 ريال سعودي.
  • الفئة العليا Limited: تبدأ من 116,900 ريال سعودي.

اسعار كيا سيلتوس 2024
  • الفئة الأساسية LX: تبدأ من 96,483 ريال سعودي.
  • الفئة المتوسطة EX: تبدأ من 105,483 ريال سعودي.
  • الفئة العليا SX: تبدأ من 124,483 ريال سعودي.
الفرق:
  • السعر الأساسي: كيا سيلتوس أغلى من هيونداي كونا ب 9,583 ريال سعودي.
  • الفئة المتوسطة: كيا سيلتوس أغلى من هيونداي كونا ب 8,500 ريال سعودي.
  • الفئة العليا: كيا سيلتوس أغلى من هيونداي كونا ب 7,500 ريال سعودي.

الفرق بين هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 ، ومقارنة بين هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 في المواصفات والاسعار وكذلك الشكل الخارجي والميزات الداخلية ، وايهما افضل هيونداي كونا 2024 ام كيا سيلتوس 2024
مقارنة هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 وايهما افضل

مقارنة هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 في المواصفات الداخلية

قابلية القيادة هي مصطلح نستخدمه لوصف عوامل متعددة تتعلق بكيفية أداء السيارة على أساس يومي. نحن نتحدث عن الراحة والتصميم الداخلي والميزات التكنولوجية وحجم البضائع والمرافق بشكل عام. إن سيارة هيونداي كونا 2024 أكثر صلابة قليلاً من غيرها في هذا القطاع. إن محاولة الركوب على الرصيف المزدحم تشعرك بالانشغال الشديد. ومع ذلك، تعد هذه مقايضة جيدة لقدرات التعامل المشدودة في كونا. هناك قدر معتدل من ضجيج الطريق الذي يشق طريقه إلى مقصورة كونا، ولكن هذا في الواقع أمر شائع في هذا القطاع. إلا أن كونا هادئة إلى حد ما بالرغم من ذلك.

المقاعد الأمامية في كونا مبطنة للدعم ومجهزة بدرجة عالية من إمكانية التعديل. الجانب السلبي هو أنهم ليس لديهم الكثير من المساند الجانبية. تنجيد القماش جيد التهوية، والمقاعد الخلفية ليست منتصبة بشكل رهيب على الرغم من كونها مسطحة نوعًا ما. يتكون التحكم في المناخ من مجرد مقبضين؛ لا يلزم وجود شاشة تعمل باللمس لتشغيلها. في الصباح البارد، تبدو المقاعد الأمامية الاختيارية المدفأة مريحة للغاية. تم تصميم مقصورة كونا الداخلية بشكل جيد للمشتري العادي في هذا القطاع. في حين أن هناك بالتأكيد طابعًا بلاستيكيًا في التصميم، إلا أن الإعداد موجه نحو المستخدم. يتم تجميع عناصر التحكم المادية معًا بشكل جيد على طول الشرطة ويتم تصنيفها بوضوح. كما يتمتع نظام المعلومات والترفيه في كونا بواجهة سهلة الاستخدام ولا تستغرق سوى القليل من الوقت لاكتشافها. تتميز كونا بأعمدة سقف نحيلة توفر رؤية واضحة للأمام والجانب. تساعدك الصورة الواضحة والواسعة التي تحصل عليها من الكاميرا الاحتياطية على الرؤية بشكل أفضل.

في المقدمة، هناك مساحة كافية لكل من السائق والراكب الأمامي. تعتبر مساحة الرأس في الخلف معقولة بما يكفي لهذه الفئة، ولكن مساحة الأرجل ضيقة - خاصة إذا كنت تجلس خلف سائق أطول. على الأقل تحصل على مساحة إضافية أسفل المقاعد الأمامية لأقدام الركاب الخلفيين. الأبواب قصيرة إلى حد كبير، ويمكن فتحها على نطاق واسع حتى في أماكن وقوف السيارات المزدحمة.

الفرق بين هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 في ميزات الترفيه

تعتبر التكنولوجيا ميزة حقيقية في هيونداي كونا. هذه السيارة محملة بوفرة من التكنولوجيا القياسية والمتاحة والتي يبدو أنها تعمل بشكل جيد. يعد نظام الاستريو Harman Kardon الخاص بطراز N-Line ممتعًا بشكل خاص، حيث يوفر جودة صوت واضحة من مكبرات الصوت. يوجد نظام ملاحة متكامل مزود بشاشة واضحة للقراءة ومطالبات خطوة بخطوة والتي يجب أن تكون مفيدة. يعد تكامل تطبيقات الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay وAndroid Auto أمرًا قياسيًا، ولكن لا يوجد سوى عدد من منافذ USB المتاحة لتوصيل أجهزتك بها. ومع ذلك، يعد الشحن اللاسلكي أمرًا قياسيًا، لذا يمكنك على الأقل تجنب توصيل هذه الوظيفة. يمكنك الترقية إلى لوحة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة على N Line.ومع ذلك، فإن التخزين هو عبارة عن حقيبة مختلطة. العيب الوحيد هنا هو أن المنفعة لا تصل إلى مستوى القادة في هذا القطاع. ومع ذلك، مع ارتفاع الرفع المنخفض وأرضية التحميل الواسعة، فإن منطقة الشحن قابلة للاستخدام تمامًا. لكن كونا لا تتمتع بحجم شحن كبير مثل المنافسين في فئتها.على الجانب الإيجابي، ستجد الكثير من الجيوب بحجم زجاجة المياه على كل باب من الأبواب الأربعة. تبدو علبة الهاتف الخلوي الصغيرة والكونسول الوسطي وصندوق القفازات بعيدة عن الطريق ولكنها توفر مساحة كافية لتخزين الأشياء. كما أن نقاط تثبيت LATCH مدفونة بين وسائد ثابتة في الخلف.

كيف يمكن مقارنة كيا سيلتوس 2024؟ إن سيلتوس مريح للغاية. تمتص الكثير من المطبات دون مشكلة، والمقاعد الأمامية جيدة من حيث الراحة. إنهم لا يقدمون الكثير في مجال دعم الفخذ. المقاعد الخلفية هي في الواقع أفضل من حيث الراحة من العديد من المقاعد الأخرى في هذا القطاع. سوف تسمع قدرًا لا بأس به من ضجيج الطريق، ويبدو أن نظام التحكم في المناخ ضعيف إلى حد ما.

ستجد داخل سيارة سيلتوس مقصورة فسيحة وبسيطة وعملية. توفر شاشة المعلومات والترفيه الاختيارية مقاس 10.25 بوصة بعض الرسومات الواضحة وهي أكثر سهولة في الاستخدام مما قد تتوقعه. يوجد إعداد شاشة مزدوجة مع شاشة سفلية تعرض إعدادات المناخ لمنطقة واحدة. إذا كان طولك أقل من 6 أقدام و2 بوصة، فيجب أن تجد المقصورة فسيحة جدًا. ومع ذلك، فإن زوجًا من أعمدة السقف السميكة يحد من الرؤية الخلفية. هناك كاميرا رؤية خلفية واسعة الزاوية ستكون مفيدة للنسخ الاحتياطي.

لا يوجد لدى سيلتوس نقص في الأدوات التقنية المجهزة. على مستوى الطراز SX، يمكنك الاستمتاع بصوت الجهير القوي من نظام الصوت Bose المتميز. نظام الملاحة المتكامل سهل الاستخدام. يعمل تكامل الهاتف الذكي Apple CarPlay وAndroid Auto بشكل أفضل على شاشة المعلومات والترفيه المتوفرة مقاس 10.25 بوصة، ولكنه قياسي في كل مستوى من الطرازات. ستوفر مستويات القطع الأعلى لوحة شحن لاسلكية ومنفذي USB ومنفذ طاقة بجهد 12 فولت في المقدمة. لسوء الحظ، لا يوجد سوى منفذ USB واحد في الخلف.بفضل سعة الحمولة القصوى البالغة 62.8 قدمًا مكعبًا، تمنحك سيارة سيلتوس بعضًا من أكبر أحجام الحمولة في فئتها. حتى مع وجود جميع المقاعد في مكانها، فإن مساحة الأمتعة البالغة 26.2 مكعبًا التي تحصل عليها تبدو واسعة. يعد رفع أغراض الحمولة إلى الداخل والخارج أمرًا بسيطًا أيضًا بفضل أرضية التحميل الواسعة.

الفرق بين هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 في وسائل السلامة والأمان

أصبحت ميزات السلامة مطلوبة بشكل متزايد وذات تقنية عالية. يذهب كل من كونا وسيلتوس إلى حد كبير فيما يتعلق بالمبلغ الذي يتضمنانه. في هيونداي كونا 2024، تحصل على حزمة قياسية من أدوات مساعدة السائق التي تعمل على التخفيف من الاصطدام الأمامي ونظام الحفاظ على المسار وتخفيف مغادرة المسار. تضيف ترقية مستوى القطع إلى SEL نظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية. تتيح لك الحزمة التقنية الاختيارية في كونا N Line الحصول على نظام تثبيت السرعة التكيفي. يأتي هذا قياسيًا في الطراز المحدود، والذي تم تجهيزه أيضًا بأجهزة استشعار أمامية وخلفية لوقوف السيارات.

في سيارة كيا سيلتوس 2024، تحصل على عوارض عالية أوتوماتيكية قياسية، وتحذير من الاصطدام الأمامي، وتحذير انتباه السائق، ومساعدة الحفاظ على المسار، وتحذير مغادرة المسار. سيتعين عليك الترقية إلى SX للحصول على المزيد، حيث يتضمن مستوى القطع هذا نظام الحفاظ على المسار الكامل ونظام تثبيت السرعة التكيفي. تقدم المركبات الأخرى في هذا القطاع المزيد في مستويات القطع المنخفضة.

الفرق بين هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 ، ومقارنة بين هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 في المواصفات والاسعار وكذلك الشكل الخارجي والميزات الداخلية ، وايهما افضل هيونداي كونا 2024 ام كيا سيلتوس 2024
مقارنة هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 وايهما افضل

ايهما افضل الفرق هيونداي كونا 2024 ام كيا سيلتوس 2024؟ ولماذا ؟

من حيث الأداء فإن هيونداي كونا 2024 أفضل قليلاً من سيلتوس، وهو ما يعوقه أداء التحكم بها. تتمتع كونا بالكثير من الميزات المتاحة مقابل السعر، لكن مستوى القطع N الأعلى سيكون باهظ الثمن. ومع ذلك، في كلتا الحالتين، من المحتمل أن تفكر في الارتقاء بمستويات القطع نظرًا لأنك ستحصل على المزيد من القوة والمزيد من الميزات المرغوبة. على الرغم من ذلك، فإن كونا ستكون اختيارنا من بين هاتين الشركتين. في هذا الموضوع تعرفنا على الفرق بين هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 ، ومقارنة بين هيونداي كونا 2024 وكيا سيلتوس 2024 في المواصفات والاسعار وكذلك الشكل الخارجي والميزات الداخلية ، وايهما افضل هيونداي كونا 2024 ام كيا سيلتوس 2024.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات