📁 آخر الأخبار

مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وهوندا بايلوت 2024 وايهما افضل ؟

مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وهوندا بايلوت 2024 ، تتصدر هيونداي باليسيد وهوندا بايلوت قائمة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) متوسطة الحجم الأكثر شعبية في السعودية.تقدم كل من هيونداي باليسيد وهوندا بايلوت مزيجًا جذابًا من الأداء والتصميم والميزات والسعر.وصلت باليسيد إلى ساحة سيارات الدفع الرباعي بقوة، لكن بايلوت المحبوب لدى هوندا لم يتراجع بعد. أثبت كلا الطرازين أنهما موثوقان بشكل لا يصدق ومليئان بالميزات رفيعة المستوى - خاصة هذا العام عندما أجرت هوندا تغييرات كبيرة على تشكيلة طرازاتها. يتضمن ذلك تقليل بعض القدرة على تحمل التكاليف عن طريق إزالة الديكورات الاقتصادية بالإضافة إلى زيادة الأسعار حتى يتمكن العملاء من تجربة المزيد من الترقيات القياسية بنطاقات أسعار أعلى من أي وقت مضى.


مع سبعة طرازات بايلوت وأربعة طرازات باليسيد للاختيار من بينها، يكون لدى العملاء الكثير من الخيارات التي يجب أخذها في الاعتبار. يتميز كلا الطرازين بتكنولوجيا متطورة وميزات أمان، مما يجعل من الصعب تحديد أي منهما هو الأفضل. لتسهيل مشكلتك، ستسلط هذه النظرة العامة الضوء على الاختلافات الرئيسية بين سيارتي الدفع الرباعي.في هذا المقال، سنقوم بمقارنة شاملة بين طراز 2024 من كلتا السيارتين من حيث الأداء والسعر والميزات الأخرى لمساعدتك في اتخاذ القرار المناسب. كار بريس


مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وهوندا بايلوت 2024 وايهما افضل ؟
مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وهوندا بايلوت 2024 وايهما افضل ؟

مقارنة بين هيونداي باليسيد وهوندا بايلوت 2024 في الأداء

  • هيونداي باليسيد:
  • محرك بنزين V6 سعة 3.8 لتر بقوة 291 حصان.
  • ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.
  • استهلاك الوقود: 12.7 كم/لتر.
  • تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.5 ثانية.
  • هوندا بايلوت:
  • محرك بنزين V6 سعة 3.5 لتر بقوة 280 حصان.
  • ناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات.
  • استهلاك الوقود: 13.2 كم/لتر.
  • تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.8 ثانية.

مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وهوندا بايلوت 2024 في السعر

  • هيونداي باليسيد:
  • تبدأ من 145,000 ريال سعودي.
  • تصل إلى 185,000 ريال سعودي للفئة الأعلى.
  • هوندا بايلوت:
  • تبدأ من 150,000 ريال سعودي.
  • تصل إلى 190,000 ريال سعودي للفئة الأعلى.

مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وهوندا بايلوت 2024 في الداخل

إن إجراء اختبار القيادة في بايلوت أو باليسيد سيشعرك وكأنك تدخل إلى الهدوء والسكينة. بفضل أنظمة إلغاء الضوضاء المتقدمة، تشتهر كلتا المركبتين بتصميماتهما الداخلية الهادئة بشكل مثير للإعجاب - وهي مثالية للمحادثة والتأمل على حد سواء أثناء تجولك في جميع أنحاء المدينة. على الرغم من أن سيارات الدفع الرباعي هذه قد تبدو مخيفة للوهلة الأولى بسبب حجمها، إلا أن مناورات ركن السيارة يجب أن تكون أسهل بفضل طولها المتواضع الذي يبلغ 196 بوصة وخلوصها الأرضي 7 بوصات، مما يسمح بتحكم أكبر حتى عند التنقل في المساحات الضيقة.ترتفع سيارة هيونداي باليسيد فوق الطريق بخلوص أرضي مثير للإعجاب يبلغ 7.9 بوصة، مما يوفر قيادة واثقة وأنيقة أقصر قليلاً من طول سيارة Honda بايلوت البالغ 196 بوصة ولكنها أقل عرضًا بشكل ملحوظ - على الرغم من أنه سيكون من الصعب عليك اكتشافها .

من المنطقي أن تحتوي سيارات الدفع الرباعي هذه على نفس المساحة تقريبًا من غرفة الركاب. وفي كلا الطرازين، سيكون لدى ركاب الصف الأول والثاني مساحة كبيرة لتمديد أرجلهم. تتمتع سيارة بايلوت بمساحة للأرجل في الصف الأول والثاني تبلغ 40.9 و38.4 بوصة على التوالي. سيكون لدى الأشخاص الموجودين في الصفين الأولين من باليسيد مساحة أكبر قليلاً، حيث تبلغ مساحة الأرجل 44.1 و42.4 بوصة في تلك المناطق.الوضع مختلف عند الجلوس في الصف الثالث. تتمتع باليسيد بمساحة للأرجل في الصف الثالث تبلغ 31.4 بوصة، بينما تتمتع سيارة بايلوت بمساحة للأرجل تبلغ 31.9 بوصة للراكب الذي يجلس في الخلف. هذه ليست مبالغ سخية، وقد تجعل هذا الصف غير مريح للركاب الأطول.

قد يجد البالغون صعوبة في الوصول إلى الصف الثالث من المقاعد، ولكن وجود كراسي الكابتن في الصف الثاني بدلاً من المقعد الطويل يمكن أن يحسن الوصول ويجعل المقصورة أكثر اتساعًا. ومع ذلك، فإن اختيار تكوين مقاعد الصف الثاني يوفر مقعدًا إضافيًا، لذا فإن الأمر يستحق مراعاة التفضيلات الشخصية. يحتوي كل من باليسيد وبايلوت على مقاعد في الصف الثاني يمكن تحريكها أو إمالتها بسهولة للأمام للسماح بوصول أسهل إلى الصف الثالث.

النموذجان قابلان للمقارنة عندما يتعلق الأمر بمساحة الشحن. خلف الصف الثالث من المقاعد، يوجد 18 قدمًا مكعبًا في باليسيد وحوالي 17 قدمًا مكعبًا في بايلوت. يمكن زيادة هذا إلى حوالي 46 أو 47 قدمًا مكعبًا عن طريق طي الصف الخلفي لأسفل. تبلغ سعة الشحن القصوى، عند طي صفين خلفيين من المقاعد، 86.4 قدمًا مكعبًا في باليسيد وحوالي 84 قدمًا مكعبًا في بايلوت.

مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وهوندا بايلوت 2024 وايهما افضل ؟
مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وهوندا بايلوت 2024 وايهما افضل ؟

الفرق بين هيونداي باليسيد وهوندا بايلوت 2024 في ميزات الترفيه

يبحث العملاء المعاصرون عن مركبات تتمتع بحزم تكنولوجية رائعة، ومن المؤكد أن سيارتي باليسيد وبايلوت تمتلكان ذلك. تأتي باليسيد بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، وتحتوي طرازاتها الأعلى على شاشات تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مع نظام الملاحة. كما تأتي شاشات اللمس الأكبر حجمًا مع نظام صوت Harman Kardon بـ 12 مكبر صوت، وجميع أنظمة المعلومات والترفيه بها Android Auto وApple CarPlay وBluetooth. في هوندا، هناك شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات. هذا هو الخيار الوحيد. يأتي مزودًا بتقنية Bluetooth والتوافق مع الهاتف الذكي، كما أنه مزود بـ SiriusXM. تحتوي الطرازات الأعلى على نظام ملاحة قياسي وبرنامج مروري يمكنه مساعدة الأشخاص أثناء اكتشافهم لأسرع الطرق المؤدية إلى وجهاتهم. يحتوي نظام الصوت القياسي على سبعة مكبرات صوت، لكن الطرازات الأعلى تحتوي على أنظمة متميزة تضم إجمالي عشرة مكبرات صوت.

أحد الجوانب المثيرة للإعجاب في باليسيد هو عدد منافذ USB المتوفرة. تحتوي الطرازات القليلة الأولى على ثلاثة منافذ USB في صفوفها الأولى واثنين آخرين في صفوفها الثانية. تحتوي الطرازات الأعلى على زوج آخر من منافذ USB لركاب الصف الثالث، كما أنها تتمتع بشحن لاسلكي أيضًا.تم العثور على الشحن اللاسلكي في الطرازات الأعلى من بايلوت، والتي تحتوي على أربعة منافذ USB. يمتلك معظم الطيارين أربعة منافذ USB؛ اثنان في الصف الأول واثنان في الصف الثاني. يحتوي الطراز المبتدئ على منفذي USB فقط في الصف الأمامي.

يمكن أن تكون كابينات هذه المركبات مزدحمة، وفي أماكن صاخبة إذا كانت محملة بالركاب. يمكن لنظام الاتصال الداخلي أن يسهل على السائق التواصل مع الركاب. كلا النموذجين لهما هذا النوع من النظام. كما أنها توفر للركاب الخلفيين الفرصة لخفض مستوى الصوت في مناطقهم. بهذه الطريقة، يمكن للأشخاص الموجودين في المقدمة الاستماع إلى محطة الراديو أو البودكاست بينما يجد الأشخاص الموجودون في الخلف طريقة أخرى للترفيه.

عندما يتعلق الأمر بالترفيه داخل السيارة، تقدم بايلوت ميزة بارزة ستلفت انتباه الركاب بالتأكيد: نظام ترفيه خلفي متطور مزود بشاشتين عاليتي الدقة مقاس 10.2 بوصة، ومشغل BluRay، وسماعات رأس لاسلكية. ويمكن أيضًا استخدام الشاشات مع تطبيقات محددة، مما يجعلها إضافة رائعة لأولئك الذين يعطون الأولوية للترفيه داخل السيارة.لإبقاء الأمور مريحة وللحفاظ على راحة الناس، تتمتع سيارات الدفع الرباعي هيونداي وHonda بالعديد من الميزات الأخرى. تحتوي باليسيد على فتحات تهوية للصف الثاني والثالث ونظام تحكم مناخي مزدوج المنطقة، ويمكن أن تحتوي على عجلة قيادة مُدفأة ومقاعد مُدفأة وجيدة التهوية في الصف الأول والثاني. يمكن أن يوفر مقعد السائق إمكانية التحكم في أسفل الظهر، ويمكن أن يكون له امتداد لوسادة الساق. تأتي بايلوت مزودة بنظام مناخي ثلاثي المناطق كميزة قياسية، إلى جانب عجلة قيادة قابلة للتدفئة ومقاعد قابلة للتدفئة في الصفين الأولين. وفي حين توفر المقاعد الأمامية التهوية، فإن مقاعد الصف الثاني تفتقر إلى هذه الميزة. يتوفر دعم كهربائي لمنطقة أسفل الظهر في طراز بايلوت، لكن مقعد السائق لا يأتي مزودًا بخيار تمديد وسادة الساق.

الفرق بين هيونداي باليسيد 2024 وهوندا بايلوت 2024 في تجهيزات أمان

استمتع بتجربة الأمان التي توفرها هاتان السيارتان الرياضيتان متعددتا الاستخدامات وتقنياتهما المتطورة لمساعدة السائق. أبقِ عينيك على الطريق بفضل ميزات مثل مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، والمصابيح العالية الأوتوماتيكية التي تستشعر الاصطدامات المحتملة قبل أن تفعل ذلك! بالإضافة إلى ذلك، إذا وجدت نفسك تنحرف عن المسار (يحدث هذا لنا جميعًا)، فيمكنهم تصحيح المسار من خلال إمكانيات تصحيح التوجيه البديهية - مما يحافظ على سلامتك في كل منعطف.يأتي كل من باليسيد وبايلوت مزودين بنظام تثبيت السرعة التكيفي، والذي يمكن أن يكون مفيدًا على مساحات طويلة من الطريق السريع. تم تصميم هذا النظام لإجراء تعديلات تلقائية على سرعة السيارة والحفاظ على مسافة آمنة من السيارة الرائدة. إذا انخفضت تسارع السيارة أمامك، فستقوم سيارات الدفع الرباعي هذه بتعديل سرعتها وفقًا لذلك لضمان مسافة تتبع آمنة.

في حين أن الطيار قوي في هذا الصدد، فإن باليسيد يعمل بشكل أفضل. تأتي بشكل قياسي مع وظيفة التحذير من مسافة ركن السيارة التي تعمل عندما تكون السيارة في الخلف، ولها نظام تحذير لانتباه السائق. علاوة على ذلك، فهي تحتوي على نظام المساعدة على الوجود الآمن، وبرنامج قيادة شبه مستقل يسمى مساعد القيادة على الطرق السريعة، وشاشة عرض رأسية متاحة، وشاشة عرض محيطية متوفرة. يوفر هذان البرنامجان الأخيران للسائق معلومات مفيدة، وقد يكون من الجيد أن تكون على دراية كاملة عندما يكون الشخص خلف عجلة القيادة.

مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وهوندا بايلوت 2024 وايهما افضل ؟
مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وهوندا بايلوت 2024 وايهما افضل ؟

ايهما افضل هيونداي باليسيد 2024 ام هوندا بايلوت 2024 ؟ ولماذا ؟

المشترين الذين يبحثون عن سيارة دفع رباعي موثوقة توفر مكونات أمان متطورة ووسائل راحة تكنولوجية وافرة وأداء قوي لن يضطروا إلى البحث أكثر من باليسيد. تأتي هذه السيارة مع كل هذه الميزات بسعر مناسب مقارنة بمنافستها الرائدة - بايلوت. ومع ذلك، قد يجد الموالون للعلامة التجارية الراحة في امتلاك سيارة بايلوت نظرًا لمقاعدها الفسيحة في الصف الثالث بالإضافة إلى نظام الترفيه الاختياري على مستوى المسرح المنزلي؛ يعتمد الأمر فقط على الاحتياجات الفردية للفرد.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات