📁 آخر الأخبار

مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وكيا تيلورايد 2024 وايهما افضل ؟

تعد كل من هيونداي باليسيد 2024 وكيا تيلورايد 2024 من سيارات SUV كاملة الحجم التي توفر ثلاثة صفوف من المقاعد. ويمكن لكل منها أن تستوعب سبعة أو ثمانية أشخاص حسب الطراز والتكوين المحددين. هناك الكثير من القواسم المشتركة بين هاتين المركبتين، إلى جانب بعض الأشياء التي تجعل كل منهما فريدة من نوعها. لديهم أحجام متطابقة تقريبًا وتوفر نفس مساحة الشحن تقريبًا. لديهم أيضًا أسعار بداية قابلة للمقارنة. يبلغ طول هيونداي باليسيد 196 بوصة، وعرضها 78 بوصة، وارتفاعها 69 بوصة. يبلغ طول كيا تيلورايد 197 بوصة، وعرضها 78 بوصة، وارتفاعها 69 بوصة. تتمتع باليسيد بمساحة تخزين تبلغ 18 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثالث. ويمكن توسيع هذا حتى 86.4 قدم مكعب عن طريق طي مقاعد الصف الثاني والثالث. تتمتع سيارة تيلورايد بمساحة شحن تبلغ 21 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثالث أو 87 قدمًا مكعبًا مع طي جميع المقاعد الخلفية لأسفل.


باليسيد هي سيارة دفع رباعي أنيقة وبأسعار معقولة مع تصميم داخلي مريح. إنها تقدم الكثير من القيمة مع ثروتها من الميزات القياسية وأسعار البداية المنخفضة لكل مستوى من مستويات القطع. تعد تيلورايد أيضًا مركبة جذابة تتمتع بالكثير من الميزات القياسية. مثل باليسيد، فهي مريحة تمامًا من الداخل، ومستويات القطع الأعلى فاخرة تمامًا. تتم مطابقة هاتين المركبتين بالتساوي في العديد من الطرق. فيما يلي نظرة على كيفية مقارنة هاتين السيارتين من فئة SUV عندما يتعلق الأمر بمجموعة نقل الحركة وقابلية القيادة وميزات السلامة. سننظر أيضًا في القيمة الإجمالية لكل مركبة ومستويات القطع التي توفر أكبر قدر من المال. إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي جديدة كاملة الحجم، فمن المفترض أن يساعدك ذلك في تحديد الطراز المناسب لاحتياجاتك.


مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وكيا تيلورايد 2024 وايهما افضل ؟ الفرق بين هيونداي باليسيد 2024 وكيا تيلورايد 2024
مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وكيا تيلورايد 2024

مقارنة بين هيونداي باليسيد وكيا تيلورايد 2024 في الاداء والمحركات

  • محرك هيونداي باليسيد 2024:
  • محرك V6 سعة 3.8 لتر بقوة 291 حصان.
  • ناقل حركة أوتوماتيكي أوتوماتيكي 8 سرعات.
  • تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.5 ثانية.
  • استهلاك الوقود: 11.8 كم/لتر.
  • اداء كيا تيلورايد 2024:
  • محرك V6 سعة 3.8 لتر بقوة 291 حصان.
  • ناقل حركة أوتوماتيكي أوتوماتيكي 8 سرعات.
  • تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.5 ثانية.
  • استهلاك الوقود: 11.8 كم/لتر.

مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وكيا تيلورايد 2024 في السعر

  • سعر هيونداي باليسيد 2024
  • فئة SE: 179,900 ريال سعودي.
  • فئة SEL: 194,900 ريال سعودي.
  • فئة Limited: 214,900 ريال سعودي.
  • فئة Ultimate: 234,900 ريال سعودي.
  • سعر كيا تيلورايد 2024
  • فئة LX: 179,900 ريال سعودي.
  • فئة EX: 194,900 ريال سعودي.
  • فئة SX: 214,900 ريال سعودي.
  • فئة SX Prestige: 234,900 ريال سعودي.

مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وكيا تيلورايد 2024 في القيادة والتجهيزات الداخلية

تغطي قابلية القيادة مواصفات أداء المركبات إلى جانب التوجيه والتعامل. كما أنها تشمل جودة الركوب والراحة الداخلية. وبدرجة أقل، فإنها تغطي أيضًا ميزات الراحة والترفيه، حيث تعمل هذه الميزات على تحسين تجربة القيادة الشاملة بشكل كبير. تتطابق هيونداي باليسيد وكيا تيلورايد بشكل متساوٍ في جميع هذه الفئات.مواصفات الأداء متطابقة تقريبًا عند مقارنة هاتين السيارتين ذات الدفع الرباعي. تنتج محركاتها نفس القدر من القدرة الحصانية وعزم الدوران. كلتا السيارتين تزنان نفس الشيء تقريبًا. هذا يعني أن التسارع وقوة المرور متساويان تقريبًا عند مقارنة هاتين المركبتين. التسارع جيد لكنه غير ملحوظ. هناك الكثير من القوة لما صممت هذه المركبات للقيام به، وهو نقل عائلة والكثير من البضائع حولها.

التوجيه والتعامل متشابهان جدًا أيضًا. كلتا المركبتين تتمتعان بتوجيه دقيق. إنها أكثر قدرة على المناورة مما قد يتوقعه المرء بالنظر إلى حجم ووزن سيارات الدفع الرباعي الكبيرة هذه. جودة الركوب سلسة ومريحة في كلتا السيارتين، حيث أنهما تمتلكان أنظمة تعليق متشابهة. قامت كلا شركتي صناعة السيارات أيضًا بعمل جيد في عزل الصوت في الداخل من أجل بيئة هادئة ومريحة.
بالنسبة لـ باليسيد، تحصل معظم مستويات القطع على مقاعد كهربائية بـ 8 اتجاهات في الأمام. تحصل مستويات القطع الأعلى أيضًا على دعم أسفل الظهر في 4 اتجاهات. وتتوفر التدفئة والتهوية للمقاعد الأمامية أيضًا. تعتبر تنجيد القماش قياسيًا لمستوى القطع الأساسي. يتوفر جلد نابا الفاخر للمقاعد في الطرازين المحدود والخط العربي.

مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وكيا تيلورايد 2024 وايهما افضل ؟ الفرق بين هيونداي باليسيد 2024 وكيا تيلورايد 2024
مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وكيا تيلورايد 2024

الفرق بين هيونداي باليسيد 2024 وكيا تيلورايد 2024 في ميزات الترفيه

يحتوي باليسيد على تدفئة وتكييف قياسيين. يوجد أيضًا نظام تحكم تلقائي مزدوج في درجة الحرارة. تتوفر شاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة لنظام المعلومات والترفيه. يوفر نظام المعلومات والترفيه نظام ملاحة مدمج وتقنية Bluetooth والتوافق مع Apple CarPlay وAndroid Auto. وتقدم هيونداي أيضًا نظامًا صوتيًا متميزًا يشتمل على 12 مكبر صوت من شركة Harman Kardon®.تحتوي سيارة كيا تيلورايد على مقعد السائق الكهربائي المتوفر في 10 اتجاهات مع دعم لأسفل الظهر في اتجاهين. ويتوفر أيضًا مقعد آلي يمكن تعديله بـ 8 اتجاهات للراكب الأمامي. تتوفر التدفئة والتهوية للمقاعد. وهذا يشمل مقاعد الصف الأمامي والثاني. تتوفر تنجيد جلدي وتقليم من الخشب لمستويات القطع الأعلى.

تحتوي سيارة تيلورايد على عجلة قيادة مُدفأة ومغطاة بالجلد. يوجد نظام أوتوماتيكي للتحكم في المناخ ثنائي المنطقة مع مزيل ضباب تلقائي. تحصل سيارة الدفع الرباعي هذه أيضًا على شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة ونظام ملاحة مدمج وتوافق مع Apple CarPlay وAndroid Auto. تتوفر تقنية Bluetooth لبث الموسيقى، ويوجد شحن لاسلكي للهواتف الذكية والأجهزة الأخرى بمستويات القطع الأعلى. توفر كيا نظام صوتي هارمان كاردون المتميز مع 10 مكبرات صوت.

الفرق بين هيونداي باليسيد 2024 وكيا تيلورايد 2024 في انظمة الأمان

تتمتع هيونداي باليسيد 2024 بمجموعة كبيرة من ميزات السلامة القياسية. يوجد نظام وسائد هوائية شامل مع وسائد هوائية أمامية مزدوجة متقدمة ووسائد هوائية جانبية مثبتة على المقعد. يحصل السائق على وسادة هوائية إضافية لحماية الركبة. كما توجد وسائد هوائية ستائرية مثبتة على السقف في الأمام والخلف. تعمل هذه على حماية الركاب في جميع الصفوف الثلاثة وتحتوي أيضًا على جهاز استشعار للانقلاب حتى يمكن نشرها عند الحاجة إليها.هناك العديد من ميزات المساعدة على تجنب الاصطدام للمساعدة في منع وقوع الحوادث من الأمام ومن النقاط العمياء المحتملة ومن حركة المرور الخلفية. لا تستطيع أجهزة الاستشعار المتقدمة اكتشاف المركبات الأخرى فحسب، بل إنها دقيقة بما يكفي لاكتشاف المشاة والأشياء الصغيرة أيضًا. يحتوي كل طراز من طراز باليسيد على كاميرا خلفية لزيادة وعي السائق بما يحيط به. يوجد أيضًا نظام مراقبة ضغط الإطارات الذي يقدم ملاحظات حول كل إطار على حدة.

تحتوي منطقة الراكب الخلفي على أقفال ونوافذ لسلامة الأطفال. تحتوي جميع مستويات القطع على نظام LATCH لتأمين مقاعد سلامة الأطفال. يعمل نظام تحذير انتباه السائق على التأكد من أن السائق في حالة تأهب في جميع الأوقات. يتيح نظام Safe-Exit Assist للجميع معرفة الوقت الآمن للخروج من السيارة. يعد نظام المساعدة على القيادة على الطريق السريع قياسيًا في كل الطرازات باستثناء مستوى القطع الأساسي.تحتوي باليسيد على نظام تحذير مسافة ركن السيارة الذي يعمل عند التحرك للأمام أو للخلف. يقوم نظام تنبيه الراكب الخلفي بتذكير السائق بفحص المقاعد الخلفية عند الخروج من السيارة. يتوفر إصدار مطور يسمى تنبيه الراكب الخلفي بالموجات فوق الصوتية لمستويات القطع الأعلى. تحتوي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أيضًا على نظام تثبيت السرعة الذكي مع تقنية Start & Go.
تعمل ميزات المساعدة على اتباع المسار والمحافظة على المسار في باليسيد على التأكد من عدم انحراف السائق بشكل خطير عن المسار الخاص به. تحتوي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أيضًا على نظام إدارة ثبات السيارة لتوفير رحلة أكثر أمانًا. يحافظ نظام التحكم الإلكتروني في الثبات على استقرار الأمور، كما يوحي الاسم، كما أن نظام التحكم في الجر يجعل القيادة على الرصيف الرطب أو الأملس أكثر أمانًا.كما تتمتع كيا تيلورايد 2024 بنظام وسائد هوائية متطور. ويشمل ذلك وسائد هوائية أمامية مزدوجة؛ وسائد هوائية جانبية مثبتة على المقعد في الأمام؛ وسادة هوائية لركبة السائق ووسائد هوائية جانبية تغطي الصفوف الثلاثة. تمامًا مثل الوسائد الهوائية الستائرية في باليسيد، تحتوي هذه الوسائد على مستشعر للانقلاب. تحتوي سيارة تيلورايد على أحزمة أمان ثلاثية النقاط في جميع أماكن الجلوس. كما أنها تحتوي على أقفال ونوافذ لسلامة الأطفال بالإضافة إلى نظام LATCH، تمامًا مثل باليسيد.

المزيد من أوجه التشابه مع باليسيد تشمل نظام إدارة ثبات السيارة، والتحكم الإلكتروني في الثبات، والتحكم في الجر. تحتوي سيارة تيلورايد أيضًا على كاميرا خلفية وكاميرا رؤية محيطية متوفرة ونظام مراقبة ضغط الإطارات. هناك نظام المساعدة على صعود التلال، بالإضافة إلى نظام الفرامل المانعة للانغلاق المذكور أعلاه. تتمتع سيارة تيلورايد أيضًا بميزة مساعدة ركن السيارة الأمامية والخلفية مماثلة مثل النظام الموجود في باليسيد. توفر سيارة تيلورايد المساعدة في الحفاظ على المسار، والتحذير من مغادرة المسار، والمساعدة في اتباع المسار. كما أن لديها ميزات تجنب الاصطدام الأمامي، وتجنب الاصطدام في النقاط العمياء، وتجنب الاصطدام بحركة المرور الخلفية. هذه كلها قابلة للمقارنة مع ميزات باليسيد.

مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وكيا تيلورايد 2024 وايهما افضل ؟ الفرق بين هيونداي باليسيد 2024 وكيا تيلورايد 2024
مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وكيا تيلورايد 2024

ايهما افضل هيونداي باليسيد 2024 ام كيا تيلورايد 2024؟

نادرًا ما تتم مقارنة سيارتين ومتطابقتين بشكل متساوٍ مثل 2024هيونداي باليسيد و 2024 كيا تيلورايد. إنها توفر نفس مواصفات الأداء تمامًا، ونفس المساحة للركاب وكميات متطابقة تقريبًا من مساحة الشحن. إنها توفر جودة توجيه وتحكم وركوب مماثلة. حتى ميزات الراحة والسلامة الخاصة بها متطابقة تقريبًا في كل مستوى من مستويات القطع المماثلة.

تتمتع كلتا السيارتين بأسعار مبدئية متشابهة وأسعار متطابقة تقريبًا عند مقارنة مستويات القطع الأفضل. تقدم كيا تيلورايد قيمة أفضل، ولكن ليس بهامش كبير. إذا كان لديك المال وتريد تجربة أفخم سيارة، فإن هيونداي باليسيد هي السيارة الأفضل، ولكن فقط عند مقارنة الطرازات الأعلى. إذا كان المشتري أكثر عملية ولا يهتم بالمقاعد الخشبية والمقاعد الجلدية الغنية، فيجب أن يكون أداء أي من سيارات الدفع الرباعي على ما يرام. يمكن ببساطة الاختيار بناءً على مظهر المركبات وفقًا لأذواق المشتري الشخصية. لا يوجد شيء آخر مختلف بشكل كبير هنا يهم.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات