📁 آخر الأخبار

مقارنة هيونداي سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024 وايهما افضل

الفرق بين هيونداي سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024 : إن العثور على السيارة المناسبة التي تناسب احتياجاتك الفريدة والمتغيرة ليس بالمهمة السهلة، خاصة إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي جديدة. بغض النظر عن الحجم الذي تختاره، فإن هذا القطاع سيكون مليئًا تمامًا بالمنافسين الشرسين. إن سيارتي هيونداي سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024 هما مركبتان مكتظتان في حزمة تنافسية شديدة، ويصادف أنهما أيضًا أبناء عمومة من الشركات - وكلاهما يقيمان تحت مظلة هيونداي Motor Group.


كلتا السيارتين لديها ما تقدمه للمشتري المناسب. في سنتافي 2024، تحصل على سيارة ذات خمسة مقاعد توفر مساحة أكبر من سيارة هيونداي توسان الأصغر ولكن بسعر أكثر تبريرًا من سيارة باليسيد الأكبر. هناك أيضًا خيارات هجينة: يحتوي Plug-In Hybrid على حزمة بطارية أكبر من سيارة سنتافي Hybrid القياسية والتي تمنحها مسافة 30 ميلًا إضافية بالطاقة الكهربائية النقية قبل أن تتحول إلى مجموعة نقل الحركة الهجينة. يوجد أيضًا مستوى XRT جديد في سيارة سنتافي التي تعمل بالغاز فقط؛ إنها تضيف قالبًا خارجيًا فريدًا من نوعه للجسم، ولفافة مصد سوداء، وقضبان سقف سوداء وقضبان متقاطعة، وألواح انزلاقية للأمام والخلف باللون الفضي الداكن الأنيق.


قد لا تكون سيارة كيا سورينتو 2024 مدمجة تمامًا مثل الجيل السابق، ولكن بعد طرحها في عام 2021، يبدو الجيل الرابع من سورينتو أكثر إلهامًا من سيارة تيلورايد الأكبر حجمًا. تجسد سورينتو مزيجاً من القيمة والراحة والمنفعة.أي واحد يمكن أن يكون أكثر ملاءمة بالنسبة لك؟ أيهما يتمتع بخيارات توليد القوة الأفضل، والقدرة على القيادة، والسلامة، والقيمة الإجمالية؟ لقد حان الوقت لمعرفة ذلك.وفي السطور القادمة سوف يستعرض موقع كار بريس الفرق بين سيات سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024 وايهما افضل ، مقارنة بين سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024 في الاداء والاسعار والتجهيزات الداخلية والخارجية ، وابرز النصائح للاختيار بين سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024


الفرق بين سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024 ، ومقارنة بين سنتافي 2024 سورينتو 2024 في المواصفات والاسعار وكذلك الشكل الخارجي والميزات الداخلية ، وايهما افضل سنتافي 2024 ام وكيا سورينتو 2024
مقارنة هيونداي سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024

مقارنة هيونداي سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024 في الاداء

  • أداء هيونداي سنتافي 2024
  • محركات البنزين:
  • محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر يولد 180 حصانًا.
  • محرك V6 سعة 3.5 لتر يولد 281 حصانًا.
  • التسارع:
  • محرك 4 سلندر: 0-100 كم/ساعة في 9.2 ثانية.
  • محرك V6: 0-100 كم/ساعة في 7.6 ثانية.
  • استهلاك الوقود:
  • محرك 4 سلندر: 12.3 كم/لتر.
  • محرك V6: 10.2 كم/لتر.
  • نظام الدفع:
  • دفع أمامي أو رباعي.

  • أداء كيا سورينتو 2024
  • محركات البنزين:
  • محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر يولد 187 حصانًا.
  • محرك V6 سعة 3.5 لتر يولد 281 حصانًا.
  • التسارع:محرك 4 سلندر: 0-100 كم/ساعة في 8.9 ثانية.
  • محرك V6: 0-100 كم/ساعة في 7.5 ثانية.
  • استهلاك الوقود:محرك 4 سلندر: 12.7 كم/لتر.
  • محرك V6: 10.7 كم/لتر.
  • نظام الدفع:دفع أمامي أو رباعي.

مقارنة هيونداي سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024 في السعر

تعد هيونداي سنتافي 2024 من أشهر سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم في السعودية. تتمتع السيارة بسجل موثوق وتوفر مزيجًا من الأداء والراحة والتقنيات المتقدمة. تعد كيا سورينتو 2024 من أشهر سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم في السعودية. تتمتع السيارة بسجل موثوق وتوفر مزيجًا من الأداء والراحة والتقنيات المتقدمة.
  • سعر هيونداي سنتافي 2024 تيدأ من 119,900 ريال سعودي.
  • سعر هيونداي سنتافي 2024 يبدأ من 114,900 ريال سعودي.

مقارنة بين هيونداي سنتافي وكيا سورينتو 2024 في الداخل

ماذا يعني أن تكون السيارة "قابلة للقيادة"؟ لا يتعلق الأمر فقط بالانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب؛ يتعلق الأمر بالقيام بذلك براحة وأناقة ومع الكثير من التكنولوجيا لإبقائك مستمتعًا ومطلعًا طوال الطريق. هل ستتوفر للمركبة مساحة كافية في المقصورة؟ حجم الشحنة؟ هل مقاعدها مبطنة بما يكفي من الدعم القطني والفخذي؟ ما مدى وضع الضوابط بشكل منطقي؟ كل هذه الأشياء - وأكثر - تدخل في هذا المصطلح الشامل الذي نسميه قابلية القيادة.ومع ذلك، فإن هيونداي سنتافي 2024 تعد سائقًا يوميًا جيدًا – مع بعض التحذيرات. من ناحية الراحة، يمتص نظام التعليق في سنتافي معظم المطبات والتأثيرات القاسية على سطح الطريق، ولكن يمكن أن تبدأ الرحلة بالشعور بالانجراف والنعومة. ومع ذلك، فإن المقاعد الأمامية في هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مريحة للغاية وتوفر لك الكثير من التعديلات - ناهيك عن خيارات التدفئة والتبريد. العيب الوحيد هو أن الحشو الموجود على مساند ذراع الباب يبدو رقيقًا إلى حد ما.
المقصورة معزولة جيدًا عن الضوضاء بفضل النوافذ الأمامية ذات الألواح المزدوجة والتصميم المتطور لكاتم الصوت. يتم تهدئة الضوضاء المحيطة والرياح والطريق بشكل ممتع. من السهل ضبط أدوات التحكم في المناخ وهي دقيقة في الحفاظ على درجات الحرارة المطلوبة في المقصورة.

الفرق بين سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024 ، ومقارنة بين سنتافي 2024 سورينتو 2024 في المواصفات والاسعار وكذلك الشكل الخارجي والميزات الداخلية ، وايهما افضل سنتافي 2024 ام وكيا سورينتو 2024
مقارنة هيونداي سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024

الفرق بين هيونداي سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024 في المساحة الداخلية

مساحة الأرجل واسعة داخل المقصورة، والداخلية فسيحة إلى حد ما في كل مكان. سيؤدي تخطي فتحة السقف البانورامية إلى توفير مساحة أكبر للرأس في كلا الصفين، ولكن يمكن أن يميل المقعد الخلفي لتعويض نقص مساحة الرأس إذا اخترت فتحة السقف تلك. يمكنك الوصول بسهولة إلى عناصر التحكم، والتي تم وضعها بذكاء على طول لوحة القيادة. عناصر التحكم التي ستجد نفسك تستخدمها كثيرًا هي المقابض والأزرار المادية، لذلك لن تحتاج إلى البحث في واجهة الشاشة التي تعمل باللمس للعثور على كل شيء.يعد الدخول والخروج أمرًا بسيطًا بما فيه الكفاية نظرًا لفتحات الأبواب الواسعة، ويحدث أنك تحصل على قدر جيد من الرؤية من النافذة الخلفية الكبيرة (ومساند الرأس المتواضعة). تم تثبيت المرايا الجانبية على الباب، مما يقلل من النقاط العمياء، كما أن نظام كاميرا الرؤية المحيطية المتوفر يجعل ركن السيارة في مكان ضيق أكثر سهولة.

الفرق بين هيونداي سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024 في ميزات الترفيه

من حيث التكنولوجيا، تم تجهيز سنتافي بمجموعة قياسية من أحدث أدوات هيونداي. بالنسبة للجزء الأكبر، تسير الأمور بشكل جيد، لكننا نوصي بتجنب شاشة اللمس الاختيارية مقاس 10.25 بوصة. إنه في النهاية بطيء جدًا في استجاباته لمدخلاتك، بالإضافة إلى أن الرسومات ليست واضحة بشكل خاص. يرسل نظام الصوت المتميز حجمًا كافيًا وجودة صوت واضحة بدرجة كافية، لكنه يفشل في أن يكون غامرًا مثل الأنظمة الأخرى. تم تضمين تكامل Apple CarPlay وAndroid Auto مع الهواتف الذكية، ولكن إذا كان لديك شاشة مقاس 10.25 بوصة، فلن يستخدم CarPlay سوى حوالي ثلثيها - وليس الشاشة الكاملة.

يمكنك الاشتراك للحصول على لوحة شحن لاسلكية بفتحة مزودة بنابض موفرة للمساحة؛ الجانب السلبي هو أن هذه الفتحة قد تلتهم العملات المعدنية والأشياء الصغيرة الأخرى التي من المستحيل استردادها. تحصل على الأقل على أربعة منافذ USB (اثنان في الأمام ومنفذان للشحن فقط في الخلف) بشكل قياسي، وخدمات Blue Link المتصلة كما هي مضمنة في مستوى القطع SEL وما فوق.مساحة الشحن تبدو سخية بما فيه الكفاية. لديك مساحة شحن تبلغ 36.4 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية بالإضافة إلى بعض الصناديق الموجودة أسفل الأرضية لتخزين إضافي. تتيح لك خاصية تحرير المقعد عن بعد إنزال الصف الثاني بسرعة من الجزء الخلفي للسيارة وكذلك من أبواب الركاب الخلفية. كل هذا يضفي إحساسًا بالتنوع، ناهيك عن وفرة مناطق تخزين العناصر الصغيرة الموجودة في جميع أنحاء المقصورة. ويترك محدد التروس الإلكتروني مساحة معقولة أسفل الكونسول الوسطي. تصل قدرة السحب القصوى لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات إلى 3500 رطل عند تجهيزها بشكل صحيح، وهو أمر مناسب بما يكفي لسيارة بهذا الحجم.

تستحق عوامل قابلية القيادة في كيا سورينتو 2024 الدراسة هنا أيضًا. توفر جميع الصفوف الثلاثة قدرًا جيدًا من الدعم والراحة، على الرغم من أن كراسي الكابتن الاختيارية في الصف الثاني تقع على الجانب الأكثر صلابة. نظام التحكم بالمناخ ثنائي المنطقة سهل الاستخدام ويوزع تدفق الهواء بالتساوي في جميع أنحاء كل منطقة. تخطي العجلات مقاس 20 بوصة؛ يبدو أنها تؤثر على جودة الركوب، مما يسمح بدخول الكثير من المطبات إلى المقصورة وتصدر ضوضاء مزعجة عند السرعة على الطريق السريع. يبدو أن أحجام العجلات الأصغر تبشر بالأفضل.الفضاء هو تسليط الضوء على سورينتو. حتى البالغين يمكن أن يشعروا بالراحة عند الجلوس في الصفين الخلفيين. تعتبر السيارة صديقة للأطفال في نهاية المطاف، ويحصل السائق على قدر لا بأس به من الرؤية الخارجية في جميع أنحاء سورينتو بفضل أعمدة السقف النحيلة والزجاج العريض. يساعدك نظام كاميرا الرؤية المحيطية الاختياري عندما تكون محاصرًا في مكان ضيق لوقوف السيارات.
عندما تختار شاشة اللمس مقاس 10.25 بوصة مع نظام الملاحة ونظام الصوت Bose المحدث ولوحة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة، فإنك تحصل على تجربة تقنية شاملة من سورينتو. الرسومات التي تظهر على الشاشة واضحة تمامًا، والمطالبات سهلة المتابعة بما يكفي. الأمر الصوتي هو الشيء الوحيد الذي يبدو "مه" من الناحية التقنية. يمكنك الحصول على ما يصل إلى ثمانية منافذ USB ولوحة شحن لاسلكية للمقصورة، ولكن لا يوجد اتصال لاسلكي بـ Apple CarPlay أو Android Auto حتى الآن.
لا يوجد سوى 12.6 مكعبًا خلف الصف الثالث من المقاعد لتخزين البضائع، ولكن عندما تقوم بطي الصف الثالث لأسفل، يمكنك الحصول على ما بين 38.5 و45 قدمًا مكعبًا (حسب التكوين الخاص بك). وهذا أفضل من تويوتا RAV4 وهوندا باسبورت، والحد الأقصى للحجم البالغ 75.5 مكعبًا يضع سورينتو على قدم المساواة مع هوندا CR-V. هناك أيضًا الكثير من مساحات التخزين الداخلية المصممة جيدًا لتخزين الأشياء الثمينة الخاصة بك. يبلغ متوسط السحب على الدفع الأمامي 3500 رطل بينما يمكن للمحرك التوربيني التعامل مع ما يصل إلى 2000 رطل فقط.

الفرق بين هيونداي سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024 في انظمة لبأمان

تشترك هيونداي وكيا في الكثير من نفس ميزات الأمان وأدوات مساعدة السائق، لذلك سترى بعض التقاطع هنا. ولا حرج في ذلك لأنهم يحبون تحميل سياراتهم بمساعدات السائق. في سنتافي، يمكنك الحصول على نظام تثبيت السرعة التكيفي القياسي، وتخفيف الاصطدام الأمامي، ومساعدة الحفاظ على المسار، وتحذير انتباه السائق. الترقية إلى SEL تحصل على نظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية ونظام خروج آمن للركاب الخلفي. تمنحك إضافة باقة الراحة تذكيرًا بالمقعد الخلفي، بينما تحتوي الحزمة المميزة على نظام الحفاظ على المسار. الصعود إلى الصفعات المحدودة على نظام كاميرا الرؤية المحيطية، وكاميرا النقطة العمياء، ومساحات استشعار المطر، ونظام وقوف السيارات الآلي. يتم وضع شاشة العرض العلوية على مستوى تقليم الخط الذي يتصدر الخط.
في سورينتو، تحصل على مجموعة من أدوات مساعدة السائق القياسية التي تتضمن تحذير انتباه السائق، وتخفيف الاصطدام الأمامي، ومساعدة الحفاظ على المسار. يضيف مستوى القطع S نظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية والفرملة الأوتوماتيكية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية. تمت إضافة نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي المحسّن ونظام الحفاظ على المسار إلى طراز EX. تضيف سيارة SX التي تتصدر الخط نظام كاميرا رؤية محيطية وأجهزة استشعار أمامية لوقوف السيارات وكاميرا النقطة العمياء لمزيد من الرؤية حول السيارة.

الفرق بين سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024 ، ومقارنة بين سنتافي 2024 سورينتو 2024 في المواصفات والاسعار وكذلك الشكل الخارجي والميزات الداخلية ، وايهما افضل سنتافي 2024 ام وكيا سورينتو 2024
مقارنة هيونداي سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024

ايهما افضل هيونداي سنتافي 2024 ام كيا سورينتو 2024؟ ولماذا؟

يعد الاختيار بين 2024 هيونداي سنتافي و 2024 كيا سورينتو أمرًا صعبًا. من المؤكد أنهم متشابهون كثيرًا. سورينتو هي الخيار الأفضل إذا كنت بحاجة ماسة إلى تلك المقاعد الإضافية في الخلف. إنه بلا شك الخيار الأكثر ملائمة للأطفال، ولكنه أيضًا ليس بمثابة قيلولة بعد الظهر أثناء القيادة. إن تجهيز المحرك التوربيني يجعل سورينتو تشعر بالقدرة حقًا.سنتافي ليست مترهل بالرغم من ذلك. إذا كنت تحتاج إلى خمسة مقاعد فقط، فهذا هو رهانك الأفضل. يمكنك الحصول على قوة كبيرة من خيار المحرك التوربيني ومجموعة كبيرة من ميزات التكنولوجيا والسلامة القياسية والمتاحة لجعلها تستحق التكلفة. في هذا الموضوع تعرفنا على الفرق بين سنتافي 2024 وكيا سورينتو 2024 ، ومقارنة بين سنتافي 2024 سورينتو 2024 في المواصفات والاسعار وكذلك الشكل الخارجي والميزات الداخلية ، وايهما افضل سنتافي 2024 ام وكيا سورينتو 2024.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات