📁 آخر الأخبار

مقارنة هيونداي توسان 2024 و هوندا CR-V 2024 وايهما افضل

الفرق بين  هيونداي توسان 2024 و هوندا CR-V 2024. هذا العام، أصبحت سيارات SUV الصغيرة رائجة للغاية، وإذا كنت تتسوق لشراء واحدة، فإن اثنين من أفضل الخيارات المتاحة أمامك هما هيونداي توسان 2024 أو هوندا CR-V. يقدم كلاهما ميزات حديثة لإسعاد أي عائلة دون إنفاق الكثير من المال! توفر التصميمات الداخلية الواسعة مساحة كبيرة بغض النظر عن المكان الذي تأخذك إليه الحياة، لذا اخرج واستكشف بأناقة مع أي من الطرازين هذا الموسم. بالنسبة لعام 2024، تم إعادة تصميم توسان بالكامل من الداخل إلى الخارج. لقد اكتسبت بالتأكيد أرضًا في المنافسة. لا يتمتع الطراز الأحدث بتصميم خارجي أكثر جرأة فحسب، بل يقدم أيضًا بعض الميزات الجديدة الرائعة. زيادة مساحة الركاب تجعل سيارة توسان التي تم تجديدها أكثر إرضاءً.


في عالم السيارات، هناك عدد قليل من المنافسات المثيرة والمكثفة مثل الاختيار بين سيارتين من أفضل السيارات. ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فقد حان الوقت لتتويج بطل – هل سيكون هيونداي توسان 2024 أم عدوها اللدود؛ هوندا CRV؟ دعونا معرفة أي سيارة تسود.وفي السطور القادمة سوف يستعرض موقع كار بريس الفرق بين سيارات هيونداي توسان 2024 وهوندا CR-V 2024 وايهما افضل ، مقارنة بين هيونداي توسان 2024 وهوندا CR-V 2024 في الاداء والاسعار والتجهيزات الداخلية والخارجية ، وابرز النصائح للاختيار بين هيونداي توسان 2024 وهوندا CR-V 2024


الفرق بين هيونداي توسان 2024 وهوندا CR-V 2024 ، ومقارنة بين هيونداي توسان  وهوندا CR-V 2024 في المواصفات والاسعار وكذلك الشكل الخارجي والميزات الداخلية ، وايهما افضل هيونداي توسان 2024 ام هوندا CR-V 2024
مقارنة هيونداي توسان 2024 و هوندا CR-V 2024 وايهما افضل

مقارنة بين أداء هيونداي توسان 2024 و هوندا CR-V 2024 في الاداء والمحركات

اداء هيونداي توسان 2024:
  • محركات البنزين:
  • 2.5 لتر 4 سلندر بقوة 187 حصان.
  • 2.5 لتر 4 سلندر تيربو بقوة 281 حصان.
  • التسارع:2.5 لتر 4 سلندر: 0-100 كم/ساعة في 9.7 ثانية.
  • 2.5 لتر 4 سلندر تيربو: 0-100 كم/ساعة في 7.2 ثانية.
  • استهلاك الوقود:2.5 لتر 4 سلندر: 12.7 كم/لتر.
  • 2.5 لتر 4 سلندر تيربو: 10.2 كم/لتر.
  • نظام الدفع:دفع أمامي أو رباعي.
اداء هوندا CR-V 2024:
  • محركات :2.0 لتر 4 سلندر تيربو بقوة 190 حصان.
  • 1.5 لتر 4 سلندر تيربو هجين بقوة 204 حصان.
  • التسارع: 2.0 لتر 4 سلندر تيربو: 0-100 كم/ساعة في 8.8 ثانية.
  • 1.5 لتر 4 سلندر تيربو هجين: 0-100 كم/ساعة في 7.8 ثانية.
  • استهلاك الوقود: 2.0 لتر 4 سلندر تيربو: 11.7 كم/لتر.
  • 1.5 لتر 4 سلندر تيربو هجين: 18.1 كم/لتر.
  • نظام الدفع: دفع أمامي أو رباعي.

مقارنة بين هيونداي توسان و هوندا CR-V 2024 في السعر 

سعر هيونداي توسان 2024:
  • سعر الفئة الأساسية: تبدأ من 107,200 ريال سعودي.
  • سعر الفئة الأعلى: تصل إلى 151,200 ريال سعودي.
سعر هوندا CR-V 2024:
  • سعر الفئة الأساسية: تبدأ من 120,900 ريال سعودي.
  • سعر الفئة الأعلى: تصل إلى 164,900 ريال سعودي.

مقارنة هيونداي توسان 2024 و هوندا CR-V 2024 في الداخل

إن شعور القيادة في هيونداي توسان 2024 بعيد كل البعد عن سيارات الكروس أوفر المتوسطة، مما يوفر تحكمًا سلسًا وواثقًا في رحلتك. استمتع بمستوى محسّن من التحكم مقارنةً بسابقاتها مع إدارة المنعطفات الضيقة بدقة بفضل ردود الفعل الآمنة على التوجيه. لا ينبغي للسائقين الذين يبحثون عن مزيد من الرشاقة أن ينظروا إلى أبعد من سيارة هوندا CR-V، حيث إنها تتفوق على الطرازات الأخرى في فئتها عند القيادة على الطرق المتعرجة بسبب مستويات الثبات الرائعة.

واحدة من أفضل صفات توسان هي الراحة الرائعة. حتى على الطرق الوعرة إلى حد ما، فإن رحلة الكروس أوفر هذه مرنة. يمكن للعائلات التطلع إلى الاستمتاع برحلة بحرية مريحة. سيستمتع الركاب في CR-V أيضًا برحلة فخمة إلى حد ما. مثل توسان، تمكنت CR-V من امتصاص الرصيف الوعر بشكل فعال.

الفرق بين هيونداي توسان 2024 و هوندا CR-V 2024 في ميزات الترفيه

لقد تجاوزت كل من هيونداي وهوندا التوقعات من خلال تصميمات المقصورة الهادئة. تخلق سيارة توسان من هيونداي، على وجه الخصوص، أجواءً هادئة حتى عند تجهيزها بعجلات ألمنيوم أكبر مقاس 19 بوصة - مما يجعلها واحدة من أكثر سيارات الكروس أوفر عازلة للصوت في السوق اليوم. وبالمثل، فإن منافستها CR-V معزولة بخبرة ضد أي إزعاج خارجي من أجل قيادة محسنة بشكل مثير للإعجاب تنافس الموديلات الأكثر فخامة دون كسر ميزانيتك.مع طرازات 2024، توفر هوندا وهيونداي للسائقين مساحة كبيرة للركاب. إن CR-V مريحة لخمسة ركاب، لكن توسان ترفع المستوى بالفعل بمساحة تبلغ 108.2 قدم مكعب - ما يقرب من 5 مكعبات إضافية! سواء كنت تسافر بسيارتك أو تحزم أمتعتك مع عائلة بأكملها، فإن سيارة الدفع الرباعي هذه تتمتع بالرحابة الكافية للتنقل.توفر هذه الطرازات قدرًا مماثلاً من مساحة الأرجل الأمامية. حتى السائقين الأطول سيكونون قادرين على الشعور بالراحة خلف عجلة القيادة. ومع ذلك، هناك ما يقرب من بوصة إضافية من مساحة الأرجل في الصف الثاني من توسان.

توفر سيارتي CR-V وتوسان للسائقين عددًا من وسائل الراحة الفاخرة لجعل أي رحلة مريحة. على سبيل المثال، يحتوي الأول على مقاعد أمامية مدفأة بينما يتميز الأخير بمقاعد أمامية وخلفية جيدة التهوية - وهو مثالي لأولئك الذين يبحثون عن راحة لا مثيل لها أثناء القيادة! تأتي كلتا السيارتين مع نظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة أيضًا؛ ومع ذلك، لاحظ البعض أن دقة درجة الحرارة يمكن أن تكون مشكلة في نظام CR-V.عندما يتعلق الأمر بنقل معدات العائلة، تتمتع كل من هوندا CR-V وهيونداي توسان بميزة تنافسية. على الرغم من اختلافها قليلاً في سعة الشحن، إلا أنه لا يمكن تمييز هذه السيارات تقريبًا عندما تكون على الطرق الحقيقية. ومع ذلك، فإن إحدى الميزات التي يمكن أن تتفوق هي الباب الخلفي الذكي الذي يعمل بدون استخدام اليدين لسيارة توسان - لا داعي لأي ركلات صعبة! يوجد مزيد من الفصل بين هذه المركبات مع إمكانية الرؤية. في حين أن المنظر الأمامي واضح بشكل عام من أي من سيارات الدفع الرباعي، إلا أن مظهر النوافذ الجانبية قد يكون أفضل إلى حد ما من توسان مقارنة بنظيرتها.

أولئك الذين يبحثون عن نظام ترفيهي أكثر حداثة في هوندا CRV لن يخيب أملهم. يؤدي تجاوز الطراز الأساسي إلى فتح إمكانية الوصول إلى شاشة العرض الصوتية، بفضل تشغيلها السهل وشاشتها الكبيرة التي تعمل باللمس مقاس 7 بوصات - وهي مثالية لإقران الهواتف الذكية بسلاسة ومرضية.لقد لفتت توسان الأنظار بفضل نظامها الترفيهي المثير للإعجاب، والذي يتميز بشاشة لمس حادة مقاس 8.0 بوصات وتقنية مذهلة للتعرف على الصوت تفهم الأوامر الطبيعية لمزيد من الراحة خلف عجلة القيادة. بالنسبة لأولئك الذين يريدون الارتقاء بالمستوى الإضافي، توفر هيونداي أيضًا خيار الترقية إلى إصدار HD مقاس 10.25 بوصة - على الرغم من أن البعض قد يجد أن تشغيل هذه الشاشة الأكبر حجمًا ليس سلسًا تمامًا.

الفرق بين هيونداي توسان 2024 وهوندا CR-V 2024 ، ومقارنة بين هيونداي توسان  وهوندا CR-V 2024 في المواصفات والاسعار وكذلك الشكل الخارجي والميزات الداخلية ، وايهما افضل هيونداي توسان 2024 ام هوندا CR-V 2024
مقارنة هيونداي توسان 2024 و هوندا CR-V 2024 وايهما افضل

الفرق بين هيونداي توسان 2024 و هوندا CR-V 2024 في انظمة السلامة والأمان

ولإضافة طبقة أخرى من راحة البال، حصلت كل من هيونداي توسان وهوندا CR-V لعام 2024 على جائزة Top Safety Pick+ من IIHS. منحت الحكومة النجوم الأربعة السابقة بشكل عام في اختبارات التصادم بينما كانت نتائجها الأمامية متوسطة فقط. ومع ذلك، فهي تتألق بحماية ممتازة من الصدمات الجانبية لضمان قدرة الآباء على السفر دون أي ضغوط. علاوة على ذلك، كان أداء جميع اختبارات التصادم لكلا الطرازين رائعًا - مما يوضح سبب حصول هذه المركبات على هذه التصنيفات العالية للسلامة.تم تجهيز كل من هوندا CR-V وهيونداي توسان بأعلى ميزات الأمان، مثل فرامل الطوارئ التلقائية وتقنية الحفاظ على المسار النشط. لكن توسان تأخذ خطوة أخرى إلى الأمام، حيث تزود السائقين بجهاز مراقبة النعاس للمساعدة في إبقائهم في حالة تأهب في أي رحلة بالإضافة إلى تذكير مبتكر بالمقعد الخلفي لمزيد من الراحة. تخطو توسان خطوة كبيرة إلى الأمام من خلال نظام كاميرا النقطة العمياء المتوفر، مما يسمح للسائقين بمراقبة المركبات المقتربة من الخلف مباشرة من خلال شاشة المعلومات والترفيه الخاصة بهم. ولجعل المناورة أكثر سهولة، فهي توفر أيضًا نظام كاميرا للرؤية المحيطية - وهي ميزات غائبة بشكل ملحوظ في إعداد الكاميرا الاحتياطية التقليدية لسيارة CR-V.

الفرق بين هيونداي توسان 2024 وهوندا CR-V 2024 ، ومقارنة بين هيونداي توسان  وهوندا CR-V 2024 في المواصفات والاسعار وكذلك الشكل الخارجي والميزات الداخلية ، وايهما افضل هيونداي توسان 2024 ام هوندا CR-V 2024
مقارنة هيونداي توسان 2024 و هوندا CR-V 2024 وايهما افضل

ايهما افضل هيونداي توسان ام هوندا CR-V 2024؟ ولماذا ؟

وصلت المنافسة بين هوندا CR-V وهيونداي توسان إلى درجة عالية من الحماس - ولكن يبدو أن الأخيرة قد نقلت لعبتها إلى المستوى التالي. مع مجموعة مثيرة من الميزات الجديدة، تبرز هذه النسخة المحدثة من سيارات الدفع الرباعي الشهيرة الخاصة بهم كواحدة من المؤكد أنها ستسيطر على سوق اليوم! بدءًا من تصميمها الأنيق وحتى قائمة الميزات المليئة بالميزات، يتفق المراجعون على أنه ليس هناك شك حول من سيرتدي التاج عندما يحين وقت اختيار سيارة دفع رباعي صغيرة. إن القيمة المتميزة لسيارة توسان ستجذب الكثير من الناس. وبصرف النظر عن الضمان الطويل للغاية، تأتي هذه السيارة الكروس أوفر أيضًا محملة بقائمة رائعة من الميزات القياسية. إن الركوب الفخم والمقاعد المريحة يسلطان الضوء على سيارة توسان باعتبارها شاحنة نقل عائلية مريحة. يتم تقديم بعض الكماليات فقط في توسان، بما في ذلك المقاعد الأمامية ذات التهوية ونظام كاميرا الرؤية المحيطية.

على الرغم من كونها خيارًا رائعًا للسيارة، إلا أن توسان الجديدة لا تضاهي منافستها هوندا CR-V 2024. الفرق في الأداء بين المحركات الأساسية لكل منهما ملحوظ تمامًا؛ بفضل مجموعة نقل الحركة المفعمة بالحيوية، توفر هوندا قيادة مثيرة للإعجاب وحيوية مقارنة بسيارة توسان البطيئة.في هذا الموضوع تعرفنا على الفرق بين هيونداي توسان 2024 وهوندا CR-V 2024 ، ومقارنة بين هيونداي توسان  وهوندا CR-V 2024 في المواصفات والاسعار وكذلك الشكل الخارجي والميزات الداخلية ، وايهما افضل هيونداي توسان 2024 ام هوندا CR-V 2024.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات