📁 آخر الأخبار

مقارنة هيونداي توسان 2024 وفورد اسكيب 2024 وايهما افضل؟

تُعد كل من هيونداي توسان وفورد اسكيب من أكثر السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) المدمجة شعبية في السعودية.تتشابه سيارتا هيونداي توسان وفورد's اسكيب في العديد من النواحي. هناك أيضًا بعض الاختلافات التي تجعلها فريدة من نوعها. ولكل منهم نقاط القوة والضعف الخاصة بهم. في هذه المقالة، سنقوم بمقارنة شاملة بين طراز 2024 من كلتا السيارتين من حيث الأداء والسعر والميزات الأخرى لمساعدتك في اتخاذ قرار شراء مدروس.


مقارنة هيونداي توسان 2024 وفورد اسكيب 2024 وايهما افضل
مقارنة هيونداي توسان 2024 وفورد اسكيب 2024 وايهما افضل

مقارنة هيونداي توسان 2024 وفورد اسكيب 2024 في الأداء

  • هيونداي توسان 2024
  • محرك بنزين 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 187 حصان.
  • ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.
  • استهلاك الوقود: 13.3 كم/لتر.
  • تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 8.9 ثانية.
  • فورد اسكيب 2024
  • محرك بنزين 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 181 حصان.
  • ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.
  • استهلاك الوقود: 13.7 كم/لتر.
  • تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 9.2 ثانية.

مقارنة هيونداي توسان 2024 وفورد اسكيب 2024 في السعر

  • هيونداي توسان 2024
  • تبدأ من 95,000 ريال سعودي.
  • تصل إلى 140,000 ريال سعودي للفئة الأعلى.
  • فورد اسكيب 2024
  • تبدأ من 90,000 ريال سعودي.
  • تصل إلى 135,000 ريال سعودي للفئة الأعلى.

مقارنة هيونداي توسان 2024 وفورد اسكيب 2024 في الداخل

تغطي قابلية القيادة مدى جودة قيادة السيارة وتعاملها، فضلاً عن مدى راحة الركوب فيها. تتمتع هيونداي توسان بتسارع جيد، خاصة من خيارات مجموعة نقل الحركة الهجينة. التوجيه دقيق، وقوة الفرامل قوية ولكن سلسة. تتمتع السيارة بقدرة جر كبيرة وتتعامل بشكل جيد في جميع الظروف الجوية عندما تكون مجهزة بنظام SUV. ومع ذلك، فإن ما يجعل توسكون متميزة حقًا في فئتها هو جودة القيادة الاستثنائية التي تقدمها.يعمل نظام التعليق توسان وتصميم الإطار وعزل الصوت معًا لتوفير رحلة مريحة. إنها فاخرة تقريبًا، حيث أن نظام التعليق يمتص إلى حد كبير كل ما يمكن أن يلقيه الطريق عليه. إنه لطيف وهادئ داخل توكسون أيضًا. يتميز التصميم الداخلي بتصميم جذاب ومريح حيث يسهل الوصول إلى كل شيء ومريح في الاستخدام.

الفرق بين هيونداي توسان وفورد اسكيب 2024 في ميزات الترفيه

تتمتع سيارة هيونداي توسان بمقعد سائق كهربائي قياسي بـ 8 اتجاهات مع تدفئة. تتوفر التهوية أيضًا كخيار أو كميزة قياسية لمستوى القطع المحدود. يحصل كل طراز أيضًا على تحكم تلقائي مزدوج في درجة الحرارة مع وضع الهواء المتعدد ومزيل الضباب التلقائي.
أداء فورد إسكيب جيد بنفس القدر عندما يتعلق الأمر بالتوجيه والتعامل، بالمقارنة مع هيونداي توسان. كما أنها توفر قوة جر كبيرة وربما تكون أفضل قليلاً عندما يتعلق الأمر بالقيادة في الطقس العاصف أو التعامل مع المهام الخفيفة على الطرق الوعرة. إنها ليست جيدة تمامًا عندما يتعلق الأمر بجودة الركوب، على الرغم من أنها ليست بعيدة جدًا عن هذه الفئة. إنها توفر قيادة سلسة وهادئة على الأسطح المرصوفة، لكن هيونداي تقوم بذلك بشكل أفضل.عندما يتعلق الأمر بالراحة الداخلية، تفوز هيونداي عند مقارنة مستويات القطع الأساسية، لكن فورد تفوز بشكل عام. توفر سيارة فورد اسكيب مقعدًا كهربائيًا للسائق يمكن تعديله في 10 اتجاهات مع دعم أسفل الظهر وميزة التدفئة. التهوية متاحة لبعض الديكورات أو كخيار. تعتبر المقاعد عالية الجودة أكثر راحة هنا، ولكن سينتهي بك الأمر بدفع المزيد مقابل هذه الميزة.

تحتوي سيارة فورد اسكيب على نظام التحكم الإلكتروني التلقائي في درجة الحرارة ثنائي المنطقة، على الرغم من أنه قياسي فقط في مستويات القطع الأعلى. تأتي العديد من مستويات القطع بنظام يدوي بسيط أحادي المنطقة. التصميم الداخلي مريح ومصمم بشكل جيد مثل هيونداي توسان، وهو أكثر راقية قليلاً عندما يتعلق الأمر بالمواد والملاءمة والتشطيب. إن تسارع وكبح الهروب قويان، إذا كانا غير ملحوظين.
مقارنة هيونداي توسان 2024 وفورد اسكيب 2024 وايهما افضل
مقارنة هيونداي توسان 2024 وفورد اسكيب 2024 وايهما افضل

الفرق بين هيونداي توسان 2024 وفورد اسكيب 2024 في وسائل أمان

تأتي هيونداي توسان 2024 مزودة بالكثير من ميزات السلامة القياسية للحفاظ على سلامة السائق والركاب. هناك أيضًا بعض الميزات التي أصبحت متاحة فقط في مستويات القطع الأعلى. تحصل كل سيارة توسان على نظام وسادة هوائية أساسي يوفر الحماية للركاب في كلا الصفين. تتميز أحزمة الأمان بمحددات الحمولة وشدادات مسبقة. توجد أقفال ونوافذ لسلامة الأطفال في الخلف، بالإضافة إلى نظام LATCH لتأمين مقاعد سلامة الأطفال.تحصل جميع موديلات توسان على فرامل ABS المذكورة أعلاه، والتحكم الإلكتروني في الثبات، والتحكم في الجر. هناك أيضًا ميزة مساعدة الفرامل عند الحاجة إلى بعض قوة التوقف في حالات الطوارئ. يوجد جهاز مراقبة ضغط الإطارات الذي يقدم ملاحظات حول كل عجلة على حدة. هناك أيضًا كاميرا خلفية أو شاشة عرض محيطية، اعتمادًا على مستوى القطع.

تقدم هيونداي نظام التحكم الذكي في السرعة والذي يعمل جنبًا إلى جنب مع نظام الملاحة المتكامل. تتوفر هذه الميزة في الطراز المحدود. يوفر هذا المستوى أيضًا نظام المساعدة على ركن السيارة الذكي عن بعد، ونظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة، ونظام مراقبة النقطة العمياء. تتمتع شركة Limited بمجموعة كبيرة من الميزات الإضافية للمساعدة في ركن السيارة مثل مؤشر مسافة ركن السيارة ومساعد تجنب الاصطدام في ركن السيارة.تتضمن بعض تقنيات مساعدة السائق القياسية مساعدة تجنب الاصطدام الأمامي، ومساعدة تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، ومساعدة حركة المرور الخلفية. يوجد أيضًا نظام مساعد الحفاظ على المسار المتقدم مع مساعد تتبع المسار. يستخدم نظام تحذير الخروج الآمن أجهزة استشعار ورادارًا متقدمًا لمنع الركاب من الخروج عن طريق الخطأ من السيارة والاصطدام بحركة المرور المقابلة.

تتميز سيارة فورد إسكيب 2024 بنظام وسائد هوائية متطور يعد جزءًا من نظام فورد's Personal Safety System™. ويشمل ذلك وسائد هوائية أمامية ثنائية المرحلة وأكياس جانبية للسائق والراكب الأمامي. هناك أيضًا وسادة هوائية لركبة السائق ونظام فورد's Safety Canopy®. تضيف مظلة الأمان الحماية للجميع في حالة حدوث تصادم جانبي أو انقلاب.مثل توسان، يحتوي اسكيب على أقفال للأطفال ونوافذ للأطفال ونظام LATCH. هناك أحزمة أمان ثلاثية النقاط لجميع مواضع المقاعد الخمسة. يحتوي اسكيب أيضًا على كاميرا خلفية وجهاز مراقبة ضغط الإطارات ونظام فورد's SOS Post-Crash Alert System™. يلفت هذا النظام الانتباه إلى السيارة بعد وقوع حادث من خلال تشغيل الأضواء الخارجية والبوق.

تتمتع سيارة فورد اسكيب بالكثير من وسائل مساعدة السائق عالية التقنية كجزء من تقنية Co-Pilot360™ الخاصة بشركة صناعة السيارات. ويتضمن ذلك نظام المساعدة على استباق الاصطدام مع مكابح الطوارئ التلقائية. هناك أيضًا نظام التحذير من الاصطدام الأمامي وكشف المشاة ودعم الفرامل الديناميكي. يحتوي طراز اسكيب على نظام الحفاظ على المسار مع ميزات مثل المساعدة في الحفاظ على المسار، وتنبيه الحفاظ على المسار، وتنبيه السائق.يقوم نظام BLIS® القياسي من فورد بمراقبة النقاط العمياء المحتملة ويقدم الملاحظات المناسبة للسائق. ويمكنه أيضًا مراقبة حركة المرور الخلفية. تعمل المصابيح النهارية على جعل سيارة اسكيب أكثر وضوحًا للسائقين الآخرين، بينما تضمن الأضواء العالية الأوتوماتيكية وجود ضوء كافٍ دائمًا ليراه السائق بوضوح. يساعد نظام Active Park Assist 2.0 على جعل ركن السيارة أكثر أمانًا.

مقارنة هيونداي توسان 2024 وفورد اسكيب 2024 وايهما افضل
مقارنة هيونداي توسان 2024 وفورد اسكيب 2024 وايهما افضل

ايهما افضل هيونداي توسان 2024 ام فورد اسكيب 2024؟ ولماذا؟

يعد تحديد السيارة الأفضل بشكل عام أمرًا صعبًا عند مقارنة سيارتي توسان من هيونداي وفورد إسكيب. من نواحٍ عديدة، تعد سيارة فورد إسكيب هي السيارة الأفضل عند مقارنة المستويات الأعلى من هاتين السيارتين ذات SUV الكروس أوفر. ومع ذلك، لا تزال توسان تتفوق عليها عندما يتعلق الأمر بمساحة التخزين والتطبيق العملي. في نهاية المطاف، لا يمكن التغلب على أسعار هيونداي لسيارة توسان، حتى بالنسبة لسيارة هجينة كاملة التحميل. توسان هي الفائزة هنا وستكون الخيار الأفضل لمعظم المستهلكين.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات