أخر الاخبار

مقارنة نيسان اكس تريل 2024 وفورد اسكيب 2024 وايهما افضل

هل تبحث عن سيارة SUV صغيرة جديدة لمساعدتك في تنقلاتك اليومية؟ قد لا ترغب في الانتقال إلى سيارة SUV كاملة الحجم إذا لم تكن بحاجة إلى المساحة نظرًا لارتفاع أسعار الوقود إلى أعلى المستويات، ولكن النزول إلى سيارة سيدان قد لا يكون ممكنًا تمامًا. قد يكون العثور على سيارة دفع رباعي تحقق توازنًا جيدًا بين الاقتصاد في استهلاك الوقود والرحابة أمرًا صعبًا.لدى كل من نيسان وفورد حصة في اللعبة عندما يتعلق الأمر بسيارات الدفع الرباعي الصغيرة. توفر سيارة نيسان اكس تريل 2024 التي تم تجديدها حديثًا مزيجًا جيدًا من القوة والاقتصاد في استهلاك الوقود مع تصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) لـ 33 ميلًا للغالون الواحد مجتمعة في قاعدة اكس تريل المجهزة بالدفع على العجلات الأمامية (FWD). بعد إعادة تصميمها لعام 2023، تأتي اكس تريل مجهزة بالكثير من أحدث الميزات التي يمكنك الحصول عليها من صانع السيارات، وبالسعر الذي تدفعه، تحصل على الكثير منها. توفر اكس تريل أيضًا جودة قيادة مريحة ومقاعد فخمة، ناهيك عن منطقة الشحن الضخمة والموجهة نحو المرافق. علاوة على ذلك، فإن جميع أدوات مساعدة السائق المتقدمة - والتي يوجد الكثير منها - واضحة وسهلة الاستخدام. لكن اكس تريل تعاني من الكثير من ضجيج الطريق والرياح، ناهيك عن نظام التعرف على الصوت المتزعزع والمقاعد الخلفية الضيقة.


كما تعد فورد اسكيب 2024 خصمًا هائلاً إلى حد ما لـ اكس تريل. إنها تقع بين EcoSport و Ford Edge الأكبر. بفضل مقاعدها المريحة والواسعة، من السهل أن تضيع في الراحة التي توفرها سيارة إسكيب. جودة الركوب سلسة، وأدوات التحكم سهلة الاستخدام للغاية. مع مجموعة نقل الحركة الهجينة المتوفرة التي تبلغ حوالي 40 ميلاً في الغالون، يمكنك تجنب دفع ثمن الوقود مثل السائقين الآخرين. ومع ذلك، سيتعين عليك التعامل مع التعامل غير الملهم لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات وتحولات التروس المتناقضة من ناقل الحركة.إذًا، أي من هاتين السيارتين الصغيرتين SUV ستكون الأنسب لك؟ هل يقدم أحدهما قيمة إجمالية أكبر من الآخر؟ كيف يجب أن تستثمر أموالك التي كسبتها بشق الأنفس؟ لقد حان الوقت لمعرفة ذلك.


مقارنة نيسان اكس تريل 2024 وفورد اسكيب 2024 وايهما افضل
مقارنة نيسان اكس تريل 2024 وفورد اسكيب 2024 وايهما افضل 

مقارنة نيسان اكس تريل وفورد اسكيب 2024 في المحركات والاداء

  • محرك نيسان اكس تريل:2.5 لتر: 4 أسطوانات، 181 حصان، 244 نيوتن متر، ناقل حركة أوتوماتيكي CVT.
  • محرك فورد اسكيب:2.0 لتر: 4 أسطوانات، 180 حصان، 240 نيوتن متر، ناقل حركة أوتوماتيكي CVT.
تتمتع كل من نيسان اكس تريل وفورد اسكيب 2024 بمواصفات قوية وتصميم جذاب.نيسان اكس تريل: تتمتع بقوة حصان أقل، وسعة خزان وقود أقل، وكفاءة استهلاك وقود أقل، وسعة مقصورة أمتعة أقل، مع إمكانية الاختيار بين 5 أو 7 مقاعد.فورد اسكيب: تتمتع بقوة حصان أعلى، وسعة خزان وقود أكبر، وكفاءة استهلاك وقود أكبر، وسعة مقصورة أمتعة أكبر، مع 5 مقاعد فقط.

مقارنة نيسان اكس تريل وفورد اسكيب 2024 الأسعار

  • اسعار نيسان اكس تريل 2024
  • S: تبدأ من 109,900 ريال سعودي.
  • SV: تبدأ من 124,900 ريال سعودي.
  • SL: تبدأ من 139,900 ريال سعودي.
  • اسعار فورد اسكيب 2024
  • S: تبدأ من 108,900 ريال سعودي.
  • SE: تبدأ من 122,900 ريال سعودي.
  • SEL: تبدأ من 136,900 ريال سعودي.

مقارنة نيسان اكس تريل 2024 وفورد اسكيب 2024 في الداخل

ما الذي يجعل قيادة السيارة متعة أو كابوسًا حقيقيًا؟ عندما نتحدث عن سهولة القيادة، فإننا نتحدث في الواقع عن مجموعة من العوامل التي تساهم في المتعة الشاملة للمركبة. هل من المريح الركوب فيها؟ هل تم تصميم الجزء الداخلي بطريقة منطقية؟ هل التكنولوجيا المضمنة سهلة الاستخدام؟ هل تحتوي السيارة على مساحة شحن كافية قابلة للاستخدام وأماكن لتخزين الأغراض الصغيرة؟ هذه كلها أشياء يجب مراعاتها أثناء عملية الشراء.

إن نيسان اكس تريل 2024 مريحة للغاية بالفعل. تتميز حشوة المقاعد الأمامية بوفرة ومنحوتة بشكل جيد لتوفير الدعم الأمثل، مما يجعل الرحلات الطويلة تشعر بالاسترخاء. تحتوي المقاعد الخلفية على وضعين للاستلقاء وتتمتع بدعم واسع لأسفل الظهر. تم ضبط نظام التعليق لتوفير الراحة، وهو يتعامل مع جميع أنواع أسطح الطريق بسهولة، ويتخلص من المطبات من جميع الأحجام حتى عندما تكون العجلات الاختيارية مقاس 19 بوصة مجهزة. الجانب السلبي؟ سوف تتسرب بعض ضوضاء الرياح والطريق إلى المقصورة عندما تقودها إلى السرعة القصوى على الطريق السريع. يعد نظام التحكم بالمناخ ثلاثي المناطق في طراز SL وما فوقه أمرًا نادرًا في هذا القطاع ويشعرك بالفخامة التامة سواء كنت تجلس في الأمام أو في الخلف.


بفضل فتحات الأبواب الواسعة، فإن الدخول والخاكس تريل من اكس تريل أمر سهل للغاية. تتميز المقصورة الفسيحة بإحساس جيد التهوية، مما يجعلك تعتقد أنها أكبر مما هي عليه بالفعل. كما يمكنك الحصول على رؤية واضحة لجميع أنحاء السيارة من موقعك خلف عجلة القيادة بفضل الألواح الزجاجية العريضة. على الرغم من أن أعمدة السقف في الخلف سميكة إلى حد كبير، إلا أنه يمكنك استخدام أدوات مساعدة السائق المتقدمة لمساعدتك على رؤية ما لا يمكنك رؤيته بالعين المجردة. تم تصميم مقصورة اكس تريل بشكل جيد وتتميز بتصميم نظيف وممتع بصريًا ولا يستغرق سوى القليل من الوقت للتعود عليه. ومع ذلك، فإن مساحة الأرجل الخلفية محدودة بعض الشيء عما هي عليه في كبار المنافسين مثل هوندا CR-V.

مقارنة نيسان اكس تريل 2024 وفورد اسكيب 2024 وايهما افضل
مقارنة نيسان اكس تريل 2024 وفورد اسكيب 2024 وايهما افضل 

الفرق بين نيسان اكس تريل 2024 وفورد اسكيب 2024 في ميزات الترفيه

فيما يتعلق بالتكنولوجيا، لا يمكنك أن تفعل أفضل بكثير من اكس تريل - على الأقل ليس في هذا القطاع. نظرًا لأنه تم إعادة تصميمه للتو في عام 2021، فإن اكس تريل يشتمل على الكثير من الميزات الأحدث التي تميل إلى العمل بشكل جيد. يعد تكامل تطبيقات الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay وAndroid Auto أمرًا قياسيًا عبر المجموعة، كما هو الحال مع التوافق مع SiriusXM Satellite Radio. تم تجهيز طراز S الأساسي بمنفذي USB، ولكن رفع مستوى واحد إلى SV يضيف منفذين للشحن فقط إلى المقاعد الخلفية. يتوفر أيضًا نظام صوتي بستة مكبرات صوت واتصال WIFI hotspot في سيارة SV. تتضمن حزمة SL Premium أدوات التحكم الصوتي، وApple CarPlay اللاسلكي (لا يتوفر Android Auto اللاسلكي بعد لسيارة اكس تريل)، ونظام صوت Bose المتميز بـ 10 مكبرات صوت، وشاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات، ونظام ملاحة متكامل. يضيف الانتقال إلى Platinum كل ذلك بالإضافة إلى لوحة شحن لاسلكية ولوحة أجهزة رقمية.

تبذل نيسان قصارى جهدها للاستفادة من المساحة المتوفرة في سيارة اكس تريل، وتشعر بأنها أكثر وفرة من العديد من المنافسين في فئتها بسبب هذا. تتضمن نيسان نظام إدارة البضائع ذو المستويين المعروف باسم Divide-N-Hide. في منطقة الحمولة، توجد أرضية مزدوجة منخفضة الحمولة توفر الكثير من التنوع، مما يخلق أرضية تحميل مسطحة مناسبة لاستيعاب جميع أنواع الحمولة. عندما تضع هذه الألواح في أدنى موضع لها، تحصل على 36.5 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن، وهي أصغر قليلاً مما تخدمه سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الأخرى. ومع ذلك، عندما تقوم بطي المقاعد لأسفل، ستحصل على مساحة قدرها 74.1 قدمًا مكعبًا للاستخدام - وهي واحدة من أكثر العروض سخاءً في سيارة دفع رباعي صغيرة.

تبذل فورد إسكيب 2024 ما في وسعها للمنافسة. المقاعد الأمامية في فورد اسكيب مبطنة بشكل جيد وتوفر الدعم الكافي للرحلات الطويلة. يوجد دعم كافٍ للفخذ للبالغين الذين ينزلون إلى المقاعد الخلفية. يوفر التيتانيوم - في عرض نادر لهذه الفئة - إمكانية تعديل كهربائي في مقعد الراكب الأمامي. تظل المقصورة هادئة عند أي سرعة تقريبًا، كما أن جودة الركوب مريحة بدرجة كافية. لا توفر الطرازات متوسطة المستوى التحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة، وهو ما يفعله معظم منافسي فورد اسكيب. لا يمكنك الحصول على مقاعد خلفية مدفأة ومقاعد أمامية مهواة في أي مستوى من طراز فورد اسكيب.ومع ذلك، فإن تصميم المقصورة موجز ويحتوي على أدوات تحكم أساسية سهلة الاستخدام. تبدو واجهة Sync 3 جميلة وتستجيب بسرعة لمدخلاتك. يكون المنظر حول السيارة واضحًا في الغالب، لذا لا تحتاج إلى الاعتماد على أدوات مساعدة للسائق. ستشعر بالرحابة داخل المقصورة.

التكنولوجيا هي المكان الذي يشرق فيه الهروب. يمنحك نظام التنقل خطوة بخطوة بيانات الاتجاه عندما يؤدي البحث عن نقطة الاهتمام (POI) إلى مواقع متعددة. يتمتع صوت الجهير بقدر كبير من التأثير على نظام الصوت المكون من ستة مكبرات صوت. ومع ذلك، لا تحصل على تكامل قياسي لتطبيقات الهاتف الذكي، لذا سيتعين عليك الترقية إلى مستويات القطع. لن تحصل أيضًا على عدد كبير جدًا من منافذ USB.تبلغ مساحة الشحن البالغة 33.5 قدمًا مكعبًا وهي متوسطة بالنسبة لسيارة دفع رباعي صغيرة. إن ظهور المقاعد المرتفعة والأرضية ذات الحمولة المنخفضة تجعل تخزين البضائع كبيرة الحجم أسهل. يمكن تخزين العناصر الصغيرة في مجموعة متنوعة من المواقع ذات الحجم المناسب في جميع أنحاء المقصورة، ويأتي كل حامل أكواب مزودًا بألسنة مضادة للطرف.

الفرق بين نيسان اكس تريل 2024 وفورد اسكيب 2024 في السلامة والأمان

تعد السلامة بالطبع أولوية قصوى لشركات صناعة السيارات مثل نيسان وفورد. مع ظهور جميع أدوات مساعدة السائق في السوق هذه الأيام، تبدو المركبات وكأنها أكثر توجهاً نحو السلامة من أي وقت مضى. تمنح نيسان 2024 اكس تريل مجموعة من أدوات مساعدة السائق تسمى Nissan Safety Shield والتي تجمع معًا تخفيف الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة المسار، وجهاز مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام خاكس تريل آمن للركاب الخلفي، وفرامل أوتوماتيكية خلفية. يرافق مستوى القطع SV التحذير من مغادرة المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة. توفر حزمة SL Premium أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، وتتم إضافة شاشة عرض رأسية أنيقة إلى مستوى القطع البلاتيني.

بالنسبة للجزء الأكبر، تعمل هذه الميزات بشكل جيد بما فيه الكفاية. ومن الجدير بالذكر أن نظام المساعدة على التركيز على المسار ونظام تثبيت السرعة التكيفي أقل خطأً من نظيرهما الموجود في المركبات الأخرى ويساعدان في جعل الرحلات الطويلة أقل إرهاقًا. من المفترض أن يعمل نظام التحكم التكيفي في السرعة جنبًا إلى جنب مع نظام الملاحة لإبطاء سرعة اكس تريل في المنحنيات القادمة، ولكن يبدو أن هذا لا يحدث في اكس تريل.تمنح فورد سيارة فورد اسكيب مجموعة جيدة من المساعدات الموجهة نحو السلامة أيضًا. يعد تخفيف مغادرة المسار، ومراقبة النقطة العمياء، وتخفيف الاصطدام الأمامي من المشكلات القياسية. إذا قمت بالترقية إلى SE وأضفت حزمة Co-Pilot360 Assist+، فستحصل على نظام تثبيت السرعة التكيفي والملاحة ونظام الحفاظ على المسار ومساعدة التوجيه المراوغة. يضيف SEL أجهزة استشعار لوقوف السيارات، وتوفر حزمة Titanium Elite للمركبة موقفًا آليًا للمركبة وشاشة عرض رأسية. يبدو أن أدوات مساعدة السائق هذه تعمل بشكل جيد، ولكن يتعين عليك القيام بالكثير من الترقية للحصول على قائمة أكثر وفرة منها.
مقارنة نيسان اكس تريل 2024 وفورد اسكيب 2024 وايهما افضل
مقارنة نيسان اكس تريل 2024 وفورد اسكيب 2024 وايهما افضل 

ايهما افضل نيسان اكس تريل 2024 ام فورد اسكيب 2024؟ ولماذا؟

رطل مقابل رطل، سيارة نيسان اكس تريل المعاد تصميمها حديثًا تتفوق على سيارة فورد إسكيب. هناك بعض الأشياء الجيدة في فورد اسكيب التي لا يمكن التغاضي عنها، ولكن عندما يتعلق الأمر بالقيمة الإجمالية، فإن اكس تريل يفعل ذلك بشكل أفضل. في الواقع، نجرؤ على القول إن سيارة اكس تريل في طريقها لتصبح واحدة من أقوى المنافسين في قطاع سيارات الدفع الرباعي الصغيرة. على الرغم من أن السعر أعلى قليلاً من المنتجات الأخرى، إلا أنك تحصل على الكثير من الميزات المضمنة، ومعظم الأشياء تعمل بشكل جيد. ونظرًا لمدى الراحة والاسترخاء الذي تتمتع به جودة الركوب، فمن الصعب إنكار جاذبية اكس تريل.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-