أخر الاخبار

اهم 9 عيوب تويوتا هايلاندر 2025 مع الصور

عيوب تويوتا هايلاندر 2025 وايجابياتها : هي سيارة SUV متوسطة الحجم تتميز بتصميم أنيق ورحابة داخلية، مع مجموعة متنوعة من المحركات والتقنيات المتقدمة. تأتي بنسختين، الهايلاندر القياسية وجراند هايلاندر، كلاهما بثلاثة خيارات محركات تشمل محرك بنزين تيربو، ونظام هجين، ونظام هجين "هايبرد ماكس". يتميز التصميم بالأناقة والرياضية مع تجهيزات داخلية فاخرة وأمان متقدم وتقنيات حديثة، ولكن تظل الأسعار مرتفعة ومساحة الأمتعة محدودة في بعض الطرازات.وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم عيوب تويوتا هايلاندر 2025 الشائعة وتقييم شامل لها الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


عيوب تويوتا هايلاندر 2025 ، ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا هايلاندر 2025 ، تجربتى قيادتي ليها وراي الملاك فيها
عيوب تويوتا هايلاندر 2025

عيوب تويوتا هايلاندر 2025

أهم سلبيات وعيوب جراند هايلاندر 2025 :
1. السعر المرتفع: تعتبر هايلاندر 2025 من أغلى السيارات في فئتها، حيث يبدأ سعرها من 37,200 دولار أمريكي، بينما يصل سعر النسخة الهجينة "هايبرد ماكس" إلى 50,475 دولار أمريكي.
2. مساحة التخزين المحدودة من عيوب هايلاندر 2025 الرئيسية:مساحة الأمتعة في النسخة القياسية محدودة، خاصة عند استخدام الصف الثالث من المقاعد. حيث تبلغ سعة صندوق الأمتعة 453 لترًا فقط مع طي الصف الثالث، و160 لترًا مع استخدامه.
3. صرفية وقود كبيرة: بينما تتمتع النسخة الهجينة باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود، فإن النسخة القياسية تستهلك كمية كبيرة من الوقود. حيث تبلغ استهلاكها 9.8 لتر/100 كم على الطرقات السريعة و12.3 لتر/100 كم داخل المدن.
4. عدم وجود خيار الدفع الرباعي بشكل قياسي:تتوفر هايلاندر 2025 بنظام الدفع الأمامي بشكل قياسي، بينما يتوفر نظام الدفع الرباعي كخيار إضافي.
5. تأخر نظام المعلومات الترفيهية: يعاني بعض المستخدمين من تأخر في نظام المعلومات الترفيهية في تويوتا هايلاندر 2025، خاصة عند استخدام Apple CarPlay أو Android Auto.
6. مساحة الصف الثالث الضيقة من من اكبر عيوب تويوتا هايلاندر 2025: حيث نجد ان مساحة الصف الثالث غير مناسبة للبالغين، بينما يمكن للأطفال الجلوس فيها بشكل مريح.
7. عدم وجود فتحات تهوية للصف الثالث:يفتقر الصف الثالث إلى فتحات تهوية خاصة به، مما قد يسبب الشعور بعدم الراحة في الطقس الحار.
8. عدم وجود خيار ناقل حركة يدوي:لا تتوفر هايلاندر 2025 بنظام ناقل حركة يدوي، بينما تتوفر فقط بناقل حركة أوتوماتيكي.
9. تصميم داخلي تقليدي: يعتبر التصميم الداخلي لـهايلاندر 2025 تقليديًا ولا يتمتع بالكثير من الابتكار.

ادء تويوتا هايلاندر 2025 ومواصفاتها الفنية

تتوفر هايلاندر 2025 بثلاثة خيارات محرك:
  • 1. محرك بنزين 4 سلندر بسعة 2.4 لتر تيربو:
  • ينتج 265 حصانًا وعزم دوران 420 نيوتن متر.
  • يتوفر في جميع فئات هايلاندر.
  • يوفر تسارعًا سريعًا وكفاءة جيدة في استهلاك الوقود.
  • 2. نظام هجين يجمع بين محرك بنزين 4 سلندر بسعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي:
  • ينتج 245 حصانًا وعزم دوران 237 نيوتن متر.
  • متوفر في فئات LE و XLE و Limited.
  • يوفر أفضل كفاءة في استهلاك الوقود بين جميع الخيارات.
  • 3. نظام هجين "هايبرد ماكس" يجمع بين محرك بنزين 4 سلندر بسعة 2.4 لتر تيربو ومحرك كهربائي:
  • ينتج 362 حصانًا وعزم دوران 542 نيوتن متر.
  • متوفر في فئة Platinum.
  • يوفر أفضل أداء بين جميع الخيارات.

عيوب تويوتا هايلاندر 2025 ، ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا هايلاندر 2025 ، تجربتى قيادتي ليها وراي الملاك فيها
عيوب تويوتا هايلاندر 2025

هل تويوتا هايلاندر 2025 سيارة جيدة تستحق الشراء؟

بعد أن تم الإعلان الرسمي عن دخول سيارات تويوتا جراند هايلاندر 2025 إلى خطوط الإنتاج، يُعتبر هذا الخبر بمثابة تجسيد للابتكار والتطور في عالم السيارات العائلية. فتويوتا جراند هايلاندر تعد من ضمن السيارات الـSUV التي تجمع بين الأداء العالي والراحة الفاخرة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للعائلات الباحثة عن الراحة والأداء القوي في آن واحد.تمتاز جراند هايلاندر بتصميمها العصري والرياضي، حيث تم تجهيزها بمصابيح LED أمامية وخلفية، وخطوط هيكلية انسيابية تضفي عليها مظهرًا مميزًا وجذابًا. ومن الجدير بالذكر أن تويوتا لا تأتي فقط بتصميم خارجي مبتكر، بل تهتم أيضًا بتجهيز داخلية السيارة بأحدث التقنيات وأفضل المواد لضمان الراحة والتطور التكنولوجي.

يأتي قسم الداخلية في جراند هايلاندر بمساحة وفيرة وفيرة للركاب والبضائع، حيث تُعد المقاعد مريحة للغاية وتوفر دعمًا مثاليًا للظهر خلال الرحلات الطويلة. ومع وجود ثلاثة صفوف من كراسي الركاب، يمكن للعائلات الاستمتاع برحلاتها بكل راحة واسعة.من ناحية الأداء، تتفوق جراند هايلاندر بمحركاتها المتطورة والفعّالة في استهلاك الوقود. تتوفر بثلاثة خيارات ميكانيكية، منها محرك بنزين بسعة 2.4 لتر يولد قوة تصل إلى 265 حصانًا، ومحرك هجين يجمع بين محرك بنزين بسعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي لتوليد قوة تصل إلى 245 حصانًا، وأخيرًا محرك تيربو بسعة 2.4 لتر ينتج قوة تصل إلى 362 حصانًا، مما يجعلها تناسب مختلف احتياجات المستخدمين.

من جانبها، تضمنت تويوتا في جراند هايلاندر أحدث التقنيات وأنظمة الأمان لضمان تجربة قيادة آمنة ومثالية. فهي مجهزة بنظام التحكم في ثبات المركبة، ونظام الفرملة التلقائية، ونظام مراقبة النقطة العمياء، إضافة إلى العديد من المزايا التكنولوجية مثل شاشة لمس ونظام ملاحة. في هذا المقال تعرفنا على عيوب تويوتا هايلاندر 2025 ، ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا هايلاندر 2025 ، تجربتى قيادتي ليها وراي الملاك فيها.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-