أخر الاخبار

اهم عيوب هيونداي باليسيد 2023 ومميزاتها وتجربة وراي الملاك فيها

عيوب هيونداي باليسيد 2023 وايجابياتها هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) ذات 7 أو 8 مقاعد تتميز بتصميمها الأنيق، وتقنياتها المتطورة، ، ورحابة مقصورتها، مما يجعلها الخيار المثالي للعائلات الكبيرة الا ان من ابرز عيوب هيونداي باليسيد 2023 صعوبة قيادتها في الاماكن الضيقة بسبب حجمها الكبير . وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم عيوب هيونداي باليسيد 2023 الشائعة وتقييم شامل لها الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


عيوب هيونداي باليسيد 2023 ، ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات هيونداي باليسيد 2023 ، تجربتى قيادتي ليها وراي الملاك فيها
عيوب هيونداي باليسيد 2023

مميزات هيونداي باليسيد 2023

تصميم خارجي قوي: يتميز بتصميم عصري ورياضي مع شبكة أمامية كبيرة ومصابيح LED أمامية وخلفية.
مقصورة داخلية فسيحة: توفر مساحة كبيرة للركاب والبضائع مع مقاعد مريحة وخامات عالية الجودة.
تقنيات متطورة: تشمل شاشة لمس كبيرة، ونظام ملاحة، ونظام صوتي متميز، و أنظمة مساعدة السائق المتقدمة.
أداء قوي: محرك V6 سعة 3.8 لتر ينتج 295 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.
قابلية القيادة على الطرق الوعرة: توفر بعض الفئات نظام الدفع الرباعي لتحسين الأداء على الطرق الوعرة.

عيوب هيونداي باليسيد 2023:

رغم أنها تُعتبر من أفضل السيارات العائلية الكبيرة، إلا أن هيونداي باليسيد 2023 ليست خالية من العيوب. إليك بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار:
  • حجمها الكبير: قد يمثل تحديًا أثناء الركن والقيادة في الأماكن الضيقة.
  • تسارع متوسط: قد لا يشعر السائق بأداء رياضي قوي، خاصةً بالنظر إلى حجمها.
  • من اكبر عيوب هيونداي باليسيد 2023 صرفية الوقود الكبيرة: استهلاك السيارة للوقود يزيد عن بعض المنافسين في نفس الفئة.
  • سعر مرتفع: تكلفتها أعلى من بعض المنافسين، خاصةً في الفئات العليا.
  • خامات داخلية متفاوتة: قد تجد أن جودة الخامات تتفاوت بين الفئات المختلفة.
  • عزل صوت متوسط: عزل صوت هيونداي باليسيد 2023 ليس الأفضل في فئتها، خاصةً عند السرعات العالية.
  • لا تتوفر بنظام دفع رباعي قياسي: يتوفر نظام الدفع الرباعي فقط في الفئات العليا.
  • اخد اهم عيوب هيونداي باليسيد 2023 صلابة العفشة

عيوب هيونداي باليسيد 2023 في السوق السعودي

1. الصف الثالث الضيق إلى حد ما:
يُعتبر الصف الثالث في هيونداي باليسيد 2023 ضيقًا بعض الشيء، حيث يوجد فيه مساحة محدودة تكفي لثلاثة ركاب إضافيين فقط، مع وجود فقط 31.4 بوصة من مساحة الأرجل. يُمكن أن يكون هذا الضيق مشكلة للبالغين الذين قد يجدونه صعبًا تحمله، مما قد يقيد قدرة باليسيد على جذب بعض المشترين. قد يحتاج هؤلاء العملاء إلى النظر في شراء سيارة دفع رباعي أو حافلة صغيرة بدلاً منها. ومع ذلك، يساعد وجود كراسي القبطان في بعض الحالات، حيث يمكن للركاب في الخلف تمديد أرجلهم قليلاً.

2. اختيارات وضع القيادة المحدودة:
على الرغم من وجود خيارات لوضع القيادة في هيونداي باليسيد 2023، إلا أنها تقتصر على الوضعيات العادية والاقتصادية والرياضية فقط. ومع ذلك، لا يتوفر أيضًا أوضاع أخرى قد تساعد في تحسين أداء السيارة في مختلف الظروف الطرقية. يُظهر هذا الأمر أن باليسيد، على الرغم من كونها متينة إلى حد ما، ليست أقوى سيارة دفع رباعي متاحة في السوق.

3. ارتفاع أسعار الفئات العلوية:
في حين أن الطرازات الأولية من هيونداي باليسيد 2023 تأتي بأسعار معقولة نسبيًا، إلا أن الطرازات العلوية مكلفة للغاية. إذا كان المستهلك يرغب في أي من الميزات المتقدمة، فسيكون عليه دفع مبالغ كبيرة من المال. ومع إضافة أي ميزات إضافية للفئات المحدودة أو كاليجرافي، قد تكون تكلفة السيارة بشكل عام مقارنة بتكلفة بعض السيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

مواصفات هيونداي باليسيد 2023

تتوفر هيونداي باليسيد 2023 بعدة خيارات للمحرك:
1. محرك بنزين V6 سعة 3.5 لتر:
  • قوة الحصان: 277 حصان
  • عزم الدوران: 335 نيوتن متر
  • نوع ناقل الحركة: أوتوماتيكي ثماني السرعات
  • نظام الدفع: أمامي أو رباعي
  • استهلاك الوقود: 11.1 كم/لتر

2. محرك بنزين V6 سعة 3.8 لتر:
  • قوة الحصان: 295 حصان
  • عزم الدوران: 355 نيوتن متر
  • نوع ناقل الحركة: أوتوماتيكي ثماني السرعات
  • نظام الدفع: أمامي أو رباعي
  • استهلاك الوقود: 10.7 كم/لتر

عيوب هيونداي باليسيد 2023 ، ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات هيونداي باليسيد 2023 ، تجربتى قيادتي ليها وراي الملاك فيها
عيوب هيونداي باليسيد 2023

عيوب هيونداي باليسيد 2023 ، ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات هيونداي باليسيد 2023 ، تجربتى قيادتي ليها وراي الملاك فيها
عيوب هيونداي باليسيد 2023

عيوب هيونداي باليسيد 2023 ، ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات هيونداي باليسيد 2023 ، تجربتى قيادتي ليها وراي الملاك فيها
عيوب هيونداي باليسيد 2023

عيوب هيونداي باليسيد 2023 ، ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات هيونداي باليسيد 2023 ، تجربتى قيادتي ليها وراي الملاك فيها
عيوب هيونداي باليسيد 2023

تجربتي لسيارة هيونداي باليسيد 2023

بناء على قيادتي وتجربتي لسيارة هيونداي باليسيد 2023، السيارة الكروس أوفر المتوسطة الحجم التي تجمع بين الأناقة والأداء، تقدم تجربة قيادة فريدة ومثيرة. تبدو السيارة بمظهرها العصري والأنيق، حيث تنبض بالقوة والأناقة من كل زاوية، بدءًا من الشبك الجريء والمصابيح الأمامية اللامعة، وحتى العجلات المعدنية الرائعة.تأتي هيونداي باليسيد 2023 بمقصورة فسيحة ومريحة، مزودة بمقاعد جلدية أو قماشية أنيقة، وعجلة قيادة متعددة الوظائف مغلفة بالجلد، مما يجعل الرحلات الطويلة أكثر راحة ومتعة للسائق والركاب على حد سواء. كما تتوفر ميزات الترفيه والاتصال المتقدمة، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 إنش ونظام صوتي مكون من 12 مكبر صوتية، بالإضافة إلى تقنيات مثل Apple CarPlay و Android Auto لتوفير تجربة استخدام سلسة وممتعة.

تعتبر هيونداي باليسيد 2023 أيضًا مليئة بالتكنولوجيا الحديثة وميزات السلامة المتقدمة، بما في ذلك نظام مساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي والتحكم في السرعة ومساعدة في تتبع المسار ونظام الوسائد الهوائية السباعية، مما يضمن سلامة السائق والركاب في كل رحلة.من الناحية الفنية، تعتمد هيونداي باليسيد 2023 على مجموعة متنوعة من المحركات، بما في ذلك محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.2 لتر ومحرك V6 سعة 3.5 لتر ومحرك V6 سعة 3.8 لتر، مما يتيح للمستخدمين اختيار الأداء الذي يناسب احتياجاتهم وتفضيلاتهم. على الرغم من جمال وأداء هيونداي باليسيد 2023، إلا أنها تأتي مع بعض العيوب الطفيفة. على سبيل المثال، قد لا تكون قادرة على التعامل مع التضاريس الوعرة بنفس الكفاءة مقارنة ببعض المنافسين، كما قد تكون بعض الخيارات الاختيارية مكلفة بعض الشيء، مما قد يزيد من تكلفة السيارة . بالإضافة إلى ذلك، تتميز هيونداي باليسيد 2023 بتصميم خارجي مذهل يجعلها تبرز بين المنافسين في السوق، حيث توفر العديد من الخيارات للألوان الخارجية لتناسب ذوق كل مالك. كما أن الجانب الداخلي للسيارة يتميز بمساحة واسعة ومريحة للركاب والبضائع على حد سواء، مما يجعلها مثالية للرحلات العائلية والاستخدام اليومي.

تجعل هيونداي باليسيد 2023 تجربة القيادة أكثر متعة وسلاسة، حيث توفر أداءًا ديناميكيًا وقوة تسارع ممتازة. بفضل محركاتها المتنوعة وناقل الحركة الأوتوماتيكي الذكي، توفر السيارة استجابة سريعة وتسارعًا سلسًا على الطرق المختلفة.من ناحية السلامة، تعتبر هيونداي باليسيد 2023 واحدة من أكثر السيارات تقدمًا في مجال السلامة، حيث تتضمن ميزات مثل نظام مساعدة في الفرملة الطوارئ ونظام الثبات الإلكتروني ونظام مساعدة في الانحراف، بالإضافة إلى نظام الوسائد الهوائية المتقدمة لحماية الركاب في حالة الحوادث.
بالنظر إلى كل هذه الميزات والمميزات، يمكن القول بأن هيونداي باليسيد 2023 تعتبر خيارًا ممتازًا لمن يبحثون عن سيارة عائلية متعددة الاستخدامات، تجمع بين الأداء والأناقة والسلامة، مع توفير تجربة قيادة ممتعة ومريحة في كل مرة تجلس فيها خلف عجلة القيادة. في هذا المقال تعرفنا على عيوب هيونداي باليسيد 2023 ، ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات هيونداي باليسيد 2023 ، تجربتى قيادتي ليها وراي الملاك فيها.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-