أخر الاخبار

اهم 10 عيوب كيا سيلتوس 2023 ومميزاتها

عيوب كيا سيلتوس 2023 ومميزاتها ، تم تجهيز سيارة كيا سيلتوس 2023 للانطلاق بقوة. سيكون هذا الطراز القوي نسبيًا ذو الصفين مثيرًا للاهتمام للعديد من الأشخاص، وهو أحد أحدث الإضافات إلى تشكيلة سيارات الدفع الرباعي من كيا. هناك خمس طرازات من سيارة كيا سيلتوس، بدءًا من LX وS. أما الطراز EX وS Turbo وSX Turbo فهي الطرازات الأخرى التي قد تجذب أولئك الذين لديهم القليل من المال الإضافي لإنفاقه وبعض التوقعات الأعلى.


عيوب كيا سيلتوس 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات كيا سيلتوس 2023
عيوب كيا سيلتوس 2023 ومميزاتها

مميزات كيا سيلتوس 2023

أهم 10 أسباب لشراء سيارة كيا سيلتوس 2023 - الإيجابيات
1. سعر بداية جذاب
حقيقة الوضع هي أن السعر عامل رئيسي عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة جديدة. ما تعمل عليه كيا سيلتوس هو تكلفتها المنخفضة نسبيًا. سعر LX وS أقل من 22.000 دولار، وهذا من شأنه أن يجذب الكثير من الاهتمام من المستهلكين المهتمين بالميزانية. ويبلغ سعر الطراز EX المتوسط المستوى حوالي 25000 دولار، وكذلك S Turbo. مع معظم وسائل الراحة التي تقدمها سيارة سيلتوس، تقع سيارة SX Turbo في الجزء العلوي من التشكيلة بسعر معقول يقل قليلاً عن 28000 دولار.

2. الكثير من غرفة التخزين
على الرغم من أنها تبدو وكأنها سيارة دفع رباعي مدمجة، إلا أن سيارة سيلتوس تتمتع بسعة تخزين كبيرة. قد يتفاجأ البعض عندما يعلمون أن سيارة الدفع الرباعي لديها حجم أقصى للأمتعة يبلغ 62.8 قدمًا مكعبًا عند خفض المقاعد الخلفية. عندما تكون هذه المقاعد في مكانها، لا يزال هناك 26.6 قدم مكعب من المساحة في الخلف. وهذا يجعل سيارة سيلتوس عملية جدًا لأولئك الذين غالبًا ما يحزمون سياراتهم بالبقالة أو الأمتعة أو المعدات الرياضية أو أي شيء آخر، ويضع السيارة في مقدمة العديد من السيارات الأخرى في فئتها.

3. نظرة ثنائية اللون
يعد التصميم نقطة بيع رئيسية في سيارة كيا سيلتوس 2023. لتعزيز إحساسها المثير قليلاً، يتوفر نظام ألوان ثنائي اللون. بالتأكيد، هناك سيارات أخرى تقدم هذا أيضًا، ولكن هذا الخيار يقتصر عادةً على الطرازات الأكثر تميزًا. ومن الجدير بالملاحظة أن سيارة سيلتوس تتمتع بتصميم متوفر بلونين في طرازات S وS Turbo وSX Turbo. تتضمن أزواج الألوان الأسود/الأبيض، والذهبي/الأسود، والأبيض/الأزرق، والأزرق/الأسود.

4. الراحة لركاب المقعد الخلفي
في بعض سيارات الدفع الرباعي ذات الصفين، يمكن أن يكون الأمر متسعًا لاستيعاب خمسة أشخاص في المقصورة على الرغم من وجود خمسة أوضاع للجلوس. والشيء الجيد هو أن هذا ليس هو الحال مع كيا سيلتوس. هناك 38 بوصة من مساحة الأرجل في الصف الثاني، وهذا يطابق تقريبًا 41.4 بوصة من مساحة الأرجل في الأمام. سيكون الأطفال والكبار سعداء بالركوب في الخلف، حتى لو كان هناك ثلاثة منهم في الصف.

5. نظام الدفع الرباعي المتوفر
يمكن تجهيز سيارة الدفع الرباعي هذه بنظام الدفع الرباعي لتوفير المزيد من الجر عند الحاجة. في الواقع، تحتوي أربعة من الطرازات على نظام الدفع الرباعي كمكون قياسي. (الزخرفة الوحيدة التي تجعلها ميزة متوفرة فقط هي S.) يستخدم نظام الدفع الرباعي الدائم أجهزة استشعار لتحديد متى تكون الطرق زلقة. إذا كان هناك أي تغيير في كيفية تماسك العجلات بالطرق، فسيتم تعديل توصيل الطاقة وفقًا لذلك. في الظروف الصعبة للغاية، يمكن للسائقين تثبيت نظام الدفع الرباعي في مكانه لمنح أنفسهم مزيدًا من الجر عند السرعات المنخفضة.

6. خياران للمحرك
تستخدم طرازات LX وS وEX محركات سعة 2.0 لتر، بينما تستخدم إصدارات S Turbo وSX Turbo محركات توربينية سعة 1.6 لتر. يحتوي كلا النوعين على أربع أسطوانات وتصميم متوازي. يمكن للمحرك سعة 2.0 لتر توليد قوة 146 حصانًا و132 رطلًا من عزم الدوران. يستخدم حقن البنزين متعدد المنافذ كنظام لتوصيل الوقود. في المقابل، تتمتع المحركات التوربينية بالحقن المباشر ويمكن أن تزود السائقين بقوة 175 حصانًا و195 رطلًا من عزم الدوران.هناك اختلاف آخر ذو صلة من حيث الإرسال. يستخدم المحرك غير التوربيني ناقل حركة متغير ذكي يجعل القيادة سلسة وسهلة. تم إقران ناقل حركة أوتوماتيكي سريع التبديل بسبع سرعات مع المحرك التوربيني، مما يمنح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المزيد من الروح.

7. كفاءة في استهلاك الوقود
يمكن لسيارة كيا سيلتوس 2023 السفر لمسافة 30 ميلاً تقريبًا بجالون من الوقود. وبشكل أكثر تحديدًا، يحصل الطراز S ذو الدفع بالعجلات الأمامية على ما يقدر بـ 29/34/31 ميلاً (في المدينة / الطريق السريع / مجتمعة) لكل جالون. من المتوقع أن تحصل سيارات الدفع الرباعي LX وS وEX على 27/31/29 ميلاً للغالون الواحد، وتنخفض الأرقام قليلاً إلى 25/30/27 ميلاً للغالون الواحد في الطرازات التوربينية.

بالنسبة لسيارة ليست هجينة، يعد تجاوز مسافة 30 ميلاً للغالون الواحد إنجازًا جيدًا. تساعد وظيفة التوقف والانطلاق في مساعدة سيارة سيلتوس، والتي تعمل على إيقاف تشغيل المحرك مؤقتًا عند توقفه عند إشارة ضوئية أو أثناء حركة المرور. يوجد أيضًا وضع القيادة الاقتصادي الذي يمكنه تحسين الكفاءة بشكل أكبر. ونظرًا لأن خزان الوقود الخاص بها يمكن أن يحتوي على 13.2 جالونًا، فيمكن أن تقطع سيارة سيلتوس مسافة طويلة قبل أن تضطر إلى التوقف للتزود بالوقود.

8. ميزات السلامة الذكية
هناك العديد من تقنيات مساعدة السائق التي يمكن العثور عليها في سيارة كيا سيلتوس 2023. تأتي جميع طرازات S وEX وS Turbo وSX Turbo مزودة بعوارض عالية يمكنها تشغيل وإيقاف نفسها وفقًا لظروف الإضاءة، وفرامل طوارئ آلية يمكن أن تعمل على منع الاصطدامات الأمامية بالمركبات أو المشاة، ونظام تحذير يمكنه ذلك إخطار السائقين عندما يحتاج انتباههم إلى إعادة التركيز. يوجد أيضًا نظام يمكنه تحذير شخص ما عندما يتمايل خارج المسار؛ يمكن للميزة التكميلية تصحيح التوجيه عند الاقتضاء.

تتمتع الطرازات الثلاثة الأولى بمزيد من ميزات الأمان، بما في ذلك مراقبة النقطة العمياء ومراقبة حركة المرور الخلفية. يحتوي SX Turbo على نظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة ونظام التحكم الذكي في السرعة، وكلاهما يسمح لسيارة سيلتوس بتعديل سرعتها بشكل مستقل من أجل البقاء آمنًا.

9. التكنولوجيا الحديثة
قد نجحت كيا في تحقيق النجاح بفضل نظام المعلومات والترفيه الموجود في سيارة سيلتوس. تبدأ السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وتقنية بلوتوث وتوافق مع الهاتف الذكي والتعرف على الصوت. كل هذا يجعل من السهل البقاء على اتصال مع جهات الاتصال والوصول إلى الأغاني المفضلة. يبلغ حجم الشاشة في SX Turbo 10.25 بوصة، وتأتي حزمة التكنولوجيا مع نظام الملاحة والاتصال عن بعد وراديو القمر الصناعي لتوسيع خيارات الترفيه. يتم تضمين الشحن اللاسلكي في EX وSX Turbo، وكذلك منفذ الشحن الخلفي.

10. أسلوب جديد
تبدو سيارة سيلتوس حديثة تمامًا كما يتوقع المرء من سيارة جديدة تمامًا. تتوفر بشكل قياسي في كيا شبكة أمامية جريئة باللون الأسود بالكامل، وجناح خلفي، وزجاج للخصوصية في الخلف، وعجلات مقاس 17 بوصة. تشمل بعض الترقيات التي تم العثور عليها في طرز مختارة عجلات مقاس 18 بوصة ولمسات خارجية من الكروم وفتحة سقف كهربائية وقضبان سقف ومصابيح LED في المصابيح الخلفية ومصابيح الضباب وأضواء النهار. داخل المقصورة، تتميز بعض الديكورات بخياطة زرقاء على مقاعدها لجعلها أكثر تميزًا. الإضاءة الداخلية LED متوفرة أيضًا.

عيوب كيا سيلتوس 2023

أسباب عدم شراء سيارة كيا سيلتوس 2023 – السلبيات وعيوب كيا سيلتوس 2023
1. يمكن استخدام المزيد من القدرة الحصانية
حتى لو كان المحرك التوربيني تحت غطاء المحرك، فإن أداء سيارة سيلتوس باهت. إنها لا تتمتع بالقوة التي يتوق إليها العديد من السائقين، ومن المحتمل أن يكون هذا عاملاً مقيدًا يؤثر على مدى جودة أداء سيارات الدفع الرباعي في السوق. سيبحث العديد من السائقين حصريًا عن سيارات تزيد قوتها عن 200 حصان.

2. المقصورة تبدو أساسية
هناك بعض الأشياء التي يجب ملاحظتها حول المقصورة. أولاً، لا يتوفر الجلد الكامل، ولا المقاعد الأمامية ذات التهوية أو التحكم في المناخ ثنائي المنطقة. تصنع كيا تطعيمات للمقعد مصنوعة من جلد سوفينو، وهو جلد صناعي. ومع ذلك، بعض الناس سوف تفوت الشيء الحقيقي. كما يتوفر مقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًا فقط في طرازي EX وSX Turbo.

3. النموذج الأساسي يحتاج إلى المزيد من مكونات السلامة
كما ذكرنا سابقًا، فإن LX هي سيارة سيلتوس الوحيدة التي لا تحتوي على أنظمة مساعدة للسائق. يعد هذا عيبًا كبيرًا سيلاحظه الناس، خاصة عندما تمتلك العديد من المركبات الأخرى هذه التقنيات كمكونات قياسية. إن وجود شاشات متعددة في مكانها يمنح الناس راحة البال. قد لا يرغب بعض العملاء في تفويت هذه الأنواع من أنظمة النسخ الاحتياطي.

مقارنة كيا سيلتوس 2023 وشيفروليه تراكس 2023

قد تبدو سيارتي تراكس وسيلتوس متشابهتين من الخارج، لكن مساحة الشحن لدى سيلتوس تبلغ حوالي 15 قدمًا مكعبًا أكثر من نظيرتها. لا يبدو الأمر وكأن سيارة سيلتوس كبيرة بأي حال من الأحوال، ولكن هذا الفارق في الحجم يكفي لدفع الناس نحو سيارة كيا. علاوة على ذلك، من بين هاتين المركبتين، تتمتع كيا بقدرة حصانية أكبر، وعدد أميال أفضل من الوقود، ومساحة أكبر لأرجل الصف الثاني، وشاشة لمس أكبر.

مقارنة كيا سيلتوس 2023 و سوبارو كروستريك 2023

تعتبر مقارنة كيا مع سوبارو كروستريك مقارنة عادلة حيث أن كلاهما لهما شكل جسم مماثل وأسلوب رياضي. على الرغم من أنها قريبة جدًا، إلا أن Crosstrek لا تتطابق مع سيلتوس في قسم الكفاءة، وبمرور الوقت، يمكن أن يترجم هذا إلى إنفاق الكثير من الأموال الإضافية في محطة الوقود. مثل تشيفي تراكس، تتمتع سوبارو كروستريك بمساحة أقل للصف الثاني للساقين من سيلتوس. لديها مساحة شحن إجمالية أقل أيضًا.

بالنسبة لأولئك العملاء في السوق لشراء سيارات الدفع الرباعي المدمجة أو الصغيرة الحجم، ستكون سيارة كيا سيلتوس 2023 خيارًا ممتازًا. إنها عملية من نواحٍ عديدة، حيث تتميز بتصميم داخلي واسع، ونظام دفع رباعي، ومنطقة جلوس متعددة الاستخدامات، والعديد من المكونات التكنولوجية المريحة. ونظرًا لهيكل أسعارها التنافسي، فمن المرجح أن تبرز سيارة سيلتوس في مجال مزدحم بسيارات الدفع الرباعي. في هذه الأيام، يبدو أن المزيد والمزيد من الناس يتدفقون على علامات تجارية مثل كيا بسبب القيمة الكبيرة التي تقدمها، وتتمتع سيارة سيلتوس الجديدة بصيغة رابحة. في هذا الموضوع تعرفنا على ، عيوب كيا سيلتوس 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات كيا سيلتوس 2023 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-