📁 آخر الأخبار

عيوب ميتسوبيشي باجيرو 2025

عيوب ميتسوبيشي باجيرو 2025 هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) ذات حجم متوسط ​​تتميز بقدرات هائلة على الطرق الوعرة. تتمتع بمحرك V6 سعة 3.8 لتر ينتج 250 حصانًا و 334 نيوتن متر من عزم الدوران، ونظام دفع رباعي متقدم مع 3 أنظمة مختلفة للتضاريس المختلفة. تتسع مقصورتها لـ 7 ركاب وتأتي مزودة بتقنيات متقدمة، ولكنها تستهلك كميات كبيرة من الوقود وتتميز بتصميم تقليدي نوعًا ما وسعر مرتفع مقارنة ببعض المنافسين. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم عيوب ميتسوبيشي باجيرو 2025 الشائعة وتقييم شامل لها الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


عيوب ميتسوبيشي باجيرو 2025 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات ميتسوبيشي باجيرو 2025 ، تجربة و قيادة ميتسوبيشي باجيرو 2025 وراي الملاك فيها
عيوب ميتسوبيشي باجيرو 2025

عيوب ميتسوبيشي باجيرو 2025

أهم مشكلات و عيوب ميتسوبيشي باجيرو 2025 - اسباب قد تمنعك من شراء ميتسوبيشي باجيرو 2025
  • صرفية الوقود الكبيرة: تستهلك باجيرو كمية كبيرة من الوقود، خاصة عند القيادة على الطرق الوعرة.
  • من اكبر عيوب ميتسوبيشي باجيرو 2025التصميم التقليدي: قد لا يكون تصميم باجيرو جذابًا للجميع، حيث يتميز بتصميم تقليدي نوعًا ما.
  • اغلى من المنافسين: تعتبر باجيرو باهظة الثمن مقارنة ببعض سيارات الدفع الرباعي الأخرى.
  • نظام المعلومات والترفيه المعقد: قد يكون نظام المعلومات والترفيه صعب الاستخدام.
  • نقص بعض الميزات الحديثة: تفتقر باجيرو إلى بعض الميزات الحديثة الموجودة في سيارات الدفع الرباعي الأخرى، مثل أنظمة الأمان المتقدمة ومساعدات القيادة.
  • من عيوب ميتسوبيشي باجيرو 2025 الرئيسيةمساحة التخزين المحدودة: مساحة التخزين في باجيرو محدودة، خاصة عند طي مقاعد الصف الثالث.
  • ضوضاء الطريق: يمكن أن تكون ضوضاء الطريق داخل باجيرو مزعجة، خاصة عند القيادة على الطرق السريعة.
  • التسارع البطيء: قد لا يكون تسارع باجيرو مرضيًا للجميع، خاصة عند مقارنته ببعض سيارات الدفع الرباعي الأخرى.
  • قلة الابتكار: لم تشهد باجيرو الكثير من التغييرات في السنوات الأخيرة، مما قد يجعلها تبدو قديمة بعض الشيء.
  • احد عيوب  باجيرو 2025 البارزة صعوبة إعادة البيع: قد يكون من الصعب إعادة بيع باجيرو بسعر جيد، خاصة مع وجود العديد من سيارات الدفع الرباعي الأخرى في السوق.

كيف تبدو سيارة ميتسوبيشي باجيرو 2025 من الداخل؟

إن النسب المشترك بين Pajero Sport و Triton واضح إلى حد ما من الداخل، مع الكثير من الزخارف النفعية المستخدمة على الأبواب ولوحة القيادة. ومع ذلك، من الصعب أن نخطئ في جودة البناء أو الملاءمة والتشطيب.لقد قامت ميتسوبيشي بإضفاء الحيوية على الأجواء من خلال الحشو على نفق ناقل الحركة، والتطعيمات الجلدية الناعمة على الأبواب وغطاء الكونسول، وإدراج اللون الفضي والأسود اللامع (الأخير يجذب الخدوش والوهج)، وتوجيه ملفوف بالجلد جذاب للغاية عجلة مع أزرار تحكم معقولة ومبدلات مجداف مكتنزة.

إنها أكثر "أناقة" من سيارات الدفع الرباعي العائلية الفاخرة، ولكن ضع في اعتبارك المشتري المستهدف وفكر في القدرة الحقيقية لهذه السيارة على الطرق الوعرة.من مقعد السائق الجلدي المبطن بشكل جيد (اختياري كما هو مفصل أدناه) يتم تقديمك مع كل من تعديل العجلة والوصول ومجموعة بسيطة من أجهزة القياس التناظرية وقراءة صغيرة لبيانات الرحلة - ولكن لا يوجد عرض رقمي للسرعة.

ميزات الترفيه

يوجد فوق ركبتك اليمنى زر التشغيل، وستلاحظ وحدة التحكم في فرامل المقطورة Redarc المجهزة من قبل OEM. سترى على يسارك شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات مع مقطورة، وكاميرا رؤية محيطية مناسبة لوقوف السيارات، بالإضافة إلى Apple CarPlay/Android Auto السلكي ونظام الملاحة التقليدي عبر الأقمار الصناعية.بلاط القائمة الرئيسية سهل التشغيل للغاية. لا يبدو الأمر جديدًا أو مبهرجًا بشكل خاص من حيث تجربة المستخدم أو معالجة المدخلات، ولكنه بصراحة يؤدي المهمة على ما يرام. فإنه يحتاج إلى أن يقال؛ على الرغم من أن نظام الوسائط المتعددة في Ford Everest أسرع وأكثر قدرة ومصمم للتحديثات المنتظمة.
يوجد أسفل عناصر التحكم في المناخ بخط برتقالي على طراز التسعينيات (مهلاً، ليس هناك أي غموض!) يوجد منفذا USB ومقبس 12 فولت ومدخل HDMI بشكل غريب. يوجد أيضًا زر لتشغيل قفل الاختلاف.المقاعد الخلفية مكسوة بجلد جميل تمامًا كما هو الحال في المقدمة وتوفر الكثير من الدعم تحت الفخذ. تشمل وسائل الراحة فتحات تيار متردد مثبتة على السقف ومقابض للإمساك، ومنافذ USB خلفية (أربعة في المقصورة كلها)، ومقبس طاقة سهل الاستخدام بجهد 220 فولت. بالإضافة إلى وجود جيوب في كل ظهر مقعد ومسند ذراع قابل للطي مع حاملات أكواب.مقابض الإمساك القوية على الأعمدة B والدرجات الجانبية تجعل التسلق أسهل، وهناك مساحة لشخصين بالغين على معظم الارتفاعات - أو ثلاثة أطفال. إنه على الجانب الضيق. ومع ذلك، وارتفاع المقعد يعني أن مساحة الرأس ضيقة بعض الشيء للأشخاص الأطول مثلي (193 سم أو 6 أقدام و4).

المساحة ووسائل الراحة 

داخل ميتسوبيشي باجيرو 2025 الصف الثالث من المقاعد مفيد في حالات الطوارئ، ولكن بصراحة، من الأفضل استخدامه من قبل الأطفال فقط. ويعني التصميم "الرياضي" أيضًا أن النوافذ الخلفية ضيقة وليس من السهل الرؤية منها. يمكن طي المقاعد لأسفل على الأرض عند عدم استخدامها؛ على الرغم من ذلك، كما تظهر الصور، فهي ليست بدقة كما هو الحال في العديد من سيارات الدفع الرباعي.

بالرغم من ذلك، يؤثر صف المقاعد الإضافي على مساحة صندوق الأمتعة. تبلغ سعة سيارة GLX الأساسية ذات الخمسة مقاعد 673 لترًا؛ بينما مع طي الصف الثالث فإن السيارة ذات السبعة مقاعد تحتوي على 502 لترًا فقط. مع استخدام الصف الثالث، يتقلص هذا إلى 131 لترًا. مع طي الصفين الثاني والثالث تحصل على ما يقرب من 1500 لتر.يبلغ حجم صندوق الأمتعة في وضع الخمسة مقاعد 1370 ملم طولاً و885 ملم طولاً و1000 ملم بين أغطية أقواس العجلات. يتم تركيب إطار احتياطي كامل الحجم أسفل السيارة.

ماذا يوجد تحت غطاء المحرك؟

تستخدم جميع ميتسوبيشي باجيرو 2025 الرياضية نفس المحرك؛ محرك توربو ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر بقوة 133 كيلووات و430 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات مع مجاذيف.يمكن طلب طرازي GLX وGLS بنظام الدفع الخلفي 4×2 ولكن غالبية المشترين يختارون الإصدار 4×4 المزود بقفل تفاضلي خلفي.إنه يدير نظام الدفع الرباعي Super Select II 4WD الأنيق من ميتسوبيشي والذي يوفر طرازات الدفع الخلفي (2H) الموفرة للوقود والدفع الرباعي (4H) بدوام كامل.
بالنسبة للطرق الوعرة، يوجد وضع 4HLc (دفع رباعي عالي النطاق مع فرق مركزي مغلق لتقسيم عزم الدوران بنسبة 50:50)، ووضع المدى المنخفض التقليدي (4L).يبلغ استهلاك الوقود 8.0 لترًا لكل 100 كيلومتر في الدورة المركبة ويتسع الخزان لـ 68 لترًا.

تطالب ميتسوبيشي بقدرة سحب قصوى للمقطورة المكابحة تبلغ 3100 كجم، وكتلة إجمالية للمركبة تبلغ 2775 كجم (أي حمولة قصوى تبلغ 571 كجم بمجرد إضافة الكتلة الفارغة) وكتلة إجمالية تبلغ 5565 كجم.ومن الجدير بالذكر أن كلاً من MU-X وEverest، المنافسين الرئيسيين لها، يقدمان محركات ديزل بقوة أكبر وعزم دوران أكبر، وقدرات سحب تبلغ 3.5 طن، وحمولات أكبر وناقل الحركة GCM. وهذا ما يفسر جزئيًا سبب كون سيارة باجيرو سبورت أرخص.

عيوب ميتسوبيشي باجيرو 2025 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات ميتسوبيشي باجيرو 2025 ، تجربة و قيادة ميتسوبيشي باجيرو 2025 وراي الملاك فيها
عيوب ميتسوبيشي باجيرو 2025

كيف تقود سيارة ميتسوبيشي باجيرو 2025؟

في حين أن باجيرو سبورت تشترك في إطار سلمها مع تريتون، فقد استبدلت ميتسوبيشي نوابض الأوراق الخلفية في ute لصالح ملفات ذات ثلاث وصلات وقضيب استقرار. كما أنه يغير ناقل الحركة الأوتوماتيكي Triton ذو الست سرعات إلى وحدة ذات ثماني سرعات.
انخفض محرك الديزل سعة 2.4 لتر من حيث القوة وعزم الدوران مقارنة بمنافسيه الرئيسيين، ويبلغ وزنه الإجمالي 2204 كجم وهو متساوي مع 140 كيلووات و450 نيوتن متر من ايسوزو MU-X. هناك بعض القعقعة والاهتزاز في وضع الخمول ولكن مستويات التحسين ليست سيئة للغاية على ما هي عليه.الأداء بطيء، مع وقت تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة يبلغ 11.7 ثانية على جهاز Vbox الخاص بنا، ووقت اختبار للتجاوز (80-120 كم/ساعة) يبلغ 9.2 ثانية مع راكبين.

يحرص ناقل الحركة على تغيير السرعة بأسرع ما يمكن للحفاظ على الوقود، ولكنه يبدأ بشكل حاسم، ويمكن تجاوزه بواسطة مبدلات الحركة المعدنية الكبيرة. بشكل عام قام بعمل جيد وغير مزعج.
من حيث كفاءة استهلاك الوقود، بلغ متوسطنا 9.8 لترًا لكل 100 كيلومتر، وهو في الواقع معدل قوي لسيارة بهذا الحجم، على الرغم من فقدانها لمطالبة ADR.لاحظ أن قدرة السحب أقل بحوالي 400 كجم من MU-X وEverest، وقاعدة عجلاتها أقصر قليلاً. تعتبر باجيرو سبورت مثالية لأصحاب القوارب أو الكرفانات، لكن الأبراج الثقيلة لديها خيارات أفضل.


نظرًا لكونه مصممًا للطرق الوعرة، فإن نظام التعليق ناعم جدًا، والمقايضة هي التحكم المتوسط جدًا في الجسم على التموجات، مع الميل إلى الطفو. هناك أيضًا الكثير من التفاف الجسم في المنعطفات، مما يعني أن كلمة "Sport" في "Pajero Sport" هي جزء من التسويق لا معنى له.يكون التوجيه الهيدروليكي ثقيلًا جدًا عند السرعات المنخفضة بجوار MU-X أو Everest، ولكن على المنضدة، يميل هذا إلى منحك إحساسًا أكبر بالطريق أو الممر.ميزات مثل مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية ووظيفة تخفيف التسارع بالموجات فوق الصوتية متوفرة فقط في طرازي GSR وExceed - في هذا اليوم وهذا العصر، نتوقع أن تكون هذه الميزات قياسية.في هذا المقال تعرفنا على عيوب ميتسوبيشي باجيرو 2025 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات ميتسوبيشي باجيرو 2025 ، تجربة و قيادة ميتسوبيشي باجيرو 2025 وراي الملاك فيها.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات