أخر الاخبار

تعرف عيوب تويوتا كورولا 2023 ومميزاتها في السوق المصري

عيوب كورولا 2023 تُعرف سيارة تويوتا كورولا بأنها إحدى السيارات المدمجة المفضلة في أمريكا. وفي العام الماضي، تلقت عملية إعادة تصميم كانت في أمس الحاجة إليها. يقدر السائقون الأداء المحسن للجيل الأحدث والتصميم الداخلي الجميل. إن الأسعار الملائمة للميزانية تجعل من كورولا البديل الأمثل لسيارة تويوتا كامري متوسطة الحجم. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم عيوب تويوتا كورولا 2023 ومميزاتها وتقييم شامل لها وهل تستحق تويوتا كورولا 2023 الشراء ام لا .


عيوب تويوتا كورولا 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا كورولا 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا كورولا 2023 في مصر ، عيوب تويوتا كورولا 2023 في السعودية
عيوب تويوتا كورولا 2023 ومميزاتها

عيوب تويوتا كورولا 2023

أهم 10 أسباب لشراء تويوتا كورولا 2023 – الإيجابيات
1. سيارة ركاب بأسعار معقولة وموثوقة
في حين أن كورولا الأحدث قد تحسنت في كل فئة تقريبًا، إلا أنها لا تزال سيارة بأسعار معقولة. تبدأ أسعار كورولا الأساسية بأقل من 21000 دولار. هذه صفقة جيدة لمثل هذه السيارة عالية الجودة. كما أن تكاليف الصيانة المقدرة للكورولا الجديدة منخفضة إلى حد ما. حتى طلاب الجامعات يجب أن يكونوا قادرين على تحمل تكاليف صيانة السيارة. نظرًا لأن كورولا تتمتع بسمعة كونها يمكن الاعتماد عليها للغاية، يمكن للسائقين الركوب دون القلق بشأن التعرض لعطل مفاجئ.

2. طراز هيكل هاتشباك رائع لحمل بضائع إضافية
سيفضل الأشخاص الذين يعيشون أسلوب حياة نشط نسخة الهاتشباك من كورولا. من حقائب الظهر إلى معدات الغوص، يمكن وضع الكثير من الأشياء الإضافية داخل سيارة كورولا هاتشباك. سيتمكن طلاب الجامعات أيضًا من نقل مستلزمات السكن بسهولة. بينما يوفر الطراز القياسي مساحة تخزين مناسبة تبلغ 18 قدمًا مكعبًا خلف المقعد الخلفي، فقد وصل خيار مساحة الشحن المحسنة الجديدة لعام 2023. فهو يستبدل الإطار الاحتياطي بمجموعة إصلاح، مما يزيد من إجمالي مساحة الأمتعة في السيارة إلى 24 قدمًا مكعبًا. .

3. يقدم أداءً أكبر بكثير من ذي قبل
غالبًا ما تعرض الجيل السابق من كورولا للسخرية بسبب أدائه البطيء. يمكن للسائقين أن يتوقعوا أن تشعر سيارة تويوتا كورولا 2023 الجديدة بمزيد من الاستجابة. في حين أن المحرك القياسي سعة 1.8 لتر معروف بمتانته على المدى الطويل، فإن العديد من مشتري كورولا سيرغبون في الحصول على محرك أكبر سعة 2.0 لتر. تم تصنيفها من قبل تويوتا بقوة 169 حصانًا و151 رطلًا من عزم الدوران. على الرغم من أن كورولا الحالية لا تزال ليست شيطان السرعة، إلا أنه يمكن للمالكين أن يتطلعوا إلى الاستمتاع بأداء رشيق إلى حد ما.
4. نموذج متطور
الأشخاص الذين يبحثون عن المزيد من متعة القيادة سوف يريدون سيارة كورولا أبيكس الجديدة كليًا. إنه بديل أقل تكلفة لسيارة سيدان الرياضية القوية. في حين أن هذا الطراز ذو الإنتاج المحدود قد لا يحتوي على أي قوة إضافية تحت غطاء المحرك، إلا أنه يوفر تحكمًا أكثر إحكامًا. عند الانعطاف، تساعد مخمدات التعليق المضبوطة على المسار في الحفاظ على توازن السيارة. تساعد الوقفة المنخفضة أيضًا على تقليل تدحرج الجسم. تم تعزيز الثبات من خلال إطارات صيفية عالية الأداء مقاس 18 بوصة. وفي الوقت نفسه، يصدر عادم السيارة الرياضي صوتًا أكثر غرابة.

5. من بين السيارات الأكثر أناقة في فئتها
تتمتع تويوتا كورولا 2023 بالقدرة على لفت الأنظار. حتى طراز LE الأساسي يتلقى بعض المعالجات الخارجية الرائعة، بما في ذلك شبكة شبكية ومصابيح أمامية LED جميلة المظهر. يجب على الأشخاص الذين يبحثون عن سيارة رياضية أن يوجهوا انتباههم إلى كورولا SE. وتزودها تويوتا بمخرجي عادم مزدوجين ومجموعة أكبر من العجلات عالية الأداء مقاس 18 بوصة. تتوفر أيضًا نسخة سوداء من Corolla SE. تميز اللمسات النحاسية والجناح الأمامي عن طراز Apex الأكثر عدوانية.

7. نظام ترفيهي بسيط وحديث
مثل الكثير من السيارات الجديدة الأخرى اليوم، تأتي تويوتا كورولا 2023 بشكل قياسي مع واجهة تعمل باللمس. سيقدر العديد من السائقين التصميم البسيط لنظام المعلومات والترفيه Entune من تويوتا. حتى المستخدمين الذين ليس لديهم خبرة سوف يتعلمون بسرعة كيفية تشغيل النظام. توجد أيضًا مقابض للتحكم في جهاز الاستريو، مما يساعد على ضمان التشغيل الخالي من المتاعب أثناء السير على الطريق. قامت تويوتا هذا العام بتحديث واجهة Entune الخاصة بها باستخدام Android Auto القياسي. تتلقى مستويات القطع العلوية شاشة أكبر مقاس 8.0 بوصة.

8. ميزات السلامة وافرة
في العام الماضي، أثبتت كورولا أنها توفر حماية ممتازة من الصدمات من خلال حصولها على تصنيف خمس نجوم للسلامة الشاملة. توقع أن يكون طراز 2023 آمنًا تمامًا. يعتبر Toyota Safety Sense 2.0 قياسيًا في جميع أنحاء التشكيلة. هذه المجموعة من تقنيات تجنب الحوادث تمنح السائقين المزيد من الضمانات. تتضمن بعض الميزات التحذير قبل الاصطدام مع فرامل الطوارئ التلقائية، والكشف عن المشاة، والتحكم النشط في المسار، والتحكم في السرعة بالرادار. يوجد تحذير النقطة العمياء والمصابيح الأمامية المتكيفة مع قائمة الخيارات.

9. الكثير من الميزات القياسية على المستوى الأساسي
لن يفوت المشترون الذين يختارون كورولا الأساسية أي ميزات كبيرة. سيحب السائقون نقطة اتصال Wi-Fi القياسية، والتي تضمن اتصالاً موثوقًا بالويب طوال اليوم. وفي الوقت نفسه، يتيح التعرف الصوتي للسائقين إصدار أوامر شفهية دون رفع أيديهم عن عجلة القيادة. تشمل المعدات القياسية الأخرى البارزة اتصال الهاتف الذكي Apple CarPlay/Android Auto وBluetooth وستيريو بستة مكبرات صوت.

10. نظام الصوت جي بي ال بريميوم
أصبح نظام الصوت الجذاب متاحًا أخيرًا لسيارة كورولا. يأتي نظام الصوت المتميز JBL الاختياري للسيارة مزودًا بتسعة مكبرات صوت. يتم تعزيز استجابة الجهير بواسطة مضخم صوت مثبت على صندوق السيارة. سيحب السائقون الأصغر سنًا بشكل خاص الصوت القوي للنظام.

عيوب عيوب تويوتا كورولا 2023

أسباب عدم شراء تويوتا كورولا 2023 – السلبيات وعيوب كورولا 2023
1. ليست فسيحة تمامًا كما كانت من قبل
في حين أن تويوتا كورولا 2023 الجديدة لا تزال سيارة عائلية عملية، إلا أنها ليست فسيحة كما كانت من قبل. يوفر طراز الجيل السابق مساحة أكبر للرأس والأرجل في الخلف. قد يكون هذا مشكلة للعائلات الأطول. يجب على السائقين الذين يعتبرون مقصورة كورولا ملائمة تمامًا أن يفكروا في سيارة تويوتا كامري متوسطة الحجم.

2. من اكبر عيوب تويوتا كورولا 2023 ان المنافسون الرئيسيون أسرع
يتفق معظم مراجعي السيارات على أن كورولا الأحدث أكثر جاذبية للقيادة. وهذا ينطبق بالتأكيد على طراز Apex الجديد كليًا. ومع ذلك، سيظل بعض الأشخاص يرغبون في الحصول على سيارة أسرع. لقد سجل المختبرون سيارة كورولا بقوة 169 حصانًا مع تسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 8.1 ثانية. وبالمقارنة، يمكن لسيارة مازدا 3 الجديدة أن تنطلق من الثبات إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.9 ثانية.

3. الدفع الرباعي لا يزال غير متوفر
تظل تويوتا كورولا 2023 سيارة ذات دفع أمامي. في حين أن أداء كورولا جيد في معظم الظروف الجوية، إلا أن الثلوج قد تسبب بعض المتاعب. قررت تويوتا عدم تقديم كورولا الجديدة ذات الدفع الرباعي. اختيار رائع لفصل الشتاء هو سوبارو إمبريزا الجديدة. إنها تأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي المتماثل الثمين من سوبارو.

4. لا توجد منافذ USB خلفية
كثير من الأشخاص الذين يشترون سيارة تويوتا كورولا 2023 جديدة سوف يسافرون مع عائلاتهم وأصدقائهم. لسوء الحظ، لا توجد منافذ USB خلفية في كورولا. وهذا يجعل من الصعب على الركاب إبقاء هواتفهم وأجهزتهم الإلكترونية الأخرى مشحونة.

5. ضجيج الرياح والطرق
لا ينبغي للمالكين أن يتوقعوا أن تتمتع كورولا الجديدة بتصميم داخلي هادئ. عند السفر بسرعات أعلى من 55 ميلاً في الساعة، هناك قدر لا بأس به من ضوضاء الرياح والطريق التي تدخل المقصورة. مع زيادة السرعة، سوف يسمع السائقون المزيد من الضوضاء الخارجية.

عيوب تويوتا كورولا 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا كورولا 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا كورولا 2023 في مصر ، عيوب تويوتا كورولا 2023 في السعودية
عيوب تويوتا كورولا 2023 ومميزاتها

مقارنة تويوتا كورولا 2023 وهوندا سيفيك 2023

لطالما كانت هوندا سيفيك واحدة من أكبر أعداء تويوتا كورولا. يمنح المراجعون أعلى درجات سيفيك الجديدة لمقاعدها المريحة وتسارعها السريع. على الجانب السلبي، وجد بعض سائقي الاختبار أن أنظمة السلامة في Civic حساسة للغاية. علاوة على ذلك، فإن تصميم سيفيك لا يناسب أذواق الجميع. يمنح تصنيف الموثوقية الأعلى سيارة تويوتا كورولا الجديدة ميزة أخرى.

مقارنة تويوتا كورولا 2023 وكيا فورتي 2023

لا يمكن إغفال Forte كواحد من أفضل المتنافسين اليوم. إن ضمان مجموعة نقل الحركة الذي يبلغ طوله 100000 ميل وكمية جيدة من المعدات القياسية سوف يجذب العديد من متسوقي السيارات. توفر Forte GT أيضًا جرعة كبيرة من متعة القيادة. في حين أن فورتي توفر موثوقية أعلى من المتوسط، توقع أن تكون تويوتا كورولا أكثر مقاومة للرصاص. كما تساعد القيادة الأكثر ليونة كورولا على التنافس ضد فورتي. في هذا المقال تعرفنا على عيوب تويوتا كورولا 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا كورولا 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا كورولا 2023 في مصر ، عيوب تويوتا كورولا 2023 في السعودية .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-