أخر الاخبار

اهم عيوب تويوتا هايلاندر 2023 ومميزاتها اعرفها قبل الشراء

عيوب تويوتا هايلاندر 2023 ، طوال الجزء الأكبر من عقدين من الزمن، لم تركز تويوتا بشكل كبير على صنع سياراتها مع وضع الرياضة في الاعتبار. لقد كانوا كل شيء عن الاقتصاد في استهلاك الوقود. لكن الأمور تتغير في سوق سيارات الدفع الرباعي المتنامي باستمرار والذي تنتمي إليه تويوتا هايلاندر 2023. ومن المفترض أن يغير هذا العام الأمور قليلاً مع إضافة مستوى القطع XSE ذو التوجه الرياضي.


تشترك سيارة XSE في نفس المحرك مثل بقية الطرازات: محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 295 حصان. ولكنها تحتوي على عدد لا بأس به من الميزات التي تم تعديلها للحصول على أداء رياضي أكثر، بدءًا من نظام التعليق الأكثر صلابة وحتى عمود التوجيه الأثقل وزنًا. ناهيك عن ترقيات التصميم الداخلي والخارجي العديدة التي تجعل مستوى القطع المتوسط الجديد هذا هو المستوى الذي يجب شراؤه في عام 2023.


ولكن كيف تسير التشكيلة بشكل عام؟ إنها تحتوي على الكثير من الأشياء الجيدة التي تقدمها، مثل بعض المقاعد المريحة، ونظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام، والرؤية الخارجية الرائعة في كل مكان. أوه، وفوق كل ذلك، تذهب تويوتا إلى المدينة بكمية من أدوات مساعدة السائق المتقدمة القياسية التي تقدمها حتى على مستوى القطع الأساسي. الأمور ليست مثالية تمامًا بالرغم من ذلك. لا توفر هايلاندر الكثير من حيث مساحة التحميل، ومن الأفضل ترك الصف الثالث للأطفال بالتأكيد. تواجه الفرامل صعوبة في التوقف بشكل مذعور على مسافة معقولة، وسوف تظل تشعر بثقل سيارة الدفع الرباعي الكبيرة هذه في الصف الثالث أثناء قيادتها. على الرغم من أن هذه الأشياء قد لا تؤدي إلى خرق الصفقات، إلا أنها قد تكون مشكلة إلى حد ما بالنسبة لبعض المشترين المحتملين. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم عيوب تويوتا هايلاندر 2023 ومميزاتها وتقييم شامل لها وهل تستحق تويوتا هايلاندر 2023 الشراء ام لا .


عيوب تويوتا هايلاندر 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا هايلاندر 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا هايلاندر 2023 في مصر ، عيوب تويوتا هايلاندر 2023 في السعودية
عيوب تويوتا هايلاندر 2023

مميزات تويوتا هايلاندر 2023

أهم 10 أسباب لشراء تويوتا هايلاندر 2023 – الإيجابيات
1. فئة XSE الجديدة

يجب علينا ببساطة أن نبدأ هذه القائمة بمناقشة فئة XSE الجديد كليًا. إذا كنت تريد الرياضة، فستحصل على الرياضة. يوفر محرك V6 سعة 3.5 لتر قوة كبيرة على جميع مستويات القطع، ولكن نظام التعليق المضبوط رياضيًا هو الذي يرفع الأمور إلى مستوى أعلى في XSE. لا يزال بإمكانك أيضًا الاختيار بين الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي في XSE. هناك أيضًا مخمدات تم إعادة ضبطها لتقليل الاحتكاك، كما تم منح جهد التوجيه وزنًا أكبر قليلاً. في الخارج، ستجد أن الشبكة الأمامية قد تم قلبها وأن مداخل الهواء أكبر، مما يؤدي إلى فكرة أن هذه في الواقع سيارة رياضية أكثر من غيرها في التشكيلة. تم استبدال تقليم الكروم باللون الأسود للحصول على حافة أكثر عدوانية، وتضيف الألواح الجانبية إلى هذه الصورة. في الداخل، يبدو تنجيد مزيج SensaTec من الجلد والقماش باللونين الأحمر والأسود جميلًا مع الغرز الحمراء وتقليم ألياف الكربون والإضاءة الداخلية المحيطة الخاصة.


2. الكثير من الراحة في المقعد
أول صفين من هايلاندر مزودان براحة في المقعد. المقاعد الأمامية مدعمة ومبطنة بشكل جيد لتتحمل الرحلات الطويلة، وحتى كراسي الكابتن الاختيارية في الصف الثاني تعكس هذه الراحة بشكل أساسي. يبدو الدعم الجانبي لطيفًا في كلا الصفين، ومن المؤكد أن المقاعد الأمامية المدفأة التي تأتي في XLE وما فوقها تبدو لطيفة في الأيام الباردة.

3. جودة الركوب الهادئة
إن مقصورة هايلاندر معزولة جيدًا عن ضوضاء الرياح، والتي بالكاد تصدر صوتًا حتى عند القيادة بسرعة على الطريق السريع. تظل المقصورة معزولة عن ضوضاء الطريق أيضًا، ولا يمكن رؤية المحرك إلا بعد زيادة السرعة. علاوة على ذلك، تحصل على نظام تعليق ليس لديه أي مشكلة في إزالة جميع أنواع عيوب الطريق. وبشكل عام، إنها رحلة مريحة.

4. رؤية خارجية ممتازة
المنظر من مقعد السائق رائع للغاية حيث تسمح أعمدة السقف الرقيقة بوجود الكثير من الزجاج في الأمام والجوانب والخلف. في حين أن كاميرا الرؤية الخلفية هي ميزة قياسية، وتأتي مراقبة النقطة العمياء في الطراز الثاني وما فوق، فلن تحتاج حقًا إلى هذه الميزات للحصول على لمحة جيدة عما يحدث حول الجزء الخارجي من السيارة. بالطبع، إذا كنت تريد الذهاب إلى أقصى الحدود، فهناك نظام كاميرا اختياري ذو رؤية محيطية بزاوية 360 درجة يمنحك رؤية شاملة لما يجري. مفيد ولكن غير ضروري.

5. تسريع سريع
يمنح المحرك سعة 3.5 لتر سيارة الدفع الرباعي الضخمة ذات الصف الثالث دفعة سريعة من القوة، مما يسمح لها بالتسارع بسهولة. تحتاج السيارة إلى حوالي 7.5 ثانية فقط لتتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة على الطريق السريع، مما يجعلها في تعادل متعادل مع سيارة كيا تيلورايد السريعة. يبدو أن الدفع الأولي للقوة أقوى قليلاً في هايلاندر.

6. التوجيه والتعامل الرشيق
نظرًا لكونها كبيرة وضخمة، تتمتع هايلاندر بالقدرة على البقاء متحكمًا وحتى رشيقة إلى حد ما أثناء الالتفاف خلال المنعطفات. إن تمايل الجسم غير ملحوظ بشكل أساسي، ويضيف نظام الدفع الرباعي الاختياري (نظام توجيه عزم الدوران) توازنًا إضافيًا عند الانزلاق على أسطح الطرق الملساء عن طريق إرسال قوة المحرك إلى العجلات الخلفية. بالإضافة إلى أنها توفر قدرًا كبيرًا من الجر الإضافي، مما يؤدي إلى شعور شامل بالثبات والثبات على الطريق.

7. نظام المعلومات والترفيه
سواء حصلت على شاشة لمس قياسية مقاس 8 بوصة أو شاشة اختيارية مقاس 12.3 بوصة، أصبح نظام المعلومات والترفيه في هايلاندر أحد أكثر الأنظمة سهولة في الاستخدام في السوق. تحصل الشاشة الأكبر حجمًا على بعض الوهج، لكن الشاشة مقاس 8 بوصات لا تواجه مشكلة كبيرة في ذلك. تم تصميم جميع القوائم لتحقيق الوضوح، كما أن الأزرار حساسة للمس بشكل مناسب.

8. الكثير من أدوات مساعدة السائق المتقدمة
هناك الكثير من أدوات المساعدة النهرية المتقدمة التي تم تضمينها في حزمة Safety Sense 2.0. وهذا يعني أنه حتى الطراز الأساسي يحصل على تحذير من الاصطدام الأمامي ومساعدة الحفاظ على المسار. تأتي مراقبة النقطة العمياء بشكل قياسي في جميع الطرازات باستثناء الطراز الأساسي. يعمل نظام التحكم المتقدم في السرعة بشكل جيد بشكل ملحوظ، حيث يحدد سرعة جيدة خلف السيارة أمام هايلاندر. فقط تحذير مغادرة المسار يبدو حساسًا قليلاً في بعض المواقف وليس حساسًا بدرجة كافية في حالات أخرى، لكن كل شيء آخر يعمل كما هو مفترض.

9. الاقتصاد الجيد في استهلاك الوقود
نظرًا لكونها سيارة كبيرة بمحرك V6، فإن المحرك يوفر اقتصادًا محترمًا في استهلاك الوقود يبدو أنه يصمد في اختبارات العالم الحقيقي. يحصل متغير الدفع الرباعي على 23 ميلا في الغالون (مع 20 ميلا في الغالون في المدينة و 27 ميلا في الغالون على الطريق السريع) في حين يحصل نظام الدفع الأمامي على 24 ميلا في الغالون مجتمعة (21 ميلا في الغالون في المدينة و 29 ميلا في الغالون على الطريق السريع). في فئة مليئة بالمنافسين، فإن حقيقة أن هايلاندر تتفوق على معظمهم ببضعة ميلا في الغالون يعد أمرًا مهمًا للغاية. ومن المؤكد أن هذه الفئة غير معروفة بسحب الأرقام العالية. بالطبع، يعمل الطراز الهجين بشكل أفضل، حيث يستهلك حوالي 36 ميلاً في الغالون مجتمعة.

10. نظام مزلاج سهل الوصول إليه

نظام LATCH لمقاعد سلامة الأطفال هو النظام الذي سيستمتع به الآباء. الصف الثاني الواسع يعني أنه سيكون من السهل عليك وضع المقاعد المواجهة للخلف وإخراجها. من السهل أيضًا الوصول إلى المراسي. ومع ذلك، لن تجدهم إلا في الصف الثاني؛ لا المراسي تأتي في الثالث.

عيوب تويوتا هايلاندر 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا هايلاندر 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا هايلاندر 2023 في مصر ، عيوب تويوتا هايلاندر 2023 في السعودية
عيوب تويوتا هايلاندر 2023

عيوب تويوتا هايلاندر 2023

أسباب عدم شراء تويوتا هايلاندر 2023 – السلبيات وعيوب تويوتا هايلاندر 2023
1. مساحة الأرجل في الصف الثالث محدودة
عند الحديث عن الصف الثالث، فمن المحتمل أن يكون هذا هو أكبر عيب في تويوتا هايلاندر 2023. وبطبيعة الحال، هذه قضية مشتركة لهذا القطاع. ولكن مع المقاعد المسطحة، فإن عدم وجود مساحة للأرجل يعزز حقيقة أن الأطفال فقط هم من يمكنهم الجلوس هناك. يجب على البالغين الالتزام بالصفين الأولين.

2. من عيوب تويوتا هايلاندر 2023 عدم وجود مساحة كبيرة للشحن
هناك أيضًا مساحة صغيرة للأمتعة في هايلاندر. خلف الصف الثالث، تحصل على 16 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن، وهي صغيرة نسبيًا لسيارة الدفع الرباعي في الصف الثالث. سيتعين عليك إنزال الصف الثالث لأسفل للحصول على 48.4 قدمًا مكعبة أفضل من المتوسط بشكل مدهش. لسوء الحظ، إذا كنت تريد ترك جميع المقاعد في وضع مستقيم، فهذا يعني أنه لا يمكنك تعبئة الكثير في منطقة الأمتعة.

3. الوزن الثقيل
قد تتعامل سيارة هايلاندر برباطة جأش، لكنها لا تزال تشعر بثقلها. يمكن أن تشعر بالثقل في بعض المواقف، خاصة أثناء القيادة على طرق المدينة المزدحمة. فكر في الأمر كما لو كنت تقود قاربًا بعجلات.

تويوتا هايلاندر 2023 مقابل سوبارو أسينت 2023

يجب أن تكون سيارة Subaru Ascent 2023 منافسة شديدة لسيارة هايلاندر بقائمة ضخمة من الميزات القياسية، وتصميم داخلي رائع بمواد عالية الجودة، ونظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام، ونظام دفع رباعي قياسي، وخلوص أرضي يبلغ 8.7 بوصة. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي تمنعها من المنافسة حقًا، خاصة دواسة الوقود شديدة الحساسية وقلة المساحة في الصفين الثاني والثالث. ناهيك عن حقيقة أنك ستشعر بالكثير من الصدى عندما تصل المطبات إلى المقصورة.

تويوتا هايلاندر 2023 مقابل هوندا بايلوت 2023

أقوى منافسة تراها هايلاندر هي من هوندا بايلوت 2023. في حين أن الوصول إلى الصف الثالث أمر صعب بسبب الضيق وبعض أدوات مساعدة السائق حساسة للغاية، إلا أن بايلوت لديها الكثير مما يمكنها فعله. المقصورة الداخلية ضخمة مع مقاعد واسعة، والركوب سلس ومتوافق، والاقتصاد في استهلاك الوقود من الدرجة الأولى. كما يمكنك الحصول على قدر كبير من التنوع في منطقة الأمتعة بالإضافة إلى مناطق تخزين الأغراض الصغيرة المصممة بذكاء داخل المقصورة.

يجب أن تكون تويوتا هايلاندر 2023 منافسًا قويًا في فئة سيارات الدفع الرباعي ذات الصف الثالث. على الرغم من وجود بعض العيوب، إلا أن الخير يفوق السيئ هنا. ومع توفر مستوى القطع XSE الجديد، نعتقد أن السائقين سيجدون ذلك سببًا إضافيًا لشراء هايلاندر.في هذا المقال تعرفنا على عيوب تويوتا هايلاندر 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا هايلاندر 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا هايلاندر 2023 في مصر ، عيوب تويوتا هايلاندر 2023 في السعودية .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-