📁 آخر الأخبار

اهم 9 عيوب تويوتا سيكويا 2023 ومميزاتها بالصور

عيوب تويوتا سيكويا 2023 : منذ ظهورها لأول مرة في عام 2008، كانت تويوتا سيكويا هي البديل الشبيه بالشاحنة لتويوتا هايلاندر دون أن تكون شاحنة. تسير سيارة الدفع الرباعي كاملة الحجم هذه تمامًا كما تتوقع أن تقود شاحنة تندرا نظرًا لأنها مبنية بشكل أساسي على نفس المنصة. إلى جانب محركها القياسي V8 سعة 5.7 لتر، تقدم تويوتا سيكويا 2023 أداءً سيستمتع به الكثيرون.


الشيء الوحيد الذي قد لا يستمتع به السائقون هو الاقتصاد في استهلاك الوقود. إنه أقل مما تحصل عليه في هايلاندر، وبعض المنافسين الخارجيين يقدمون أداءً أفضل قليلاً أيضًا. نظرًا لأن سيكويا لم يتم تحديثها كثيرًا منذ إنشائها في عام 2008، فإن السيارة تميل إلى الشعور بأنها قديمة، وهو أمر ينعكس في الاقتصاد الضعيف في استهلاك الوقود في محرك V8.


هل يمكن أن تكون سيكويا 2023 سيارة الدفع الرباعي كاملة الحجم المناسبة لك؟ هل يجب أن تفكر في الحصول على هايلاندر بدلاً من ذلك؟ هل يمكن أن يكون هناك شيء آخر أفضل؟ سنتعرف على ما هو جديد لعام 2023، والأسباب التي تجعل المشترين يحبون سيكويا، وبعض الأسباب التي قد تجعلهم لا يحبونها، وكيف تتنافس هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم مع المنافسة.وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم عيوب تويوتا سيكويا 2023 وتقييم شامل لها وهل تستحق تويوتا سيكويا 2023 الشراء ام لا .


عيوب تويوتا سيكويا 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا سيكويا 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا سيكويا 2023 في السعودية ، عيوب تويوتا سيكويا 2023 في مصر
عيوب تويوتا سيكويا 2023 ومميزاتها

مميزات تويوتا سيكويا 2023

أهم أسباب لشراء سيارة تويوتا سيكويا 2023 – الإيجابيات
1. العديد من خيارات النقل
من الواضح أن أحد الأشياء التي سيحبها الناس في سيكويا هي القوة التي تحصل عليها من محرك V8 القياسي سعة 5.7 لتر. تبلغ قوة المحرك 381 حصانًا و401 رطلًا من عزم الدوران. يمكنك أيضًا الاختيار بين إقرانه بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات. إما أن يكون خيارًا قويًا، ولن تشعر أن ناقل الحركة يبحث عن التروس. علاوة على ذلك، يمكنك الاختيار بين الدفع الخلفي القياسي أو الدفع الرباعي الاختياري.

2. منطقة شحن ضخمة
يمكن لعدد قليل فقط من المنافسين أن يتفوقوا على مساحة الشحن القصوى لسيارة تويوتا سيكويا 2023 البالغة 120.1 قدم مكعب. يتوفر 19 مكعبًا عندما يكون الصف الثالث في وضع مستقيم و67 مكعبًا عند طيه لأسفل. وهذا يعني أنك تحصل على مساحة كبيرة قابلة للاستخدام لمجموعة من الكائنات الضخمة. يعمل الباب الخلفي الكهربائي على تسهيل عملية تحميل وتفريغ معداتك. بالإضافة إلى ذلك، فإن حجرات التخزين والخطافات الموجودة في منطقة التخزين واسعة جدًا وكبيرة جدًا لدرجة أنك قد تفقد عنصرًا صغيرًا هناك لفترة طويلة.

3. قيادة مريحة لسيارة الدفع الرباعي كاملة الحجم
نظرًا لأن تصميمها يعتمد على منصة الشاحنة، فإن جودة الركوب تبدو مختلفة عما تحصل عليه من معظم سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم في الصف الثالث. يبدو هذا أشبه بسيارة دفع رباعي فاخرة مع قدرتها على التغلب بسهولة على المطبات في الطريق. يبدو نظام التعليق مضبوطًا بشكل جيد لتوفير الراحة، كما أن جودة الركوب فخمة بشكل غير طبيعي. من المؤكد أن متعهد نقل الأشخاص هذا سوف يتوسل إلى اصطحابه في بعض الرحلات البرية الطويلة.

4. يمكن مرافقة ما يصل إلى ثمانية أشخاص
اعتمادا على كيفية تكوين سيكويا، يمكنك استيعاب ما يصل إلى ثمانية أشخاص داخل مقصورتها. سيكون الأطفال مناسبين بشكل أفضل في الصف الثالث، ولكن يمكنك وضع ثلاثة منهم في الخلف. سيجد البالغون أن الصفين الأول والثاني أكثر ترحيبًا. ومع ذلك، فإن سيكويا قادرة على تلبية احتياجات الأسر المتنامية التي لديها العديد من الأطفال.

5. سيارة قادرة على الطرق الوعرة
قد لا تتوقع أن تكون سيكويا قادرة على السير على الطرق الوعرة كما هي بالفعل. قم بتكوينها بشكل صحيح، ويمكن لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أن تخرج بسهولة عن المسار المطروق لتستمتع بمغامرة مليئة بالمرح. نظرًا لكونها كبيرة الحجم، فإن سيكويا ذكية جدًا ويمكنها التعامل مع الطرق المتعرجة. يتميز نظام التعليق TRD Pro المطور بإمكانية التحكم في نزول التل، بحيث يمكنك قيادة السيارة إلى أعلى وأسفل التلال بثبات وأمان. تضيف الفرامل المعدلة أيضًا طبقة أخرى من الأمان للطرق الوعرة.

6. تسريع سريع
تويوتا سيكويا 2023 ليست أسرع سيارات الدفع الرباعي على الإطلاق، لكنها تعمل بشكل جيد لأنها ضخمة كما هي. في الواقع، يمكن لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 7.4 ثانية، وهو أبطأ بجزء من الثانية فقط من الشركة الرائدة في الصناعة في هذا القطاع. يوفر محرك V8 القوة الدافعة الصحيحة عند بدء التشغيل، لذا فإن الاندماج على الطرق السريعة ومرور السائقين الآخرين أمر سهل للغاية. حتى عندما تقوم بسحب حمولة، فإن سيكويا قادرة على إدارة معدل تسارع لائق بما فيه الكفاية.

7. مساحة كبيرة للأرجل في الصف الثالث
قد لا يرغب البالغون الأطول قامة في الجلوس في الصف الثالث، ولكن إذا كان الأمر ضروريًا، فإن الصف الثالث يمكن أن يتسع لشخصين بالغين دون أن يشعروا بالضيق الشديد. يجب أن يجد معظم البالغين أن هناك مساحة كافية للأرجل في الخلف، على الرغم من أنها ليست بقدر الصفين الأولين. يجب ألا يواجه الأطفال أي مشكلة في التكيف مع وضع مريح في الصف الثالث.

8. مجموعة كبيرة من أدوات مساعدة السائق القياسية
في حين أن نظام المعلومات والترفيه لا يستحق تسليط الضوء عليه كشيء يعجبك في سيكويا، إلا أن بعض أدوات مساعدة السائق تستحق ذلك. يأتي مستوى القطع الأساسي SR5 مزودًا بميزات سهلة الاستخدام مثل التحذير من الاصطدام الأمامي مع وظيفة فرامل الطوارئ التلقائية، والتحذير من مغادرة المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وكاميرا الرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات في الجزء الأمامي والخلفي من السيارة، وستارة أعمى. - نظام مراقبة البقعة مع وظيفة التنبيه من حركة المرور الخلفية. بشكل عام، تعمل هذه الميزات بشكل جيد ولا يبدو أنها تدخلية للغاية. إذا كنت لا تريد تشغيلها، يمكنك اختيار إيقاف تشغيلها.

9. تعليق التسوية التلقائية
من المؤكد أن نظام التعليق التلقائي يستحق الحصول عليه في سيارة تويوتا سيكويا 2023. يقوم نظام التعليق هذا بضبط ارتفاع السيارة ليناسب مواقف معينة. إذا كنت تخطط للقيام ببعض القيادة على الطرق الوعرة في سيارتك الجديدة، فإن نظام التعليق هذا يعد أمرًا مفيدًا لأنك ستحتاج إلى قدر إضافي من الخلوص الأرضي.

10. مقاعد الصف الثاني قابلة للإمالة والانزلاق
هل تريد نقل شخص ما إلى الصف الثاني من المقاعد؟ قد يشكرونك على ذلك لأن هذه المقاعد قادرة على الانزلاق والإمالة! فقط بعض التعديلات السهلة ستجعل ركاب الصف الثاني يشعرون بالاسترخاء في وقت قصير جدًا. والقيام بذلك لا ينتهك كثيرًا ركاب الصف الثالث. يتمتع الصف الثالث أيضًا بالقدرة على الاستلقاء كهربائيًا، مما يجعله متعدد الاستخدامات وسهل الاستخدام، بالإضافة إلى كونه قابلاً للطي عندما تحتاج إلى مساحات للأمتعة.

عيوب تويوتا سيكويا 2023

أسباب عدم شراء تويوتا سيكويا 2023 – السلبيات وعيوب تويوتا سيكويا 2023
1. الاقتصاد في استهلاك الوقود ضعيف للغاية
أكبر جانب صعودي – محرك V8 – هو أيضًا أكبر جانب سلبي لسيارة تويوتا سيكويا 2023. لسوء الحظ، فهي تقوم بعمل ضعيف في موازنة القوة مع كفاءة استهلاك الوقود. تم تصنيف سيارة استهلاك الوقود هذه من قبل وكالة حماية البيئة (EPA) لـ 13 ميلاً في الغالون في المدينة و 17 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. على الأقل تظهر الاختبارات الواقعية التي أجريت عليها أن هذه الأرقام دقيقة جدًا. ومع ذلك، فإن معظم شاحنات الدفع الرباعي تعمل بشكل أفضل من ذلك، كما هو الحال مع معظم سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم. اختر بشكل أساسي أي مركبة جديدة، وستعمل بشكل أفضل من ذلك فيما يتعلق بالوقود.

2. أدوات التحكم في الصوت وحاملات الأكواب الأمامية بعيدة عن متناول السائق
أيها السائقون، انتبهوا: عندما تذهبون للوصول إلى حامل الأكواب أو لضبط عناصر التحكم في النظام الصوتي، سيتعين عليكم التمدد حقًا. تم وضع شاشة اللمس بشكل جيد دون الوصول إليها أيضًا. يؤدي هذا إلى تشتيت الانتباه قليلاً أثناء القيادة، ولا يرغب أحد في الضغط لمجرد الوصول إلى فنجان من القهوة أو تحويله إلى محطة راديو مختلفة.

3.من عيوب تويوتا سيكويا 2023 الرئيسية ان نظام المعلومات والترفيه قديم
عند الحديث عن مركز المعلومات والترفيه، لا يبدو أنه ينبغي أن يكون في طراز 2023. هذا النظام عفا عليه الزمن إلى حد كبير. تم طرح الشاشة مقاس 7 بوصات للجيل الثاني في عام 2018، لكنها تبدو بالفعل رائعة من الجيل الأخير. أيضًا، يبدو أن اتصال تطبيقات الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay وAndroid Auto متقطع إلى حد ما حيث يوجد أحيانًا قطع اتصال أو تجميد كامل للتطبيقات. يمكن للنظام بأكمله القيام بتحديث جدي.

4. تفتقر إلى الشعور بالطريق

تفتقر سيارة الدفع الرباعي الكبيرة هذه إلى الشعور بالطريق. لا يأتي الكثير من خلال عجلة القيادة، لذلك سيتعين على السائقين إيلاء المزيد من الاهتمام لمكان وكيفية تتبع السيارة على أسطح الطرق المختلفة. لا ينبغي أن يكون ذلك بمثابة كسر للصفقات، ولكنه قد يكون أمرًا مزعجًا لبعض السائقين.

عيوب تويوتا سيكويا 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا سيكويا 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا سيكويا 2023 في السعودية ، عيوب تويوتا سيكويا 2023 في مصر
عيوب تويوتا سيكويا 2023 ومميزاتها

عيوب تويوتا سيكويا 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا سيكويا 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا سيكويا 2023 في السعودية ، عيوب تويوتا سيكويا 2023 في مصر
عيوب تويوتا سيكويا 2023 ومميزاتها

عيوب تويوتا سيكويا 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا سيكويا 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا سيكويا 2023 في السعودية ، عيوب تويوتا سيكويا 2023 في مصر
عيوب تويوتا سيكويا 2023 ومميزاتها

مقارنة تويوتا سيكويا 2023 مقابل تويوتا هايلاندر 2023

تتميز تويوتا هايلاندر 2023 بأنها هادئة ومريحة ومعزولة جيدًا، وهي بديل لائق لسيارة سيكويا. يوفر محرك V6 عائدًا أفضل للوقود بينما لا يزال يقدم جرعة قوية من القوة. كما تم تصميم السيارة بشكل جيد بحيث يكون هناك حد أدنى من النقاط العمياء ومناظر واسعة من الأمام والخلف والجوانب. على الجانب السلبي، تتمتع هايلاندر بصف ثالث ضيق مخصص للأطفال فقط، وتترك مساحة التحميل شيئًا مما هو مرغوب فيه - المساحة.

تويوتا سيكويا 2023 مقابل فورد اكسبيديشن 2023

من المفترض أن تكون فورد إكسبيديشن 2023 منافسًا كبيرًا لسيارة سيكويا في هذا العام. تحتوي على مساحة كبيرة للركاب والبضائع، ويوفر محركها V6 تسارعًا سريعًا. المقاعد الأمامية مريحة بشكل ملحوظ، وقدرتها على السحب هي واحدة من الأفضل في فئتها. ومع ذلك، فإن إكسبيديشن تصبح صاخبة عند الانطلاق بسرعة على الطريق السريع، والمركبة تشبه القارب إلى حد كبير في مناوراتها. قد لا يحب السائقون أيضًا مدى نعومة واسفنجية دواسة الفرامل. في هذا المقال تعرفنا على عيوب تويوتا سيكويا 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا سيكويا 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب سيكويا 2023 في السعودية ، عيوب تويوتا سيكويا 2023 في مصر.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات