📁 آخر الأخبار

اهم عيوب تويوتا سيينا 2023 ومميزاتها ومقارنتها بالمنافسين

عيوب تويوتا سيينا 2023 : تتمتع تويوتا سيينا 2023 بتصميم عصري، وقد تفاجئ الناس بما تقدمه. ليست مجرد سيارة ميني فان عادية، سيينا قوية وأنيقة ورياضية. كما يأمل المرء، فإن مقصورتها لديها العديد من الميزات الخاصة. يمكن أن تكون وسيلة مثالية لجمع الأصدقاء والعائلة والخروج في مغامرات ممتعة معًا.وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم عيوب تويوتا سيينا 2023 وتقييم شامل لها وهل تستحق تويوتا سيينا 2023 الشراء ام لا .


عيوب تويوتا سيينا 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا سيينا 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا سيينا 2023 في السعودية
عيوب تويوتا سيينا 2023

مميزات تويوتا سيينا 2023

أهم 10 أسباب لشراء سيارة تويوتا سيينا 2023 - الإيجابيات
1. مجموعة نقل الحركة الفعالة
كما ذكرنا سابقًا، أصبحت تويوتا سيينا الآن سيارة هجينة بالكامل. يتم تشغيل الميني فان بمحركين كهربائيين ومحرك سعة 2.5 لتر. ويمكن لهذه المجمعات مجتمعة أن تولد 245 حصانًا. وهذا مبلغ محترم إلى حد ما بالنسبة لسيارة بهذا الحجم.وبطبيعة الحال، فإن الفائدة الحقيقية لهذا التكوين هي كفاءة استهلاك الوقود. يمكن أن تكسب سيينا ما يصل إلى 36 ميلاً للغالون الواحد. سيكون من الصعب تجاوز مركبة من هذا النوع بمثل هذه المسافة الطويلة. هناك أوضاع قيادة متعددة يمكن استخدامها لضبط أداء السيارة. أحد أوضاع القيادة هذه هو Eco، الذي يشجع الكفاءة، والآخر هو EV. يستخدم وضع EV الطاقة الكهربائية فقط، ويمكن استخدامه لفترات زمنية قصيرة.

2. يتميز بالدفع الرباعي
تأتي سيينا 2023 بشكل قياسي كمركبة ذات دفع أمامي، ولكنها متوفرة بالدفع الرباعي. قد يكون هذا مهمًا للأشخاص الذين قد يضطرون أحيانًا إلى التعامل مع الطقس الشتوي أو التضاريس الوعرة. نظرًا لأن تويوتا لديها نظام الدفع الرباعي عند الطلب، فيمكن للشاحنة الصغيرة إجراء التعديلات المناسبة عند الضرورة. بمعنى آخر، لا يحتاج السائق إلى توقع المشكلات أو إدارة النظام بأي شكل من الأشكال. يمكن للسيارة اكتشاف الانزلاق ويمكنها تحويل القوة إلى العجلات الأمامية أو الخلفية، حسب الموقف.

3. جاهز للسحب
تتوفر حزمة القطر في سيينا. مع المعدات المناسبة، يمكن للشاحنة الصغيرة سحب ما يصل إلى 3500 رطل. يمنح هذا الأشخاص الحرية والقدرة التي يحتاجون إليها لنقل الأشياء الثقيلة معهم. قد يكون هذا مهمًا للعمل، ولكنه في معظم الحالات، سيمنح الأشخاص القدرة على إحضار معداتهم الخارجية معهم أثناء خروجهم من المدينة.

4. الإضاءة الخارجية المتقدمة
حتى النسخة الأساسية من تويوتا سيينا تتمتع بميزات جميلة من الخارج. تعتبر المصابيح الأمامية LED، والمصابيح الخلفية LED، ومصابيح LED النهارية أمثلة على المكونات المتميزة القياسية. يمكن ترقية الطرازات الأعلى باستخدام المصابيح الأمامية Bi-LED، ومصابيح LED النهارية، ومصابيح الضباب LED ذات الزاوية الواسعة.

5. سهولة الوصول
تأتي تويوتا سيينا بأبواب جانبية منزلقة كهربائياً لتسهيل دخول الأشخاص والخروج من الصفين الثاني والثالث من المقاعد. فبدلاً من الاضطرار إلى فتح الأبواب أو إغلاقها بالقوة، يمكن للركاب ببساطة الضغط على زر. يمكن أن تكون هذه الميزة جذابة جدًا لأي شخص لديه أطفال صغار. وبالمثل، يمكن فتح باب صندوق الأمتعة الكهربائي دون استخدام اليدين. يمكن أن تكون هذه الوظيفة مفيدة إذا تم تحميل أي شخص بحقائب أو أشياء أخرى من البضائع.

6. التكنولوجيا الرائعة
باعتبارها تويوتا، فإن سيينا محملة بعناصر عالية التقنية. شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات قياسية، وتأتي مع Apple CarPlay وAndroid Auto وAmazon Alexa. حتى أنه يتضمن SiriusXM حتى يتمكن الأشخاص من الوصول إلى المزيد من خيارات الترفيه. مع برنامج Wi-Fi Connect، يمكن للحافلة الصغيرة أن تعمل كنقطة اتصال Wi-Fi. أولئك الذين يحبون بث محتوى الوسائط أو ممارسة الألعاب عبر الإنترنت سيقدرون حقًا قدرتهم على البقاء على اتصال.التنقل هو وظيفة إضافية متاحة. قد يكون من المفيد أن يكون لديك إمكانية الوصول الفوري إلى الاتجاهات خطوة بخطوة عند التوجه إلى موقع غير مألوف. يمكن أن يكون التنقل مفيدًا حتى عندما يقود الأشخاص على طرق مألوفة. وذلك لأنه يمكن أن يوفر معلومات حول حركة المرور وحالة الطريق. وباستخدام هذه البيانات، يمكن للأشخاص الانتقال بكفاءة أكبر من نقطة إلى أخرى.

7. كابينة كبيرة
ليس سراً أن تويوتا سيينا سيارة كبيرة. ويبلغ طوله الإجمالي أكثر من 200 بوصة. وهذا يمنح الأشخاص الموجودين في صفوف الجلوس الثلاثة مساحة كبيرة للتمدد. يوجد في الأمام مساحة للأرجل تبلغ 40.3 بوصة. مساحة الأرجل في الصف الثاني تتطابق تقريبًا مع هذه العلامة. الصف الثالث مريح بنفس القدر تقريبًا، مع مساحة للأرجل تبلغ 38.7 بوصة. لا تتمتع جميع المركبات ذات الصفوف الثلاثة بهذا النوع من المساحة، لذا يعد هذا جزءًا أساسيًا من السبب وراء كون سيينا نموذجًا شائعًا.يمكن لسيارة Sienna استيعاب الكثير من الحمولة، حتى لو كانت جميع المقاعد في مكانها الصحيح. تبلغ مساحة منطقة الشحن المخصصة في الخلف أكثر من 33 قدمًا مكعبًا. عندما يتم خفض الصف الثالث، يكون هناك حوالي 75 قدمًا مكعبًا من المساحة. عند الأخذ بعين الاعتبار المساحة الموجودة خلف الصف الأمامي، تصل سعة التحميل إلى 101 قدم مكعب.

8. السلامة هي الأولوية
تتمتع تويوتا سيينا بحزمة Toyota Safety Sense 2.0. يأتي مزودًا بمجموعة من تقنيات مساعدة السائق التي يمكن استخدامها للبقاء أكثر أمانًا على الطرق. إذا تم اكتشاف مشكلة محتملة، فيمكن تنبيه السائق بالموقف. يمكنه القيام بعمل جيد في منع الاصطدامات الأمامية والحوادث التي قد تحدث نتيجة انحراف السائق عن المسار. تأتي حزمة الأمان أيضًا مع نظام تثبيت السرعة التكيفي، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، ومساعدة إشارات الطريق.

9. المواد الفاخرة المتاحة
يمكن أن يكون الركوب في سيارة تويوتا سيينا تجربة ممتعة للغاية. يحتوي الطراز الأساسي على مقاعد من القماش، وجميع الطرازات الأخرى بها مقاعد SofTex أو جلدية. يمكن تدفئة وتهوية المقاعد الأمامية بالإضافة إلى كونها قابلة للتعديل كهربائياً ومزودة بدعم كهربائي لأسفل الظهر. قد يكون الصف الثاني هو القسم الأكثر رواجًا. يمكن أن تأتي كراسي الكابتن المتوفرة بميزة الانزلاق الطويل جدًا وتوفر مسندًا لدعم الجزء السفلي من الساق. إنه مثل ما يمكن أن يجده المرء في غرفة المعيشة في المنزل، وهو مقعد قد يتجادل الناس حوله.

10. إضافات ممتعة
سيينا لديها الكثير لتفعله. الانتقال إلى المستوى التالي هو بعض العناصر الإضافية. على سبيل المثال، يمكن أن يحتوي على سبعة منافذ USB بحيث يكون لدى الجميع فرصة لشحن أجهزتهم. يمكن أن توفر مرآة الرؤية الخلفية الرقمية رؤية دون عائق لما يوجد خلف السيارة. أخيرًا، يمكن أن تحتوي هذه الحافلة الصغيرة على مقعد كهربائي مدمج بداخلها، وهو مفيد للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة.

عيوب تويوتا سيينا 2023

أسباب عدم شراء تويوتا سيينا 2023 – السلبيات وعيوب سيينا 2023
1. مقاعد الصف الثاني لا يمكن طيها بشكل مسطح
هناك بعض المواقف التي يحتاج فيها الأشخاص إلى زيادة مساحة التخزين في سياراتهم إلى الحد الأقصى. يمكن أن يكون حمل الأثاث أو الدراجات أو أي أشياء ضخمة أخرى أسهل إذا كانت هناك أرضية مسطحة يمكن انزلاق الأشياء فيها ذهابًا وإيابًا. لسوء الحظ، سيينا لا تجعل من السهل إنشاء أرضية مسطحة. عند طي المقاعد، لا تصبح مسطحة تمامًا، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لإزالة المقاعد من المقصورة.

2. يمكن أن تكون أكثر قوة
إنه لأمر رائع أن تصبح سيينا الآن نموذجًا هجينًا. ما ليس رائعًا هو أن تويوتا قامت بتضحية القدرة الحصانية من أجل تحقيق ذلك. بالمقارنة مع بعض سيارات الميني فان الأخرى وسيينا 2020، لا تتمتع سيينا 2023 بنفس القدر من القوة الحصانية. معظم الناس لن ينزعجوا من هذا، ولكن بالتأكيد سيكون هناك من سيشعرون بالانزعاج.

3. لا تأخذها على الطرق الوعرة
نعم، تتمتع سيينا بالدفع الرباعي كخيار، لكنها في الحقيقة ليست مناسبة للطرق الوعرة. بالإضافة إلى ذلك، لن يتمكن نظام التعليق من التعامل مع الكثير من التحديات. إذا تم قيادة السيارة على طرق وعرة، فيجب أن يكون الناس مستعدين للشعور بكل عثرة. يمكن لنظام التعليق الرياضي أن يحدث فرقًا، لكنه لا يزال غير قادر على فعل ما يمكن لنظام تعليق أكثر تميزًا أن يفعله.

عيوب تويوتا سيينا 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا سيينا 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا سيينا 2023 في السعودية
عيوب تويوتا سيينا 2023

عيوب تويوتا سيينا 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا سيينا 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا سيينا 2023 في السعودية
عيوب تويوتا سيينا 2023

عيوب تويوتا سيينا 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا سيينا 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا سيينا 2023 في السعودية
عيوب تويوتا سيينا 2023

مقارنة تويوتا سيينا 2023 وكرايسلر باسيفيكا 2023

تمنح كرايسلر السوق خيارًا قويًا من خلال باسيفيكا. يمكن أن تأتي باسيفيكا بمحرك قياسي أو هجين. لاحظ أن Pacifica Hybrid هو نموذج إضافي. في حين أن باسيفيكا القياسية لديها نظام الدفع الرباعي المتوفر، فإن النسخة الهجينة من باسيفيكا لا تحتوي على نظام الدفع الرباعي كخيار.من حيث المقصورة، تتمتع سيينا بالتفوق على باسيفيكا. تتمتع طرازاتها العلوية بوسائل راحة أجمل قليلاً مما هو موجود في كرايسلر. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع سيينا بمقصورة أكبر حجمًا.

مقارنة تويوتا سيينا 2023 وهوندا أوديسي 2023

هناك مساحة إجمالية للركاب أكبر قليلاً في سيينا مقارنة بواحدة من منافسيها، هوندا أوديسي. يمكن أن يصبح هذا مهمًا إذا كان أي شخص يخطط لتحميل الكثير من الأشخاص في الحافلة الصغيرة لرحلات برية طويلة. أوديسي لا تتفوق من حيث كفاءة استهلاك الوقود، لأنها لا تستطيع التنافس مع المعدات الهجينة في تويوتا.في هذا المقال تعرفنا على عيوب تويوتا سيينا 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا سيينا 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا سيينا 2023 في السعودية .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات