📁 آخر الأخبار

اهم عيوب تويوتا تاكوما 2023 ومميزاتها اعرفها قبل الشراء

عيوب تويوتا تاكوما 2023 ومميزاتها ، يجب على السائقين الذين يفضلون شاحنة صغيرة متوسطة الحجم إلقاء نظرة فاحصة على سيارة تويوتا تاكوما 2023 الجديدة. إنها قوية ويمكن الاعتماد عليها وتحتوي على تكنولوجيا أكثر من أي وقت مضى. التصميم المغامر يجعل هذه الشاحنة أكثر جاذبية لمحبي الهواء الطلق. هل تاكوما الجديدة أفضل من المنافسة؟ وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم عيوب تويوتا تاكوما 2023 ومميزاتها وتقييم شامل لها وهل تستحق تويوتا تاكوما 2023 الشراء ام لا .


عيوب تويوتا تاكوما 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا تاكوما 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا تاكوما 2023 في مصر ، عيوب تويوتا تاكوما 2023 في السعودية
عيوب تويوتا تاكوما 2023

مميزات تويوتا تاكوما 2023

أهم 10 أسباب لشراء سيارة تويوتا تاكوما 2023 - الإيجابيات
1. صُممت لتدوم طويلاً
على مر السنين، تم التعرف على تاكوما لموثوقيتها الفائقة على المدى الطويل. ولا تتمتع أي شاحنة أخرى في هذا القطاع بتصنيف اعتمادية أعلى. نادرًا ما يبلغ المالكون عن أي أعطال ميكانيكية كبيرة. وطالما تتم صيانة الشاحنة في الفترات الزمنية الموصى بها، فمن غير المرجح أن يواجه السائقون العديد من الإصلاحات غير المتوقعة. بسبب تصميم تاكوما المضاد للرصاص، فإنها تميل إلى أن تكون لها قيمة إعادة بيع عالية للغاية. وهذا يعني أن المالكين يمكنهم التطلع إلى الحصول على عائد كبير على استثماراتهم.

2. محرك V6 موصى به للغاية
توفر تويوتا تاكوما 2023 محرك قياسي رباعي الأسطوانات. ومع ذلك، يجب على المشترين الذين لديهم بعض الأموال الإضافية لإنفاقها الترقية إلى محرك V6. يولد قوة 278 حصانا. عندما يجلس السائقون خلف عجلة قيادة سيارة تاكوما المزودة بمحرك V6، سيستمتعون بتسارع أقوى بكثير. كما أن معدل السحب الأعلى الذي يبلغ 6800 رطل يمكّن الشاحنة من التعامل مع حمولة أكبر. وعلى عكس المحرك الأساسي، يمكن ربط محرك V6 بناقل حركة يدوي بست سرعات.

3. راحة محسنة كثيرًا
في الماضي، كانت سيارة تويوتا تاكوما تتعرض للانتقاد في كثير من الأحيان بسبب وضعية قيادتها غير الملائمة. لقد قامت تويوتا بحل هذه المشكلة من خلال تزويد الشاحنة بمقعد سائق كهربائي جديد يمكن تعديله إلى 10 اتجاهات. حتى السائقين طوال القامة يمكنهم الآن الاستمتاع براحة أكبر أثناء تنقلاتهم اليومية. تتوفر أيضًا بعض وسائل الراحة اللطيفة الأخرى. على الرغم من عدم توفير مقاعد جيدة التهوية، إلا أن الركاب سيستمتعون بدفء المقاعد الأمامية المدفأة في الأيام الباردة. تتلقى مستويات القطع الأعلى أيضًا تحكمًا أوتوماتيكيًا بالمناخ ثنائي المنطقة.

4. نماذج الطرق الوعرة ذات القدرة العالية
عند الخروج عن المسار المطروق، عدد قليل من الشاحنات يمكنها مواكبة تويوتا تاكوما 2023. لقد تم تصميمه لأنماط الحياة المليئة بالمغامرة. في حين أن كل مستوى من الطرازات يوفر نظام الدفع الرباعي، فإن طرازي TRD للطرق الوعرة وTRD Pro يتميزان بالقوة بشكل خاص. تتوفر لوحة انزلاقية أمامية وترس تفاضلي خلفي قابل للقفل إلكترونيًا في سيارة Tacoma TRD للطرق الوعرة. كما تساعد تقنية التحكم في الزحف من تويوتا السائقين على التغلب على الأراضي الوعرة بأمان. وفي الوقت نفسه، تساعد صدمات السباق الحصرية من FOX والحماية الإضافية للهيكل السفلي على زيادة قدرة طراز TRD Pro على التعامل مع المسارات الصعبة.

5. نموذج TRD الرياضي الأفضل للشارع
لن يأخذ الجميع شاحنتهم على الطرق الوعرة. يجب على السائقين الذين يفضلون قيادة شاحنة ممتعة على الرصيف التحقق من Tacoma TRD Sport الجديدة. تأتي مجهزة بنظام تعليق رياضي، مما يساعد على تحسين التعامل حول المنحنيات. تعمل إطارات الشوارع على تعزيز أداء Tacoma TRD Sport على الطريق. يحب العديد من السائقين أيضًا التصميم الخارجي الرياضي لهذه الشاحنة. غطاء محرك السيارة ذو فتحات تهوية يساعد على إعطائه مظهرًا أكثر عدوانية.

6. عدة خيارات أنيقة
لن يكون من السهل الخلط بين سيارة تويوتا تاكوما 2023 وبين منافسيها. يساعد التصميم الفريد للواجهة الأمامية على تمييزها حقًا. توفر أغطية المصابيح الأمامية والخلفية المدخنة المتوفرة تاكوما مظهرًا مخصصًا. كما تقدم تويوتا تاكوما ببعض ألوان الطلاء الزاهية، بما في ذلك Voodoo Blue وBarcelona Red Metallic. يصل إصدار خاص جديد من Nightshade لعام 2023، والذي يتميز بحواف خارجية سوداء وعجلات معدنية حصرية. توقع أن يجذب إصدار Tacoma Trail نفس القدر من الاهتمام.

7. نظام المعلومات والترفيه القياسي Entune
حتى المشترين الذين قرروا التمسك بقاعدة تاكوما سيحصلون على نظام المعلومات والترفيه Entune من تويوتا. على عكس بعض الواجهات الأخرى الموجودة اليوم، فإن Entune ليس نظامًا معقدًا للاستخدام. تضمن أدوات التحكم والمقابض الموضوعة بشكل جيد سهولة التشغيل للجميع. تأتي الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصة بشكل قياسي. يعمل Apple CarPlay وAndroid Auto على تمكين السائقين من توصيل هواتفهم، مما يتيح لهم الوصول السريع إلى تطبيقات الهاتف المحمول. وفي الوقت نفسه، يتيح Amazon Alexa للمستخدمين التحقق من الطقس وتشغيل الموسيقى عن طريق إصدار أوامر لفظية.

8. أنظمة السلامة القياسية
تأتي جميع إصدارات تويوتا تاكوما 2023 بشكل قياسي مع مجموعة من ميزات الأمان النشطة التي يطلق عليها اسم Toyota Safety Sense P. وعندما يتم اكتشاف مركبة أو مشاة في مسار الشاحنة، يمكن لنظام ما قبل الاصطدام الضغط تلقائيًا على الفرامل. بعد ضبط السرعة المحددة مسبقًا، يضمن نظام تثبيت السرعة الراداري الديناميكي حفاظ تاكوما على مسافة متابعة آمنة. يتم أيضًا تضمين التحذير من مغادرة المسار والعوارض الأوتوماتيكية العالية في Toyota Safety Sense P.

9. شاشة الرؤية البانورامية تعزز الرؤية
تأتي الكاميرا الاحتياطية التقليدية بشكل قياسي في تاكوما. ومع ذلك، تقدم تويوتا شاشة عرض بانورامية اختيارية. وهي تتميز بأربع كاميرات تمكن السائق من الحصول على رؤية 360 درجة بلمسة زر واحدة. عند المناورة بالشاحنة في مناطق وقوف السيارات المزدحمة، سيتمكن السائقون من الرؤية بوضوح من جميع الجوانب. يساعد نظام الكاميرا الذي تمت ترقيته أيضًا الباحثين عن المغامرة على تفادي عوائق الطرق الوعرة.

10. نظام الصوت JBL يرضي عشاق الموسيقى
سوف يهتم العديد من محبي الموسيقى بنظام الصوت JBL الذي تمت ترقيته في Tacoma. يأتي مزودًا بمضخم صوت بقدرة 440 واط، والذي يغذي الطاقة إلى إجمالي ستة مكبرات صوت متميزة. نتطلع إلى الاستمتاع بصوت نظيف وقوي بشكل خاص. يساعد مضخم الصوت على تعزيز استجابة جهير أقوى.

عيوب تويوتا تاكوما 2023

أسباب عدم شراء تويوتا تاكوما 2023 – السلبيات وعيوب  تاكوما 2023
1. المحرك الأساسي ليس لديه ركلة قوية
قد لا يتمتع محرك تاكوما الأساسي رباعي الأسطوانات بالقوة الكافية لبعض عشاق الشاحنات. سيكون التسارع أبطأ من المتوسط. تم تصنيفها لتطوير 159 حصانًا. وبالمقارنة، فإن المحرك الأساسي رباعي الأسطوانات في شيفروليه كولورادو ينتج قوة هائلة تبلغ 200 حصان. سيلاحظ السائقون اختلافًا في الأداء عند تسريع الحمولة وقطرها. في حين أن الترقية إلى محرك تاكوما V6 سوف يعالج هذه المشكلة، يجب على المشترين دفع المزيد من المال.

2. من عيوب تويوتا تاكوما 2023 الرئيسية انها أقل اتساعًا من بعض المنافسين
تقدم تويوتا إصدارات مقصورة الطاقم من تاكوما. على الرغم من أن أبواب الشاحنة الأربعة كاملة الحجم مريحة، إلا أن بعض العائلات ستظل بحاجة إلى مساحة أكبر للاسترخاء. لا يوجد سوى مساحة محدودة في المقعد الخلفي لسيارة تاكوما، مما يجعل بعض الناس يشعرون بالضيق. ستكون العائلات طويلة القامة أكثر راحة في المنزل في سيارة تويوتا تندرا كاملة الحجم.

3. يمكن أن تكون الزخارف التي تتصدر النطاق باهظة الثمن بعض الشيء
تويوتا تاكوما 2023 هي شاحنة صغيرة عالية الجودة. ومع ذلك، فإن مستويات القطع الأعلى مرتفعة بعض الشيء على الجانب المكلف. تبدأ أسعار إصدار Tacoma Nightshade الجديد بأكثر من 41000 دولار. وفي الوقت نفسه، أدرجت تويوتا طراز TRD Pro القوي للغاية بسعر يزيد عن 45000 دولار. سيحتاج السائقون الذين لديهم ميزانية محدودة إلى الاستقرار على مستوى أقل من القطع.

4. الاقتصاد في استهلاك الوقود يمكن أن يكون أفضل
توفر بعض شاحنات البيك أب متوسطة الحجم الأخرى اليوم اقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود بشكل عام. حتى عندما تكون مجهزة بمحرك أصغر رباعي الأسطوانات، فإن تاكوما لا تستهلك سوى 20 ميلا في الغالون داخل المدينة/23 ميلا في الغالون على الطريق السريع. من ناحية أخرى، يمكن لسيارة شيفروليه كولورادو التي تعمل بالديزل أن توفر ما يصل إلى 30 ميلا في الغالون.

5. قد تحتاج إلى آلة سحب ونقل أكثر قدرة
يسمح تصنيف السحب الأقصى البالغ 6800 رطل لـ Tacoma بالتعامل مع معظم المهام. ومع ذلك، سيحتاج بعض السائقين في النهاية إلى قوة عمل أكثر قدرة. سرير الشاحنة أيضًا صغير جدًا بالنسبة لبعض الوظائف.

عيوب تويوتا تاكوما 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا تاكوما 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا تاكوما 2023 في مصر ، عيوب تويوتا تاكوما 2023 في السعودية
عيوب تويوتا تاكوما 2023

تويوتا تاكوما 2023 مقابل شيفروليه كولورادو 2023

تعد شيفروليه كولورادو 2023 واحدة من أقوى منافسي تاكوما. يمنح المختبرون أعلى درجات كولورادو لديناميكيات القيادة الرائعة وقدرات القطر الممتازة. تقدم شيفروليه أيضًا بعض طرازات كولورادو القوية للغاية. في حين أن كولورادو هي اختيار جيد، فإن سمعة تويوتا في تطوير سيارات موثوقة تمنح تاكوما ميزة طفيفة في الاعتمادية على المدى الطويل. تتوفر أيضًا المزيد من تقنيات السلامة بشكل قياسي في تاكوما الجديدة.

مقارنة تويوتا تاكوما 2023 مقابل تويوتا تندرا 2023

تتمتع تندرا بالحجم الكامل ببعض المزايا مقارنة بتاكوما الأصغر. هناك فرق كبير في غرفة الركاب. سوف تحب العائلات أماكن الإقامة الفسيحة في Tundra. كما يمكّن محرك V8 القياسي التندرا من سحب الأحمال الثقيلة. ومع ذلك، فإن الاقتصاد الأفضل في استهلاك الوقود يجعل تاكوما سائقًا يوميًا أكثر كفاءة. توفر الأسعار المعقولة لمتسوقي الشاحنات سببًا إضافيًا لاختيار تاكوما.

السائقون الذين يرغبون في الحصول على شاحنة صغيرة موثوقة ذات قدرات فائقة على الطرق الوعرة سيحبون سيارة تويوتا تاكوما 2023 الجديدة. الميزات الشائعة، مثل شاشة اللمس Entune من تويوتا وفرامل الطوارئ التلقائية، تأتي بشكل قياسي. على الرغم من أن مقعد السائق الكهربائي الذي يمكن تعديله في 10 اتجاهات في تاكوما لا يأتي بشكل قياسي، إلا أنه بالتأكيد ترقية تستحق. واحدة من أكبر نقاط الضعف في الشاحنة هي افتقارها إلى مساحة للركاب الخلفي. في هذا المقال تعرفنا على عيوب تويوتا تاكوما 2023 ومميزاتها ، مشاكل وسلبيات تويوتا تاكوما 2023 ، تجربة الملاك لها ، عيوب تويوتا تاكوما 2023 في مصر ، عيوب تويوتا تاكوما 2023 في السعودية .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات