📁 آخر الأخبار

عيوب سوبارو كروس تريك 2025 ومميزاتها اعرفها قبل الشراء

هل تشعرون بالإرهاق من سيارات الدفع الرباعي التي لا يمكنها مواكبة أسلوب حياتكم النشط؟ تعد سيارة سوبارو كروس تريك إحدى سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي لا ينبغي إغفالها. هذه ليست مجرد سيارة بقالة عادية، إنها رحلة جاهزة للطريق مصممة لقضاء عطلات نهاية الأسبوع في الهواء الطلق. سوف نستكشف إيجابيات وسلبيات سوبارو كروس تريك لعام 2025، وكيف تتناسب مع الرحلات المنافسة. لذا اربطوا حزام الأمان ودعنا نجلس خلف عجلة القيادة في سيارة 2025 كروس تريك القادرة! بغض النظر عن الوجهة - الجبال أو الساحل أو الصحراء - فإن سوبارو هذه مجهزة للمتعة بعيدًا عن شوارع المدينة. استمر في القراءة لمعرفة ما إذا كان يحتوي على المزيج المناسب من الميزات والقدرة على أن يكون هاتفك المحمول المغامر.


السيارات الأخرى التي يجب التفكير فيها هي مازدا CX-30 وهيونداي كونا وكيا سول. تتميز هذه السيارات بميزات مختلفة قد تناسب احتياجات الآخرين بشكل أفضل. بالمقارنة مع منافسيها، فإن كروس تريك هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بالفائدة - فنظام الدفع الرباعي والمساحة والسلامة يتفوق على سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الأخرى. لكن بعض المنافسين يتمتعون بتصميمات داخلية أجمل وقوة وقيادة أكثر سلاسة.


عيوب سوبارو كروس تريك 2025  ، تجربة واي الملاك فيها ، ميمزات سوبارو كروس تريك 2025 ، سلبياتها ومشاكلها الشائعة
عيوب سوبارو كروس تريك 2025 ومميزاتها

مميزات سوبارو كروس تريك 2025

  • تتمتع 2025 كروس تريك بالكثير من المزايا باعتبارها سيارة دفع رباعي مدمجة قوية ومريحة:
  • يتيح لك نظام الدفع الرباعي القياسي، والارتفاع الكبير عن الأرض، وميزات مثل التحكم في نزول التلال، التعامل مع الطرق الوعرة والطقس الشتوي بثقة.
  • في الداخل، تحصل على مساحة داخلية فسيحة للفئة مع مقاعد مدفأة متوفرة في الطرازات الأعلى.
  • يوفر الطراز الهجين الاختياري كفاءة ممتازة في استهلاك الوقود، بحيث يمكنك قطع المسافة دون استنزاف محفظتك.
  • يمكنك أيضًا الحصول على راحة البال من خلال نظام EyeSight المضمن لمساعدة السائق وميزات السلامة. هذه السوبارو تدعمك في الرحلات البرية.
  • بفضل التحكم في الجر، والرؤية الجيدة، وسهولة ركن السيارة، وموثوقية سوبارو الشهيرة، توفر كروس تريك تجربة قيادة مرضية وآمنة.

1. نظام الدفع الرباعي القياسي مع خلوص أرضي جيد

تتميز سوبارو كروستريك 2025 بنظام دفع رباعي متناسق. هذه الميزة تأتي بشكل قياسي. يساعد السيارة على البقاء ثابتة على الطريق في جميع الأحوال الجوية والظروف. كما أن السيارة تقع على ارتفاع عالٍ عن سطح الأرض، وهو أمر جيد للطرق الوعرة والمطبات. تتمتع كروس تريك بخلوص أرضي يبلغ 8.7 بوصة في جميع الطرازات باستثناء طراز Wilderness الذي يبلغ 9.3 بوصة، مما يجعلها بطلة في فئتها. وبالمقارنة فإن مازدا CX-30 لديها 8 بوصات وهيونداي كونا لديها 8.3 بوصة. وهذا يجعل كروس تريك خيارًا قويًا إذا كنت تحب الرحلات على الطرق الوعرة أو تعيش في أماكن بها طرق سيئة.

2. غرفة شحن داخلية واسعة
تعتبر سيارة سوبارو كروس تريك 2025 فسيحة جدًا لسيارة الدفع الرباعي الصغيرة الحجم. يمنحك ما يصل إلى 100.5 قدم مكعب من إجمالي مساحة الركاب! هذه أخبار جيدة للأشخاص الذين يريدون أن تتناسب معداتهم وركابهم بشكل مريح.في الواقع، تتألق كروس تريك في فئتها بمساحة أكبر للمرفقين من منافسيها مثل Kia Soul وMazda CX-30. بالمقارنة مع المساحة الداخلية لـ كروس تريك التي تبلغ 100.5 قدم مكعب، فإن CX-30 لديها 93.8 قدم مكعب وكيا سول 96.7 بوصة.سعة الشحن جيدة حيث تبلغ 54.7 قدم مكعب. (المقاعد الخلفية مطوية لأسفل.) تتمتع Hyundai Kona بحافة رؤية تبلغ 63.7 لكن CX-30 تقصر عن 45.2 قدمًا مكعبًا وشفروليه تراكس بـ 48.4.


3. اقتصاد جيد في استهلاك الوقود

تتألق سوبارو كروستريك 2025 في الاقتصاد في استهلاك الوقود في فئتها. المحرك سعة 2.0 لتر الموجود في الطرازات السفلية يحصل على 27 ميلا في الغالون في المدينة و 34 ميلا في الغالون على الطريق السريع. المحرك الأكبر سعة 2.5 لتر يحصل على 26 ميلا في الغالون في المدينة و 33 ميلا في الغالون على الطرق السريعة. ليس سيئا أيضا. وبالنظر إلى أنها تتمتع بنظام دفع رباعي قياسي، فإن ذلك يجعلها متميزة أكثر من منافسيها ذات الدفع الرباعي. يوفر الرسم البياني أدناه الاقتصاد في استهلاك الوقود لمنافسي كروس تريكs.

4. ميزات مساعدة السائق والسلامة الجيدة
كمعيار قياسي في جميع الطرازات، تقدم سوبارو تقنية EyeSight Driver Assist التي تتضمن مجموعة من الميزات:
نظام تثبيت السرعة التكيفي مع توسيط المسار
تحذير من الاصطدام الأمامي
فرملة ما قبل الاصطدام (فرامل الطوارئ التلقائية)
تحذير مغادرة المسار وتحذير Sway
مساعدة الحفاظ على المسار
التوجيه التلقائي في حالات الطوارئ - سيقوم تلقائيًا بتوجيه السيارة إلى الوضع الآمن.
يقوم نظام High Beam Assist بالتبديل تلقائيًا بين الضوء العالي والمنخفض عندما يستشعر حركة مرور أخرى. من الجيد ألا تقلق بشأن ذلك يدويًا!
ميزات الأمان القياسية الأخرى هي التحكم في ديناميكيات السيارة، ومساعدة الفرامل، وبالطبع كاميرا الرؤية الخلفية عند الرجوع للخلف.
قياسي في الطرازين العلويين - Limited وWilderness، واختياري في الطرازين Sport وPremium، حيث يمكنك الحصول على إضافات مثل اكتشاف النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية. ويساعد ذلك في إبقائك على علم بالمركبات من حولك عند تغيير المسار أو الرجوع للخلف.

6. براعة جيدة على الطرق الوعرة
وفقًا لـ Car and Driver، مع نظام الدفع الرباعي، ووضع Deep Snow/Mud، وما يقرب من 9 بوصات من الخلوص الأرضي، يمكن لـ كروس تريك التعامل مع مغامرات الطرق الوعرة. تتيح هذه الميزات لـ كروس تريك اجتياز التضاريس الموحلة أو الصخرية دون التعرق. تساعد الإلكترونيات في الحفاظ على الاستقرار حتى تتمكن من التعامل مع الظروف الصعبة بثقة. أثناء الاختبار في منتجع للتزلج، زحف كروس تريك إلى أسفل التل ببطء وثبات، وتم تشغيله عبر حفر الطين، وتعامل مع التلال الصخرية الرطبة عند استخدام التحكم في نزول التل. توفر إطارات جميع التضاريس ثباتًا مناسبًا في الظروف التي تم اختبارها. بشكل عام، تعتبر قطع كروس تريك للطرق الوعرة شرعية، مما يمنح السائقين التحكم الذي يحتاجونه للتعامل مع المواقف المختلفة بعيدًا عن الرصيف. تتمتع سيارة السوبارو هذه بالمهارات اللازمة للتوجه بثقة إلى الأماكن التي لا تصل إليها الطرق. (المصدر المرجعي: السيارة والسائق)


7. رؤية جيدة وسهولة ركن السيارة/القدرة على المناورة
وفقًا لتقارير المستهلك، تمنحك كروس تريك رؤية شاملة ممتازة بفضل وضعية الجلوس المرتفعة. لديك رؤية واضحة من الأمام والجوانب والخلف بفضل الأعمدة الأمامية الرفيعة والنوافذ الجانبية الطويلة في الأمام والنافذة الخلفية ذات الحجم الجيد. عندما يحين وقت ركن السيارة أو المناورة عبر الأماكن الضيقة، فإن الحجم الصغير لمركبة كروس تريك والرؤية الرائعة تجعل التنقل أمرًا سهلاً. تدعمك سيارة سوبارو هذه بإطلالة رائعة على محيطك، حتى تتمكن من رؤية العوائق المحتملة والابتعاد عن المشاكل.

8. الموثوقية الجيدة والمتانة
تتميز سوبارو كروستريك 2025 بموثوقيتها ومتانتها المثبتة. إنها سيارة تدوم لسنوات! وفقًا لشركة Experian Automotive، بعد عشر سنوات، لا تزال 96% من سيارات سوباروs تسير على الطريق. تقوم J.D. Power بتقييم جودة وموثوقية كروس تريك بـ 83/100. أي شيء يزيد عن 80 يعتبر جيدًا جدًا.

9. قيمة الإهلاك القوية = قيمة إعادة البيع القوية
تحتفظ سوبارو كروستريك 2025 بقيمتها بشكل جيد. العديد من سيارات سوبارو معروفة بقيمة إعادة البيع القوية هذه. كروس تريك لا يختلف. تم تصنيف قيمة إعادة البيع لشركة J.D Power عند 86/100. حصلت سيارة كيا سول على تقييم أقل 79/100، وحصلت هيونداي كونا على 82/100 وحصلت فورد برونكو سبورت على 76/100. وتعادلت هوندا HR-V مع كروس تريك بنتيجة إعادة بيع 86/100. من خلال إجراء بعض الأبحاث في Edmunds، وجدنا أن هناك حاسبة للإهلاك تدعم تقييمات الطاقة بالدينار الأردني. لقد قمنا بتوزيع جميع الديكورات لمنافسي كروس تريك ووجدنا أن كروس تريك لديها أقل انخفاض في القيمة لمدة سنة إلى خمس سنوات.


10. عدد جيد من مستويات القطع للاختيار من بينها
القطع الأساسي - يبلغ السعر الأساسي لمستوى الدخول كروس تريك 26,540 دولارًا. تأتي بعجلات مقاس 17 بوصة، وشاشة تعمل باللمس، وإمكانية الاتصال بالهاتف، وأدوات مساعدة للسائق. قيمة جيدة للدفع الرباعي. Premium - يضيف طراز كروس تريك Premium بعض الميزات الرائعة إلى القاعدة مقابل حوالي 27,440 دولارًا. أشياء مثل التحكم المزدوج في المناخ، والدخول بدون مفتاح، وعجلة جلدية، وقضبان السقف. يمكن إضافة تقنية فتحة السقف والنقطة العمياء.

الرياضة - يتميز الطراز كروس تريك Sport بمظهر مغامرة أكثر جرأة مقابل 30,290 دولارًا. عجلات خاصة باللون الأسود مقاس 18 بوصة، ولمسات صفراء من الخارج، ومقاعد مقاومة للماء. يتيح لك X-MODE القياسي ثنائي الوظيفة الاختيار بين وضعين؛ وضع الثلج/التراب ووضع الثلج العميق والطين حتى تتمكن من تحديد الإعداد المناسب لظروف القيادة الخاصة بك. يبدو الطراز الرياضي جاهزًا للطريق.تقليم محدود - الطراز الفاخر بسعر يبدأ من 32,190 دولارًا. مقاعد منجدة بالجلد، مقعد السائق كهربائيًا، مقاعد أمامية/عجلات/مرايا قابلة للتدفئة، تفاصيل من الكروم. كروس تريك Wilderness Trim - نسخة جديدة للطرق الوعرة مع نظام تعليق مرتفع وعجلات مكتنزة. صُنع للتعامل مع الممرات التي تبدأ من حوالي 33,290 دولارًا أمريكيًا، وهي الأكثر وعورة في كروس تريك.

عيوب سوبارو كروس تريك 2025  ، تجربة واي الملاك فيها ، ميمزات سوبارو كروس تريك 2025 ، سلبياتها ومشاكلها الشائعة
عيوب سوبارو كروس تريك 2025 ومميزاتها

عيوب سوبارو كروس تريك 2025

اهم عيوب سوبارو كروستريك 2025 ، في حين أن سوبارو كروستريك تحظى بتقدير كبير بسبب تنوعها القوي، فمن المهم مراعاة بعض العيوب مثل المحرك الأساسي ضعيف القوة، وزيادة ضجيج المقصورة عند السرعات العالية، ومحدودية مساحة الأرجل في المقعد الخلفي بسبب خط السقف شديد الانحدار وركوب أكثر صلابة مقارنة إلى المنافسين.

1. المحرك الأساسي ضعيف القوة
وفقًا لاختبار الطريق الخاص بتقارير المستهلك، فإن محرك كروس تريك الأساسي سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات يولد 152 حصانًا. فهو يمنحك اندفاعًا مفاجئًا عند التسارع من نقطة التوقف ولكنه يخرج بسرعة عند الاندماج أو تسلق التلال. وفقًا للمعايير الحديثة، يبدو هذا المحرك ضعيفًا ويمكن أن يعاني عند الضغط عليه بقوة، مما يؤدي إلى قيادة صاخبة وغير مكررة. سيتعين عليك في كثير من الأحيان زيادة سرعتها للتعويض عن نقص الجاذبية، مما يؤدي إلى زيادة ضجيج المقصورة. بشكل عام، يفتقر الطراز 2.0 إلى التوصيل السلس للطاقة والمقصورة الهادئة التي تتوقعها هذه الأيام. إنها نقطة الضعف في سيارة الدفع الرباعي الصغيرة الصلبة. يؤدي الانتقال إلى المحرك سعة 2.5 لتر إلى تحسين الأداء، لكن المحرك الأساسي يجعلك ترغب في المزيد من القوة. (المصدر المرجعي: تقارير المستهلك)


4. من اكبر عيوب سوبارو كروس تريك 2025 ان نظام المعلومات والترفيه بطيئًا في الاستجابة
الشكوى الرئيسية من المراجعين هي أن واجهة عرض المعلومات والترفيه تستغرق وقتًا للتفاعل مع اللمس. يبدو استخدام التكنولوجيا بطيئًا وصعبًا في بعض الأحيان. ومع ذلك، تأتي سيارة سوبارو هذه مزودة بجميع أنظمة المعلومات والترفيه وأجراس وصفارات الاتصال: القطعة المركزية عبارة عن شاشة معلومات وترفيه مقاس 11.6 بوصة مع دعم لنظام Android Auto اللاسلكي وApple CarPlay. الاتصال اللاسلكي يجعل توصيل هاتفك أمرًا سهلاً.تحتوي الواجهة البديهية على أيقونات وأزرار كبيرة للوظائف الرئيسية مثل التحكم في الصوت والمناخ. يمكنك أيضًا الحصول على مقابض مادية سهلة الاستخدام للحجم والضبط.يوفر التنقل المدمج اتجاهات خطوة بخطوة، على الرغم من أن الاستجابة قد تتأخر في بعض الأحيان.تتيح لك تقنية Bluetooth إجراء مكالمات بدون استخدام اليدين بسهولة. تضيف الطرازات الأعلى نظام StarLink من سوبارو مع ميزات أمان مفيدة. بشكل عام، يقدم كروس تريك نظامًا ترفيهيًا مباشرًا ومتوافقًا مع الهواتف الذكية مع الميزات الأساسية التي تحتاجها للبقاء على اتصال أثناء التنقل. تتحد شاشة اللمس الكبيرة وأدوات التحكم المادية لتوفير تجربة مستخدم بديهية. لكن التأخر البسيط ولكن الثابت عند التنقل عبر الوظائف والأوامر يجعله يبدو قديمًا بالنسبة لبعض الأشخاص.

عيوب سوبارو كروس تريك 2025  ، تجربة واي الملاك فيها ، ميمزات سوبارو كروس تريك 2025 ، سلبياتها ومشاكلها الشائعة
عيوب سوبارو كروس تريك 2025 ومميزاتها

تقييم سوبارو كروس تريك 2025

عند تقييم سوبارو كروستريك 2025، ضع في اعتبارك منافسيها بما في ذلك مازدا CX-30، وشفروليه تراكس، وهيونداي كونا، وكيا سول. يمكن أن تقدم هذه المركبات مزيجًا مختلفًا من الأداء والراحة والميزات التقنية التي قد تجعلها تستحق التسوق.تفوز CX-30 بالتصميم الداخلي الجميل والتعامل الممتع والتسارع. تتمتع كونا بمزيد من القوة والتصميم الرائع والخيارات الهجينة. تكلفة تراكس أقل، ولها قيادة أكثر سلاسة وتصميم داخلي أجمل. الروح لها أسلوبها المميز. من ناحية أخرى، تمنحك كروس تريك المزيد من المزايا، والدفع الرباعي، وتقنيات السلامة المتقدمة. يوصى بإجراء اختبار القيادة.تقف سوبارو كروستريك 2025 شامخة بمزاياها. ولكن لديها بعض العيوب أيضا. ومع ذلك، فمن الجدير النظر فيها من بين سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الأخرى. إنه المزيج الصحيح من المساحة والراحة والمتعة على الطرق الوعرة ما يجعلها مميزة. تتمتع سوبارو كروستريك 2025 بخلوص أرضي جيد ومساحة داخلية. يوفر الغاز بنموذج هجين. أدوات EyeSight تبقيك آمنًا على الطريق. بعض الجوانب السلبية في كروس تريك هي ضعف المحرك والضوضاء العالية عند السرعات العالية. كما أنها تتمتع بمساحة ضيقة للأرجل في المقاعد الخلفية.

عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات