📁 آخر الأخبار

فولفو XC90 2025 سيارة فاخرة بمواصفات وميزات قوية

فولفو XC90 2025 هي سيارة دفع رباعي ذات ثلاثة صفوف من شركة صناعة السيارات السويدية. تتنافس XC90 في فئة مزدحمة من سيارات الكروس أوفر الفاخرة الكبيرة، وتعتمد على المظهر الجذاب والتصميم الداخلي الفخم لتبرز. كما أنها تتمتع بأسعار جذابة وتجربة قيادة راقية والعديد من ميزات الأمان المتقدمة المضمنة في كل طراز. يعد الدفع الرباعي قياسيًا، وتوفر XC90 محركين هجينين خفيفين يمكنك الاختيار من بينهما: محرك B5 رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني (247 حصانًا و258 رطلًا من عزم الدوران) ومحرك B6 بست أسطوانات مزود بشاحن توربيني وفائق الشحن (295 حصانًا). و 310 رطل قدم). يتمتع كلاهما بقوة مقبولة للفئة ولكنهما أقل بكثير من الخيارات الأكثر إثارة في السوق. وبدلاً من ذلك، تتمثل الفوائد الرئيسية في تحسين الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود، وتتفوق XC90 على معظم منافسيها في هذه الفئات.


داخل XC90، المقصورة فسيحة ومريحة، إن لم تكن مبهرجة كما هو الحال في المنافسين مثل BMW X5 وMercedes-Benz GLE. ومع ذلك، بفضل المواد المميزة والملاءمة والتشطيبات الممتازة، تخلق XC90 أجواءً لا مثيل لها في فئتها. كما أن لديه نظام تشغيل يستند إلى Google مع ميزات أصلية مفيدة مثل مساعد Google وخرائط Google، بالإضافة إلى إمكانية إجراء التحديثات عبر الأثير (OTA). إن XC90 ليست أكبر سيارة دفع رباعي ذات ثلاثة صفوف، وبعض المنافسين لديهم مساحة أكبر للركاب والأمتعة. لكنه خيار قوي لمشتري المنتجات الفاخرة ذوي القيمة العالية. تقدم فولفو أيضًا سيارة XC90 Recharge الهجينة (مغطاة في مراجعة منفصلة)، وسيارة EX90 EV الكهربائية بالكامل القادمة.


مواصفات فولفو XC90 2025 ، اسعار فولفو XC90 2025
فولفو XC90 2025

مميزات فولفو XC90 2025

  • جودة بناء ممتازة مع تصميم سويدي مميز.
  • تساعد المحركات الهجينة الخفيفة القياسية على تحسين الأداء والكفاءة.
  • ميزات الأمان من بين أفضل ما يمكنك شراؤه.

عيوب فولفو XC90 2025

  • شاشة معلومات وترفيه صغيرة. المساحة الداخلية أضيق مما هي عليه في بعض المنافسين.
  • ليست رياضية أو مثيرة للقيادة.

الجديد لعام 2025

من الناحية الوظيفية، تظل فولفو XC90 2025 دون تغيير بعد التحول إلى محركات هجينة خفيفة في طراز عام 2023. تتم إضافة تقليم جديد من الكروم إلى التشكيلة، ويحصل الطراز Ultimate على نوافذ جانبية مغلفة.

الفئات واسعار فولفو XC90 2025

تتوفر فولفو XC90 موديل 2025 بثلاثة مستويات: Core وPlus وUltimate. تتم مراجعة الطراز الهجين الإضافي من فولفو XC90 Recharge بشكل منفصل. يعتبر الدفع الرباعي قياسيًا في التشكيلة. يحظى الطراز Plus بشعبية لدى مشتري XC90، لكننا نوصي باستخدام Core. سنشرح السبب.

فولفو XC90 2025 فئة Core

بدءًا من 57.195 دولارًا، يحصل الطراز الأساسي على محرك B5 رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني. يتوفر محرك B6 فائق القوة وشاحن توربيني مقابل 4900 دولار إضافية. تشتمل المعدات القياسية على فتحة سقف، وشاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات، ونظام ملاحة، وشحن لاسلكي، ومجموعة أدوات رقمية، وقضبان سقف، وعجلات مقاس 19 بوصة، ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ بأربع مناطق، وتنجيد من الجلد الصناعي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي مع Pilot Assist، و قائمة طويلة من ميزات مساعدة السائق. مع أقل سعر بداية وميزات وفيرة، فإن هذا الطراز المزود بالمحرك القياسي هو اختيارنا. نوصي المشترين في مناطق الطقس البارد بإضافة حزمة المناخ بقيمة 750 دولارًا للحصول على مقاعد خلفية مُدفأة وعجلة قيادة مُدفأة وغسالات للمصابيح الأمامية.

فولفو XC90 2025 فئة Plus 

تأتي Plus (61.095 دولارًا) أيضًا مزودًا بمحرك B5 رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني، ولكن يتوفر محرك B6 الأقوى. عجلات أكبر مقاس 20 بوصة قياسية. على عكس Core، يوفر Plus أيضًا كراسي الكابتن في الصف الثاني، مما يقلل سعة المقاعد إلى ستة، مقابل 500 دولار إضافية.

فولفو XC90 2025 فئة Ultimate 

تشتمل Ultimate (70.595 دولارًا) على محرك B6 أقوى، وعجلات أكبر مقاس 21 بوصة، وتنجيد من جلد نابا، ومقاعد أمامية مدفأة وجيدة التهوية، ونوافذ جانبية مصفحة، ومظلات جانبية خلفية، ونظام صوت هارمان كاردون محدث بـ 14 مكبر صوت. يتوفر نظام التعليق الهوائي وكراسي الكابتن في الصف الثاني. تتكون باقة Lounge من بطانة سقف تشبه جلد الغزال ووظيفة تدليك للمقاعد الأمامية.

المحرك والأداء

توفر فولفو XC90 موديل 2025 خيارًا من اثنين من المحركات، وكلاهما يستخدم محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر تم تحديثه هذا العام بنظام هجين معتدل. يولد المحرك التوربيني الأساسي B5 قوة 248 حصانًا، أي أقل بمقدار 2 حصان عن العام الماضي. محرك B6 المزود بشاحن توربيني وفائق الشحن جيد بقوة 295 حصانًا، وهو انخفاض عن 316 حصانًا في العام الماضي. يأتي كل طراز قياسيًا مزودًا بمحرك أوتوماتيكي ذو ثماني سرعات ونظام دفع رباعي تم ضبطه جيدًا وسلاسة التبديل.

تم تجهيز سيارتنا الاختبارية بنظام التعليق الهوائي الاختياري والمخمدات المتكيفة، وقام هذا المزيج بعزل المقصورة عن المطبات على الرصيف المكسور. كما أنها حافظت على ثبات XC90 خلال المنحنيات السريعة، وكان التوجيه الدقيق موضع ترحيب في الممرات الضيقة. ومع ذلك، لا يمكن للمرء أن يصف XC90 بأنها رياضية. تسمح إعدادات وضع القيادة الاختيارية للسائقين بتخصيص عناصر مختلفة، بما فذلك جهد التوجيه وعمل دواسة الفرامل ومجموعة نقل الحركة.يتميز نظام تثبيت السرعة التكيفي من فولفو بوظيفة توجيه شبه مستقلة تسمى Pilot Assist. إنها تتطلب يدًا على عجلة القيادة، ولكنها توجه السيارة بكفاءة وسلاسة من تلقاء نفسها - طالما أن الطريق ليس متعرجًا للغاية. وهي تفتقر إلى وظيفة تغيير المسار تلقائيًا، على عكس الأنظمة الموجودة في BMW X5 وMercedes-Benz GLE.

اقتصاد الوقود

قامت وكالة حماية البيئة (EPA) بتقييم سيارة فولفو XC90 2025 بمعدل 22 ميلاً في الغالون في المدينة و27 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. تختلف هذه الأرقام قليلاً عن 2023 XC90 (20/28 ميلاً في الغالون في المدينة / الطريق السريع) على الرغم من مشاركة نفس محرك B5. تؤدي الترقية إلى محرك B6 الأكثر قوة لعام 2025 إلى تغيير تصنيفات وكالة حماية البيئة (EPA) إلى 20/26 ميلاً في الغالون، وتختلف مرة أخرى قليلاً عن أرقام 2023 (19/27 ميلاً في الغالون). من بين المنافسين ذوي الست أسطوانات، حصلت XC90 على تقييمات أفضل بشكل ملحوظ من جينيسيس GV80 (20/24 ميلا في الغالون)، وأكورا MDX (19/26 ميلا في الغالون)، وأودي Q7 (19/25 ميلا في الغالون).

الداخلية

تتمتع فولفو XC90 بأحد أكثر التصميمات الداخلية أناقة في هذه الفئة. المواد - الخشب غير اللامع، والزخارف المعدنية، والمقابض ذات الحواف المخرشة - لا مثيل لها، والجلد ناعم للغاية. تعتبر مجموعة العدادات الرقمية قياسية، على الرغم من أن قابليتها للتكوين محدودة.توفر XC90 وضعية قيادة جيدة، والنوافذ الكبيرة توفر رؤية خارجية واضحة، وتوفر المقاعد الأمامية مستوى مريحًا من إمكانية التعديل. تتمتع مقاعد الصف الثاني، التي تنزلق للأمام والخلف والإمالة، بمساحة كافية للبالغين، ولكن هناك مساحة أقل للأرجل مقارنة بمرسيدس بنز GLE أو لينكولن أفياتور. يتم تقسيم ظهر المقعد بنسبة 40/20/40، بحيث يمكنك طي القسم الأوسط لاستيعاب العناصر الطويلة، مثل الزلاجات. ومع ذلك، فإن الوصول إلى الصف الثالث الذي يتسع لراكبين ليس بالأمر السهل، كما أن مساحة الأرجل تبلغ 31.9 بوصة فقط، وهي ضيقة. يمكن لأطفال المدارس الابتدائية أن يعودوا إلى هناك، ولكن أي شخص أكبر سنا قد يشتكي. ومع ذلك، فإن XC90 ليست أسوأ في هذا المجال من منافسيها من نفس الحجم.

تبلغ مساحة الأمتعة مع جميع المقاعد المستخدمة 12.6 قدمًا مكعبًا فقط، وهو ما يشبه كاديلاك XT6 (12.6) وأودي Q7 (14.2)، ولكنه أقل من Aviator (18.3) أو Acura MDX (18.1). قم بطي ظهور المقاعد الخلفية، وهي عملية يدوية ولكن سهلة، وهناك 35.6 قدم مكعب. يبلغ الحد الأقصى لحجم الشحن 85.7 قدمًا مكعبًا - وهو أفضل من سيارات أودي وكاديلاك ولينكولن ولكنه لا يزال أقل من أكيورا. يمكن للزر الموجود داخل الباب الخلفي أن يخفض السيارة قليلاً عندما تكون مجهزة بنظام التعليق الهوائي، مما يسهل تحميل البضائع الثقيلة أو قفز الكلاب الكبيرة فيها.

المعلومات والترفيه والاتصال

تبدو شاشة Sensus التي تعمل باللمس مقاس 9 بوصات في فولفو XC90 2025 رائعة وبديهية نسبيًا، ولكنها ستستفيد من بعض أدوات التحكم المادية الإضافية. كما أنها بدأت تشعر بأنها صغيرة بعض الشيء بالنسبة للفئة، حيث أن العديد من منافسي XC90، بما في ذلك Acura MDX وGenesis GV80، لديهم شاشات أكبر. تأتي فولفو XC90 مزودة بنظام ترفيهي يعتمد على جوجل، وهو سهل التشغيل للغاية. تحتوي الشاشة الرئيسية على أربعة مربعات للوظائف الأساسية: الصوت والملاحة والهاتف ونسخ الهاتف الذكي. يؤدي لمس أي منها إلى فتح هذه الوظيفة. توجد مجموعة من نقاط اللمس للتحكم في المناخ في الجزء السفلي من الشاشة، ولكن سيكون من الأفضل لو كانت عناصر التحكم المستخدمة كثيرًا، مثل سرعة المروحة ودرجة الحرارة، خارج الشاشة. تم دمج Apple CarPlay وAndroid Auto بسلاسة في النظام. يعد التنقل أمرًا قياسيًا ويعمل بشكل جيد بشكل عام، إلا أننا وجدناه مترددًا بشكل غريب في العثور على خيارات جديدة عندما انحرفنا عن المسار المختار. يتم تضمين شحن الأجهزة اللاسلكية، ويوجد منفذا USB داخل الكونسول الوسطي، اثنان للمقعد الخلفي، ولكن لا يوجد أي منهما في الصف الثالث.

أمان

لم يتم تصنيف فولفو XC90 موديل 2025 رسميًا بعد، لكن طراز 2023 XC90 المشابه جدًا حصل على أعلى تصنيف أمان ممكن، Top Safety Pick+، من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). لم يتم تصنيف XC90 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA).تأتي XC90 قياسية مع قائمة طويلة من ميزات السلامة النشطة. وهي تشمل التحذير من الاصطدام الأمامي من خلال اكتشاف المشاة / راكبي الدراجات / الحيوانات الكبيرة وفرامل الطوارئ التلقائية، والتحذير من مغادرة المسار، والمساعدة في الحفاظ على المسار، ومراقبة النقطة العمياء من خلال مساعدة التوجيه، والتنبيه الخلفي لحركة المرور مع الفرملة التلقائية، والتكيف. التحكم في التطواف مع توسيط المسار.

فولفو XC90 مقابل المنافسة

تتميز فولفو XC90 2025 بمظهرها المميز، ومحركاتها الهجينة الخفيفة القياسية، والقيادة السلسة. ومع ذلك، هناك الكثير من المنافسة، بدءًا من سيارة Genesis GV80 وقائمتها الطويلة من الميزات الرائعة بسعر مماثل. توفر كاديلاك XT6 مساحة وتكنولوجيا ممتازة، في حين أن أكورا MDX لديها سعر بداية أقل ومحرك قياسي بست أسطوانات - ولكن لا يأتي أي منهما بشكل قياسي مع الدفع الرباعي. تعد Audi Q7 خيارًا مصقولًا وشاملًا آخر في الفئة الفاخرة، لكن XC90 تتمتع بهوية قوية لدرجة أننا لا نلوم المشترين الذين يتجاهلون عيوبها القليلة.
  • فولفو XC90 مقابل أكيورا MDX
  • فولفو XC90 مقابل أودي Q7
  • فولفو XC90 مقابل كاديلاك XT6
  • فولفو XC90 مقابل جينيسيس GV80
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات